منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 10-16-2015, 06:15 AM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1722 يوم
 أخر زيارة : اليوم (04:42 AM)
 مشاركات : 5,128 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة الجمعة عنوانها : فـضل صـيام يوم عاشـوراء




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الخطبة الاولى
الحـمد لله الذي جـعل لبعض الأيام مزيدا من الفضل والحـرمة، أحمـده سـبحانه، لا أحـصي ثناء عليه هو كما أثنى على نفـسه، وأشـهد أن لا إله إلا الله وحده لا شـريك له، وأشـهد أن محـمدا عبده ورسـوله بعثه الله رحمـة للعالمـين، اللهم صل وسـلم على عـبدك ورسـولك نبينا محـمد،وعلى آله وأصحـابه والتابعـين لهم بإحـسان إلى يوم الدين.
أما بعد : عـباد الله:
اتقـوا الله تعالى وأطـيعوه، وجـددوا عزمكم على العمل الصالح والتقوى، فإنها هي النجـاة من المخـاوف والبلاء.
قال تعـالى :
-( وَمَنْ يَتَّـقِ اللَّهَ يَجْـعَلْ لَهُ مَخْـرَجًا)- [الطلاق/2].
جـددوا عزمكـم على التمـسك بكـتاب ربكم وسـنة نبيـكم محـمد صلى الله عليه وسـلم، فإن فيهما ما يكـفل لكم سـعادة الدنيا والأخـرى، ومن يعـتصم بالله فقد هدي إلى صراط مسـتقيم، مروا بالمعروف، وانهـوا عن المنكـر فإن فيهما الأمن من الهلاك والدمار وسـوء التدبـير.
-(وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْـلِكَ الْقُرَى بِظُـلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُـونَ)- [هود/117]
عـباد الله:
إن شـهركم هذا شـهر مبارك محـرم، روى مسـلم في صحـيحه وغيره أن رسـول الله صلى الله عليه وسـلم قال : «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللَّهِ الْمُحَـرَّمُ وَأَفْضَلُ الصَّلاَةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلاَةُ اللَّيْـلِ»( ).
وروى أحمـد والترمـذي عن علي رضي الله عنه قال: سـأله رجـل، فقال: أي شـهر تأمرني أن أصوم بعد شـهر رمضان ؟ قال له: ما سمـعت أحـدا يسـأل عن هذا إلا رجـلا سمـعته يسـأل رسـول الله صلى الله عليه و سـلم وأنا قاعد، فقال: يا رسـول الله أي شـهر تأمرني أن أصوم بعد شـهر رمضان ؟ قال «إن كنت صائما بعد شـهر رمضان، فصم المحـرم فإنه شـهر الله فيه يوم تاب فيه على قوم، ويتوب فيه على قوم آخـرين»( ).

عـباد الله:
ولم يثبت في هذا الشـهر- أي شـهر محـرم- ولا في يوم عاشـوراء، شـيء من فضائل الأعمال إلا الصيام، وأما ما يروى فيه من ذكر الصلوات، أو القراءات أو الأدعـية الخـاصة به، فلم يثبت منها شـيء عنه صلى الله عليه وسـلم، وكذلك ما ورد من اسـتحباب التوسـعة على الأولاد والأهل في يوم عاشـوراء لم يصح، لأنه لم يرد من طريق صحـيح، فيكـون فعل ذلك من البـدع في الدين وكل بدعة ضـلالة.
بل السـنة في يوم عاشـوراء هو الصـيام فقط، وصـيامه من الأيام التي يسـن صومها ولا يجـب، لقوله صلى الله عليه وسـلم لما سـئل عن صيام يوم عاشـوراء: فقال: «يكـفر السـنة الماضية»( ).
وروى مسلم وغيره عن ابن عباس: يَقُولُ: حِـينَ صَامَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسـلم- يَوْمَ عَاشُـورَاءَ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ قَالُوا يَا رَسُـولَ اللَّهِ إِنَّهُ يَوْمٌ تُعَـظِّمُهُ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى، فَقَالَ رَسُـولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسـلم- «فَإِذَا كَانَ الْعَامُ الْمُقْبِلُ - إِنْ شَاءَ اللَّهُ - صُمْنَا الْيَوْمَ التَّاسِـعَ»، قَالَ: فَلَمْ يَأْتِ الْعَامُ الْمُـقْبِلُ حَتَّى تُوُفِّىَ رَسُـولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم( ).
فيوم عاشـوراء: هو اليوم العاشـر من شـهر محرم، يوافق الجـمعة الآتية، فيجـوز إفراد الجـمعة في مثل هذه الحـالة بصـيام، لأن الصائم إنما قصد يوم عاشـوراء، ولم يقصد يوم الجـمعة.
والصـيام في هذه الحـالة على ثلاث مراتب:
الأولى صوم العاشـر وحـده.
والثانية صوم التاسـع مع العاشـر.
والثالثة صوم الحادي عاشـر معـهما.
فاتقـوا الله عـباد الله:
وارغـبوا إلى ربكـم بالإكـثار من التطـوعات والنوافل، فإن العـبد لا يدري ما إقامـته في هذه الحـياة، ولكـنه يؤمن أنه لا بد من الموت، وكل ما هو آت قريب.
قرأ بعض السـلف قول الله تبارك وتعالى :
-(أَفَرَأَيْتَ إِنْ مَتَّعْـنَاهُمْ سِـنِينَ(205)ثُمَّ جَـاءَهُمْ مَا كَـانُوا يُوعَـدُونَ (206)مَا أَغْـنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يُمَتَّـعُونَ)- [الشعراء/205-207].
فبكى بكاء شـديدا ثم قال : (إن جـاء الموت لم يغني عن المرء ما كان فيه من اللذة والنعيم).
وعن الزهري: أن عـمر ابن عـبد العزيز كان إذا أصبح أمـسك بلحـيته، ثم قرأ: -(أَفَرَأَيْتَ إِنْ مَتَّـعْنَاهُمْ سِـنِينَ(205)ثُمَّ جَـاءَهُمْ مَا كَـانُوا يُوعَدُونَ(206)مَا أَغْـنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يُمَتَّـعُونَ)- [الشعراء/205-207]،
اللهم أعـنا على ذكرك وشـكرك وحـسن عـبادتك.
أقول قولي هذا وأسـتغفر الله لي ولكم ،ولسـائر المسـلمين من كل ذنب فاسـتغفروه وتوبوا إليه إنه هو الغـفور الرحـيم.

الخطبة الثانية
الحـمد لله الذي وفق من شـاء من عباده لبلوغ رضاه، أحمـده سـبحانه، وفق للخـير من اتبع هداه، وأشـهد أن لا إله إلا الله وحـده لا شـريك له، وأشـهد أن محـمدا عبده ورسـوله قام لعبادة ربه حـتى تورمـت قدماه، اللهم صل وسـلم وبارك عليه وعلى آله وأصحـابه، والتابعـين لهم بإحـسان إلى يوم الدين.
أما بعـد: عـباد الله:
اتقـوا الله تعالى وأطـيعوه، وأقبلوا على طاعـة ربكـم، وتزودوا من الخير وأكثروا لأنفسـكم، واعلموا أن الصيام فرضه ونفله، فضله عظـيم وفوائده كثـيرة.
ففي الصحـيحين: قال رسـول الله صلى الله عليه وسـلم :
«كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ الْحَـسَنَةُ عَـشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَـبْعِمِائَةِ ضِعْـفٍ، قَالَ اللَّهُ عَـزَّ وَجَـلَّ: إِلاَّ الصَّوْمَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْـزِى بِهِ يَدَعُ شَـهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِنْ أَجْـلِى»( ).
وقال صلى الله عليه وسـلم : «من صام يوما في سـبيل الله عز وجـل زحـزح الله وجـهه عن النار لذلك اليوم سـبعين خـريفا» رواه الترمـذي والنسـائي( ).
وقال صلى الله عليه وسلم : «إِنَّ فِي الْجَـنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ يَدْخُـلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لاَ يَدْخُـلُ منه أَحَـدٌ غَيْرُهُمْ يُقَالُ أَيْنَ الصَّائِمُونَ فَيَقومون لاَ يَدْخُـلُ مِنْهُ أحد غيرهم فَإِذَا دَخَـلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُـلْ مِنْهُ أَحَـدٌ» متفـق عليه( ).


عـباد الله:
-(إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَـلِّمُوا تَسْـلِيمًا)- [الأحـزاب/56].
وأكثروا عليه من الصلاة يعـظم لكم ربكـم بها أجـرا،فقد قال صلى الله عليه وسـلم: «مَنْ صَلَّى عَلَىَّ صَلاَةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَـشْرًا»( ).
اللهم صل وسـلم وبارك على عـبدك ورسولك نبينا محـمد، صاحـب الوجـه الأنور والجبـين الأزهر، وارض اللهم عن الأربعة الخـلفاء: أبي بكـر وعـمر وعـثمان وعـلي، وعن سـائر أصحـاب نبيك أجمـعين، وعن التابعـين ومن تبعهم بإحـسان إلى يوم الدين، وعنا معهم بعـفوك ومنك وكرمك وإحـسانك يا أرحـم الراحمـين.
اللهم أعز الإسـلام والمسـلمين، وأذل الشـرك والمشـركين ودمر أعدائك أعداء الدين، وانصر عـبادك الموحـدين واحـمي حـوزة الدين.
اللهم إنا نعوذ بك من شـر اليهـود والنصـارى والرافضـة، اللهم إنا نعـوذ بك من شـرورهم وندربك اللهم في نحـورهم، اللهم خـالف بين كلمهم واجـعل بأسـهم بينهم شـديد، اللهم واشـدد عليهم واطأتك وارفع عنهم عافيتك ومزقهم تمـزيقا ودمرهم تدمـيرا يا ذا الجـلال والإكرام.
اللهم انصر دينك وانصر من نصر دينك واجـعلنا من أنصار دينك يا رب العالمـين.اللهم وآمنا في دورنا وأوطاننـا وأصلح ووفـق ولاة أمورنا، اللهم وأصلح قلوبهم وأعمالهم وسـددهم في أقوالهـم وأفعـالهم يا ذا الجـلال والإكرام.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حـسنة وقنا عذاب النار، اللهم إنا نسـألك الجـنة ونعـوذ بك من النـار.
اللهم اغـفر لنا ولآبائنا ولأمهاتنا ولأولادنا ولأزواجـنا، ولجميع المسـلمين والمسـلمات، والمؤمنـين والمؤمنات الأحـياء منهم والأموات.
اللهم نور على أهل القبور من المسـلمين والمسـلمات قبورهم، اللهم واغـفر للأحـياء ويسـر لهم أمورهم.
اللهم تب على التائبـين، واغفر ذنوب المذنبـين، واقض الدين عن المدينـين، واشف مرضى المسـلمين، واكتب الصحة والسـلامة، والعافيـة والهـداية، والتوفيق لنا ولكافة المسـلمين في برك وبحرك أجمـعين.
اللهم وادفع عنا الغـلا، والوبـا، والربـا، والزنـا، والزلازل، والمحـن، وسوء الفـتن، ما ظهر منها وما بطن، عن بلدنا هذا خـاصة وعن سـائر بلاد المسـلمين عامة يا رب العالمـين. -(سُـبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِـزَّةِ عَمَّا يَصِـفُونَ(180)وَسَـلَامٌ عَلَى الْمُرْسَـلِينَ(181)وَالْحَـمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِـينَ)-
[الصافات/180-182].


o'fm hg[lum uk,hkih : tJqg wJdhl d,l uhaJ,vhx o'fm wJdhl uhaJ,vhx uk,hkih





رد مع اقتباس
قديم 10-16-2015, 12:53 PM   #2
موقوف


الصورة الرمزية لـ بسمــــة امل
بسمــــة امل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52959
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 01-22-2017 (02:07 AM)
 مشاركات : 3,333 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : فـضل صـيام يوم عاشـوراء



جزاك الله خيرا وبارك فيك


 

رد مع اقتباس
قديم 10-22-2015, 03:14 PM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (04:42 AM)
 مشاركات : 5,128 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : فـضل صـيام يوم عاشـوراء



اقتباس:
بواسطة بسمــــة امل عرض المشاركة
جزاك الله خيرا وبارك فيك


امين


جزاك الله خيرا


 

رد مع اقتباس
قديم 10-23-2015, 03:02 PM   #4


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : أمس (09:08 PM)
 مشاركات : 10,885 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : فـضل صـيام يوم عاشـوراء



بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
ونسأل الله أن يتقبل منا الطاعات والقربات


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 10-23-2015, 04:00 PM   #5



الصورة الرمزية لـ الضاوي
الضاوي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:19 AM)
 مشاركات : 50,251 [ + ]
 السمعة :  24
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : فـضل صـيام يوم عاشـوراء



بارك الله فيك
جزاك الله كل خير


 
 توقيع : الضاوي


تنويه : على جميع الاعضاء عدم مراسلة الادارة بخصوص طلبات البرامج او مشاكل الاجهزة.
عندك اي مشكلة في جهازك او تريد معلومة ما او غيرها , عليك بكتابة طلبك في احد اقسام المنتدى وسيتم المتابعة معك




رد مع اقتباس
قديم 10-27-2015, 11:16 AM   #6
موقوف


الصورة الرمزية لـ nabilMA
nabilMA غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 62183
 تاريخ التسجيل :  Oct 2015
 أخر زيارة : 01-07-2016 (07:41 PM)
 مشاركات : 116 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها : فـضل صـيام يوم عاشـوراء



بارك الله فيك وجزك الله كل خير


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجمعة , خطبة , صـيام , عاشـوراء , عنوانها , فـضل


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 10:00 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

تحديثات مستخرجة عبر خاصية upgrde net لاجهزة ICONE 23-04-2017 @ طلب:اود سيرفر مجاني لمدة طويلة مع كيفية ادخاله لتايجر t800 @ انا جائع @ الإصلاح بين الناس @ حل مشكلة ON .2100 hd @ استفسار بخصوص تجديد دنقل @ دليل كامبريدج لاستخدام اللغة الإنجليزية The Cambridge Guide to English Usage @ مشكلة في جهاز icone i2020 متوقف على أربعة نقاط خضراء @ Сambridge English. Starters 8. Student's Book @ مطلوب طريقة استخدام اللودر لجهاز تايجر z280 mini @ Summer Express @ Oxford Discover (1-6) Final Tests @ Handbook for Classroom Management @ سوفتوير أجهزة CINEBOX بتاريخ 22-4-2017 @ استفسار بخصوص فتح القنوات المشفرة على تايقر tiger t800 @ شركة سوني تستعد لإطلاق كاميرا A9 جديدة بإطارات كاملة للمحترفين @ الإعلان الرسمي عن هاتف HTC U سيكون يوم 16 مايو القادم @ تطبيق Instagram لأجهزة اندرويد يعمل الآن دون الحاجة للاتصال بالانترنت @ بطاقات ائتمان جديدة من ماستركارد مدمجة بماسح ضوئي للبصمات @ شركة Logitech G تطلق رسمياً لوحات المفاتيح الميكانيكية G413 المزودة بمفاتيح Romer-G @ شركة Fujifilm تطلق رسمياً كاميرا Instax Square SQ10 الهجين بسعر 279.95$ @ Hey There! by Cathy Myers @ Jumpstarters for Vocabulary Building, Grades 4 - 8: Short Daily Warm-Ups for the Classroom @ For Teens Teacher's Resource Books @ ابتسامة @ Methods in Neurotransmitter and Neuropeptide Research, Part 1 @ ناسا تشرف على "انتحار فضائي" في كوكب زحل @ تخوف من تسلل آلاف مسلحي "طالبان" إلى ألمانيا @ المحبة الدينية تبدا البث التجريبي علي النايل سات @ القنوات الناقلة للكلاسيكو..معا شفرتها ريال مدريد vs برشلونة @ مباريات بوم الأحد 23 أبريل 2017 والقنوات الناقله لها @ مشكلة جهاز REDLINE TS300HD PLUS متوقف على load @ els worksheets freshman @ ملفiptv لمدة شهر ان شاءلله سيرفر لجميع القنوات 22-4-2017 @ سوفتوير جهاز EUROSAT ACM V1.13 بتاريخ 21-4-2017 @ اصدار جديد لمتصفح الانترنت Avant Browser 2017 Build 6 بتاريخ 22-4-2017 @ تحديث لبرنامج الحماية avast Internet Security 17.4.2293 Beta مرفق معه تفعيل لــ 2018 بتاريخ 22-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Xperia Companion 1.6.5.0 لإدارة وتوصيل هواتف Sony Xperia بالكمبيوتر بتاريخ 22-4-2017 @ تطبيق streameo لمشاهدة قنوات beIN SPORTS وCANAL SAT و OSN على اجهزة اندرويد @ شرطي أمريكي يغرّم نفسه 300 دولار لمخالفته قوانين السير! @ جديد مدار النايل سات ظهرت قناة El Sa3a @ إلى من لا تذرف أعينهم الدموع خوفاً من الله وشوقاً إليه.. @ مشروبات «الدايت» طريقك للسكتة الدماغية والخرف @ قصف إسرائيلي على مواقع في سوريا @ davidson's principles and practice of medicine 20th edition @ سوفتوير أجهزة المورسات المعالج rho بتاريخ 2017.04.21 @ Body language: learn how to read others and communicate with confidence @ لدي جهاز ibox diamond 2 ونبي نجدد الاشتراك سنه اخري ؟ @ قريبا قناة أون دراما @ Workbook to Accompany Understanding Anatomy & Physiology: A Visual, Auditory, Interactive Approach @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏