منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 07-09-2015, 09:53 PM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1816 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:34 PM)
 مشاركات : 5,295 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة الجمعة فى : وداع شهر رمضان المعظم




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الخطبة الاولى
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ، ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله ، وحبيبه وخليله ، خير من صلى وصام وقرأ القرآن ، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلَّم تسليماً
إخوة الإيمان:
هذا شهر رمضان قد آذن بالرحيل..فمن كان محسنا فيه فليحمد الله ..وليبشر بعظيم الثواب من الملك الوهاب . .ومن كان مسيئا فيه فليتب إلى الله تعالى توبة نصوحا .. فان الله يتوب على من تاب..وليحسن الختام فإن الأعمال بالخواتيم ..
أيها الاخوة : لقد مر علينا شهر رمضان فأيقض الأمة الإسلامية بأسرها وغير أحوالها ، وكسر الجمود والرتابة في حياة الناس ..أيقض في نفوس المسلمين كثيرا من المعاني السامية ... ورباهم على الأخلاق الكريمة العالية ،عودهم على الصبر والصدق والمراقبة والإحسان إلى الآخرين ..عودهم على التكاتف وقيام الليل وقراءة القرآن والصدقة والبر والإحسان وصلة الأرحام وغير ذلك من الأخلاق الفاضلة والأعمال النبيلة ..
ولو ان كل منا فكرفي نفسه : س ماذا غير رمضان في حياته ؟ وماذا غير في حياة الآخرين ؟؟ لوجد ان هناك تغيرات كثيرةٍ نحو الأفضل ، حصلت للأفراد والمجتمع نتيجة لحلول هذا الشهر المبارك ،ونتيجةً للجو الإيماني الذي يعيشه الناس ..على الرغم من جهود دعاة الباطل المكثفة ، والتي تُعرض على المسلمين ليل نهار..
أيها الأخوة : إن هذه المكاسب الكبيرةَ التي تحققت في هذا الشهر تحتاج إلى شكر للمنعم المتفضل سبحانه وتعالى ، تحتاج إلى شكر بالقول والفعل ...ولا يكفي هز الرؤوس وتمتمت الشفاه ..بل لابد من شكر حقيقي لتلك النعمة ولغيرها من النعم.
ومن شكر الله تعالى في نهاية هذا الشهر التكبير.. لقول عز وجل ( ولِتكمِلُوا العِدة ...ولِتكبروا الله على ما هداكم ...ولعلكم تشكرون ) ...فالتكبير شكر قولي ، وهو في نفس الوقت يعين على شكر النعم الأخرى ..لذا نحرص على التكبير : ابتداء من غروب شمسِ آخر يومٍ من رمضان إلى حضور الإمام إلى مصلى العيد .. وصفة التكبير ( الله أكبر الله اكبر لا اله إلا الله ..الله اكبر الله اكبر ولله الحمد).. ويستحب جهر الرجال به في المساجد والأسواق والبيوت ، إعلانا بتعظيم الله وشكره ..والنساء تسر بالتكبير إلا إذا أمنت الفتنة..


ومن شكر الله تعالى في نهاية هذا الشهر صدقة الفطر ..يخرجها المسلم شكرا لله على نعمة التوفيق لصيام رمضان وقيامه .. إضافة إلى ذلك ففيها إحسان إلى الفقراء و المحتاجين.. وكف لهم عن السؤال أيام العيد ، ليشاركوا الأغنياء في فرحهم وسرورِهم ، ويكون العيد للجميع ...وتجب زكاة الفطر على كل نفس من المسلمين ، غربت عليها شمس آخر يوم من رمضان وهي حيَّة ,, جاء في حديث بْنِ عُمَرَ رضي الله عنه ( أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَرَضَ زَكَاةَ الْفِطْرِ مِنْ رَمَضَانَ ، عَلَى كُلِّ نَفْسٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ حُرٍّ أَوْ عَبْدٍ ، أَوْ رَجُلٍ أَوِ امْرَأَةٍ ، صَغِيرٍ أَوْ كَبِيرٍ ) ...أما مقدارها فقد ورد تحديده في حديث أَبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ حين قال ( كُنَّا نُخْرِجُ زَكَاةَ الْفِطْرِ صَاعًا مِنْ طَعَامٍ أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ أَوْ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ أَوْ صَاعًا مِنْ أَقِطٍ أَوْ صَاعًا مِنْ زَبِيبٍ ) ...اما والجنين الذي في بطن أمه فلا تجب عليه الزكاة ..وإن زكي عنه فهو أفضل ..لفعل عثمان رضي الله عنه ..

وبهذه المناسبة فإني أقترح على الأخوة الذين لم يخرجوا زكاتهم..أن لا يركزوا على الأرز فقط ..فلو أخرجوها من الدقيق الأسمر أو الأبيض ، أو أخرجوها جريشا أو من الدخن أو الذرة أو الفول أو العدس أو نحو ذلك... لربما كان هذا أفضل حسب حال المحتاجين الذين ستعطيهم الصدقة..
ومما تجدر الإشارة إليه في هذا المجال :
انه لا يجوز إخراج زكاة الفطر نقدا عند بعض من المذاهب ..بل يجب أن تكون طعاما يؤكل ..يخرج من غالب قوة أهل البلد،...فإخراجها نقدا فيه مخالفة لامر النبي صلى الله عليه وسلم ،الذي يقول ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد) وفيه مخالفة لعمل الصحابة رضي الله عنهم ..،ولان أصناف الطعام مختلفة، و قيمتها مختلفة ،وبالتالي لا يمكن ضبط القيمة ..ومن سلبيات إخراجها نقدا أنها ستتحول من صدقة معلنة إلى صدقة خفية ، والسنة إظهارها للناس.. ولعل المنصف يزداد غبطة وقناعة عندما يجد الناس يذهبون ويجيؤون بصدقاتهم .. يبحثون عن إخوانهم المحتاجين .. حتى المحتاجَ نفسُه يبحث عن من يأخذ صدقته..إن مجرد الشعورِ بالرابطة بين أفراد المجتمع لكاف لنشر المحبة والألفة بينهم ،، فيكف إذا دعِّمت بأشياءٍ عينيةٍ في وقت يكون الناس محتاجون إليها ..

أيها الأخوة في الله : ومن شكر الله في نهاية هذا الشهر صلاة العيد ، والتي هي فرض عين على الرجال الأحرار ، ولا يجوز التخلف عنها إلا بعذر كمرض أو سفر أو غير ذلك ..وحكمها حكم صلاة الجمعة .. وبعض الناس ظن انه مخير بين الصلاة وعدمها ..بناء على القول أنها فرض كفاية ..وهذا القول مخالف للصواب وإن قاله من قاله..ومن الأدلة على فرضية صلاة العيد ما ثبت عن أُمِّ عَطِيَّةَ رضي الله عنها أنها قَالَتْ( كُنَّا نُؤْمَرُ أَنْ نَخْرُجَ يَوْمَ الْعِيدِ حَتَّى نُخْرِجَ الْبِكْرَ مِنْ خِدْرِهَا حَتَّى نُخْرِجَ الْحُيَّضَ فَيَكُنَّ خَلْفَ النَّاسِ ، فَيُكَبِّرْنَ بِتَكْبِيرِهِمْ ، وَيَدْعُونَ بِدُعَائِهِمْ ، يَرْجُونَ بَرَكَةَ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَطُهْرَتَهُ) البخاري ومسلم..فالآمر هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ..والأمر ليس من عنده بل من الله تعالى ..والأمر تعدى الرجال إلى النساء الحيض والأبكار في بيوتهن ..فهل يعقل أن النساء الحيض يُخْرَجْن..والرجال يخيرون بين الصلاة وعدمها ؟؟! ثم يقال هو سنة يخير الإنسان بين فعلها وتركها.

ومن السنة : الخروج إلى المصلى خارج البنيان..فإن لم يوجد فإلى المسجد ،فإذا وصل المصلى جلس ولم يصلي لأنه وقت نهي لا تجوز فيه النافلة ..أما إذا دخل المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين تحية للمسجد .لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( إِذَا دَخَلَ أَحَدُكُمُ الْمَسْجِدَ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ قَبْلَ أَنْ يَجْلِسَ )..أخرجه البخاري وغيره..وفي حال جلوسه يسن له التكبير ،حتى يخرج الإمام ..ويمكن له ان يقرأ القرآن أو يذكر الله بالأذكار المختلفة..وعلى المسلمين ان يحذروا من التكبير الجماعي الذي أحدثه المبتدعة.. حيث يكبر منهم واحد والناس له تبع .. يكبرون بالألحان وبصيغ لم ترد في الشرع ..وهم لا يفقهون من تكبيرهم شيئا..

ويسن للمسلم أن يفطر على تمرات ، قبل خروجه إلى المصلى، ويستحب أن تكون وترا واحدة أو ثلاثا أو خمسا ..ومن البدع أخذ التمر إلى المسجد وأكله بعد الخطبة ..

ايها الاخوة : ومن السنة إظهار الفرحة بالعيد لا تخلصا من العبادة .. ولكن فرحة بإتمام الصيام والقيام ، ومن مظاهر الفرحة لبس الجديد من الثياب ان أمكن ، وإدخال السرور على الأطفال والأرحام والأصدقاء ، بأي وجه مشروع يراه المسلم .
مع الحذر كل الحذر من الفرحة المحرمة ، والتي نشاهدها هذه الأيام ، سواء من خلال القنوات الفضائية المنحرفة ، او من إقامة المهرجانات المختلطة ، التي تعزف فيها المعازف باختلاف أنواعها ، وتتبرج فيها النساء ، وتصرف فيها الأموال الطائلة ، ويكثر فيها الفساد بشتى صوره ، وهذا النوع من الفرح وان كان محرما في الأيام العادية ، فان حرمته تشتد هذه الأيام في ظل الحملة الشرسة على الإسلام ، فكيف نفرح وإخواننا في بلاد فلسطين وغيرها يقتلون ويشردون ويعذبون ، والمسلمون في شتى بقاع العالم يضيق عليهم بحجة مكافحة الإرهاب ..

أيها الأخوة : ومن تمام الصيام صيامُ ست من شوال.... لما ثبت عَنْ أَبِي أَيُّوبٍ الْأَنْصَارِيِّ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ ) ...تصام مجتمعة ومتفرقة في أول الشهر وآخره..ولا يجوز ان تصام وعلى المسلم أو المسلمة قضاء من رمضان..
إخوة الإيمان : أقول ما سمعتم واستغفر الله لي ولكم فاستغفروه انه هو الغفور الرحيم..

الخطبة الثانية
الحمد لله حمد الشاكرين ، والصلاة والسلام على سيد ولد آدم أجمعين..أما بعد أيها المسلمون:
لقد مضى رمضان وهو شاهد للمحسنين بإحسانهم ،وشاهد على العاصين بعصيانهم ... فيا ليت شعري من المقبول منا فنهنيه بحسن عمله ،أم ليت شعري من المطرود منا فنعزيه بسوء عمله..
أترى هذا الشهر يعود علينا بعد هذا العام ..أو يدركنا المنون..كما حصل للأصدقاء والأقرباء والأعمام ..
عباد الله : من منع نفسه في شهر رمضان من الحرام فليمنعها فيما بعده من الشهور .. وليعلم أن رب الشهور واحد ..و لا فرق بين رمضان وشعبان ..فبئس القوم لا يعرفون الله إلا في رمضان ..
أيها الأخوة :
بالأمس كانت المساجد مزدحمة بالمصلين ..مملوءة بالذاكرين ..قد ارتفعت أصواتهم بتلاوة القرآن الكريم ..وسهروا ليلهم بالركوع والسجود والقيام ..ورفعوا اكفهم بالتضرع للملك الديان..وفي الغد سنلاحظ الإعراض عن ذكر الله تعالى ،والتفاخر بالمراكب والملابس والأزياء ..والتقصير حتى في بعض الفرائض والنوافل..فالذي كان يقوم الليل تركه ..والذي يصوم النهار ترك ذلك ..والذي يقرأ القرآن هجره..فهذا مؤلم جدا..وهذا ليس من خلق المحسنين..ولا من خلق الشاكرين ....مر بعض الصالحين على قوم يلعبون يوم الفطر فقال : ياهولاء إن كان صومكم قد قبل فما هذا فعل الشاكرين ..وإن كان صومكم لم يقبل فما هذا فعل المحزونين ..فوقع الكلام في قلوبهم وتركوا اللعب) ...

ما أجمل الحسنةِ بعد الحسنة ..وما اقبح السيئةِ بعد الحسنة ..فالعاقل من حافظ على ما قام من عمل صالح في رمضان ..ولم يكدره بالرجوع إلى ما كان فيه من تقصير وتهاون وعصيان .. فهنيئا لمن غفر الله لهم ما تقدم من ذنوبهم ..هنيئا لمن اعتقهم الله من النار ..هنيئا لهم هنيئا لهم..

ومسكين من بدل لذة المناجاة والإقبال على ربه بالغفلة والتقصير في الطاعات...مسكين من فاته قيام رمضان مع قدرته على ذلك ..مسكين من حرم نفسه التعرض لنفحات الله في ذلك الشهر الكريم..مسكين من اشغل نفسه بالملهيات والسهرات والقيل والقال ..وأذية عباد الله..لا صلاة مع الجماعة ولا قيام ولادعاء ..ولا قراءة قرآن ..يمتع سمعه وبصره بالمحرم..وكأن رمضان لم يمر عليه ..بل ان بعضهم قد يزداد شره في رمضان ..فنسأل الله السلامة من الخذلان ..
لقد فاز الفائزون ..وأخذ جوائزهم الناجحون ..وهو في غفلته من الخاسرين .. فلاحول ولاقوة إلا بالله .. ويا حسرة على شباب ورجال الأمة .كم فاتهم من الخير العظيم ..والنعيم المقيم ..
وختاما اذكر نفسي واخواني بقول الباري عز وجل حيث يقول (قل يا عباديَ الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ..إن الله يغفر الذنوب جميعا ..إنه هو الغفور الرحيم (53) وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب ثم لا تنصرون (54) واتبعوا أحسن ما أنزل إليكم من ربكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لا تشعرون (55) أن تقولَ نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين (56) أو تقولَ لو أن الله هداني لكنت من المتقين (57) أو تقولَ حين ترى العذاب لو أن لي كرة فأكونَ من المحسنين (58) بلى قد جاءتك آياتي فكذبت بها واستكبرت وكنت من الكافرين )
بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ...ونفعني إياكم بمافية من الآيات والذكر الحكيم ...وصلِّ الله وسلِّم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...والحمد لله رب العالمين..



o'fm hg[lum tn : ,]hu aiv vlqhk hglu/l hg[lum o'fm vlqhk




 توقيع : المسلاتي


رد مع اقتباس
قديم 07-09-2015, 10:30 PM   #2


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 07-24-2017 (04:31 PM)
 مشاركات : 11,423 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة فى : وداع شهر رمضان المعظم



شهر رمضان أيقض الأمة الإسلامية بأسرها وغيّر أحوالها ، وكسر الجمود والرتابة في حياة الناس ..
أيقض في نفوس المسلمين كثيراً من المعاني السامية ... وربّاهم على الأخلاق الكريمة العالية ،عوّدهم على الصبر والصدق والمراقبة والإحسان إلى الآخرين ..
عوّدهم على التكاتف وقيام الليل وقراءة القرآن والصدقة والبر والإحسان وصلة الأرحام وغير ذلك من الأخلاق الفاضلة والأعمال النبيلة.
اللهمّ فاجعله شاهداً لنا لاعلينا وتقبّل منّا صيامه وقيامه


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 07-10-2015, 04:41 AM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:34 PM)
 مشاركات : 5,295 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة فى : وداع شهر رمضان المعظم



امين جزاكم الله خبرا


 
 توقيع : المسلاتي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المعظم , الجمعة , خطبة , رمضان , وداع


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 04:43 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

Tiger T1 احتاج تحديث @ سان جيرمان ونيمار.. صفقة رياضية وسياسية @ كوريا الشمالية تهدد بضربة نووية في قلب أمريكا @ مطلوب كراك لبرنامج abbyy finereader 14 @ عودة ماكس موفيز للنايل سات @ FCE PRACTICE TESTS 2012 @ كلاسيكو كأس أبطال دولية قنوات المجانية @ COMMON MISTAKES AT CAE and HOW TO AVOID THEM @ إكتشف مواصفات هاتف ال جي اكس باور لون أسود (K220) @ تحديث لأجهزة NEXT بتاريخ 26-7-2017 @ كيفيّة تعلّم فنّ الصّمت @ مستر بن في صف الجودو @ احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الصبر @ الشيخ الألباني رحمه الله تعالى يرد على أهل الاغتيالات والتفجيرات @ MASTERING USE OF ENGLISH - B2 EXAMS @ ADVANCED PRACTICE TESTS PLUS 2 @ - أم المؤمنين سودة بنت زمعة -رضي الله عنها @ سفتوير GLOBALSAT GS 500 E GS500 PLUS 25°7°2017 @ وكيل التعليم يتابع أعمال إدارة الامتحانات ويجتمع بعدد من مسؤوليها @ Imaging of Small Bowel, Colon and Rectum ( Paolantonio ) 1 ed 2014 @ Chronic Radiation Syndrome (Akleyev) 1 ed 2014 @ Angiogenesis and Vascularisation. Cellular and Molecular Mechanisms in Health and Diseases (Dulak) 1 ed 2013 @ اصدار جديد لبرنامج PowerArchiver 2017 17.00.90 – Final لضغط الملفات بتاريخ 25-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Windows Repair 4.0.0 (All In One) لإصلاح مشاكل الويندوز بتاريخ 26-7-2017 @ مطلوب سوفتوير تايقر z950 او تحويل ليشتغل على احد اقمار الشيرنج @ من قصيدة الصلتان العبدي في التحكيم بين جرير والفرزدق . @ فوائد التين الشوكي @ السلطة المشوية @ استفسار حول التايجر i280 @ لماذا سمى شهر اغسطس بشهر الباذنجان @ تحديث لأجهزة OPENBOX بتاريخ 25-7-2017 @ Effective Teaching in Schools Theory and Practice Third Edition @ What Teachers Need to Know About Teaching Methods @ Teaching And Learning Strategies For The Thinking Classroom @ Managing Classroom Behavior and Discipline (Professional Development for Successful Classrooms) @ Teaching for Student Learning @ تحديث لجهاز GIGABOX S-1100 HD V1.77 بتاريخ 25-7-2017 @ تحديث لجهاز GIGABOX S-1200 HD V1.28 بتاريخ 25-7-2017 @ تحديث لجهاز EVOLUTIONBOX EV-2016 HD V1.103 بتاريخ 25-7-2017 @ تحديث لجهاز ITV INFINITY HD (CABO) V1.05 بتاريخ 25-7-2017 @ تحديث لجهاز GO SAT S1 HD V01.022 بتاريخ 25-7-2017 @ نكت مصرية @ الامانة @ Nat Geo Farsi جديد القمر هوت بيرد @ Favour TV جديد النايل سات @ كلمة بالمناسبة @ اجتماع الثامن والستون لمجلس ادارة المنظمة الافريقية الاقليمية للاتصالات الفضائية " راسكوم " @ اول سوفتوير للجهازالجديد spider T888 SUPER بتاريخ 2017/07/25 @ اصدار جديد لمتصفح جوجل كروم Google Chrome 60.0.3112.78 Beta/ 61.0.3159.6 Dev بتاريخ 25-7-2017 @ استفسار بخصوص fox plus hd @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏