منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 12-19-2013, 02:20 PM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1811 يوم
 أخر زيارة : أمس (06:02 PM)
 مشاركات : 5,246 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة الجمعة عنوانها (( المخدرات أخطار وأضرار ))




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الخطبة الأولى :
الحمد لله الذي حكم فأحكم وحلَّل وحرم، أحمده على ما عرَّف وعلَّم، وفقَّه في دينه وفهَّم. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له مهَّد قواعد الدين في كتابه المحكم وأنزله هدايةً لجميع الأمم. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله المبعوث رحمة للعالمين من عُرْبٍ وعجم، بملة حنيفية، وشرعةٍ بالمكلفين بها حفيةٌ فلم يزل يدعو بها وإليها ويناضل ببراهينها عليها ويحمي بقواطعها جانبيها فلم يدع حجةً للمخالفين إلا بكتها ولا شبهةً للمبطلين إلا هتكها، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه، والتابعين لهم على ذلك السبيل، وسائر المنتمين إلى ذلك القبيل، وسلم تسليماً كثيراً..
أما بعد:
فاتقوا الله وراقبوه، واخشوا ربكم واحذروه، واتبعوا أمره وأطيعوه، واجتنبوا ما نهاكم عنه واتركوه، لتفوزوا برحمته، وتدخلوا جنته، وتشملكم مغفرته.
أيها المسلمون : قبل اثني عشر يوماً ، كلنا سمع وقرأ ورأى الخطر الداهم ، والشر الدائم ، والبلاء القائم ،الذي صدر فيه بيان من وزارة الداخلية في هذه البلاد حرسها الله ، فبتوفيق من الله ثم بحرص وجد واجتهاد من رجال أمننا البواسل ، مدعوم بمتابعة مستمرة من وزير الداخلية حفظه الله وقبله خادم الحرمين الشريفين وفقه الله تم ضبط ثلاثة عشر مليونا و ستمائة وأربعة وستين ألفا و مائتين وثمانية وتسعين قرصا من مادة الأمفيتامين وستة أطنان و ومائتين وخمسة عشر كيلو من الحشيش المخدر و ومائة وأحد عشر طنا و وستمائة واثنين وسبعين كيلو من القات المخدر واثنين وعشرين كيلو و مائتين وأربعة وعشرين جراما و وأربعمائة وسبعة وأربعين مليجراما من الهيروين الخام والهيروين المعد للاستعمال .
قولوا لي بربكم كيف لو دخلت وانتشرت بيننا هذه الأرقام المخيفة ماذا سيحصل لنا ولأبنائنا وبناتنا . سترك يا الله .
المخدرات : قضية متكررة، ومشكلة مستجدة،وفاجعة موجعة ، لم تكن من عهد الآباء والأجداد، ولا من عصور السلف الأولين، المتبعين لخير المرسلين.
نشأت عن الفراغ والجدة والجهل والمسغبة ، وظهرت حينما كثرة العمالة وبدأت البطالة، وقل الدين، والخوف من رب العالمين، فرأينا متعاطين ومدمنين بعشرات الملايين وممن؟ من أبناء المسلمين!
مروجون منحطون سفلة ، تجارتهم رائجة، وبضاعتهم بالأطنان مكدسة، لا تُنقِصُها مصادرة، ولا تقللها مقاومة، أثمانها مرتفعة، ولا يستعصي دفعها على أفقر الفقراء ضررها كبير وزبائنُها في ازدياد مثير.
إنها آفة العصر، ومصيبة الدهر، تُذهب العقول وتُهلك النفوس، وتأتي على الأموال، ومع ذلك فالعقول تطلبها، والنفوس تهواها، والأموال تبذل رخيصة في سبيل الحصول عليها.
المخدرات وما أدراك ما المخدرات؟ أشكال وألوان، ما أنزل الله بها من سلطان، أقنعة كثيرة لوجه واحد قبيح، وأسماء وصفات لسموم ومسكرات، ما جلبت على البشرية إلا البغضاء والعداوات.فالله قد حرمها فقال{يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون}والله قد بين خطرها وضررها: {إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون}والله قد بين سبيل علاجها والخلاص منها: {وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول واحذروا فإن توليتم فاعلموا أنما على رسولنا البلاغ المبين} وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم عن ابن عمر: ((كل مسكر خمر، وكل مسكر حرام.ومن شرب الخمر في الدنيا فمات وهو يدمنها، لم يتب، لم يشربها في الآخرة)) والخمر هو كل خامر العقل وذهب به، وإذا ذهب عقل المرء نزل عن مرتبة الآدميين، وأصبح كالأنعام، بل أضل سبيلاً. فهل من عاقل يُذهب عقله بإرادته؟ هذا ما يحزن النفوس، ويدمي القلوب خصوصاً والحديث عن المسلمين.
أيها الأخوة : إن أمتنا الإسلامية اليوم تعاني من وطأة المخدرات أكثر من أية أمة على وجه الأرض، وعذابنا جراء هذه الآفة الخطيرة، أكبر من عذاب غيرنا، فشيوع المخدرات فينا يقعدنا عن القيام بواجبنا الذي وجدنا من أجله وهو هداية الناس جميعاً ورعايتهم بالإسلام وفوق ذلك فشرعنا قد حرمها وحرم كل ما يتصل بها ولعن فيها ما لم يلعن في غيرها. فقد أخرج ابن مردويه والحاكم وصححه والبيهقي عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((لعن الخمر، وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومبتاعها وحاملها والمحمولة إليه وساقيها وشاربها وآكل ثمنها)) ويدخل في الخمر كل مخدر ومفتر فهي محرمة بجميع أشكالها وأنواعها .
المخدرات: أم الخبائث وأساس البليات، تدمر الخلايا المخية في أقل من خمس سنوات ، وتجعل الإنسان بلا عقل كالحيوان بل أقل رتبة ، تجعل الإنسان يبيع إنسانيته فيعرض عرضه من أجل الحصول عليها فأي سفال أشد من ذلك .
اشتبهت فِرْقة من مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض بسيارة تسير بطريقة عشوائية وبعدم اتزان ؛ فقامت فِرْقة الهيئة بتتبعها، وعندما اقتربت من السيارة كانت المفاجأة : فتاة بملابس متبرجة وهي التي تقود السيارة، وبجوارها أحد الأشخاص؛ حاولت الهرب، واستطاعت الهيئة استيقافها؛ فبدأت سلسلة من المفاجآت التي أصابت فِرْقة الهيئة بالذهول، أولها : أن مَنْ يركب بجوارها هو والدها، وهو في حالة سُكْر بيّن، وثانيها : أنها تعيش مع والدتها المطلَّقة، وأن والدها يقوم بالذهاب إليها وإحضارها من منزل والدتها يوماً في الأسبوع؛ لتخرج معه؛ حيث يصطحبها إلى البر في السيارة، وينفرد بها، ليتحرش بها، وإذا لم تفعل مايريد يعتدي عليها بالضرب. وقالت الفتاة إنها فريسة أب مدمن مخمور لا يفيق، ويعاني شرهاً جنسياً، وهي لا تعرف كيف تتصرف .
هذه قصة من عشرات الآلاف من القصص الواقعية ، فهل من معتبر ؟
بارك الله لي ولكم في القرآن والسنة ونفعني وإياكم بما فيهما من الآيات والحكمة ،وتولاني وإياكم بعفوه ومغفرته . أستغفر الله ،أستغفر الله .
الخطبة الثانية :
الحمد لله الذي سهل لعباده المتقين إلى مرضاته سبيلاً، وأوضح لهم طريق الهداية وجعل اتباع الرسول عليه دليلاً، عليه صلوات وسلامه ربي وعلى آله وأصحابه.. أمَّا بعد: فيا أيّها المسلمون، التدخين بوّابة المخدّرات، وضررُه على الدين والبدن والمال بيِّنٌ ظاهر، ولا يجادل فيه إلا مكابر، أفتى العلماءُ بتحريمه، وتنادَتِ المنظّماتُ العالميّة بتجريمِه، واتَّفق الأطباء على ضرره وأنه سببٌ رئيسٌ للهلاك ولأمراضٍ مُرديةٍ كثيرة. حرّمتِ الدولُ المتحضِّرةُ تعاطيَه في الأماكن العامّة، ومنعت بَيعَه للمراهقين؛ للقناعة بشرّه وضرّه وخطره. وهذه المفتِّراتُ من الدخان والقات مع ما فيها من شرٍّ وضرّ فهي سببٌ للاجتماع على المفاسد والخلوةِ برُفقاء السوء والنُّفرة من أهل الخير والصلاح والوحشة منهم ومن مجالسهم، وهو أصلُ الأخلاق الرديئة وسوء الطباع واللؤم والخيانة.
أيها المسلمون، النصيحة المكرّرة والوصيّة المؤكّدة هي الحرص على الأبناء والبنات ومتابعتهم وملاحظتهم، ولا يعني ذلك حصارهم، بل التربية والمراقبة والثقة والمتابعة، أمّا إذا كانت الثقة عمياء أو وضِعت في غير محلّها فإنّ نتاجَها الحسرةُ والندامة. على الآباء والأمّهات والمربّين والمربّيات أن يقوموا بواجبِهم بصدقٍ وعزمٍ وإخلاصٍ جدّيةٍ، والحذَرَ والحذَر من التّهاونِ واللامُبالاة؛ فإنّ الفرد لو وقع فريسةً للمخدّرات صعُب الخلاص والفكاك.
ألا وصلوا وسلموا على خير البرية، وسيد البشرية.. اللهم صلي وسلم عليه وعلى اللهم احم حوزة الدين، واجمع كلمة المسلمين واكفنا شر كل ذي شر يا حي يا قيوم اللهم اصرف عنا شر الأشرار وكيد الفجار ومصائب الليل والنهار إلا طارقاً يطرق اللهم اكفنا شر المخدرات، وندرأ بك اللهم في نحر مروجيها، ونعوذ بك من شرهم .عباد الله اذكروا الله يذكركم واشكروه يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون

المصدر ملتقى اهل الحديث



o'fm hg[lum uk,hkih (( hglo]vhj Ho'hv ,Hqvhv ))





رد مع اقتباس
قديم 12-22-2013, 07:10 PM   #2


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : اليوم (08:10 AM)
 مشاركات : 11,408 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها (( المخدرات أخطار وأضرار ))



لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

يريدون تحطيم وتهميش الشباب العربي

لابارك الله فيهم

ولكنَّ الله غالبٌ على أمره

وسيعلم الذين ظلموا أيَّ منقلبٍ ينقلبون

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

اللهمَّ سلِّم
سلِّم سلِّم


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 12-23-2013, 10:55 AM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (06:02 PM)
 مشاركات : 5,246 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها (( المخدرات أخطار وأضرار ))



جزاكم الله كل خير على المتابعة


 
 توقيع : المسلاتي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
خطبة الجمعة عنوانها خطبة الجمعة عنوانهاوَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيْقَةِ لأَسْقَينَاهُم مَّاءً غَدَقَا المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 4 11-18-2014 06:27 PM
خطبة الجمعة عنوانها حق الجار المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 2 11-28-2013 11:47 PM
خطبة الجمعة عنوانها الزكاة المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 2 11-16-2013 05:41 AM
خطبة الجمعة عنوانها شؤم المعصية المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 4 08-29-2013 06:58 PM
خطبة الجمعة عنوانها ذم الانتقام المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 0 05-03-2013 05:56 AM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 12:41 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

اصدار جديد لمتصفح الانترنت Slimjet 15.0.3.0 بتاريخ 20-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج qBittorrent 3.3.14 لتحميل و تبادل ومشاركة ملفات التورنت بتاريخ 20-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج WinToUSB 3.6 Release 2 لنسخ الويندوز الى الفلاشة USB وجعلها قابلة للإقلاع بتاريخ 20-7-2017 @ أحدث اصدار لبرنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office 2016 1706 Build 8229.2103 مع التفعيل بتاريخ 20-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو K-Lite Codec Pack 13.3.5 Full / Standard/ Basic بتاريخ 20-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو K-Lite Mega Codec Pack 13.3.5 بتاريخ 20-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Wine 2.0.2 Stable/ Wine 2.12 Development لتشغيل برامج ويندوز على نظام أوبنتو بتاريخ 20-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج دروب بوكس Dropbox 31.3.23 Testing/ Dropbox 30.4.22 Stable بتاريخ 20-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج phpMyAdmin 4.7.3/ phpMyAdmin 4.8.0 Snapshot لإنشاء سيرفر محلي على الكمبيوتر بتاريخ 21-7-2017 @ Molecular Oncology. Causes of Cancer and Targets for Treatment (Gellman) 1 ed 2014 @ Cell Therapy Against Cerebral Stroke (Houkin) 1 ed 2017 @ MRI from Picture to Proton (McRobbie) 3 ed 2017 @ Neurogenesis in the Adult Brain (Seki) 1 ed 2011 @ Introduction to Epidemiology (Merrill) 7 ed 2017 @ Advances in Stem Cell Therapy. Bench to Bedside (El-Badri) 1 ed 2017 @ Acute Heart Failure. Putting the Puzzle of Pathophysiology and Evidence Together in Daily Practice (Kruger) 2 ed 2017 @ استقبال القمر Intelsat 68.5 و 66 شرق عبر المدى C-band في الشرق الليبي @ تحديث لجهاز ISTAR ZEDD 333 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز Vision Clever 4 بتاريخ 20-7-2017 @ ستار سات 50000 متوقف الدنكل الداخلي من 20 يوم تقريبا فهل من حل ليعمل مره تانيه @ طرفة عن شدة غيرة الرجال @ سوفتويرistar OTT Z333_V 1.21 بتاريخ 2017/07/20 @ جازوان @ تايجر t66 mini hd لا يقبل سوفت جديد ولا قديم @ دعوات للنفير، والاحتلال يعزز قواته بالأقصى @ مطلوب تعريف شبكة لجهاز محمول توتشيبا @ سوفتوير 2.4.48 Gi-HD-mini-plusبتاريخ2017/07/20 @ سوفتوير 2.4.48 Gi S2236 Plus بتاريخ2017/07/20 @ تحديثات التايغر الرسمية 2.59 لل TIGER T6 HIGH CLASS و TIGER T66 Proبتاريخ 20 07 2017 @ سوفتوير OpenBox-S3-mini-v139 بتاريخ2017/07/19 @ سوفتوير OpenBox-S2-mini-v139 بتاريخ2017/07/19 @ سوفتوير OpenBox-S2-v139 بتاريخ2017/07/19 @ Cambridge Grammar for PET with answers @ تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 HD Mini PLUS بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 ULTRA Mini اصدار V6.31 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 ULTRA اصدار V6.32 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER E99 RF اصدار V6.33 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث لجهاز تايقر TIGER Z230 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T66 PRO اصدار V2.59 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T8 Ultra اصدار V2.61 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T10+ FULL HD اصدار V2.12 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T6 HIGH Class HD (new) اصدار V2.59 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T250 Mini HD اصدار V2.13 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T1 Oscar FULL HD اصدار V2.13 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T800 Mini HD اصدار V2.13 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T8 HIGH CLASS اصدار V2.58 بتاريخ 20-7-2017 @ تحديث جديد لتايقر TIGER T800+ Ultra اصدار V2.59 بتاريخ 20-7-2017 @ مشكل في جهاز DVBMAX ICOSIUM S1 MINI متوقف على LOAD @ حكم @ سوفتوير لاجهزة MEGABOX بتاريخ2017/07/20 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏