منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 04-11-2015, 06:34 PM
جود الحياة غير متصل
Libya     Female
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 1449 يوم
 أخر زيارة : 01-27-2017 (02:29 PM)
 مشاركات : 8,935 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها




نشرت البوابة الطبية المختصة تقريرا حول أعراض الإصابة بالنوبة القلبية، وكيفية تجنبها وطرق الوقاية منها، طبقا للنص التالي:

أولاً - ما هي الأعراض:

• الشعور بألم، ضغط أو عدم ارتياح في منطقة الصدر: إلاّ أنّ هذا العارض لا يصيب جميع النساء، إذ تصيب الجلطة القلبية بعضهنّ دون أن يشعرن بهذا النوع من الوجع.

• ضيق نفس.

• ألم في الذراع.

• الغثيان والتقيؤ.

• التعرّق.

• تعب مفاجئ.

• الدوخة.

• الشعور بألم في الرقبة والفك والكتف وأعلى الظهر أو ألم في البطن.




• ثانياً - كيف تحمي نفسك من أمراض القلب والأوعية الدموية؟

• اختيار نمط حياة صحي: من خلال الانتباه إلى نوعية الغذاء، والوزن، والحرص على ممارسة التمارين الرياضية، والامتناع عن التدخين.

• التعرف على أنواع الدهون التي تسبب ارتفاع الكوليسترول والابتعاد عنها.

• الالتزام بالأدوية التي يصفها طبيبك.

• التخفيف من استخدام الملح في الطعام.

• الابتعاد عن الدهون والمقالي والسعرات الحرارية، والحفاظ على وزن ضمن الطبيعي.

• تناول الفاكهة بكمية معتدلة والخضار.

• ممارسة رياضة الركض وذلك بشكل يومي ولمدة 30 دقيقة.

• الإقلاع عن التدخين والابتعاد من الإجهاد.


hgk,fi hgrgfdi Huvhqih , ;dtdm jth]dih hgk,fi hgrgfdi jth]dih





رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 06:38 PM   #2


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-27-2017 (02:29 PM)
 مشاركات : 8,935 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها





حذر تقرير طبي نشرته جمعية القلب الأميركية من النوبات القلبية الصامتة التي تأتي بشكل مفاجئ من دون إنذار، لافتة إلى الإنسان قد يتفادى النوبة القلبية في حال لاحظ بعض الأعراض التي قد تصيبه قبل النوبة بـ 24 ساعة.

وركز البحث الجديد على الأعراض المسبقة التي تحدث في الجسم وقد تكون بمثابة تحذيرات للإنسان قبل حدوث النوبة القلبية.
وحذر أطباء أميركيون على وجه الخصوص من نوبات القلب الصامتة، وأبرز أعراضها آلام مفاجئة في الصدر أو القسم الأعلى من الذراع والتعرق الغزير وحتى آلام في الفك.
وعادة تتسبب عوامل معينة في حدوث النوبات القلبية مثل التدخين والتاريخ المرضي والسمنة.
وتصيب النوبات القلبية الصامتة شرائح عمرية محددة وتحدث أكثر عند النساء، ومن أضرارها تعطل عمل أجزاء من القلب .
وقال اختصاصي أمراض القلب والأوعية الدكتور أحمد منير لـسكاي نيوز عربية: "يتم كشف النوبة الصامتة بالتخطيط الكهربائي للقلب"، مشيرا إلى أن النوبة القلبية تسمى حسب الجزء المتضرر من القلب.
وأوضح أن البدانة وارتفاع الكوليسترول تؤدي لأمراض القلب، موضحا أنها تصيب ملايين الناس حول العالم.
وﺗﺤﺪث اﻟﻨﻮﺑﺔ اﻟﻘﻠﺒﻴﺔ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺼﺒﺢ اﻷوﻋﻴﺔ اﻟﺪﻣﻮﻳﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ إﻟﻰ اﻟﻘﻠﺐ ﻣﺴﺪودة جزئيا أو آﻠيا ﺑﺘﺮاكمات دهنية ﻓﻴﺘﻨﺎﻗﺺ وﺻﻮل اﻟﺪم إﻟﻰ اﻟﻘﻠﺐ أو ﻳﺘﻮﻗﻒ آﻠيا، ﺑﺬﻟﻚ ﻻ ﻳﺼﻞ اﻷكسجين واﻟﻤﻮاد اﻷﺧﺮى اﻟﻼزﻣﺔ ﻟﻠﻘﻠﺐ وﻋﻨﺪ ذﻟﻚ ﺗﻤﻮت ﻋﻀﻠﺔ اﻟﻘﻠﺐ.
ورغم أن مصطلح النوبة القلبية يقدم أفضل شرح حول حدة الحالة الإسعافية ونوعها وعلاجها إلا أن أخطرها هي تلك التي تؤثر على مقدمة القلب، فهي شديدة الألم ونتائجها غير محتملة


 

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 06:50 PM   #3


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-27-2017 (02:29 PM)
 مشاركات : 8,935 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها



‏تحدث النوبة القلبية وتسمى أيضا احتشاء عضلة القلب عندما يموت جزء من عضلة القلب .

‏وتعد النوبات القلبية سببا خطيرا من أسباب اعتلال الصحة وأكثر أسباب الوفاة شيوعاً في الدول المتقدمة .

وفي كل عام يصاب حوالي 1.5 ‏مليون نسمة في الولايات المتحدة بالنوبة القلبية ويموت حوالي نصف مليون نسمة. وأكثر من نصف هذا العدد يموت قبل الوصول إلى المستشفى.

‏وقد أدى التقدم الذي حدث في فهم أسباب النوبات القلبية إلى تحسين استراتيجيات الوقاية والعلاج وإلي خفض معدل الوفيات. وقد صار أكثر من 90 ‏% من المرضى الذين يصلون إلى المستشفى في الوقت المناسب لتلقي العلاج يبقون على قيد الحياة أثناء مكثهم بالمستشفى.

‏كما توجد نسبة مماثلة يحققون نفس ‏هذا الهدف في العام التالي بعد خروجهم من المستشفى. وبصفة عامة فإن ثمة عددا يصل إلى 600 ‏ألف نسمة يموتون بالنوبة القلبية كل عام وهو ما يوازي تعداد مدينة أمريكية متوسطة الحجم .

‏وجدير بالذكر أن جميع حالات النوبات القلبية تصيب مرضى الشرايين التاجية بسبب التصلب العصيدي . وعندما تنسد الشرايين الضيقة ولا يتمكن الدم من تغذية جزء من القلب، فإن هذا يسبب ألما شديدا ، ويمكن أن يسبب أيضا هبوط القلب الاحتقاني .

‏يمكن أيضا أن تسبب النوبات القلبية إيقاعات قلبية غير طبيعية والتي يمكن أن تؤدي بدورها إلى السكتة القلبية . واذا لم ‏ينفتح الانسداد في خلال ثلاث ساعات، فإن من المرجح أن يموت 90 ‏% من الجزء الذي حرم من الدم.

إن موت جزء من عضلة القلب - كما ذكرنا - ‏يسمى النوبة القلبية. وفي خلال تلك الساعات الثلاث - أو تلك الفسحة المحدودة من الوقت - تكون عضلة القلب لا زالت حية لم تمت، وثمة أمل في إعادتها إلى وظيفتها الطبيعية بمرور الوقت إذا تمت إزالة الانسداد الذي حبس توارد الدم إلى عضلة القلب.

‏وهناك تقنيات مختلفة لمحاولة فتح أو تسليك الشريان التاجي المسدود .

وتسمى تقنيات إعادة الغسيل (وكلمة الغسيل ‏تعني هنا الإمداد بالدم أو ‏تدفق الدم، وكلمة إعادة الغسيل تعني استعادة تدفق الدم)، وهي تقنيات يمكن أن تكون منقذة للحياة.

‏ولهذا السبب فمن الأهمية البالغة أن تبحث عن المعونة الطبية بمجرد ظهور أولى علامات النوبة القلبية.

الأعراض

‏إن الأعراض المميزة للنوبة القلبية تكون مماثلة لأعراض الذبحة الصدرية، ولكنها أكثر شدة وأطول أمدا . إذ يحس المريض بألم عاصر أو محرق أو يحس بضغط رهيب في منتصف الصدر. وقد ينتقل هذا الألم إلى أعلى حتى يصل إلى العنق أو الفك أو الكتف، أو قد يصل حتى إلى الذراع أو الظهر.

وغالبا ما يصاحب ألم النوبة القلبية تصبب العرق والدوار والشعور بالضعف وقصر النفس. فإذا أحسست بألم في الصدر يستمر لأكثر من عشرين دقيقة ولا ينفرج بالراحة (ولا بتناول جرعة من النيتروجلسرين) فعليك بطلب المعونة الطبية الفورية بأن تتصل برقم تليفون الطوارئ .
وبمجرد أن تجرى هذا الاتصال عليك أن تمضغ وتبتلع حبة من الأسبرين وتشرب معها كوبا من الماء وهذا يجعل الدم أكثر سيولة مما يساعد القلب على أن يحصل على مزيد من الدم في حالة معاناتك من النوبة القلبية.

‏في حالات أقل شيوعا ، قد تسبب النوبة القلبية شعورا يشبه عسر الهضم ، فقد تحس بتوعك مؤلم في الجزء العلوي المتوسط من البطن، وقد تسبب إحساسا بالضعف الشديد أو إحساسا كأنك على وشك الإغماء.
‏بل إن النوبات القلبية يمكن أن تحدث دون ظهور الأعراض ومثل هذه النوبات : النوبات القلبية الصامتة وكذلك النوبات التي قد تكون مصحوبة بأعراض غير مألوفة وتشمل حرقة الفؤاد أو الغثيان أو الدوخة المفاجئة مع تصبب العرق. وهذه تكون أكثر شيوعا في النساء ومرضى السكر والأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الخامسة والستين.

‏وقد وجدت بعض الدراسات أن النوبات القلبية قد تكون أكثر عرضة للحدوث في الصباح بين الساعة الخامسة والتاسعة صباحا . كما وجدت دراسات أخرى أن النوبات القلبية قد تحدث غالبا في شهور الشتاء.

الاختبارات التشخيصية

‏عند الشك في وجود نوبة قلبية، فإن الطبيب سوف يبدأ بقياس ضغط الدم ‏ومعدل دقات القلب ويستمع إلى قلبك ورئتيك ليأخذ فكرة عن كفاءة قلبك.

ويبنى تشخيص النوبة القلبية على أساس الأعراض والفحص الطبي ورسم القلب الكهربائي واختبارات الدم للكشف عن إنزيمات عضلة القلب.

رسم القلب الكهربائي :

وهو يظهر الإصابة أو التلف الذي لحق بعضلة القلب ويمكنه أن يميز بين التلف الذي أصاب سمك الجدار بأكمله بأحد أجزاء القلب (ويسمى النوبة القلبية بموجة Q) والتلف الذي أصاب جزءا فقط من سمك جدار القلب (ويسمى النوبة القلبية دون موجة Q).
ويعد رسم القلب الذي يظهر موجة Q جديدة دليلا دامغا على حدوث النوبة القلبية. أما رسم القلب في حالة النوبة القلبية دون موجة Q فيكون أكثر صعوبة في سبر غوره.

‏ويمكن لرسم القلب أن يظهر إيقاعات القلب غير الطبيعية الخطرة وحالات ‏الحصار القلبي الخطرة والتي يمكن أن تحدث أثناء النوبة القلبية.

اختبارات الإنزيمات القلبية

وهي تكشف عن وجود إنزيمات قلبية معينة تنطلق في مجرى الدم عندما يحدث تلف لنسيج عضلة القلب. ويتم البحث غالبا عن إنزيمين محددين للكشف ‏عن التلف القلبي وهما التروبونين Troponin ‏والكرياتين كيناز إم بي Creatine Kinase MB .
فأما التروبونين يمكن الكشف عنه في الدم في وقت مبكر (بعد حوالي 4 ‏ساعات من حدوث النوبة القلبية)، أمآ الكرياتين كيناز إم بي فيصل إلى قمته بعد 12 ‏إلى 24 ‏ساعة من حدوث النوبة القلبية.

‏وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل ألما بالصدر ولديهم ما يسمى نمط النوبة القلبية مع موجة Q جديدة (في رسم القلب الكهربائي) فإن قياس إنزيمات القلب فقط يعطي معلومات إضافية لتشخيص يعتبر مؤكدا بالفعل.

‏ومع ذلك، فإن إنزيمات القلب تصير مهمة جدا في تشخيص الحالة إذا كان نمط رسم القلب هو من النوع الذي بدون موجة Q ‏. وكذلك فإن قياس إنزيم الكرياتين كيناز إم بي يكون مفيدا أيضا في تحديد مقدار التلف الذي أصاب عضلة القلب، إذ إن زيادة مقدار التلف يؤدي إلى ارتفاع مستويات هذا الإنزيم.

تصوير القلب بالصدى

وهو يكون مفيدا في بعض الأحيان لإظهار الأجزاء من جدار القلب التي لا تضخ الدم بكفاءة، وهو ما يحدث أثناء النوبة القلبية. إذا ما كانت النوبة القلبية قد سببت هبوط القلب الاحتقاني، فإن تصوير القلب بالصدى يمكن أن يساعد على تحديد مدى التأثير السيئ للنوبة القلبية على قدرة القلب ككل على الضخ، وعلى تحديد ما إذا كانت بعض صمامات القلب لا تعمل بكفاءة.

أشعة إكس للصدر

وتستخدم للكشف عن تضخم القلب أو أية مؤشرات لهبوط القلب الاحتقاني، وتعد الأشعة أداة تشخيصية مفيدة (خاصة عندما يكون التشخيص غير مؤكد وعند وجود أسباب أخرى لألم الصدر مثل الالتهاب الرئوي).

هذا وغالبا ما يكون تشخيص النوبة القلبية غير واضح عندما يرى الطبيب مريضه لأول وهلة. لذا فقد يقرر الطبيب أن يبقى المريض بالمستشفى طوال الليل للتأكد من تشخيص النوبة القلبية ولكي يكون مستعدا لعلاج أية مضاعفات خطيرة قد تنشأ في حالة وجود تلك النوبة. ومعظم الناس الذين يتم إدخالهم المستشفى للتأكد من تشخيص النوبة القلبية يتبين فيما بعد أنهم غير مصابين بها .

خيارات العلاج

‏من المرجح إدخال مريض النوبة القلبية وحدة للرعاية المركزة ICU أو وحدة لرعاية الحالات التاجية CCU حيث يوجد ‏المزيد من الأطباء أو الممرضات والمزيد من الأجهزة الأكثر تقدما لمراقبة الحالة ومتابعتها ومعالجة حالات الطوارئ.

‏وخلال الأيام القليلة الأولى بعد حدوث النوبة القلبية قد يحتاج المريض للراحة ‏في الفراش مع مراقبة نبضات قلبه باستمرار للتأكد من عدم ظهور أية إيقاعات خطرة للقلب. كما قد يحتاج المريض إلى استنشاق ما يكفي من الأكسجين لتغذية عضلة القلب التي تعرضت للضرر والتلف وتركيب أو توصيل أنابيب للحقن الوريدي المستمر إلى اليد أو الذراع لحقن محاليل محملة بالأدوية اللازمة لعلاج الحالة الطارئة علاجا سريعا .

وإذا ما كان المريض يعاني الصدمة أو هبوط القلب الاحتقاني ، فقد يحتاج قسطرة يتم تركيبها في أحد شرايين الذراع لقياس ضغط الدم باستمرار. بل قد يحتاج أيضا إلى قسطرة أخرى يتم إدخالها إلى ‏المثانة البولية لقياس كمية البول التي يخرجها يوميا، أو قد يتم تركيب قسطرة ثالثة في الرقبة لقياس مدى كفاءة ضخ القلب للدم!

‏وقد يحتاج المريض أيضا إلى ما ‏يلي :

- استنشاق الأكسجين

- نيتروجلسرين للحقن في الوريد : هذا العقار قد يستخدم لتخفيف ‏ألم الذبحة وتحسين تدفق الدم إلى عضلة القلب المصابة.

- عقاقير مسكنة قوية : يعطى المريض في العادة مسكنات مخدرة كحقن المورفين أو البيثيدين ولكن يعيبها أنها مخدرة تسبب الإدمان كما أنها تثبط المراكز التنفسية الحيوية بالمخ. وتوجد بدائل قوية فعالة على شكل مسكنات غير مخدرة. ويمكن إعطاء حقن البنتازوسين أو غير ذلك من المسكنات غير المخدرة.

- الهيبارين والأسبرين : هما من العقاقير التي تزيد سيولة الدم ويستخدمان لمنع تكون جلطات دم جديدة في الأوعية الدموية المريضة. وثمة دواء مسيل للدم أكثر حداثة ويسمى تيروفيبان وعند إضافته إلى الهيبارين والأسبرين فإنه يحقق فوائد إضافية. وبالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا بنوبة قلبية بدون موجة Q . يوجد دواء آخر جديد مسيل للدم يسمى إينوكسابارين وقد يكون أفضل من الهيبارين.

- معوقات مسقبلات بيتا : وهذه العقاقير تستخدم لإبطاء معدل (سرعة دقات القلب ) لتخفيف عبء الشغل على القلب فلا ‏يعمل فوق طاقته، ولمنع إيقاعات القلب غير الطبيعية. وهي تقلل خطر الوفاة بمرض القلب في الشهور التالية للنوبة القلبية.

- مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (مثبطات ACE) : إذا بدأ استخدام هذه ‏العقاقير في خلال الـ 36 ساعة الأولى بعد النوبة القلبية، فإنها تساعد قلبك على العمل بمشقة أقل وتقلل خطر الوفاة في خلال الـ 30 ‏يوما التالية خاصة إذا كنت تعاني نوبة قلبية شديدة.

- العلاج المذيب للجلطة : بعد حدوث النوبة القلبية عليك بالمكث ‏في المستشفى لمدة تتراوح من 4 ‏إلى 7 ‏أيام. ويعتمد ضبط هذه الفترة الزمنية على شدة النوبة وعلى وجود أو غياب المضاعفات .

‏وأثناء بقائك بالمستشفى سوف يجري الأطباء لك اختبارات لتقييم مدى كفاءة عمل القلب وتقييم احتمالية حدوث نوبة قلبية أخرى. ويمكن قياس قوة وكفاءة قلبك باستخدام جهاز رسم القلب بالصدى لتحديد موضع الإصابة بالقلب.

‏وسوف يتم استخدام جهاز المرقاب (المونيتور) لمراقبة حدوث أية إيقاعات غير طبيعية للقلب. وسيجرى لك أيضا اختبار المجهود باستخدام طاحونة الدوس ولكن مدرجة أقل مشقة من الاختبار المعتاد وذلك لمعرفة ما إذا كان يمكنك بأمان مغادرة ‏المستشفى دون أن تضطر لأن تجرى لك أية اختبارات اختراقية أخرى.

‏وإذا أشار اختبار المجهود إلى وجود مشكلة، أو إذا أصبت بفترات من ألم الذبحة بعد حدوث النوبة القلبية، فإن الخطوة التالية هي إجراء قسطرة للقلب لقياس ضغوط الدم المختلفة داخل غرف القلب وداخل الأوعية الدموية الرئيسية وذلك لقياس درجة شدة مرض الشرايين التاجية .

‏وإذا كانت المشكلة هي حدوث تضيق في أحد الشرايين مما يمنع تدفق الدم بكميات كافية، فقد يتم اللجوء إلى الإصلاح الشرياني باستخدام البالون وربما الدعامة أيضا لفتح الشريان. وإذا كانت الحالة المرضية ‏قد أصابت شريانين أو ثلاثة أو إذا كان توارد الدم إلى جزء كبير من عضلة القلب يتهدده الخطر، فربما يتم اللجوء حينئذ إلى إجراء جراحة التخطي وذلك لاستعادة تدفق الدم لذلك الجزء.

‏ويمكن أن تفيد العقاقير في زيادة فرص الحياة للمريض بعد إصابته بالنوبة القلبية، ومن أوائل تلك العقاقير وأشهرها الأسبرين، الذي يقلل احتمال حدوث نوبة قلبية أخرى بنسبة 31‏%. وثمة عقار آخر ‏قوي مسيل للدم يسمى وارفارين يظهر نتائج مشابهة، ولكنه لا يستعمل بكثرة نظرا لعدم سهولة متابعته ونظرا لخطر تسببه في النزيف.

‏وإذا كان مستوى الكولستيرول في دمك فوق المتوسط، فإن استخدام عقاقير قوية مخفضة للكولستيرول يمكن أن يساعد في منع الإصابة بنوبة قلبية أخرى. كما أظهرت معوقات بيتا أنها تزيد معدلات البقاء على قيد الحياة، تماما مثل مثبطات ACE ‏، خاصة في الحالات التي تضمحل فيها قدرات القلب على ضخ الدم.

‏إن من أصيب بنوبة قلبية واحدة يكون معرضا بدرجة أكبر للإصابة بنوبة أخرى، وللوفاة المبكرة، ومع ذلك فإذا اهتم بمعيشته وغير أسلوب حياته، فإنه يمكن أن يحسن فرص شفائه بعد خروجه من ‏المستشفى .

الحياة مع النوبة القلبية

‏إن الاستشفاء من النوبة القلبية يحتاج إلى إجراء تعديلات في الجسم والنفس وفي نمط الحياة. وأول خطوة هي أن تساعد عضلة قلبك المصابة في أن تلتئم. وقد كان الأطباء في الماضي يعتقدون أن إلزام المريض الراحة التامة في الفراش لمدة 6 - 8 ‏أسابيع هي النصيحة المثلى. أما الآن فقد تبين أن العكس هو الصحيح. فالنشاط الجسمانى ينشط عملية الشفاء لعضلة القلب بمساعدتها ‏على إعادة تأهيلها وأقلمتها. ولكن يجب عليك أن تسمح بهذا النشاط الجسمانى بالتدريج وتحت الإشراف الطبي. وأكثر الناس يبدءون المشي لدقائق قليلة يوميا في المستشفى في وقت مبكر، بعد النوبة ‏القلبية بيوم أو يومين.

‏وعندما تكون قادرا على المشي لمدة 30 ‏دقيقة دفعة واحدة وأن تصعد السلم، فسوف تصبح قادرا بالتالي على المشاركة في أغلب أنشطة الحياة اليومية. وقبل عودتك إلى بيتك قد يأمرك طبيبك بأداء اختبار المجهود بطاحونة الدوس على أن تكون من نوع أقل مشقة ‏وذلك لتقييم درجة أداء القلب عند المستويات المختلفة من المجهود. وهذه المعلومات تقدم الأساس لتحديد مقدار النشاط الذي يمكنك أداءه بأمان.

ويمكنك العودة إلى ممارسة العلاقة الزوجية في حالة ما إذا كان بإمكانك صعود عدد لا بأس به من درجات السلم دون الشعور بألم أو ضيق النفس، أو إذا أمكنك أداء اختبار المجهود بطاحونة الدوس من النوع الأقل مشقة (الذي يتم بعد النوبة القلبية) دون أن تشعر بمعاناة أو إجهاد.

إن المشاركة في برنامج لإعادة تأهيل القلب تحت الإشراف الطبي يمكن أن تساعدك على إجراء التغيرات الضرورية في نمط الحياة. والبرنامج الجيد يستمر لمدة 12 ‏أسبوعأ على الأقل، ويشمل ثلاث جلسات أسبوعيا لتمارين الأيروبيك كل جلسة من 20 إلى 30 ‏دقيقة.

إن تطبيق برنامج لإعادة التأهيل يمكن أيضا أن يساعدك في مواجهة التغيرات النفسية والتعديلات في نمط الحياة التي تتبع النوبة القلبية. والخطوة الأولى في عملية الاستشفاء طويلة الأمد هى تقليل عوامل الخطر التي تؤدى إلى حدوث المرض القلبي الوعائي في المقام الأول .

‏على قمة تلك العوامل يقع التدخين. وأغلب المستشفيات تنشئ برامج منظمة للإقلاع عن التدخين، وقد أظهرت الأبحاث أن مرضى الشرايين التاجية يمكنهم استخدام لصقة النيكوتين بأمان

‏ويمكنك الاستفادة من الحد من كمية الدهن المشبع والدهن غير المشبع الانتقالي ‏في غذ ائك وأن تتناول المزيد من الفواكه والخضراوات والأطعمة عالية الألياف. وإذا لم تكن التغيرات الغذائية كافية وحدها لخفض مستوى الكولستيرول لديك، فقد تكون الأدوية ضرورية.

‏ومن العوامل المعروفة التي تساهم في حدوث أمراض القلب ارتفاع مستوى التوتر (أو الضغوط )، وأن تكون شخصيتك من النوع سريع الغضب. وسوف تكون في حاجة أن تخفف من غلوائك وتبطئ من إيقاع حياتك لتستمتع بها بعد إصابتك بالنوبة القلبية. إن وسائل السيطرة على التوتر وتمارين الاسترخاء التي تدخل ضمن برامج إعادة تأهيل القلب يمكن أن تساعدك على تعلم كيفية التعامل مع مشاعر التوتر وانفعالاته.

‏وفضلا عن هذا فإن كثيرا من الناس يصابون بالاكتئاب والقلق بعد الإصابة بالنوبة القلبية ويقلقون من أنهم قد لا يستطيعون أبدا العودة إلى الحالة الصحية الطبيعية. وهذه المشاعر يمكن ‏أن تبطئ عملية الشفاء، لذا فمن المهم مناقشة هذه القضايا مع أخصائي مؤهل للاستشارة النفسية والاجتماعية.

‏وفي الغالب فإنك سوف تغادر المستشفى ومعك أدوية جديدة تخفض ‏ضغط الدم والكولستيرول، وتسيطر على ألم الذبحة وتقلل قابلية تكون جلطات دموية وتمنع إيقاعات القلب غير الطبيعية وهبوط القلب. وتأكد من أنك تعرف كيف ومتى تتناول كلآ من تلك الأدوية، وأن تكون لديك فكرة عن أثارها الجانبية المحتملة.

‏وفي النهاية، فإن أكبر عون لك في فترة الاستشفاء هو تكوين مجموعة دعم مكونة من أسرتك وأصدقائك وفريقك الطبي المعالج. ويمكنك الاعتماد عليهم لمساعدتك نفسيا وجسديا أثناء عودتك إلى الصحة الجيدة


 

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 06:56 PM   #4


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-27-2017 (02:29 PM)
 مشاركات : 8,935 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها



هناك من أصيبوا ببعض هذه الأعراض ولكنهملا يهتمون ولا يولون لها أهميه ،قد يكون خوف
وقد تكون لامبالاة ،أتمنى بعد أن يقرؤوا يحاولون الاعتناء بصحتهم فلديهم من يهتمون لوجودهم، وخصوصا لو لديهم أبناء.
وأتمنى للكل الإفاده،والصحه والسلامه.


 

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2015, 09:15 PM   #5


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : اليوم (04:47 AM)
 مشاركات : 11,402 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها



بارك الله فيكِ على هذه التوعية والنصائح القيمة
شكراً جزيلاً على الإفادة والتنبيه


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 04-12-2015, 05:18 AM   #6


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (11:01 AM)
 مشاركات : 5,244 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها



معلومات قيمة جزاك الله خيرا ورحم الله والديك


 
 توقيع : المسلاتي



رد مع اقتباس
قديم 04-12-2015, 05:42 AM   #7


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-27-2017 (02:29 PM)
 مشاركات : 8,935 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها



يسلمو على مروركمانرجو من الله السلامه لي ولكم


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2015, 09:48 AM   #8
موقوف


الصورة الرمزية لـ بسمــــة امل
بسمــــة امل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 52959
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 01-22-2017 (02:07 AM)
 مشاركات : 3,333 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها



بارك الله فيك على المعلومات


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2015, 02:03 PM   #9
موقوف


الصورة الرمزية لـ سامي سعيدي
سامي سعيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 53958
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 06-28-2015 (10:02 PM)
 مشاركات : 30 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النوبه القلبيه أعراضها و كيفية تفاديها



شكرا لك على المعلومات القيمة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعراضها , النوبه , القلبيه , تفاديها , كيفية


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 02:51 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 HD Mini PLUS بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 ULTRA Mini اصدار V6.31 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 ULTRA اصدار V6.32 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 RF اصدار V6.33 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER Z230 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T66 PRO اصدار V2.59 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T8 Ultra اصدار V2.61 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T10+ FULL HD اصدار V2.12 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T6 HIGH Class HD (new) اصدار V2.59 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T250 Mini HD اصدار V2.13 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T1 Oscar FULL HD اصدار V2.13 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T800 Mini HD اصدار V2.13 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T8 HIGH CLASS اصدار V2.58 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T800+ Ultra اصدار V2.59 بتاريخ 20-7-2017 @ مشكل في جهاز DVBMAX ICOSIUM S1 MINI متوقف على LOAD @ حكم @ سوفتوير لاجهزة MEGABOX بتاريخ2017/07/20 @ اصدار جديد لبرنامج FileZilla 3.27.0.1 لرفع الملفات الى سيرفر الموقع بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لبرنامج فلاش بلاير Adobe Flash Player 26.0.0.143 Beta/ 26.0.0.137 Stable بتاريخ 19-7-2017 @ اصدار جديد لمتصفح Opera 46.0 Build 2597.57 بتاريخ 19-7-2017 @ الاصدار النهائي لبرنامج Wireshark 2.4.0 – Final لمراقبة الشبكة وتحليل البيانات بتاريخ 19-7-2017 @ اصدار جديد لمتصفح جوجل كروم Google Chrome 60.0.3112.72 Beta/ 61.0.3159.6 Dev بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لأجهزة MEGABOX بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز NAZABOX NEW MINI C بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز NAZABOX MINI C PLUS بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز NAZABOX NZ S1010 HD V4.12 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز NAZABOX NZ10 ACM V2.23 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز MIRACLEBOX PREMIUM V0042 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز SATBOX S1009 HD V1.2080 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز SATBOX FANTÁSTICO S1055 HD V4.12 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لأجهزة CINEBOX بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز ITV FIGHT 4K V1.102 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لأجهزة AUDISAT بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لأجهزة GLOBALSAT بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز PROBOX 190 HD WIFI V1.2.37 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز PROBOX 200 HD WIFI V1.0.31 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز PROBOX 300 HD ACM V1.24 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز SKYSAT S2020 HD V1.2080 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز FREESATELITAL ATTO SAT ELITE PLUS V5.09 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز PHANTOM ULTRA 3 HD V1.3.10 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز PHANTOM CINEMA 4K V2.0.2.442 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز PHANTOM SOLO 4K V2.0.2.363 e V2.0.2.440 بتاريخ 19-7-2017 @ تحديث لجهاز Pinacle COOL بتاريخ 19-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج ايتونز Apple iTunes 12.6.2.20 بتاريخ 20-7-2017 @ سوفتوير تايقر TIGER i 555 Class بتاريخ 19-7-2017 @ سوفتوير تايقر TIGER i 555 Ultra بتاريخ 19-7-2017 @ سوفتوير لاجهزة المورسات بتاريخ2017.07.19 @ الخطوات الاساسية لبدء مشروع ناجح @ مطلوب تحويل true v t9000 الى نوع أخر @ العثور على جثة صانع أحذية وزوجته فقدا قبل 75 عامًا في سويسرا.. @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏