منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 01-16-2015, 07:47 AM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1901 يوم
 مشاركات : 5,638 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي غازات الإنسان تعالج السرطان وأمراض القلب




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
غازات الإنسان تعالج السرطان وأمراض
أظهر باحثون بجامعة إكستر من خلال دراسة حديثة، أن استنشاق غازات المعدة يساعد في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان وجلطات القلب، ويقلل من الخرف العقلي، لاحتوائها على “سولفيد الهيدروجين” الذي تنتجه بكتريا المعدة نتيجة تحلل الطعام، ويعمل على حماية الخلايا ومحاربة المرض، وحين استنشاقه بكثافة يصبح الغاز ساما.
ويقول العلماء إن كبريتيد الهيدروجين، الذي يتكون ضمن انتفاخ البطن وينبعث مع غازات البشر، يمكن أن تكون له فوائد صحية مذهلة. وأشار العلماء إلى أن كبريتيد الهيدروجين يمكن أن يكون ساما، ولكن ثبت أن كميات ضئيلة منه تساعد على حماية الميتوكوندريا، والتي تعرف باسم “بيت القوة” في الخلايا البشرية.
وأوضح مؤلف الدراسة الدكتور مات وايتمان أن حماية هذا الجزء من الخلية هو جزء حاسم لعلاج العديد من الأمراض.
المصدر صحيفة العرب



yh.hj hgYkshk juhg[ hgsv'hk ,Hlvhq hgrgf hgYkshk hgrgf juhl] yh.hj




 توقيع : المسلاتي



آخر تعديل المسلاتي يوم 01-16-2015 في 07:50 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-16-2015, 08:01 AM   #2


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 مشاركات : 12,275 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: غازات الإنسان تعالج السرطان وأمراض القلب



سبحان الله
بارك الله فيك


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 01-16-2015, 08:18 AM   #3


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 مشاركات : 8,650 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: غازات الإنسان تعالج السرطان وأمراض القلب



مشكور ولي إضافات

*******************
يعاني الكثيرون من غازات البطن التي تسبب آلاماً شديدة تستدعي مراجعة الطبيب المختص في بعض الحالات، وتسبب الضيق والإحراج لصاحبها سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه. وتنتج الغازات في معظم الحالات عن اضطرابات في الجهاز الهضمي بعد تناول أنواع معينة من الاطعمة، وتختلط أعراضها في كثير من الاحيان مع أعراض حالات مرضية أخرى مثل قرحة المعدة وآلام المرارة والقولون العصبي، وتكون مصحوبة في بعض الحالات بالغثيان والرغبة بالتقيؤ بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا. علاج غازات البطن يؤكد الأطباء أن اختيار الطعام المناسب يعد العامل الأساسي لعلاج غازات البطن والتخلص منها، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين والتخفيف من التوتر والإجهاد وتناول العقاقير المضادة للحموضة. وفي حال استمرار الشعور بالنفخة والغازات بعد اتخاذ التدابير السابقة يجب مراجعة الطبيب وإجراء الفحوص اللازمة للجهاز الهضمي، للكشف عن سبب هذا الشعور، والذي قد ينتج عن حالات مرضية أشد خطورة يمكن أن تصل في بعض الحالات إلى أنواع مختلفة من سرطانات الجهاز الهضمي. الوقاية من الغازات ينصح الدكتور أميت سيرف الاستشاري في أمراض الجهاز الهضمي بتناول لترين ونصف من الماء والمشي لنصف ساعة على الأقل يومياً للتخفيف من أعراض الغازات بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية التالية التي تساعد على ذلك: - الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والمقلية - تناول السلطات والفواكه بشكل يومي - تناول وجبات الطعام في مواعيد محددة وعدم تجاوز أي منها - اتباع نظام غذائي غني بالألياف ويحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات والدهون - ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي والتركيز على تمارين البطن والمعدة - الحصول على قدر كافي من النوم وتجنب السهر لأوقات طويلة - تجنب التوتر والقلق -


 

رد مع اقتباس
قديم 01-16-2015, 08:21 AM   #4


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 مشاركات : 8,650 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: غازات الإنسان تعالج السرطان وأمراض القلب



كثير من الناس يعاني من بعض الغازات بين الحين والآخر، ونتخلص منها إما عن طريق التجشؤ أو إخراج ريح، ويعتقد البعض أن لديهم الكثير من الغازات، في حين أن كميات الغاز لديهم لا تتعدى معدلاتها الطبيعية، حيث يخرج الإنسان ريحا حوالي 14 مرة في اليوم.
وأشهر أعراض الإصابة بالغازات هي التجشؤ والانتفاخات المعوية والمغص. ولكن قد لا يشعر كل الأشخاص بنفس الأعراض، فالأمر يعتمد على كمية الغاز المنتجة ومدى تحمل الشخص لوجود غازات في أمعائه. ولا تُعَدّ الإصابة بالغازات وأعراضها مرضًا مزمنًا إلا في حالات نادرة. أو عند إنتاج الغاز بكميات كبيرة أو كمضاعفات في بعض الأمراض

وتحاول المعدة جاهدة أن تساهم في تقليل الغازات بأن تقوم بطرد معظم الهواء الذي تم بلعه عن طريق التجشؤ. أما ما يتبقى، فيعبر المعدة إلى الأمعاء الصغيرة، حيث يمتص جزئيًّا هناك. وتبقى بعد ذلك كميات صغيرة يتم إخراجها من الأمعاء الغليظة.

وعلى الرغم من أن وجود الغازات في أمعائنا أمر طبيعي وشائع للغاية ونصاب به جميعا، إلا أنه قد يكون غير مريح ومحرج أيضا في بعض الأحيان، وفهم الأسباب وطرق تخفيف الأعراض والعلاج سيساعد معظم الناس ويخفف عنهم.

أهم أسباب زيادة الغازات في البطن:

إن "بلع الهواء" يعتبر أحد أكثر الأسباب شيوعا للإصابة بالغازات في المعدة، ويفعل الجميع ذلك دون أن ينتبهوا لذلك وهم يتناولون الطعام والشراب، ويعتبر الأكل بسرعة، ومضغ العلكة (اللبان)، والتدخين من العوامل التي تزيد من عملية بلع الهواء هذه.

فالأطعمة التي تؤدي إلى تكون غازات عند شخص ما، لا تكون بالضرورة غازات عند آخر. هذا لأن بعض البكتيريا في الأمعاء الغليظة يمكنها تكسير غاز الهيدروجين المنتج من البكتيريا الأخرى. ومدى التوازن بين هذين النوعين من البكتيريا هو الذي يفسر لماذا يعاني بعض الناس من الغازات أكثر من البعض الآخر.

هذا بالإضافة إلى أن العادات الغذائية تؤثر أيضًا بشكل مباشر على كمية الغازات الناتجة. فالكربوهيدرات تنتج غازات أكثر عند هضمها مما تنتجها البروتينات والدهون مثلاً.

وفيما يلي سنتناول بعض الأطعمة المسببة للغازات:

نتيجه طبيعيه لعملية هضم الطعام؛ حيث تساعد البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغليظة على إنتاج غازات تطرد من جسم الإنسان بمجرد الانتهاء من الهضم.

أ - السكريات:

تشير الأبحاث بأصابع الاتهام إلى سكر الرافينوز واللاكتوز والفراكتوز والسوربيتول وتعتبرها سببًا رئيسيًّا وراء تكون الغازات.

يحتوي الفول والفاصوليا واللوبيا والبقوليات عمومًا على كميات كبيرة من هذا السكر المركب. كما أنه يوجد أيضًا -ولكن بكميات أقل- في الكرنب والبروكلي والهليون والقمح والحبوب الكاملة غير المقشرة.

اللاكتوز"Lactose"
اسم هذا السكر مشتق من الحليب. واللاكتوز أو سكر الحليب -كما يدل اسمه- يوجد بوفرة في الحليب ومشتقاته ومنتجات الألبان كالزبادي والجبن والآيس كريم وخلافه. كما أن بعض الأغذية المصنوعة كالخبز ورقائق الذرة مثلاً تعتبر غنية باللاكتوز.

الفراكتوز"Fructose"
ويوجد في الخرشوف والبصل والكمثرى والقمح. ويستعمل الفراكتوز كمادة للتحلية في بعض المشروبات والعصائر.

السوربيتول"Sorbitol"
سكر السوربيتول موجود في الطبيعة في الفواكه، بما في ذلك التفاح والكمثرى والخوخ والبرقوق. يستعمل مرضى السكري هذا السوربيتول للتحلية بدلاً من الجلوكوز، والعديد من الأطعمة المخصصة لمرضى السكري تكون محضرة باستخدام السوربيتول. كذلك الحلوى والعلكة الخالية من السكر.

ب - النشويات:
إذا أردنا أن نضع قاعدة، فستقرر أن النشويات تسبب الغازات. فأغلب النشويات كالبطاطس والذرة والمكرونة والقمح تنتج الغازات المعوية عندما يتم تكسيرها وهضمها في الأمعاء الغليظة.

ويستثنى الأرز من القاعدة على اعتبار أنه الوحيد من بين النشويات الذي لا يسبب الغازات.

ج - الألياف:
العديد من الأغذية تحتوي على ألياف، سواء أكانت قابلة للذوبان أم لا.

أما الألياف القابلة للذوبان، فهي تذوب بسهولة في الماء وتأخذ شكلاً لينًا مشابهًا للجيلي. ويوجد هذا النوع من الألياف في نخالة الشوفان والفول والبازلاء ومعظم الفواكه. ولا تكسر الألياف السائلة إلا عندما تصل إلى الأمعاء الغليظة، حيث يسبب هضمها الغازات.

وعلى الجانب الآخر، تمر الألياف غير القابلة للذوبان عبر الجهاز الهضمي بدون تغير يُذكر. ولذلك فهي تنتج القليل من الغازات. وتوجد هذه الأنواع من الألياف نخالة القمح وبعض الخضراوات.

.أكثر الطرق شيوعًا لتقليل الإزعاج الناتج عن كثرة الغازات والانتفاخ هي تغيير العادات الغذائية وتناول الأدوية وبعض الأعشاب وتقليل كمية الهواء المبلوع قدر الإمكان.

والعديد من الأدوية التي لا تستلزم وصفات طبية لصرفها متوفرة لعلاج الأعراض الناشئة عن زيادة الغازات. بما في ذلك مضادات الحموضة المحتوية على مستحضر السايميثاكون، والفحم المنشط الذي يعمل على تقليل الغازات فيزيائيًّا من خلال عملية الامتصاص.

وسائل الوقاية أو العلاج:
طهي الجيد للطعام، خاصة البقول كالفول والبازلاء، يقلّل الغازات المعوية والانتفاخات بشكل ملحوظ

- الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة خاصة الورقية منها، مثل: ورق الخس، والبقدونس، والكرفس، وغيره.
- الإكثار من شرب الماء بحيث لا تقل الكمية المتناولة عن لتر يوميًّا، فذلك يساعد على ذهاب الانتفاخ ويقلل من حدة الإمساك.
- استخدام حبوب الكربون التي تعمل على امتصاص الغازات بشكل كبير.
الإكثار من المشي، والحركة، والنشاط فهي من العوامل المساعدة على تجنب الإمساك.


التجشؤ وابتلاع الهواء

التجشؤ : ابتلاع الهواء ، ويحدث من 2 : 4 مرات بعد تناول الوجبات ، يعتبر الأمر عادي ، نتيجة ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام أو مضغ اللبان أو المضغ والفم مفتوح ، أو التحدث أثناء تناول الطعام .. وغيرها ، لكن هناك أشياء تزيد الأمر سوءاً ، كالمشروبات التي تحتوي "الصودا" التى تخرج فوراً في على شكل تجشؤ ،
وبوجه عام يمكن التخفيف من التجشؤ والتقليل من أعراضه المزعجة بأشياء بسيطة كتخفيف التوتر وشرب المزيد من الماء وتناول وجبات صغيرة وخفيفة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السرطان , الإنسان , القلب , تعامد , غازات , وأمراض


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 12:52 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

الناس والقرآن والجوال @ مطلوب رابط الحريه الخليل iptv @ textbook of biochemistry with clinical correlations 5th edition @ textbook of biochemistry with clinical correlations 4th edition @ حكم نشر الإشاعات قبل التأكد @ سوفتوير لاجهزة A1ternativa بتاريخ2017/10/19 @ عضو جديد @ سوفتوير ستارسات SR-78HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-88HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-98HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-9100HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-2070HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير جهاز GIGABOX SAMBA V4.52 بتاريخ 18-10-2017 @ PATCH GLOBALSAT GS 500 E GS500 PLUS V2.0.44 - 18-10-2017 @ سوفتوير جهاز PHANTOM SOLO 4K V2.0.2.552 بتاريخ 18-10-2017 @ سوفتوير جهاز PHANTOM CINEMA 4K V2.0.2.554 بتاريخ 18-10-2017 @ سوفتوير جهاز FREESATELITAL ATTO SAT ELITE PLUS V064 بتاريخ 18-10-2017 @ سوفتوير جهاز SuperMax F18-HD SuperTech بتاريخ 25-9-2017 @ سوفتوير جهاز SuperMax F18-HD SuperPlus بتاريخ 25-9-2017 @ سوفتوير جهاز SuperMax SM 3500 3G HD بتاريخ 20-7-2017 @ RECOVERY TOOL F18-HD SuperPlus, F18-HD SuperTech, SM 9292 SuperTech, SM 9393 MINI, SM 9999 SuperPlus, SM 2350 SuperTech, SM 2425 SeuperTech, SM 9200 SuperTech, @ سوفتوير جهاز SuperMax SM FT9999 SuperPlus بتاريخ 25-9-2017 @ سوفتوير جهاز SuperMax SM FT9292 SuperTech بتاريخ 25-9-2017 @ سوفتوير جهاز SuperMax SM 2425 SuperTech بتاريخ 25-9-2017 @ سوفتوير جهاز SM 9393 MINI بتاريخ 25-9-2017 @ سوفتوير جهاز SM 9200 SuperTech بتاريخ 25-9-2017 @ سوفتوير جهاز SuperMax SM 2425 HD Power Plus بتاريخ 20-7-2017 @ موصفات tiger t3000 مع شرح تحديث الجهاز و توصيل النت وتفعيل سيرفر الجهاز و ادخال الشفرا @ حديث العدسة @ مباريات الدوري الأوربي المنقولة مجانا يوم الخميس 19/أكتوبر 2017 @ مشكلة تايجر 800 بلس @ أحدث اصدار لبرنامج Gaussian 09W 9.5 Revision D.01 Windows لعمل التوقعات النظرية و معرفة طبيعة المركبات الكيميائية والفيزيائية + مرفق مع سيريال التفعيل @ فيسبوك يختبر ميزة إضافة سيرة ذاتية مثل LinkedIn @ كاميرا الهواتف DxO One القابلة للانفصال تأتي لهواتف الأندرويد @ تطبيق WhatsApp يضيف ميزة مشاركة موقعك الحالي مباشرة مع الأصدقاء @ شركة مايكروسوفت - بطاريات الأجهزة القادمة بمعالج سنابدراجون تفوق كل التوقعات @ شركة جوجل تؤكد على وصول اندرويد 8.1 Oreo خلال الأسابيع القادمة @ الاصدار النهائي لبرنامج VirtualBox 5.2.0 Build 118431 – Final بتاريخ 18-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج دروب بوكس Dropbox 37.4.29 Stable بتاريخ 18-10-2017 @ احدث ملف قنوات نايل سات عربى star sat x97 usb بقناة زى الوان لشهر 10/2017 @ مطلوب ملف قنوات عربي تايجر t8 @ جديد اجهزة geant بتاريخ 18/10/2017 @ برشلونة يكتفي بثلاثية في "نزهة" أولمبياكوس بأبطال أوروبا @ Basic Well Log Analysis, 2nd Edition @ هاينكس ومولر يصنعان التاريخ بدوري أبطال أوروبا @ تشيلسي وروما يقنعان بالتعادل في مبارة مثيرة @ مانشستر يونايتد يضيء ملعب النور ويواصل التوهج بدوري الأبطال @ جديد باقة ONT Tunisia علي القمر بدر @ Zanoubia جديد النايل سات @ خمس طرق لمواجهة الإهانة @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | • عــدسة فنان ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ | • قسم التصميم والجرافيكس ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner