منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 08-10-2015, 04:52 PM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1903 يوم
 مشاركات : 5,643 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي وفاة العلامة "وهبة الزحيلي" المفسر الفقيه الأصولي




سبسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم


وفاة العالم ثلمة فى الاسلام لا تسد



وفاة العلامة "وهبة الزحيلي" المفسر

توفي السبت الماضى، العلامة الدكتور وهبة مصطفى الزحيلي المفسر الفقيه الأصولي عن عمر ناهز الـ 83 عامًا، قضاها في العلم والتعليم والبحث والتأليف، والتدريس في عددٍ من الجامعات العربية، واشتهر بكتبه العلمية في مجال الفقه الإسلامي وأصوله والتي تدرس في عددٍ من الجامعات السعودية والعربية والإسلامية.

فقد أُعلن السبت الماضى عن وفاة الدكتور وهبة الزحيلي أحد علماء السنة في سوريا، والذي وقف في وجه الفرق المنحرفة والمذاهب المبتدعة، وكشف مخططهم.

ويتمتع الشيخ بمتابعة كبيرة، وخصوصًا من جيل الشباب، ويعد أحد العلماء البارزين في سوريا والعالم الإسلامي في مجال الفقه والتفسير والأصول.

وعبّر مئات المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم بعد الإعلان عن وفاة الشيخ وهبة الزحيلي مساء السبت في سوريا، حيث لم تتضح حيثيات وفاة الدكتور، ولم يكشف عن سببها.

واشتهر الدكتور الشيخ وهبة الزحيلي بالعديد من المؤلفات الشهيرة المعاصرة حيث كان أشهرها كتاب "الفقه الحنبلي"، والتي تميز بالاستشهاد بالأدلة الشرعية والتطبيقات المعاصرة، وحظي بشهرة واسعة وخصوصًا في دمشق وسوريا وربوع الوطن العربي والإسلامي، حيث تميز الدكتور وهبة الزحيلي، بتمكنه من الفقه الإسلامي دون غلو، إذ كان يتبع المنهج الوسطي، كما عرف عنه مواقفه الرافضة لفرق البدع والضلال حيث وقف ندًا لهم في سوريا.

وحصل الدكتور العلامة وهبة الزحيلي على جائزة أفضل شخصية إسلامية وأفضل مؤلف، حيث ألف أضخم موسوعة في تفسير القرآن الكريم.



مولده ونشأته:
ولد الدكتور "الزحيلي" في مدينة "دير عطية" من مدن ريف دمشق عام 1932، وكان والده حافظًا للقرآن الكريم عاملاً بحزم به، محبًا للسنة النبوية، مزارعًا تاجرًا

مسيرته العلمية:
درس الابتدائية في بلد "الميلاد" في سوريا، ثم المرحلة الثانوية في الكلية الشرعية في دمشق مدة ست سنوات، وكان ترتيبه الأول بامتياز على جميع حملة الثانوية الشرعية عام 1952، وحصل فيها على الثانوية العامة الفرع الأدبي أيضًا

تابع تحصيله العلمي في كلية الشريعة بالأزهر الشريف، فحصل على الشهادة العالية، وكان ترتيبه فيها الأول عام 1956، ثم حصل على إجازة تخصص التدريس من كلية اللغة العربية بالأزهر، وصارت شهادته العالمية مع إجازة التدريس.

درس أثناء ذلك علوم الحقوق، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس بتقدير جيد عام 1957، نال دبلوم معهد الشريعة الماجستير عام 1959 من كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

حصل على شهادة الدكتوراه في الحقوق "الشريعة الإسلامية" عام 1963 بمرتبة الشرف الأولى مع توصية بتبادل الرسالة مع الجامعات الأجنبية، وموضوع الأطروحة "آثار الحرب في الفقه الإسلامي" دراسة مقارنة بين المذاهب الثمانية والقانون الدولي العام.

أعماله وجهوده:
عين مدرسًا بجامعة دمشق عام 1963 ثم أستاذًا مساعدًا سنة 1969 ثم أستاذًا عام 1975 وعمله التدريس والتأليف والتوجيه وإلقاء المحاضرات العامة والخاصة، التخصص الدقيق في الفقه وأصول الفقه، ويدرّسهما مع الفقه المقارن في كلية الشريعة ومواد الشريعة في كلية الحقوق بجامعة دمشق والدراسات العليا فيهما.

أعير إلى كلية الشريعة والقانون بجامعة محمد بن علي السنوسي بمدينة البيضاء في ليبيا لمدة سنتين ثم كلّف بعدئذ بمحاضرات فيها في الدراسات العليا، ثم أعير إلى كلية الشريعة والقانون بجامعة الإمارات لمدة خمس سنوات من 1984 ـ 1989، ثم أعير بصفة أستاذ زائر إلى جامعة الخرطوم، قسم الشريعة وإلى أم درمان الإسلامية لإلقاء محاضرات في الفقه وأصول الفقه على طلاب الدراسات العليا.

كما أعير لمدة سنتين للدراسات العليا بكلية الشريعة والقانون في جامعة محمد بن علي السنوسي بمدينة البيضاء ليبيا بصفة أستاذ زائر لمدة شهر، ثم أعير إلى قطر والكويت للدروس الرمضانية عام 1989 -1990، وأعير بصفة أستاذ زائر إلى المركز العربي للدراسات الأمنية والتدريب في العام الدراسي 6 / 11 /1993 لمدة أسبوعين.

يدرّس كتابه "الفقه الإسلامي وأدلته" بصفة مرجع أساسي في كثير من الجامعات لطلبة الدراسات العليا كالباكستان والسودان وغيرهما، ويدرّس كتابه "أصول الفقه الإسلامي" في الجامعات الإسلامية بالمدينة المنورة وفي الرياض، قسم القضاء الشرعي، سابقًا.

أشرف على كثير من رسائل الماجستير والدكتوراه في جامعة دمشق وكلية الإمام الأوزاعي في لبنان وناقش بعض الرسائل الأخرى، كما أشرف على رسائل دكتوراه وناقشها في دمشق وبيروت والخرطوم، وهي تزيد على سبعين رسالة.

وضع خطة الدراسة في كلية الشريعة بدمشق في أواخر الستينيات وخطة الدراسة في قسم الشريعة في كلية الشريعة والقانون بالإمارات، وشارك في وضع مناهج المعاهد الشرعية في سورية عام 1999.

قام بتقويم مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت عام 1988.

له أحاديث إذاعية مستمرة في الإذاعة السورية في تفسير القرآن برنامج قصص من القرآن وبرنامج القرآن والحياة وندوات في التلفزيون في دمشق والإمارات والكويت والسعودية وفي المحطات الفضائية وحوار مع الصحافة في جرائد سوريا والكويت والسعودية والإمارات وغيرها.

أنشأ مجلة الشريعة والقانون في جامعة الإمارات، وكان رئيس اللجنة الثقافية العليا ورئيس لجنة المخطوطات بجامعة الإمارات.

أحد أعضاء هيئة التحرير في مجلة نهج الإسلام بدمشق، رئيس مجلس الإدارة لمدرسة الشيخ عبد القادر القصاب الثانوية الشرعية بدير عطية، كان خطيب جامع العثمان بدمشق، ويخطب في فترة الصيف في مسجد الإيمان بـ "دير عطية".

رئيس هيئة الرقابة الشرعية لشركة المضاربة والمقاصة الإسلامية في البحرين، ثم رئيس هذه الهيئة للبنك الإسلامي الدولي في المؤسسة العربية المصرفية في البحرين ولندن.

خبير في الموسوعة العربية الكبرى بدمشق.

مؤلفاته:
من مؤلفاته رحمه الله: آثار الحرب في الفقه الإسلامي، مقارنة بين المذاهب الثمانية والقانون الدولي، تخريج وتحقيق أحاديث تحفة الفقهاء للسمرقندي، تخريج وتحقيق أحاديث وآثار (جامع العلوم والحكم لابن رجب الحنبلي) مع التعليق عليها، السلم والحرب في الإسلام، تم إصداره باللغة الفرنسية.
الفقه الإسلامي وأدلته، 11 جزءًا، ترجم إلى التركية والماليزية والفارسية.
الوجيز في الفقه الإسلامي
الوجيز في أصول الفقه, ترجم إلى التركية
أصول الفقه الإسلامي , ترجم إلى التركية
موسوعة الفقه الإسلامي المعاصر 8 مجلدات , دار المكتبي
موسوعة الفقه الإسلامي والقضايا المعاصرة 14 مجلدًا , دار الفكر
الأحكام الضرورية والقطعية في الإسلام
القرآن الكريم بنيته التشريعية, وخصائصه الحضارية , ترجم إلى التركية
الموسوعة القرآنية الميسرة
التفسير المنير في العقيدة والشريعة والمنهج، 16 جزءًا، حاصل على جائزة لأفضل كتاب في العالم الإسلامي للعام 1995.
القرآن الكريم البنية التشريعية والخصائص الحضارية.
التفسير الوجيز.
التفسير الوسيط في ثلاثة مجلدات.
الذرائع في السياسة الشرعية والفقه الإسلامي، رسالة ماجستير عام 1959م.
قواعد الفقه الحنبلي من كتاب (المغني) لابن قدامة.
تحقيق وتخريج أحاديث وآثار جامع العلوم والحكم لابن رجب.
تحقيق وتخريج واختصار كتاب (الأنوار في شمائل النبي المختار) للإمام محيي السنة البغوي.
تحقيق وتقسيم وخدمة شاملة لكتاب (طريق الهجرتين وباب السعادتين) لابن قيم الجوزية.
الاستنساخ جدل العلم والدين والأخلاق.
تقديم وتحقيق نيل الأوطار للشوكاني.
تقديم وتحقيق شرح مسلم للنووي.
العلاقات الدولية في الإسلام.
حقوق الإنسان في الإسلام، بالاشتراك مع آخرين.
القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان , ترجم إلى الماليزية
العالم الإسلامي في مواجهة التحديات الغربية , ترجم إلى التركية و الماليزية
أصول الإيمان والإسلام
المجدد جمال الدين الأفغاني
الإسلام والإعاقة، بحث في رصد الظواهر الاجتماعية للمعوقين.
مشكلات في طريق النهوض
العلاقات الدولية في الإسلام مقارنة بالقانون الدولي الحديث .
حق الحرية في العالم.
حوار حول تجديد الفقه الإسلامي.
الأسرة المسلمة في العالم المعاصر.
الإمام الشافعي.
الموازنة بين القرآن والسنة في الأحكام.
المصارف الإسلامية.
المعاملات المالية المعاصرة.
الاقتصاد الإسلامي، تم إصداره باللغة الإنجليزية.
أخلاق المسلم علاقته بالمجتمع.
أخلاق المسلم علاقته بالخالق.
أخلاق المسلم بالنفس والكون.
شمائل المصطفى صلى الله عليه وسلم , ترجم إلى الماليزية ، فتاوى العصر، فتاوى معاصرة، قواعد الأخلاق في القرآن الكريم , مجلدين، تحت الطبع، بيروت 2013
العشرة المبشرون بالجنة , تحت الطبع , بيروت 2013
الوضوء والصلاة على المذهب المالكي, تحت الطبع دار الحافظ 2013

أحكام العبادات الناشئة، تحت الطبع دار الحافظ 2013
الأحاديث النبوية للناشئة، تحت الطبع دار الحافظ 2013.

عضويته للجان والمجامع العلمية:
عضو المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية في الأردن (مؤسسة آل البيت)، وخبير في مجمع الفقه الإسلامي بجدة والمجمع الفقهي في مكة المكرمة، ومجمع الفقه الإسلامي في الهند وأمريكا والسودان، ورئيس هيئة الرقابة الشرعية لشركة المضاربة والمقاصة الإسلامية في البحرين، ثم رئيس هذه الهيئة للبنك الإسلامي الدولي في المؤسسة العربية المصرفية في البحرين ولندن، وخبير في الموسوعة العربية الكبرى في دمشق، ورئيس لجنة الدراسات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية، وعضو مجلس الإفتاء الأعلى في سورية، وعضو لجنة البحوث والشؤون الإسلامية وهيئة تحرير مجلة نهج الإسلام بوزارة الأوقاف السورية، وعضو مراسل للموسوعة الفقهية في الكويت، والموسوعة العربية الكبرى في دمشق، وموسوعة الحضارة الإسلامية بالأردن، وموسوعة فقه المعاملات في مجمع الفقه الإسلامي في جدة وغيرها.

وفاته:
توفي الدكتور وهبة الزحيلي السبت الماضى 24 شوال 1436 هـ في دمشق بسوريا.




,thm hgughlm ",ifm hg.pdgd" hgltsv hgtrdi hgHw,gd hgHw,gd hgltsv hg.pdgd" hgulhgm hgtrdi






آخر تعديل المسلاتي يوم 08-10-2015 في 05:09 PM.
رد مع اقتباس
قديم 08-10-2015, 04:55 PM   #2


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 مشاركات : 5,643 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: وفاة العلامة "وهبة الزحيلي" المفسر الفقيه الأصولي



بوفاة هذا العالم يكون قد هوى للعلم نجم ، وانطفأ للمعرفة سراج ،

مصداق قول النبي الأمين صلى الله عليه وسلم: "إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من صدور الناس، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يترك عالماً اتخذ الناس رؤوساً جُهّالاً. فسئلوا فأفتوا بغير علم ؛ فضلوا وأضلوا." (متفق عليه

. ويقول الإمام ابن القيم رحمه الله عن العلماء: "هم في الأرض بمنزلة النجوم في السماء، بهم يهتدي الحيران في الظلماء، وحاجة الناس إليهم أعظم من حاجتهم إلى الطعام والشراب، وطاعتهم أفرض من طاعة الآباء والأمهات بنص الكتاب،

قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم [النساء:59].

وقال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: "الناس أحوج إلى العلم منهم إلى الطعام والشراب؛

لأن الطعام والشراب يحتاج إليه في اليوم مرتين أو ثلاثاً، والعلم يحتاج إليه في كل وقت"اهـ.

وأثر العلماء لا يخفى في البلد والمجتمع،

قال ميمون بن مهران: "إن مثل العالم في البلد كمثل عين عذبة في البلد".

ومن هنا كان موت العلماء مصيبة لا تعدلها مصيبة، وفاجعة لا تدانيها فاجعة، فبموتهم يضيع علم غزير، وتخبو أنوار نصح وهداية، وينزل الناس درجة.

قال الحسن: "موت العالم ثلمة في الإسلام لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار".

وقال أيوب: "إني أخبر بموت الرجل من أهل السنة فكأني أفقد بعض أعضائي".

يقول الإمام أبو بكر الآجري رحمه الله
: "فما ظنكم بطريقٍ فيه آفات كثيرة، ويحتاج الناس إلى سلوكه في ليلة ظلماء، فقيض الله لهم فيه مصابيح تضيء لهم، فسلكوه على السلامة والعافية، ثم جاءت فئامٌ من الناس لا بُدَّ لهم من السلوك فيه فسلكوا، فبينما هم كذلك إذ أطفئت المصابيح فبقوا في الظلمة، فما ظنكم بهم؟

فهكذا العلماء في الناس".

عباد الله : إن موت العلماء خطب جلل تتشنف له المسامع ، وتذرف له المدامع لأن بموتهم تطوى صفحات لامعة، وسجلات ناصعة، فرحيل العلماء ثلمة لا تسد ، ومصيبة لا تحد ، وفجيعة لا تنسى، فموت العالم معناه انهيار الأمة وتهدم لبنيان أقوام وحضارات أمم. يحيون بكتاب الله الموتى ، ويبصرون به أهل العمى ، ويهدون به من ضل إلى الهدى فكم من قتيلٍ لإبليس قد أحيوه ، وكم من ضالٍ تائه قد هدوه وما قامت الأمجاد، وتحققت الانتصارات بعد الله إلا بهم، فهم أهل خشية الله

( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ(

وهم مادة حياة القلوب، وغذاء الأرواح، وقوت الضمائر، وزاد القرائح ومهما صيغت النعوت والمدائح في فضائلهم فلن توفيهم حقهم ....

العالم للأمة بدرها الساري ، وسلسالها الجاري ، لا سيما أئمة الدين، وعلماء الشريعة ولذلك كان فقدهم من أعظم الرزايا ، والبلية بموتهم من أعظم البلايا وأنَّى للمدلجين في دياجير الظلمات أن يهتدوا إذا انطمست النجوم المضيئة ؟

ويُوضح ذلك ما في الصحيحين

من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { تظهر الفتن، ويكثر الهرج ، ويقبض العلم }

فسمعه عمر فقال: ( إن قبض العلم ليس شيئاً يُنتزع من صدور الرجال ، ولكنه فناء العلماء )

اخي المسلم ... اختي المسلمة :

أن من حسن العزاء أن هؤلاء العلماء -رحمهم الله باقون بذكرهم.. أحياء بعلمهم، يلهج الناس بالثناء عليهم والدعاء لهم ويجتهدون في اقتفاء آثارهم ، وترسم خطاهم، علماً وعملاً، ودعوة ومنهاجاً

اللهم تغمد شيخنا عندك برحمتك يا أرحم الراحمين،

وارفع منزلته في أعلى عليين،

واخلف في عقبه في الغابرين،

واخلف على الإسلام وأهله بخير يا رب العالمين


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2015, 05:23 PM   #3


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 12,326 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: وفاة العلامة "وهبة الزحيلي" المفسر الفقيه الأصولي



بوفاة هذا العالم يكون قد هوى للعلم نجمٌ
" إنا لله وإنا إليه راجعون "
إلى جنات الخلد يا سراج المعرفة





 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"وهبة , الأصولي , المفسر , الزحيلي" , العمالة , الفقيه , وفاة


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 06:54 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز SUPERMAX TİTANİUM HD بتاريخ 20-10-2017 @ سوفتوير جهاز STRONG SRT4962I بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Wipe 2017.15 – PC Cleaner لمسح اثار التصفح و تنظيف الكمبيوتر بتاريخ 20-10-2017 @ تحديث لبرنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio 2017 15.4.1 بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Wine 2.0.3 Stable/ Wine 2.19 Development لتشغيل برامج ويندوز على نظام أوبنتو بتاريخ 20-10-2017 @ سوفتوير جديد لاجهزة SKYSAT S2020 بتاريخ2017/10/20 @ تقرير كامل على القنوات الرياضية التي تنقل بالمجان على أقمار الشرق القمر الأذري القمر الافغاني القمر الإماراتي ياه سات القمر الهولندي @ مطلوب تحويل موروبوكس 301 دي الى جهاز استقبال @ اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2017 الأهلي المصري والنجم الساحلي والقنوات الناقلة @ تردد قناة فوت بلس الجديد على استرا 19 @ المرأة التي لا تطيع زوجها @ BNF for Children 2016-2017 @ زيدان يتلقى خبرًا جيدًا @ مساعدة icone ماغنوم 9800s @ صراع مصري-تونسي على تأشيرة العبور إلى نهائي دوري الأبطال @ Critical Care Nursing: Monitoring and Treatment for Advanced Nursing Practice @ "مطر من الشهب" ليلة السبت! @ لاعبو ريال مدريد يوجهون رسالة لكريستيانو رونالدو وبنزيمة @ صراع اللا هزيمة يشعل موقعة نابولي وإنتر ميلان @ يوفنتوس وليستر سيتي يتفوقان على ريال مدريد @ عمان hd جديد النايل سات @ اكتشاف جديد في القرآن يهز العالم @ مباريات يوم السبت 21 أكتوبر 2017 والقنوات الناقلة لها @ 400 بوابة غامضة محفورة بالصخر في السعودية @ الاصدار النهائي لبرنامج Total Commander 9.10 – Final لتنظيم وإدارة الملفات بتاريخ 20-10-2017 @ أحدث اصدار لبرنامج حماية الكمبيوتر من البرمجيات الخبيثة Zemana AntiMalware 2.74.2.150 مع مفتاح تفعيل لمدة عامين بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج جوجل درايف للكمبيوتر Google Drive 3.37.7121.2026 بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Windows Repair 4.0.9 (All In One) لإصلاح مشاكل الويندوز بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لمشغل الفلاش ادوبي Adobe Flash Player 27.0.0.180 Beta بتاريخ 20-10-2017 @ تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox 57 Beta 10 بتاريخ 20-10-2017 @ تحديث من موقع NEXT بتاريخ 20-10-2017 @ إجراءات لفرض الحكم المباشر على إقليم كتالونيا الغني @ سوفتوير جديد لأجهزة Pinacle بتاريخ 17-10-2017 @ اعترافات العوانس @ اعترافات أهل النار .... @ ضيف الاسبوع محمود السعدنى @ جدول قناة ldman على القمر الأذري هادا الاسبوع من 20 أكتوبر الى 23 أكتوبر 2017والمباريات المنقولة @ تحديث جديد لمتصفح أوبيرا Opera 49.0.2725.23 Beta بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج WordPress 4.9 Beta 3 لتصميم المواقع و المدونات بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لمتصفح الانترنت الآمن والخاص Tor Browser 7.0.7/ Tor Browser 7.5 Alpha 5 بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج VLC media player 3.0.0 Build 20171019 Beta لتشغيل الفيديو وملفات IPTV بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج كودي Kodi 18.0 Alpha 1 “Leia” Build 20171018/ 17.5 RC1/ 17.4 بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج YTD Downloader 5.8.8.0.2 لتحميل الفيديو من يوتيوب بتاريخ 19-10-2017 @ الاصدار النهائي لنظام التشغيل اوبنتو Ubuntu 17.10 (Artful Aardvark) – Final بتاريخ 19-10-2017 @ مشكلة TIGER T6 class HD ( 8M ) الشاشة الامامية لا تعمل @ صورة: صلاح يكتسح ميسي وكريستيانو رونالدو @ صراع مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة على موهبة جديدة @ أرسنال ينتزع انتصارًا صعبًا من عرين رد ستار @ شفرة قناة Rah-e-Farda بنظام biss بتاريخ 18-10-2017 @ Dzair 24 جديد النايل سات @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | • عــدسة فنان ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ | • قسم التصميم والجرافيكس ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner