منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 08-11-2015, 08:28 PM
موقوف
جود الحياة غير متصل
Libya     Female
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 1270 يوم
 أخر زيارة : اليوم (07:08 AM)
 مشاركات : 8,933 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي أورام الرحم وعلاجها




كلمة ( الورم ) بشكل عام تعني نمو الخلايا بشكل غير طبيعي في الجسم ، و لا تعني كلمة الورم بالضرورة سرطاناً ، فهنالك أورام حميدة ، و هنالك أورماً خبيثة و هي الأكثر خطراً من الحميدة .
و الرحم هو العضو التناسلي عند الثديات ومنهم الإنسان ، و عند النساء بشكلٍ أخص . و أورام الرحم تدعى ( أورام الرحم الليفية )، و يسمى ايضاً (بالورم العضلي الأملس الرحمي) . و هي أورام الرحم الحميدة و ليست الخبيثة ، تنمو هذه الأورام داخل جدار الرحم فقط ، و لا تنتشر الخلايا السرطانية في باقي أجزاء الجسم .
قد لا تظهر أعراضاً على السيدة بأنها تعاني من ورم في رحمها ،" في غالب الأحيان" ، وقد يكتشف صدفةً وجود الورم لديها . و في حالات أخرى تظهر أعراض على السيدة تنبؤها بحدوث خلل في جسمها ، منها : ( نزيف حاد في فترة الطمث ، و استمرار هذا النزيف مدة أسبوع كامل ، وربما يستمر أكثر . شعور المرأة بضغط في نطقة الحوض مع أوجاع ، و الشعور بالألم في منظقة الظهر ، و الأرجل . زيادة المرأة في التبول ، و الشعور بآلام في تفريغ المثانة البولية ) .
و قد يظهر هذا الورم في ( جدار الرحم ، أو قد يظهر داخل تجويف الرحم ، أو خارج جدار الرحم ) .
و تعددت أسباب تشكل الورم في الرحم ، فقد يكون السبب ( وراثي ) ، كوجود جينات وراثية تعمل على زيادة فرصة نشوء الأورام . أو قد يكون السبب (عوامل هرمونية) في الجسم ، كوجود حساسية عند السيدة تجاه هرمون الاستروجين الأنثوي ، أو ارتفاع الهرمونات الأنثوية عند السيدة .
كما يرجح بأنّ السمنة الزائدة في جسم المرأة ، و الإكثار من تناول اللحوم الحمراء ، قد يزيدان من فرص الإصابة بورم في الرحم ؛ و ذلك لأنه السمنة ترفع من نسبة وجو هرمون الاستروجين في دم المرأة . و هذه الإفتراضات ما زالت قيد البحث .
يعالج ورم الرحم ، إمّا بالأدوية ، أو بالجراحة ، أو بعمل تنظير للرحم ، أو عن طريق الجراحة بمنظار البطن ، أو بالجراحة البطنية . و في الحالات الشاذة لورم الرحم ، قد يسئصل الرحم كاملاً

الأورام الليفية في الرحم

الأورام الليفية في الرحم من أكثر الأورام شيوعآ وإنتشارآ عند النساء وبحسب التقديرات فإن حوالي 20% من النساء من مختلف الأعمار تعاني من هذه الأورام وإن كانت في الغالب عند الأعمار ما بين الثلاثين والأربعين .
أسبابها

أسباب هذه الأورام غير معروفة وهي تنشأ وتنمو من عضلة الرحم بتأثير هرمون الإستروجين وتختلف في العدد والشكل والحجم وكذلك موضعها بالنسبة للرحم .
أماكن وجود الألياف

توجد في الأصل داخل عضلة الرحم وقد تتمدد إلى داخل تجويف الرحم كما أنها قد توجد على سطح الرحم الخارجي أو تكون معلقة على سطح الرحم الخارجي كالعنقود .
تتراوح أحجامها ما بين الصغير جدآ أوالكبير الذي يصل إلى 20 – 30 سم في الحجم ، وقد تصل في العدد إلى 30 – 40 ورم ليفي بحيث تملأ تجويف الحوض والبطن وتضغط على كآفة الأعضاء الأخرى في الجسم ، هذه الأورام تنمو ببطء شديد بفعل هرمون الإستروجين على مدى سنوات .
ماهي الأعراض التي تتسبب عن هذه الأورام ؟

الأعراض عديدة وتتفاوت بحسب حجم وموضع الألياف بالنسبة للرحم .
أولآ : إضطراب الدورة الشهرية بحيث تصبح الدورة غزيرة وربما عل شكل نزيف وتستمر لأيام طويلة أطول من المعتاد ، وربما نزول دم خارج أيام الدورة ويتوقف هذا على حجم الألياف وموقعها ووضعها في الرحم .
ثانيآ : آلام وضغط أسفل البطن والظهر وآلام خلال الجماع .
ثالثآ : صعوبة في التبول والتبرز ، عندما تصل هذه الأورام إلى حجم كبير وبالتالي تتسبب بالضغط على المثانة والمستقيم .
رابعآ : زيادة في حجم البطن ولإحساس بانتفاخ .
خامسآ : حصول إجهاض متكرر أو تأخر في حصول الحمل وذلك عندما تكون هذه الأورام كبيرة وعديدة بحيث تؤدي إلى تشوه الرحم أو الضغط على أنابيب فالوب .
سادسآ : في المقابل قد لا تتسبب هذه الأورام بحدوث أيآ من هذه الأعراض وتكتشف مصادفة خلال الفحص النسائي أو عند إجراء صورة صوتية للحوض لأي سبب .
كيفية تشخيص الأورام الليفية

1) خلال الفحص النسائي الدوري واكتشاف تضخم الرحم أو اكتشاف وجود ورم في الحوض والبطن .
2) عند إجراء صورة صوتية للحوض لأي سبب .
3) عند إجراء تنظير للرحم لتحديد سبب وإضطراب الدورة الشهرية وخاصة عند وجود ورم ليفي داخل في تجويف الرحم .
4) بواسطة منظارالبطن حيث يظهر الأورام الليفية المتواجدة على جدار الرحم الخارجي أو حول الرحم .
علاج الأورام الليفية

علاج أي ورم عند الإنسان مبدئيآ بما في ذلك الأورام الليفية هو الأستئصال الجراحي خاصة إن كانت هذه الأورام تتسبب ببعض الأعراض التي تنعكس سلبآ على صحة المرأة ، الأستئصال قد يكون فقط للورم أو الأورام الليفية مع الإبقاء على الرحم أو أن الإستئصال قد يشمل الرحم في نفس الوقت ، يتوقف هذا على حجم ووضع الألياف بالنسبة للرحم وكذلك على عمر المرأة ورغبتها في الحمل والإنجاب من عدمة .
استئصال بطانة الرحم ، هذا الإجراء يمكن اللجوء إليه عندما تكون المشكلة الرئيسية الناجمة عن الألياف هي نزف واضطراب الدورة الشهرية وعندما تكون المريضة قد قاربت من سن الإياس أو لم يعد لديها رغبة في الإنجاب . وينتج عن هذا الإجراء انقطاع الدورة الشهرية أو تضعف و تصبح الدورة شحيحة وليس لهذا الإجراء تأثير على الألياف إذ تبقى كما هي ، يتم هذا الإجراء بواسطة المنظار الرحمي أو البالون الحراري
هل يجب استئصال الأورام الليفية لمجرد تشخيصها

والجواب إن كانت هذه الأورام صغيرة ولا تتسبب بأية أعراض أو مضاعفات وأيضآ إن كانت المريضة تقترب من سن الإياس فلا داعي لإستئصالها وفي هذه الحالة على المريضة مراجعة طبيبها بشكل دوري كل ست أشهر مثلآ لمتابعة نمو الألياف، من المعروف بأن الألياف تصغر تدريجيآ وتنكمش بعد إنقطاع هرمون الإستروجين عند دخول المرأة سن الإياس .
هل هناك خيارات أخرى غير الجراحة كأدوية وعقاقير مثلآ للتعامل مع الألياف

نعم يوجد بعض الأدوية والعقاقير التي قد نلجأ إليها للتعامل مع هذه الأورام والتخفيف من أعراضها مثال على ذلك اللجوء لأستعمال حبوب منع الحمل للتخفيف من نزف الدورة الشهرية والألآم المصاحبة لها أو استعمال لولب مانع الحمل الهرموني
أيضآ هناك عقاقير وإبر توقف الدورة الشهرية وبالتالي هرمون الإستروجين وتصبح المرأة في حالة شبيهه بسن الإياس طوال مدة إستعمال هذه العقاقير وتؤدي هذه العقاقير إلى إنكماش هذه الألياف وقد يلجأ الطبيب المعالج لإستعمالها قبل الإجراء الجراحي عندما تكون أحجامها كبيرة. هذه العلاجات على مختلف أنواعها هي حل مؤقت حيث ان هذه الأورام بعد إيقاف هذه العلاجات تعود للنمو ثانية
وتصل إلى حجمها الأصلي قبل العلاج وعلى ذلك فإن الجراحة تبقى هي الحل الرئيسي والذي لابد منه في أغلب الحالات.
لحماية بطانية الرحم

هذا موضوع مختلف عن الأورام الليفية إذ أن هذه اللحمية تنشأ داخل تجويف الرحم وتنمو من بطانة الرحم وتتسبب بأعراض مثل نزف الدورة الشهرية ونزول دم متقطع خارج أوقات الدورة ، يتم تشخيص هذه اللحمية عن طريق السونار المهبلي وفي هذه الحالة لا بديل عن الإجراء الجراحي لإستئصال هذه اللحمية ، وإجراء الفحص المخبري لها لمعرفة طبيعتها والتعامل مع الأعراض الناشئة عنها بعد أن يتم التشخيص الكامل لماهيتها يتم إستئصال هذه اللحمية بواسطة استخدام المنظار الرحمي.




H,vhl hgvpl ,ugh[ih hgv[g





رد مع اقتباس
قديم 08-14-2015, 07:21 AM   #2


الصورة الرمزية لـ أبو شنب
أبو شنب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58844
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 12-26-2015 (01:26 PM)
 مشاركات : 350 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أورام الرحم وعلاجها



جزاكى الله خير الجزاء


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أورام , الرجل , وعلاجها


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 08:18 AM.

converter url html by fahad

 


اخر المواضيع

اريد شفرات قنوات بنظام البيس ع القمر الماليزي 91e @ مطلوب ملف تايغر t800 @ ABC of Interventional Cardiology 2nd Edition @ Interventional Cardiology - Principles and Practice 2011 @ Practical Handbook of Advanced Interventional Cardiology: Tips and Tricks 4th Edition 2013 @ Cardiovascular Intervention - A Companion to Braunwald's Heart Disease 2015 @ ABC of Rheumatology 4th Edition @ Rheumatology Secrets 3rd Edition 2015 @ Oxford Textbook of Rheumatology 4th Edition 2013 @ CURRENT Diagnosis & Treatment - Rheumatology 3rd Edition @ كتب في الهندسة المعمارية والمدنية Collection Architectural and Civil Engineering @ نتمني تنظيم الموضيع ستار سات @ مباريات بوم الأحد 22 -1- 2017 والقنوات الناقله لها @ مباريات بوم السبت 21 -1- 2017 والقنوات الناقله لها @ Gleichgewichts thermodynamik Grundlagen und einfache Anwendungen @ لغة المانية Akutmedizin - Die ersten 24 Stunden - Das NAW-Buch (2009) @ سوفتوير BigSAT-BS-S67CR_1.4.73 بتاريخ2017.01.21 @ A Frequency Dictionary of German @ شفرة البيس لقناة Tivibu Spor HD الناقلة لدوري ابطال افريقيا على القمر التركي Türksat 42° East @ حلف شمال الأطلسي : يشن علينا الهاكرز ما يزيد عن 500 هجوم شهريا @ سوفتوير جهاز fennec one hd بتاريخ 2017/1/21 @ سوفتوير ستارسات SR-88HD_Prime اصدار V2905 بتاريخ 2017/1/20 @ سوفتوير ستارسات SR-78HD_Prime اصدار V2905 بتاريخ 2017/1/20 @ سوفتوير ستارسات SR-98HD_Prime اصدار V2905 بتاريخ 2017/1/20 @ تصميم المستشفيات @ Proficiency Testbuilder With Key @ Grammar for Teachers: A Guide to American English for Native and Non-Native Speakers @ Practice Tests - Revised FCE Examinations @ Sample papers Young Learners English Tests (YLE) Starters Movers Flyers @ عائلة الكلمات الإنجليزية الطريقة الذكية لتسريع التحدث بالإنجليزية @ اصدار جديد لمتصفح الانترنت سليم جت Slimjet 13.0.0.1 Beta بتاريخ 2017/1/20 @ اصدار جديد لبرنامج Adobe Acrobat Reader DC 15.023.20056 بتاريخ 2017/1/20 @ اصدار جديد لبرنامج WinHex 19.1 لإستعادة البيانات المحذوفة بتاريخ 2017/1/20 @ اصدار جديد لبرنامج دروب بوكس Dropbox 18.4.32 لمشاركة الملفات بتاريخ 2017/1/20 @ اصدار جديد لبرنامج تشغيل الفيديو PotPlayer 1.6.63894 Beta بتاريخ 20/1/2017 @ اصدار جديد لبرنامج Wing FTP Server 4.8.3 لنقل ورفع الملفات للموقع بتاريخ 2017/1/20 @ FCE Practice Tests Plus 2015 @ Oxford English Grammar - the advanced guide @ قنوات بين ماكس العربيه @ البدع ومايتصل بالأموات والقبور لفضيلة الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان @ دعوة التوحيد وسهام المغرضين - العلامة صالح بن فوزان الفوزان @ التوحيد ومعنى الشهادتين وحكم المتابعة للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى @ حقيقة التصوف وموقف الصوفية من العبادة والدين لفضيلة الشيخ صالح بن فوزان بن عبدالله الفوزان @ فائدة جليلة في قواعد الأسماء الحسنى @ زيارة القبور بين المشروع والممنوع @ تفسير القرآن الكريم للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله @ سوفتوير جديد لأجهزة Next بتاريخ 2017/1/20 @ شرح صحيح البخاري @ Teaching Today A Practical Guide, Fourth Edition @ Current Medical Diagnosis & Treatment Study Guide - 2nd Edition 2016 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏