منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • اخبـــار العــالـم الان ∫ > • اخبار ليبيا ∫

• اخبار ليبيا ∫ خاص بالاخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ليبيا

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 11-17-2013, 08:12 PM

الضاوي متصل الآن
Libya     Male
لوني المفضل Orangered
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 فترة الأقامة : 1959 يوم
 أخر زيارة : اليوم (04:52 PM)
 الإقامة : ليبيا
 مشاركات : 52,382 [ + ]
 السمعة : 24
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ليبيا ـ مليشيات تقتل متظاهرين غير مسلحين




ليبيا ـ مليشيات تقتل متظاهرين غير مسلحين

ليبيا مليشيات تقتل متظاهرين مسلحين

(طرابلس) ـ قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن مليشيات من مصراتة قامت بإطلاق النار من بنادق هجومية وآلية وأسلحة ثقيلة على متظاهرين سلميين إجمالاً في طرابلس يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني، فقتلت العديد من الأشخاص، وأدت الاشتباكات اللاحقة بين الجماعات المسلحة والمليشيات إلى قتل 43 شخصاً وجرح ما لا يقل عن 460. أما قوات الأمن الحكومية التي شهدت بداية المظاهرة فقد أخفقت على ما يبدو في حماية المتظاهرين أو اعتقال المليشيات ونزع سلاحها.

قالت هيومن رايتس ووتش إنه يتعين على الحكومة الليبية الوفاء الفوري بوعدها المتمثل في نزع سلاح المليشيات والتحقيق في الأحداث، ومحاسبة أفراد المليشيات وقادتها على الاعتداء. كما يجب على الحكومة أن توضح لماذا أخفقت الشرطة والجيش في التدخل مع تواصل عمليات القتل.

قالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "لقد دفع المواطنون الليبيون من أرواحهم ثمن التصرفات الطائشة لمليشيات غير خاضعة للمساءلة. إن ليبيا بحاجة إلى قوات أمن لا تقف وتتفرج بينما تقوم المليشيات بقتل المتظاهرين العُزّل".

دعا مجلس طرابلس المحلي، المسؤول عن إدارة العاصمة، إلى مظاهرة سلمية يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، لحشد المواطنين للتظاهر ضد وجود الجماعات المسلحة غير القانونية في طرابلس. وبحسب منظمي المظاهرة، تحرك آلاف الأشخاص في مسيرة سلمية من ميدان القدس صوب حي غرغور، حيث كانت مليشيات من مصراتة قد احتلت بعض المنازل المملوكة لمسؤولين سابقين من عهد القذافي. وكثيراً ما يعمل أفراد تلك المليشيات تحت غطاء قوات الشرطة أو الجيش.

تحدثت هيومن رايتس ووتش مع ثمانية شهود عيان، بينهم متظاهرون وصحفيون ومارة، كانوا متواجدين بموقع المظاهرة. كما زارت هيومن رايتس ووتش مستشفيين في طرابلس في ليلة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، وتحدثت مع أفراد من الطواقم الطبية ومع ضحايا وأقارب لضحايا. قال الشهود الثمانية جميعاً لـ هيومن رايتس ووتش إنهم لم يروا أسلحة في أيدي المتظاهرين في بداية المظاهرة. وقالوا إن مليشيات مصراتة المستقرة في المنطقة بدأت تطلق النار مباشرة أو على نحو عشوائي على المتظاهرين، عند اقترابهم من غرغور في أوائل ما بعد الظهيرة.

قال معز، وهو متظاهر كان حاضراً من بداية المظاهرة، لـ هيومن رايتس ووتش إن مليشيات مصراتة بدأت تطلق النار على المتظاهرين من ثلاث فيللات في غرغور عند انعطاف المتظاهرين إلى شارع غرغور. وقال إن المتظاهرين لم يلجأوا إلى العنف ولا هددوا به، لكنهم كانوا يهتفون "طرابلس حرة، الميليشيات تطلع برة" و"ليبيا راهي في ورطة، نبو جيش ونبو شرطة".

قال معز إن أول ضحيتين كانتا رجلين ـ أصيب أحدهما، وهو مسن يرتدي الزي الليبي التقليدي، بالرصاص فمات، بينما أصيب الآخر في الذراع والساق. وقال إنه رأى سبعة من الجرحى في تلك المرحلة الأولى.

وبعد نحو ساعة من شروع مليشيات مصراتة في إطلاق النار على الحشود، وصل مسلحون وأفراد من مختلف المليشيات المستقرة في طرابلس للدفاع عن المتظاهرين، بحسب معز.

لم يتضح عدد المتظاهرين الذين قتلوا في الجولة الأولى من إطلاق النيران على أيدي مليشيات مصراتة. وقالت الحكومة إن عدد المتوفين خلال اليوم بلغ 43 شخصاً، وأصيب ما لا يقل عن 460. يضم الموتى الـ43، بعض الأشخاص ممن لم يشاركوا على ما يبدو في المظاهرة أو الاشتباكات ـ اثنين على الأقل من أفراد طاقم طبي مناوب، وصحفي وبعض الطلبة ـ علاوة على مقاتلين جاءوا لدعم المتظاهرين. وبحسب وكالة الأنباء الحكومية "لانا"، قتل أيضاً ثلاثة من أفراد مليشيات مصراتة أثناء الاشتباكات.

زارت هيومن رايتس ووتش أقسام الطوارئ والمشارح بمستشفى أبو سليم للحوادث، ومستشفى شارع الزاوية في طرابلس، اللذين استقبلا القتلى والجرحى أثناء ليلة 15 نوفمبر/تشرين الثاني. وفي المستشفيين على السواء، شاهدت هيومن رايتس ووتش مسلحين من مليشيات مختلفة يتحركون بحرية في أرجاء المكان.

في مستشفى شارع الزاوية، أحصى باحثو هيومن رايتس ووتش سبع جثث، بينها جثة سيدة شابة تم نسف وجهها بأسلحة ثقيلة، وهذا بحسب أفراد الطاقم الطبي. كما أحصى أفراد هيومن رايتس ووتش 18 جثة أخرى في مشرحة مستشفى أبو سليم للحوادث، بينها جثة شاب مقطوعة الرأس، وجثة شاب آخر مشطورة لنصفين من الجذع.

بحسب أفراد الطاقم الطبي في المستشفيين، نتجت معظم الإصابات عن أسلحة ثقيلة، تشمل أسلحة مضادة للطائرات، وصواريخ هاون، وقنابل مقذوفة بالصواريخ [آر بي جيه]. كما نتجت بعض الإصابات عن أسلحة أخف، تشمل بنادق الكلاشنكوف الهجومية والبنادق الآلية.

ويبدو أن اثنين من الضحايا كانا من أفراد طاقم طبي يحاول نقل الجرحى. قال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش إن طبيباً يُدعى عبد المنعم قد قتل مع ممرض يُدعى محمد الجبالي، حين تم إطلاق النار على عربة إسعاف كانا يستقلانها من بنادق آلية وأسلحة مضادة للطائرات في نحو الثامنة مساءً بشارع غرغور، بالقرب من مكان الاشتباك الرئيسي.

قال أحد أفراد طاقم طبي من شهود الحادث لـ هيومن رايتس ووتش: "كنا قد أجلينا بالفعل جثة ميت كان معنا في عربة الإسعاف، وفجأة بدأ إطلاق النيران. كانوا يطلقون النار علينا من كافة أنواع الأسلحة، بما فيها أسلحة ثقيلة مضادة للطائرات. وأصابوا الطبيب الذي كان معنا بعربة الإسعاف في رقبته".

قال اثنان آخران من أفراد طاقم طبي، لكنهما لم يشهدا الاعتداء، إن الطبيب والممرض أصيبا بينما كانا في عربة الإسعاف.

بحسب مراسلون بلا حدود، كان صالح عياد حفيانة، المصور الذي كان يغطي الاشتباكات لصالح وكالة أنباء فساطو، ضمن القتلى الـ43. كما أصيب ثلاثة آخرون من المشتغلين بالإعلام أثناء تغطية الأحداث، وتعرضت محطة إخبارية محلية تتخذ من منطقة غرغور مقراً لها، هي "توباكتس"، للهجوم والإحراق على أيدي مسلحين مجهولين، وهذا بحسب مراسلون بلا حدود.

قال تقرير إعلامي واحد إن ثمانية طلبة من جامعة طرابلس كانوا ضمن القتلى الـ43. ويشمل الطلبة 6 رجال هم عبد العاطي زندة، ولؤي الحراثي، ومحمود ودان، وعبد الرحمن قايم، وعبد العزيز بن موسى، وأكرم الشريف، وسيدتين هما عائشة صديق ومروة عامر.

يعد حي غرغور من مناطق طرابلس الراقية، وبه فيللات كانت فيما مضى مساكن لأفراد حكومة القذافي. ومنذ سقوط القذافي في يوليو/تموز 2011، خضعت المنطقة فعلياً لسيطرة العديد من مليشيات مصراتة، التي استولت على أجزاء كبيرة منها كقاعدة لعملياتها في طرابلس. وقد اتجه المتظاهرون إلى حي غرغور في محاولة لإقناع المليشيات بتنحية السلاح ومغادرة طرابلس.

قال اثنان من شهود العيان لـ هيومن رايتس ووتش إن قوات الأمن الحكومية كانت حاضرة أثناء المظاهرة الأولية. وكان منظموها قد أعلنوا عن نية التظاهر بعد أن خلفت اشتباكات في طرابلس يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني بين مليشيات من طرابلس ومصراتة العديد من القتلى والجرحى. وأكد رئيس الوزراء علي زيدان هذا في 16 نوفمبر/تشرين الثاني حين قال إن القوات المسلحة الموجودة أثناء المظاهرة، بما فيها الجيش والشرطة، كانت لديها أوامر بعدم التدخل. وقد شرح أن قوات الأمن لا تستطيع التدخل لأنها أضعف من المليشيات.

قال رئيس الوزراء زيدان أيضاً إن النائب العام سيبدأ تحقيقاً لتحديد المسؤول عن جرائم القتل في المظاهرة. رحبت هيومن رايتس ووتش بهذا الإعلان، لكنها دعت الحكومة للتحرك السريع لنزع سلاح المليشيات، وخاصة تلك المسؤولة عن اعتداءات عنيفة على المواطنين.

هناك شاهد تم الاتصال به هاتفياً، وهو يصف واقعة ذات صلة، قال لـ هيومن رايتس ووتش إن بعض المسلحين من مصراتة اقتحموا مخيم الفلاح في طرابلس المخصص لإيواء المشردين من تاورغاء في 16 نوفمبر/تشرين الثاني، وأطلقوا النار عشوائياً على سكانه فخلفوا قتيلاً وثلاثة من المصابين.

عملت تلك المليشيات وسلطات مصراتة المحلية على منع نحو 35 ألف شخص، أو مجموع سكان تاورغاء، من العودة إلى منازلهم في البلدة التي تعرضت لتدمير واسع النطاق على أيدي مليشيات مصراتة على مدار العامين الماضيين. تتهم مليشيات مصراتة سكان تاورغاء بارتكاب جرائم خطيرة بحق أهالي مصراتة أثناء انتفاضة 2011 ضد القذافي.

قالت سارة ليا ويتسن: "ما الذي يلزم لكبح جماح المليشيات العنيفة التي تروع الشعب الليبي؟ لقد طال تذرع الحكومة بخطورة نزع سلاح المليشيات أكثر مما ينبغي ـ ويجب أن يكون واضحا الآن أن الخطورة الحقيقية هي الامتناع عن هذا".






gdfdh J lgdadhj jrjg lj/hivdk ydv lsgpdk




 توقيع : الضاوي


تنويه : على جميع الاعضاء عدم مراسلة الادارة بخصوص طلبات البرامج او مشاكل الاجهزة.
عندك اي مشكلة في جهازك او تريد معلومة ما او غيرها , عليك بكتابة طلبك في احد اقسام المنتدى وسيتم المتابعة معك



 

مواقع النشر (المفضلة)


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
هامسيك يتعرض لاعتداء 3 أشخاص مسلحين الجزيرة الرياضية • منتدى الرياضة ∫ 0 02-18-2013 05:10 AM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 04:52 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

اصدار جديد لمتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox 55 Beta 12 بتاريخ 25-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Nox App Player 5.0.0.0 لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بتاريخ 25-7-2017 @ اصدار جديد لبرنامج الحماية ESET Internet Security 10.1.219.0 مع مفتاح تفعيل صالح لعام 2022 بتاريخ 25-7-2017 @ english grammar drills @ Medical Terminology: A Short Course 3rd ed @ Medical Terminology - A Short Course, 6e @ شركة جوجل تقرر الغاء محرر الفيديو من يوتيوب @ سيري تقوم ببطولة فيلم سينمائي مع ذا روك @ سوفتوير جديد لجهاز GIGABOX S-1200 بتاريخ 2017/07/25 @ الصين تجبر الأقلية المسلمة على تحميل برامج تجسس على هواتفهم @ سوفتوير جديد لجهاز GIGABOX S-1100بتاريخ2017/07/25 @ قائمة بأسماء البلدان التي سيتم إطلاق هاتف سامسونج جلاكسي J7 Nxt بها @ مقطع فيديو يوضح جهاز Lenovo Folio اللوحي القابل للانحناء @ شركة Xiaomi تعرض فيديو ترويجي لهاتف Mi 5X @ صور مسربة لهاتف iPhone 8 يشاع أنها التصميم النهائي @ إطلاق هاتف Nokia 8 يوم 16 أغسطس القادم @ شركة جوجل تطلق الاصدار الرابع من نظام تشغيل أندرويد O للمطورين @ Cambridge English for Scientists (SB + TB + Audio) @ الرجاء الدخول @ Be My Guest. English for the Hotel Industry (SB+Audio) @ حقيقة الانترنت @ آثار العنف الأسري @ " النهي عن اقتراب الفواحش " @ صورة غير مسبوقة لعملاق مجموعتنا الشمسية @ Grammar One 3rd edition @ إشارات «غريبة» من نجم قريب من الأرض @ نكت خليجية @ Grammar Starter 3rd edition @ Grammar Two 3rd edition @ تحديث لجهاز Echolink S1+ PRO بتاريخ 25-7-2017 @ نكت سعودية @ تحديث لجهاز Echolink Genius +PRO بتاريخ 25-7-2017 @ نكت تونسية @ نكت عربية الجزائر @ نكت عربية لبنان متجدد @ هل الدنقل جهاز 111 شغال على w3 افيدونا @ حرمة الاشهر الحرم @ جديد موقع ICONE بتاريخ 25-07-2017 @ استفسار بخصوص اجهزة تايقر TIGER T800+ Full HD و TIGER T800+ Mini @ مانشستر سيتي يتعاقد مع أغلى مدافع في التاريخ @ قناة MEC TV على تردد جديد @ al rased جديد النايل سات @ استفسار camel castio+ 2016كيفية ربطه بالواي فاي @ مشكلة بباقة L7 @ Breast pathology. Problematic Issues (Shousha) 1 ed 2017 @ Treatment of Cystic Fibrosis and Other Rare Lung Diseases(Azuma) 1 ed 2017 @ Child and Adolescent Psychiatry (Goodman) 3 ed 2012 @ Practical Immunodermatology (Gao) 1 ed 2017 @ حديث العدسة الزمن الجميل @ بعد عقود من الرفاه: ليبيا من الدول التي يتهددها الجوع حسب "الفاو" @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏