منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • قـــــلــم و ورقــهـ ∫

• قـــــلــم و ورقــهـ ∫ للاقلام المبدعهـ التي لها صوتاً مسموع ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 06-09-2015, 08:12 AM
Kokas Valley غير متصل
Libya     Male
SMS ~ [ + ]
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Tomato
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 1547 يوم
 الإقامة : طرابلس
 مشاركات : 12,326 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي أصل الحكاية




أصل الحكاية
السلام عليكم
كثير من الحكاوي المتبادلة لها أصل
واستوقفتني حكاية المثل القائل " السيدات أولاً "

الحكاية

ما أصل قول السيدات أولاً ؟
في الواقع أن عبارة السيدات أولاً, و المأخوذة عن العبارة الإنجليزية “Ladies first”, هي من تعليمات الإتيكيت, مثلها مثل أي تعليم آخر, و لكن طالما أثارت هذه العبارة جدالاً حول أصلها, و فيما يلي أشهر الأصول التي تنسب لها هذه العبارة:-
الحكاية
الرواية الأولى

تقول إحدى الروايات, و التي يتعارف عليها الناس بالرغم من أن ليس لها أي مصدر تاريخي, إلا أنها تلقى رواجاً و اسعاً, أنه و في القرن 18 كان هناك شاب من إحدي الأسر الغنية في إحدي مقاطعات إيطاليا, أحب فتاة من طبقة فقيرة, و حين عزم على الزواج منها, رفض أهله ذلك, فقرر الشابان أن يقدمان على الانتحار برمي نفسيهما من صخرة عالية على حافة أحد البحار أو الأودية, و حين ذهبا إلى الصخرة, رفض الشاب أن تقدم الفتاة على رمي نفسها قبله, بحجة أنه لن يتحمل أن يراها تموت, فأقدم على رمي نفسه, و حين رأت الفتاة قوة السقطة و ما حدث للشاب, تراجعت عن رمي نفسها, وعادت إلى قريتها, و بعد أعوام تزوجت برجل آخر من نفس طبقتها, وعاشت حياتها بسرور, مما جعل الناس يستخدمون هذه العبارة من أجل تقديم النساء على الرجال في كل أمر حتى يضمنوا عدم تراجع المرأة لتصبح بعد ذلك تقليداً.
الرواية الثانية
يقال أنه من أحد أهم مبادئ الحرب, و التي كان يستخدمها الجنود في حال وجود أي خطر, هي تمرير النساء إلى مكان آمن, خوفاً من تعرضهن للأذى, و مشاهدة مناظر الحرب القاسية, مما جعل النساء أولاً مبدأ عسكري, انتقل بعد ذلك إلى الحياة العامة.
الرواية الثالثة
أن هذه العبارة كانت تقول النساء و الأطفال أولاً, و كانت نداء قبطان سفينة التايتنك, الذي ضل يردد هذه العبارة من أجل نقل النساء و الأطفال إلى قوراب الإنقاذ عندما كانت السفينة تغرق, حيث أن عدد القوارب لم يكن كافياً للجميع, و بالفعل كان أكثر الناجين من النساء و الأطفال, لأن قبطان السفينة أعطاهم الأولوية للنزول إلى قوارب الإنقاذ, في حال غرق معظم الرجال الذين كانوا على السفينة.
الرواية الرابعة
يقال أن لهذه العبارة أصل ديني, و هي عبارة من الديانة اليهودية, و كانت مبدأ من مبادئ الديانة اليهودية, حيث كما تقول الرواية أنه عندما نزلت التوراة على سيدنا موسى عليه السلام, قام بتبليغها للنساء أولاً, كأسلوب سياسي ذكي.


Hwg hgp;hdm




 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



آخر تعديل Kokas Valley يوم 06-09-2015 في 08:24 AM.
رد مع اقتباس
قديم 06-09-2015, 09:22 AM   #2
موقوف


الصورة الرمزية لـ بسمــــة امل
بسمــــة امل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52959
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 مشاركات : 3,228 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أصل الحكاية



من وجهة نظري نخلى الرجال اولا وخصوصا كان فيه حرب او صخرة عالية
على حافة أحد البحار أو الأودية مهما كان الرجل هو الاول
هههه
يسلمو جود على الموضوع الطريف


 

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2015, 09:28 AM   #3


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 12,326 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: أصل الحكاية



اقتباس:
بواسطة بسمــــة امل عرض المشاركة
من وجهة نظري نخلى الرجال اولا وخصوصا كان فيه حرب او صخرة عالية
على حافة أحد البحار أو الأودية مهما كان الرجل هو الاول
هههه
يسلمو جود على الموضوع الطريف
ماقسمناش Rejja أو جود
المهم المضمون


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 06-09-2015, 10:27 AM   #4


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 مشاركات : 5,643 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: أصل الحكاية



بارك الله فيك


 
 توقيع : المسلاتي



رد مع اقتباس
قديم 06-09-2015, 11:30 AM   #5


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 12,326 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: أصل الحكاية



2
أصل الحكاية
المشبك Brooch أو «البروش»


يرصّع المشبك فستانك أو سترتك وكأنه رفيق تجهلين ماضيه الجميل رغم أن له تأثير إيجابي على إطلالتك. الصديق الحقيقي يصعب إيجاده وتركه، ونسيان هذه التفاصيل عنه ...


مشبك الفلامنغو - فرنسا (1940)
كانت دوقة ويندسور ووليس سمبسون، المرأة التي أسرت الملك البريطاني إدوارد الثامن، ترصّع أزياءها بمشبك الفلامنغو Flamingo من دار Cartier. وهو إحدى أشهر قطع المجوهرات في القرن العشرين، بهيئة طير نحام ملوّن يثني إحدى ساقيْه المرصعتيْن بالألماس الذي يمتدّ بريقه حتى عنقه بينما منقاره يتميّز بالسيترين الأصفر Citrine. وتتفجّر الألوان الفاخرة من ريشه، الزمرّد الأخضر والروبي المضيء والصفير الأزرق Sapphire. وقد شبك هذا الطير في ذاكرة المجوهرات عام 1940. ذهب دوق ويندسور في هذا العام إلى كارتييه للقاء المسؤولة لدى الدار جان توسان مطالباً إياها بتصميم مشبك يبهر زوجته. وقد نالت الأخيرة المشبك في يوم ميلادها من العام نفسه. يذكر أن الملك إدوارد تنازل عن العرش لأجل ووليس في شتاء 1936 قبل أن يتزوجا في صيف 1937 ويصبحا دوقا ويندسور اللذين عاشا في المنفى ولم يحضر زفافهما أي فرد من العائلة الملكية. وكانت المجوهرات أسلوباً لتوثيق حياتهما.
المشبك من القصر إلى هذا العصر
قد ينتابك رهاباً من وضع البروش حين تنظرين إلى صور الملكات البريطانيات وهنّ يترصعن بالمشابك الثقيلة. لكن هذه القطعة الثمينة انتقلت إلى مزاج آخر مع «كبيرة الموضة» غابريال شانيل التي أسّست لتعريف جديد فيما يتعلق بالبساطة الفاخرة. فبات المشبك الأنيق لمسة راقية على الأزياء الكلاسيكية والعصرية في آن واحد ... وحتى القبعات، العالم الذي كشف موهبة «كوكو» باكراً قبل انطلاقتها العالمية المدوّية.
المجوهرات التي لا تلامس البشرة
قد تفضل المرأة المحجبة أن ترتدي منديلها بسيطاً دون أي بريق. بينما تميل أخرى إلى إضافة لمسة أناقة إلى زيّها. المشبك لمسة استثنائية للمحجبة. فتستخدم البروش كدبوس مزخرف بالأحجار الكريمة. ترصع القلادة العنق وتلمع الأساور حول المعصم بينما يسطع بريق البروش على الأقمشة. وهو يعكس شخصية المرأة، فالتصميم يعبّر عن هويتها وأسلوبها. فلا بد من أن تكون جريئة ومرحة حين تشبك البروش بهيئة فاكهة ومؤثرة حين تختار الفهد والثعبان. بينما تكون مرهفة وصاحب ذوق أنثوي هادىء حين ترصّع أزياءها بالزهور والفراشات.
المشبك الوردي وماسة Williamson
تعتبر ماسة Williamson من أثمن الأحجار الوردية في العالم. تمّ اكتشافها في تشرين الأول/أكتوبر 1947 في منجم في نتجانيقا يملكه جيولوجي كندي والملكي الدكتور جون ثوربورن ويليامسون الذي حمل الحجر اسمه. وقد قدّم الأخير هذا الحجر كهدية زواج للأميرة إليزابيث عام 1947. وقد راقبت الملكة ماري وشقيقتها الأميرة إليزابيث آنذاك عملية قطع الحجر عام 1948. وحين اعتلت الملكة العرش عام 1952، كان متوقّعاً أن يستخدم هذا الحجر خلال التنصيب لكنه رصّع زهرة نرجس لاحقاً صمّمها فريديريك مو لدى دار Cartier)1953). رغب الدكتور ويليامسون في إضافة المزيد من الماسات الوردية إلى هديته لكنها لم تكن متوافرة. فمنح الملكة مئات الماسات الصغيرة وذات قطع ماركيز شكّلت بتلات الزهرة وأوراقها.
مشبك أكبر ماسة
في ذكرى مرور 60 عاماً على جلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش، عرض قصر باكنغهام البريطاني تصاميم ماسية خاطفة للانفاس تحوّلت مع الزمن إلى قطع مختلفة متكيّفة مع العصر. ومن بينها مشبك Cullinan III & IV المرصّع بأكبر ماسة مكتشفة في العالم. ففي العام 1911 حصلت الملكة ماري على Cullinan III وهي ماسة بهيئة إجاصية و Cullinan IV وهو حجر بهيئة وسادة ماسية. وقد اجتمع الماس في قطعة واحدة ليرصّع تاجها الذي صمّمته Garrard بمناسبة اعتلائها العرش. وقد اكتست الملكة إليزابيث الثانية بغالبية مجوهرات الملكة ماري وظهرت بها مرة على الأقل بعد توليها العرش.
إليزابيث ... ملكة هوليوود
ما من علاقة أوثق من تلك التي كانت تجمع ملكة هوليوود إليزابيث تايلور بالمجوهرات. وكان لدى بطلة The Girl Who Had Everything عشق خاص بالمشابك المميّزة، وثمة قطع صممتها بنفسها بالتعاون مع دور المجوهرات التي كانت تتعاون معها. وبعد رحيلها عن عمر ناهز 79 عاماً، عرضت مجوهراتها في لندن ضمن مزاد Christie's الذي تضمن عدد من المشابك الملونة. فهي صاحبة مقولة Big girls need big diamonds، ولعل أشهر مشابكها التصميم الزمرّدي الممتد الذي كلّلت به تسريحتها والذي رصعت به قبعتها في فيلم Secret Ceremony نهاية الستينات.
أرقام وتواريخ
كانت الملكة فيكتوريا ترصع المشابك وسط ردائها (الصدار) ومن بينها بروش الزمرّد الذي يحيطه الماس. وهذه الحلية تمّ تصميمها عام 1856 من R & S Garrard التي شكلّت الأحجار المهداة من سلطان تركي.
1935
منح دوق ويندسور مشبك الريش إلى ووليس سمبسون. وترمز الريش الثلاث إلى أمير ويلز. وهذه الهدية هي كان عربون حب من إدوارد إلى من أصبحت دوقة ويندسور. وقد أغرمت اليزابيث تايلور بهذا المشبك كثيراً حتى طلبت إذن تصميم نسخة عنه. ما لم يحصل لاحقاً. لكن يروى بأن «كليوباترا هوليوود» وخلال مزاد علني أقيم عام 1987 عرضت ثمناً أعلى مما طالب به الملك تشارلز الذي سأل تاجراً أن يشتري المشبك للايدي ديانا.
1969
وصل ريتشارد بورتون وإليزابيث تايلور إلى احتفال الأميرة غرايس بيوم ميلادها وكانت جميلة هوليوود ترصع أزياءها بمشبكين بهيئة عقربين. وهو برج أميرة موناكو الراحلة.
2011
مشبك العقدة من Van Cleef & Arpels الذي كانت تملكه إليزابيث تايلور عرض في مزاد علني لدى Christie's في نيويورك وقد قدّر ثمنه بين 60 و80 ألف دولار.
2014
استعارت دوقة كامبريدج الأميرة كايت مشبكاً ذهبياً من الملكة إليزابيث الثانية، جدّة زوجها الأمير ويليام لحضور مناسبة عرض St Patrick العسكري وكانت الملكة الأم وضعت المشبك نفسه عام 2000. ارتدت كايت اللون الأخضر مع مشبك Cartier. كما نسقت مشبك ورقة القيقب Maple أكثر من مرة مع سترتها الحيوية خلال جولتها الكندية. وهي هدية من الملك جورج السادس للملكة الأم أيضاً.
2015
بعد اعتلائها عرش إسبانيا، باتت الملكة ليتيثيا تحضر المناسبات الوطنية بزي مرصع بمشبك غير مجار للموضة بل نيشان.









 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............


قام بآخر تعديل Kokas Valley يوم 06-09-2015 في 11:32 AM

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2015, 06:35 PM   #6
موقوف


الصورة الرمزية لـ بسمــــة امل
بسمــــة امل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52959
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 مشاركات : 3,228 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أصل الحكاية



اقتباس:
بواسطة rejja عرض المشاركة
ماقسمناش rejja أو جود
المهم المضمون

صراحه ذوخه مرات من الامتحانات لانى كنت فاتحه موضوع لجود مع موضوعك
وشكلها ديمه على الخاطر ههههه يسلمو ريجا على الموضوع
وقاعدة فى كلامى الاول اذا فية صخرة عالية انتو فى المقدمة لى عودة للموضوع هههههه


 

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2015, 07:03 PM   #7


الصورة الرمزية لـ محمدبن عامر
محمدبن عامر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 مشاركات : 186 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أصل الحكاية



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحكاية


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 06:58 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير جهاز SUPERMAX TİTANİUM HD بتاريخ 20-10-2017 @ سوفتوير جهاز STRONG SRT4962I بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Wipe 2017.15 – PC Cleaner لمسح اثار التصفح و تنظيف الكمبيوتر بتاريخ 20-10-2017 @ تحديث لبرنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو Microsoft Visual Studio 2017 15.4.1 بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Wine 2.0.3 Stable/ Wine 2.19 Development لتشغيل برامج ويندوز على نظام أوبنتو بتاريخ 20-10-2017 @ سوفتوير جديد لاجهزة SKYSAT S2020 بتاريخ2017/10/20 @ تقرير كامل على القنوات الرياضية التي تنقل بالمجان على أقمار الشرق القمر الأذري القمر الافغاني القمر الإماراتي ياه سات القمر الهولندي @ مطلوب تحويل موروبوكس 301 دي الى جهاز استقبال @ اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2017 الأهلي المصري والنجم الساحلي والقنوات الناقلة @ تردد قناة فوت بلس الجديد على استرا 19 @ المرأة التي لا تطيع زوجها @ BNF for Children 2016-2017 @ زيدان يتلقى خبرًا جيدًا @ مساعدة icone ماغنوم 9800s @ صراع مصري-تونسي على تأشيرة العبور إلى نهائي دوري الأبطال @ Critical Care Nursing: Monitoring and Treatment for Advanced Nursing Practice @ "مطر من الشهب" ليلة السبت! @ لاعبو ريال مدريد يوجهون رسالة لكريستيانو رونالدو وبنزيمة @ صراع اللا هزيمة يشعل موقعة نابولي وإنتر ميلان @ يوفنتوس وليستر سيتي يتفوقان على ريال مدريد @ عمان hd جديد النايل سات @ اكتشاف جديد في القرآن يهز العالم @ مباريات يوم السبت 21 أكتوبر 2017 والقنوات الناقلة لها @ 400 بوابة غامضة محفورة بالصخر في السعودية @ الاصدار النهائي لبرنامج Total Commander 9.10 – Final لتنظيم وإدارة الملفات بتاريخ 20-10-2017 @ أحدث اصدار لبرنامج حماية الكمبيوتر من البرمجيات الخبيثة Zemana AntiMalware 2.74.2.150 مع مفتاح تفعيل لمدة عامين بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج جوجل درايف للكمبيوتر Google Drive 3.37.7121.2026 بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Windows Repair 4.0.9 (All In One) لإصلاح مشاكل الويندوز بتاريخ 20-10-2017 @ اصدار جديد لمشغل الفلاش ادوبي Adobe Flash Player 27.0.0.180 Beta بتاريخ 20-10-2017 @ تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox 57 Beta 10 بتاريخ 20-10-2017 @ تحديث من موقع NEXT بتاريخ 20-10-2017 @ إجراءات لفرض الحكم المباشر على إقليم كتالونيا الغني @ سوفتوير جديد لأجهزة Pinacle بتاريخ 17-10-2017 @ اعترافات العوانس @ اعترافات أهل النار .... @ ضيف الاسبوع محمود السعدنى @ جدول قناة ldman على القمر الأذري هادا الاسبوع من 20 أكتوبر الى 23 أكتوبر 2017والمباريات المنقولة @ تحديث جديد لمتصفح أوبيرا Opera 49.0.2725.23 Beta بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج WordPress 4.9 Beta 3 لتصميم المواقع و المدونات بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لمتصفح الانترنت الآمن والخاص Tor Browser 7.0.7/ Tor Browser 7.5 Alpha 5 بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج VLC media player 3.0.0 Build 20171019 Beta لتشغيل الفيديو وملفات IPTV بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج كودي Kodi 18.0 Alpha 1 “Leia” Build 20171018/ 17.5 RC1/ 17.4 بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج YTD Downloader 5.8.8.0.2 لتحميل الفيديو من يوتيوب بتاريخ 19-10-2017 @ الاصدار النهائي لنظام التشغيل اوبنتو Ubuntu 17.10 (Artful Aardvark) – Final بتاريخ 19-10-2017 @ مشكلة TIGER T6 class HD ( 8M ) الشاشة الامامية لا تعمل @ صورة: صلاح يكتسح ميسي وكريستيانو رونالدو @ صراع مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة على موهبة جديدة @ أرسنال ينتزع انتصارًا صعبًا من عرين رد ستار @ شفرة قناة Rah-e-Farda بنظام biss بتاريخ 18-10-2017 @ Dzair 24 جديد النايل سات @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | • عــدسة فنان ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ | • قسم التصميم والجرافيكس ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner