منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

كل ناجح له ألف تقليد .. وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون .... فمن المستحيل تقليده


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 02-28-2016, 12:29 PM
المسلاتي متصل الآن
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1633 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:10 PM)
 مشاركات : 4,894 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي ثمرات صلاح البنات




ثمرات صلاح البنات


ثمرات صلاح البنات


الحمد لله وحده والصَّلاة والسَّلام على من لا نبيَّ بعده وبعد:

فإنَّ الفتاة إذا كانت مستقيمةً صالحةً مصلحةً، قد سلكت طريقًا مستقيمًا.. وطريقًا مستقيمًا.. وطريقًا صائبًا، طريق السَّعادة الأبديَّة، والفلاح السَّرمدي بإذن الله، قد جعلت قدوتها أمهات المؤمنين -رضوان الله عليهنَّ -فلا شكَّ أنَّ هذه نعمة من الله عظيمةٌ.
فمن هو أعظم مخلوقٍ مستفيد من هذه الهداية؟ لا شكَّ أنَّها الفتاة بعينها، ومن ربَّتها ونشَّأتها على الخير والصَّلاح.
إنَّها الأمّ.

فحديثي لك أيَّتها الأمُّ الفاضلة إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة، فأنت أعظم المستفيدين، فها نحن ذا نشير لك بإشاراتٍ وبشائر... فهاك إيَّاها رعاك الله.

1- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة، ستقرأ قوله -تعالى-: {وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا} [البقرة: 83]، ويتقرَّر في جنانها وربما تدمع عيناها عند ذلك، وتتعبَّد لله -عزَّ وجلَّ- بطاعتك فتهرول وتهرع للإحسان إليك وتتحاشى دومًا إغضابك وعقوقك.

2- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة فسيكون من أعلى مبادئها قوله -صلَّى الله عليه وسلَّم- عندما سئل عن أحقِّ النَّاس بحسن صحابتي؟ «قال: أمُّك. قال: ثمَّ من؟ قال: ثمَّ أمُّك. قال: ثمَّ من؟ قال: ثمَّ أمُّك» [متفقٌ عليه].
ستكونين أعلى مخلوقٍ عندها وأرقى وأجلّ من تكن له الاحترام والتَّقدير وحسن الصُّحبة.

3- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة ستتحرج من أبسط كلمةٍ خشية أن تؤذيك حتَّى لو بلغ بها الهمّ والغضب أيما مبلغ فلا تقول لك "أف"؛ عملًا بقوله -تعالى-:{فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْ‌هُمَا} [الإسراء: 23].

4- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة ستسارع للعمل بكلام ربِّها {وَقَضَىظ° رَ‌بُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ} [الإسراء: 23]، فتسعى جاهدةً لنيل رضاك.
بعد كل هذا هل تتوقعين منها عقوقًا كما نسمع من عقوق كثير من البنات لا بل ستكون معك متأدبةً وستتعامل معك بأحسن ما يكون الخلق، وإن ضعفت وقصرت وزلت فلا يقر لها قرار ولا يهدأ لها بال حتَّى تصلح ما فعلت لعلمها أنَّ رضا الله من رضاك، وأنَّ الجنَّة تحت قدمك وأنَّك بالنِّسبة لها بابٌ من أبواب الجنَّة.
مفاهيم عالية وعظيمة قد جعلتها الهداية في قلبها.. تجعلك تنتظرين منها كلّ تألفٍ وودٍّ ورحمةٍ وبرٍّ وشفقةٍ وعطفٍ وتلمس لحاجاتك.

5- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة... حتمًا يستقر بجنانها وستعمل بقوله -تعالى-: {وَقُل رَّ‌بِّ ارْ‌حَمْهُمَا كَمَا رَ‌بَّيَانِي صَغِيرً‌ا} [الإسراء: 24].
فابنتك الصَّالحة مقبلةٌ على صلاتها تؤدِّيها بأركانها وواجباتها وحتمًا ستتأمل هذه الآية.. وتتفكَّر في عظيم حقِّك عليها... وسينطلق لسانها داعيةً لك في السُّجود وفي جنح الليل؟ وأدبار الصَّلوات تلهج بالدُّعاء وتقول: {رَّ‌بِّ ارْ‌حَمْهُمَا كَمَا رَ‌بَّيَانِي صَغِيرً‌ا} [الإسراء: 24]، تدعو لك بالرَّحمة بالفلاح، بالهداية، بالجنَّة، الشِّفاء، العافية، ربما وأنت تغطين في نومٍ عميقٍ أو لاهيةً بأشغال الدُّنيا.. لكن دعوات ترفع لك من قلبٍ فلذة كبدك الَّتي أحبَّت الخير كلّ الخير لك.

6- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة. ستكون مشعل هداية في مملكتك الصُّغرى.. منزلك.. تدعو إلى الله على بصيرةٍ.. تؤثر على أهلها، وتسعى جاهدةً لإزالة المنكرات -قد لا يكون لها سلطةٌ لتزيل المنكر من بيتها- وهذا غالب أحوال بنات، لكن قد أوتيت سلطة لمفاتيح القلوب تجتث المنكر من قلوبهم... ليزيلوا المنكر بأيديهم.. فلله ما أسعد بيتٍ يضم هذه البنت الصَّالحة يوم أن سعت لإنقاذهم من المنكرات وتطهير منزلها من أوحالها.

7- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة.. سيكون عندها همّ للدَّعوة إلى الله -عزَّ وجلَّ- في بيتها ومدرستها حينذاك هي ستنكر المنكرات وستتألم لوضح البنات من معاكساتٍ ومعاصي وغيرها، فتنكر وتحاضر وتدعو بعد تطمئنِّين -بإذن الله- إلى أن ابنتك قد كفتك هم الانحراف.. بل صارت شامةً بيضاء، ودرةً في جبينك يوم أن كان بعض البنات عارًا وشنارًا وفضيحةً على أهلهنَّ يوم أن عبثت بأعراضهنَّ الذِّئاب البشريَّة.
أما أنت فابنتك شريفةٌ صفيَّةٌ نقيَّةٌ مثال للطُّهر والاستقامة -بإذن الله- فهل بعد هذا شرفٌ وعزَّةٌ وفخرٌ؟ وهل تحته نعمة أعظم من نعمة قرَّة العين بهذه الذُّريَّة الصَّالحة؟!

8- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة.. ستطمئنِّين إلى أنَّها لن تكون فتنةً لعباد الله فلن تتسكع في الأسواق لن يكون همَّها مكياج السُّوق وغيره من المآسي.. بل شعارها: "اللهمَّ إني أعوذ بك أن أفتن أو أفتن".

9- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة.. ومهما طالت بها الحياة وانشغلت وتزوجت وأنجبت ونأت بها الدِّيار ثمَّ رقَّ عظمك وكبرت سنّك وصرت -قدر الله- طريحة الفراش فلن يقرَّ لها قرار حتَّى تسهر بجانبك وتكون رفيقتك تكون كالحمامة الوفية تطوف حولك، وبلمسات حانية رفيقة رقيقة.. ولسان حالها يقول: لأ رد لأمِّي ولو يسيرًا من فضلها.. حينها ستهنأ عينك.. يوم أن تري العقوق الَّذي بلغ ببعض الأبناء والبنات إلى هجران الأم ورميها في دور رعاية المسنين.

10- من المعروف أنَّ الأمَّ تخاف على ابنتها وترحمها أكثر من الابن؛ لأنَّ الأنثى ضعيفةٌ فلربما تكتنفها الأمراض أو تطلق أو لا تنجب أولادًا، أو تصبح أرملةً، أو تبتلي بزوجٍ لا يكرمها ويسومها سوء العذاب فتصبح الأمُّ في همٍّ وقلقٍ، ولا تهنأ بعيشٍ وهي تعلم أنَّ ابنتها متعذبةٌ.. متألمةٌ.. بما تشاهده من معاناة أمِّها.
لكن إن سلكت البنت طريق الاستقامة فسيكون لها من الله عوض عن كلِّ شيءٍ، ستكون قويَّة الإيمان صلبة العقيدة راسخة المبادئ... ثابتة فلن تهزها المصائب، وعندما ترى الأمَّ من ابنتها الإقبال على الله وأنَّها لا يهزها شيء وأنَّ لها من الله عوض عن كلِّ شيءٍ، وأنَّها قريرة العين بالأعمال الصَّالحة قد جعلتها جلَّ همِّها.. عندها سيقرُّ قرارك أيَّتها الأمّ وستطمئنِّين، بل ربما ابنتك تصبرك وتهدئ من قلقك، حتَّى إنَّك تعاتبين نفسك عندما تضيق بك الأرض لأجل همها وتقولي: أنا متألمة لأجلها وهي سعيدةٌ لم تتأثر.. فينقلب حزنك فرحًا وشقاؤك سعادةً، وترمين همَّها وتوكلين أمرك وأمرها إلى الله -عزَّ وجلَّ- ولا تخافين عليها أبدأ من مصائب الدُّنيا.. وتستيقنين أنَّ عندك ابنة صلبة العقيدة قويَّة الإيمان بربِّها وسيتولاها الله بإذن الله.

11- أيَّتها الأمّ الفاضلة قد تخافين على ابنتك أن تموت وتترك أطفالها فمن ستولاهم بعدها ربَّما زوجة أبٍ قاسيةٍ... إلخ.
لكن عندما تكون ابنتك صالحةٌ -بإذن الله- لها الوعد من الله -عزَّ وجلَّ-: {أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّـهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ï´؟62ï´¾ الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ} [يونس: 62-63]، فلا خوف ولا حزن، قال ابن كثير -رحمه الله-: "يخبر -تعالى- أنَّ أولياؤه {لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ} فيما يستقبلون من أهوال الآخرة {وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ} على ما وراءهم من الدُّنيا".
فالله حافظهم بصلاحهم -بإذن الله- وإذا استودعتهم الله فلن يضيعوا. حينها تطمئنِّين لوعد الله، ومن أصدق من الله قيلًا، ومن أصدق من الله حديثًا، سترتاحين وتتيقنين أنَّ الله نعم المولى ونعم النَّصير، ولم ولن يضيعوا أبدًا بإذن الله.

12- حينما يضمّك جدثك وتكونين تحت الثَّرى وحيدةً فريدةً، أنيسك عملك، قد وافيت القبر الَّذي هو صندوق العمل -أطال الله عمرك في طاعته- عندها ستكونين بأمس الحاجة لدعوة صادقة... لصدقة.
فإن سلكت ابنتك طريق الاستقامة حينذاك لن تنساك ما دامت حية كيف لا، وهي تقرأ {رَّ‌بِّ ارْ‌حَمْهُمَا كَمَا رَ‌بَّيَانِي صَغِيرً‌ا} [الإسراء: 24]،وستدعو لك وسيحقق لك بإذن الله قوله -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة» وذكر منها:«أو ولد صالح يدعو له» [رواه مسلم 1631] فليس كلّ ذريَّة ينفع دعاؤها بل ولدٌ صالحٌ يدعو له، فلله كم فُرِّج عن أهل القبور بدعوات الصَّالحين... وكم تسعدين بتلك الدَّعوات وكم أنت بحاجةٍ لها..

13- ثمَّ إن سلكت بنتك طريق الاستقامة.. و***َّر لها الحجّ والعمرة هل ستنسى أمًّا حملتها في أحشائها وسهرت لأجل راحتها بل أمًّا ملأ قلبها حبَّها؟ لا ما هذا جزاء الإحسان بل ستسعى للعمرة والحجِّ من أجلك.. و.
ثمَّ إن كانت ذات مالٍ فهل ستبخل أو سيغيب عنها أن توقف لك وقفًا ينفعك بقبرك. مصفحًا أو بئرًا أو مسجدًا.. لا... وألف لا.. لن ولا تتخاذل عن ذلك... بل أبشري بكلِّ خيرٍ.
كيف لا وابنتك قد سلكت طريق الاستقامة، وهي ليست ممن احتلت مظاهر الدُّنيا قلبها.. بل تحقق فيها قوله -صلَّى الله عليه وسلَّم-:«والصَّدقة برهان» [رواه مسلم 223]، أي دليل على صدق إيمانها.. فالمال محبوبٌ لنفسها لكن لا تنفقه في وجوه الخير إلا لأمر أحبَّ منه... ألا وهو حبُّ الله وابتغاء وجهه.
فهي تسخر المال لطاعة ربِّها ومن أجل الطَّاعات برك أيَّتها الأم، ووقف الأوقاف لك.. بالله كم يفسح على أهل القبور قبورهم بدعوات وصدقات الصَّالحين وكم هي ماسة حاجة المرء لمثل هذه الأعمال الصَّالحة.

14- عندما تسلك ابنتك طريق الاستقامة وتكونين أنت المعينة لها على سلوك ذلك الطَّريق أو سببًا في استقامتها فإنَّه يكون لك بكلِّ حرفٍ تعلَّمته أو علَّمته مثل أجرها لا ينقص من أجرها شيئًا قال -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «من دعا إلى هدى، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئًا» [رواه مسلم 2674] فإذا حان وقت الميزان وتطايرات الصُّحف فإذا بصحيفتك تثقل بأعمال ابنتك.

15- إن سلكت ابنتك طريق الاستقامة وصار بين جنبيها كتاب الله واستظهرته حفظًا فإنَّها تعزك وتلبسك حلة خيرًا من الدُّنيا وما فيها.
قال -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «يجيء القرآن يوم القيامة كالرَّجل الشَّاحب يقول لصاحبه: هل تعرفني؟ أنا الَّذي كنت أسهر ليلك، و أظميء هواجرك، وإن كان تاجرًا من و راء تجارته، وأنا لك اليوم من وراء كلِّ تاجرٍ، فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، و يوضع على رأسه تاج الوقار، ويكسى والداه حلتين لا تقوم لهم الدُّنيا و ما فيها، فيقولان: يا ربّ! أنَّى لنا هذا؟ فيقال: بتعليم ولدكما القرآن»[رواه الألباني 2829 في السِّلسلة الصَّحيحة وقال: حسن أو صحيح].

أختاه:
هذه الثَّمرات ما هي إلا شذرات وغيض من فيض لاستفادة الأمّ من صلاح ابنتها.
لذلك غاليتي لا شكَّ أنَّك إذا كان عندك مثل هذا الكنز العظيم بنتًا صالحةً ومصلحةً أنَّك من أسعد نساء الدُّنيا فكيف لو كان عندك بنتان أو ثلاث أو خمس؟؟؟

وبعد كلِّ هذا، مما يثير العجب أنَّ بعض النِساء تتخوف إذا رأت ابنتها سلكت طريق الاستقامة وتحاول صدها عنها جاهدةً... تتحجج وتقول: أخشى أن تكون ابنتي معقدة موسوسة.. أريدها أن تعيش وتتمتع بهذه الدُّنيا وملذاتها.. لا أريدها محرومةً.

عجبًا لها ولرداءة تفكيرها... هل السَّعادة والهداية والفلاح والطَّمأنينة والأخلاق والبر... والصَّفاء والنقاء والانشراح بالتَّمسُّك بالدِّين هل يعتبر تعقيدًا وضيقًا...
{كَبُرَ‌تْ كَلِمَةً تَخْرُ‌جُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ غڑ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا} [الكهف: 5] فهل تنتظر الأمّ الَّتي تصدُّ ابنتها من الاستقامة إلا العقوق والَّتعاسة نقول لمن هذا شأنها... أخطأت النَّظرة فعودي -رعاك الله- لرشدك وصوابك... وكوني عونًا لابنتك على الاستقامة واستبشري وافرحي وادعي الله ليلًا ونهارًا: أن يصلح ذريَّتك وشباب المسلمين... واحرصي على تربيتهم منذ صغرهم على الاستقامة فأنت أوَّل المستفيدين.. وأسأل الله أن يصلحك ويصلح ذريَّتك وينفع بكم الإسلام والمسلمين وأن يجعلكم هداةً مهتدين.



منقول


elvhj wghp hgfkhj elvhj





رد مع اقتباس
قديم 02-28-2016, 05:10 PM   #2



الصورة الرمزية لـ الضاوي
الضاوي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:10 PM)
 مشاركات : 47,999 [ + ]
 السمعة :  24
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: ثمرات صلاح البنات



بارك الله فيك


 
 توقيع : الضاوي




رد مع اقتباس
قديم 02-28-2016, 08:49 PM   #3


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : أمس (10:16 AM)
 مشاركات : 10,215 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: ثمرات صلاح البنات



بارك الله فيك وأحسن إليك


 
 توقيع : Kokas Valley



رد مع اقتباس
قديم 02-29-2016, 03:30 AM   #4


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:10 PM)
 مشاركات : 4,894 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: ثمرات صلاح البنات



امين

جزاكم الله خيرا


 

رد مع اقتباس
قديم 02-29-2016, 08:15 AM   #5


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : أمس (09:15 AM)
 مشاركات : 8,934 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: ثمرات صلاح البنات



بارك الله فيكَ


 

رد مع اقتباس
قديم 02-29-2016, 12:10 PM   #6


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:10 PM)
 مشاركات : 4,894 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: ثمرات صلاح البنات



اقتباس:
بواسطة جود الحياة عرض المشاركة
بارك الله فيكَ


امين

جزاك الله خيرا


 

رد مع اقتباس
قديم 04-06-2016, 02:40 PM   #7


الصورة الرمزية لـ technobond
technobond غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 68566
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 04-06-2016 (02:45 PM)
 مشاركات : 30 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ثمرات صلاح البنات



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البنات , ثمرات , سلاح


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

الكلاب تنبح والقافلة تسير ... قل ما شئت بمسبتي . فسكوتي عن اللئيم هو الجواب لست عديم الرد لكن. ما من اسد يجيب على الكــــلاب. القافلة تواصل مشوارها. فلتنبح الكلاب حتى ترضي ذاتها ولتنبح الكلاب فما بنبحها ستوقف القافلة سيرها ولتنبح الكلاب فما بنبحها تعلو على أسيادها ولتنبح الكلاب حتى يأتي ذات يوم يسكت نبحها


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 01:10 PM.

converter url html by fahad

 


اخر المواضيع

شركة سامسونج تؤكد خططها لإطلاق هاتف Galaxy Note 8 @ شركة أبل تطلق رسمياً تحديث iOS 10.2.1 للأيفون ولأيباد و iPod touch @ تحديث لمتصفح Mozilla Firefox 53 Alpha 2 Aurora بتاريخ 2017/1/24 @ تحديث لمتصفح Mozilla Firefox 54 Alpha 1 بتاريخ 2017/1/24 @ مباريات بوم الثلاثاء 24-1- 2017 والقنوات الناقله لها @ اصدار جديد لبرنامج Microsoft OneDrive 17.3.6743.1212 لرفع الصور و الملفات على منصة مايكروسوفت للتخزين السحابي بتاريخ 2017/1/24 @ اصدار جديد لبرنامج Wireshark 2.2.4 لمراقبة الشبكة وتحليل البيانات بتاريخ 2017/1/24 @ اصدار جديد لبرنامج phpMyAdmin 4.6.6 لإنشاء سيرفر محلي بتاريخ 2017/1/24 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو K-Lite Codec Pack 12.8.5 Full / Standard بتاريخ 2017/1/24 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو K-Lite Mega Codec Pack 12.8.5 بتاريخ 2017/1/24 @ اصدار جديد لبرنامج Windows Repair 3.9.24 (All In One) لإصلاح مشاكل الويندوز بتاريخ 2017/1/24 @ طلب تحويل للماغنوم 9900 او 9800 @ اصدار جديد لبرنامج ايتونز Apple iTunes 12.5.5.5 نسخة 32-bit و 64-bit بتاريخ 2017/1/24 @ استقالة ليكنز من تدريب المنتخب الجزائري @ الاساءة @ كأس_ملك_إسبانيا🇪🇸🇪🇸🇪🇸 ⏰18:15 @ كأس_إيطاليا 🇮🇹🇮🇹🇮🇹 ⏰18:45 @ سوفتوير StarMax A100 Miniبتاريخ 2017.01.23 @ سوفتوير StarMax_A100 Full HD بتاريخ 2017.01.23 @ سوفتويرStarMax_X20 Super Full HD بتاريخ2017.01.23 @ كاس_رابطة_الاندية_الفرنسية ⏰21:00 @ إليكم وحصريا القنوات الأفريقيه الناقله @ ممكن خدمة عن جهاز 380 z تايجر @ مطلوب حل مشكله اللمبه الحمراء لستارسات sr-2070 hd prime @ تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد , للشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله تعالى @ التنبيهات اللطيفة على العقيدة الواسطية / تأليف العلامة الشيح عبد الرحمن بن ناصر السعدي @ English for football @ Career Parth Sports @ حكمة بكرة @ اصدار جديد لبرنامج الحماية الكاملة 360 Total Security 9.0.0.1115 بتاريخ 2017/1/23 @ خواطر ايمانية @ دعاء المظلوم على الظالم @ حديث العدسة @ اصدار جديد لمشغل الصوت GOM Audio 2.2.6.0 بتاريخ 2017/1/23 @ اصدار جديد لبرنامج Media Player Classic Home Cinema 1.7.10.290 Beta بتاريخ 2017/1/23 @ الاصدار النهائي لمتصفح Mozilla Firefox 51.0 – Final بتاريخ 2017/1/23 @ الان في الاسواق جهاز ماغنوم 3080 مع سيرفر سنتين @ سوفتوير SUPERMAX_ F18-HD SuperPlus_v2.10 بتاريخ2017.01.23 @ سوفتوير لاجهزة Golden-Interstar_HD-FTA بتاريخ2017.01.23 @ ملف قنوات للستاركم عائلة السوبر 23-1-2017 @ ملف قنوات للستاركم عائلة السوبر 23-1-2017 @ مباريات بوم الاثنين 23 -1- 2017 والقنوات الناقله لها @ طلب مساعدة رسيفر ستار اكس 33000 ليزر @ طلب شيرينج لريسيفر سوبر ماكس 1500d x4 @ Subject Link Starter 1 @ تسريبات تكشف عن جهاز لوحي من نوكيا بحجم 18.4 أنش @ سوفتوير لاجهزة المورسات بتاريخ2017.01.23 @ ربط موقع دعم اجهزات استارسات في ثوبه الجديد @ An Insider's Guide to Academic Writing - A Brief Rhetoric 2015 @ USMLE Platinum Notes Step 2 2nd Edition @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏