منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾ صدق الله العظيم


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 10-24-2013, 03:14 PM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1726 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:04 AM)
 مشاركات : 5,138 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة الجمعة عنوانها "وقفة تأمل في خِتام موسم الحج"،




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الخطبة الأولى
الحمد لله، الحمد لله الذي خلق وعزَّ ومَلَك، خشَعَت لعظمته صُمُّ الجبال، وخضعَ كل إنسان وجانٍّ ومَلَك، دَحَا الأرض وسَمَك السماء، فما أجمل ما دحَا وأحسن ما سَمَك، أحمده - سبحانه - وأشكره، وأُثني عليه وأستغفره، ما مَخَر في الماء الفُلكُ وما دارَ الفَلَك، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له مليكُ كل من مَلَك، لبيكَ لا شريكَ لك، إن الحمد والنعمةَ لك، ما خابَ عبدٌ أمَّلَك، أنت له حيث سَلَك، لولاك يا رب هلَك.
وأشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله، خيرُ من صلَّى وزكَّى وصامَ ونسَك، صلَّى الله وسلَّم وبارَك عليه، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد، أيها المسلمون:
حُجَّاج بيت الله الحرام: اتقوا الله تعالى وأطيعوه، وعظِّموا أمره ولا تعصوه، فعمَّا قليل يُقال: فلانٌ هلَك، فيا حسرته على ما قدَّم من شر، ويا ندامته على الخير الذي ترَك.
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ [الحشر: 18].

عباد الله، حُجَّاج بيت الله الحرام:
يا من أفضتم إلى المُزدلِفة من عرفات، وبِتُّم في مِنى ورميتم الجمرات، يا من سُحتم بين زمزم والمقام، هذه هي مُتنزَّل آي الكتاب، وتلك معالم التوحيد، وها هنا خُتِمت الشرائع، وارتضى الله لنا الدين، لقد أفضتم بين هاتيك الربوع، وسُحتم بين تلك المشاعر وتيك الجموع، إنها آثار الأنبياء، وذكريات المرسلين، وهذه رحِمُ الأمة التي أنجَبَت الصحابة والفاتحين.
هنا معقِل التوحيد، وحول الكعبة نُشِر الشرك وأُبطِل التنديد.
يا معشر الحجيج:
أنتم الآن وفي هذه الساعة تقِفون على الأرض التي هي مركز نشأة الأمة، نشأتها جماعةٌ ومُعتقدًا، وتكوُّنها شريعةً وسلوكًا، فآلَت عاقبتُها إلى كل خير، وانتهى مجدُها فوق كل مجد، فإن أردتم وأنتم بينكم وبين تلك النشأة قرونًا وأعصارًا، إن أردتم إعادة الكرَّة، وتلمُّس الطريق، فهنا الآثار وهذا السبيل.
فتزوَّدوا من هذا المشعر الدروس، والتمسوا من هذه الشعيرة أسباب النهوض، فهذه وقفة تأمُّل في خِتام أيام الحج.
أيها المؤمنون:
إن أمتنا المسلمة ومنذ ما يزيد على قرنٍ من الزمان حين تقهقَرَت في شؤون الحياة، وتفكَّكَت أجزاؤها في عالم الدول، لم يزَل أفرادها يحلُمون بالوحدة الجغرافية الكبرى، ويعتقدون أنها السبيل الوحيد لاسترداد مجدٍ غابر، واستعادة عِزٍّ آثِر، ونُظِمَت في هذا السبيل القصائد الجِياد، وأُلِّفت الكتب، ورُصِفَت المقالات، وأصبح الكُتَّاب والمُفكِّرون ينامون على هذا الحلم ويصحَون.
وما في طبِّهم رُقية إمام دار الهجرة: "لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها".
وما في دوائهم: أن الذي ابتدأ مجد العرب، ورسم سبيل رفعتهم: - صلى الله عليه وسلم - لم يبدأ بتوحيد العرب حتى وحَّد عقائدهم، وكانت وحدة الشعوب نتيجةً لوحدة المُعتقَد.
إن المسلمين إن لم يجمعهم الحق شعَّبَهم الباطل، وإذا لم تُوحِّدهم عبادة الرحمن مزَّقَتهم عبادةُ الشيطان، وإذا لم يأتلِفوا على كلمة التوحيد فسيظلُّون في أمرٍ مريج، فأين كثيرٌ من المسلمين وأين عقيدتهم التي امتحَدَت في هذه الفِياح، وما زالت معالمها قائمة في هذه الربوع، وشواهدها تُرى في هذه المشاعر.
لقد كان المسلم الأول يمُرُّ على قول الله - عز وجل -: وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا [الجن: 18]، فتحول بينه وبين الخلق جميعًا، وتسُدُّ عليه طريق الرغبة في العباد كافة، فتمُرُّ به مصائب الناس جميعًا، فلا يدل مخلوقًا على مكان ألمه، ولا يكشِف لغير الله عن موضع علَّته، لقد كان يسمع قول الله: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ [البقرة: 186]، فينفي كل وساطةٍ بينه وبين ربه، ويجعل الصلة مباشرةً مع الله.
أيها المسلم:
لم يُنعِم الله عليك نعمةً هي أوفَى ولا أمَنَّ ولا أسبغَ من كونك مسلمًا لله مع المسلمين، هنيئًا لك إسلامُك، وانعَم بإيمانك، فقد هداك الله يوم ضلَّ غيرُك، وأرشَدَك حين تاهَ سواك، إلهُك الله، وإمامُك نبي، وشريعتُك وحي، وموعودك الجنة، والدين يُسر، فصلواتك أجور، وقراءتك القرآن نور، زكاتُك مطهرة، وحجُّك مغفرة، وصومُك لله لا حدَّ لجزائه.
وضوؤك مُكفِّرٌ للخطايا، وتبسُّمك في وجه أخيك صدقة، حسنتُك بعشر، وسيئتُك بواحدة، والحسنات يُذهِبن السيئات، أعمالُك يسيرة، وأجورك كثيرة، فاعرف قدر هذا الدين، وتمسَّك به مع المُتمسِّكين، فقد زهِد في بعض أحكامه أُناسٌ، وانتقَصَ منه آخرون، مع أن الله أكمَلَه، وامتنَّ بذلك بآية المائدة، فمن انتقَصَ منه شيئًا بعد ما أكملَه الله فقد ردَّ على الله إكماله، ولم يقبل منه امتنانه بذلك وإفضاله.

أيها المسلمون:
شريعةُ الله رحمة، أوامرها يسيرة وإن كانت كثيرة، والمشروع فيها بحرٌ له ساحل، فالزَموا السنة واكتفوا بها، وعليكم بالمشروع فقد كُفِيتم، إياكم والبدعة؛ فإن كل بدعةٍ ضلالة، وكل ضلالةٍ في النار، لا تشرَعوا في الدين ما لم يأذَن به الله، إياكم والرأي في الدين، وقد تديَّن بهذا الدين من هو خيرٌ منكم في سالِف الأزمان، فلم يزيدوا فيه ولم يُضيفوا إليه.
إن خطر الابتداع في الدين يتمثَّل في تغيير وجه الإسلام الذي جاء به محمدٌ - صلى الله عليه وسلم - حتى يحول على مر الزمان كأديان أهل الكتاب التي بدَّلوها فنُسِخَت، فيتغيَّر وجه الدين يومًا بعد يوم، ويتديَّن الناس بدينٍ لم يأتِ به محمد - صلى الله عليه وسلم -، ولم يعرفه أبو بكر ولا عمر ولا الصحابة المهديُّون، فهذا يستحبُّ أمرًا، وذاك يُضيفُ شعيرة، والآخر يرتضي سلوكًا، وغيرُه يزيد عبادة، فإذا نحن أمام إسلامٍ بالاسم لا بالرسم، ودينٍ ليس استمدادُه من السماء؛ بل من العقول والأهواء.
فاللهَ اللهَ يا عباد الله؛ تمسَّكوا بأصل دينكم وأوله وآخره، وأُسِّه ورأسه: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله، واعرفوا معناها، وأحِبُّوها، وأحِبُّوا أهلها، واجعلوهم إخوانكم ولو كانوا بعيدين.
فاتَّحِدوا - أيها المسلمون - على التوحيد والسنة؛ فإنها الوحدة التي تغيظ الشيطان، وتهدِم خطط أوليائه من الإنس والجان، ولا يزال الذين كفروا يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا.
أيها المسلمون:
إن وحدة الشعور بين المسلمين، ومشاركتهم ألمًا وأملاً، وفي السرَّاء والضرَّاء لمن أهم معالم الوحدة، وقد قال - صلى الله عليه وسلم -: «مثلُ المؤمنين في توادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم مثلُ الجسد إذا اشتكى منه عضوٌ تدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَر والحُمَّى»؛ رواه مسلم.

عباد الله:
إن الشعوب المسلمة تتفاوَت غِنى وفقرًا، وقدرةً وعجزًا، وتعلُّمًا وجهلاً، فلا يكونن ذا الفرق مدعاةً لبَطَر القوي، ولا جانبًا لحَسَن الضعيف، ليكن إحسان الظن مُقدَّمًا عند الجميع، وليعطِف القوي على الضعيف، وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ [النساء: 32]، ليكن التكامُل بين الشعوب المسلمة هاجِس حُكَّامها، والتعاوُن في سبيل الرِّفعة همَّ حُكمائها، والتصافي بين النفوس دأَبَ عُقلائها.
لقد وحَّدَت المصالح أممًا تبايَنَت بهم اللغات، واختَلَفَت بهم الأعراق، وكانت بينهم قبل عقودٍ قليلة حروبٌ عُظمى، وإباداتٌ كبرى، فما منعَهم ذلك أن يطوُوا تلك الصحائف، وينسَوا تلك الضغائن والأحقاد، في سبيل المصلحة الأعم، والمستقبل الأفضل.
أفَلَسنا نحن العرب والمسلمين أوْلَى بذلك؟! كفانا تنابُزًا واختلافًا، وحسبُنا فُرقةً واتهامًا؛ فإن المرحلة لا تحتمل، وقد بلغ غيرُنا في شؤون الحياة شأْوًا بعيدًا، وغدَونا في مرتبةٍ لا يُؤبَه بها بين الأمم، وليس لها مدى في سباق الحضارات، غاب منا التأثير حين عجِزنا عن التغيير، والله لا يُغيِّر ما بقومٍ حتى يُغيِّروا ما بأنفسهم، فإن هذه الحال لا يرضاها الله لنا، وقد وصَفَنا بأنا خير أمة، ولا تليقُ بنا ونحن ملَّتنا أكرم ملَّة.
فالنهوض بهذه الأمة واجبٌ على أفرادها، ولا نستطيع ذلك حتى نُحسِن صلَتنا بالله أولاً، ثم نعمل مُخلصين جادِّين ثانيًا، وأن تتكامل القدرات بين الشعوب المسلمة ثالثًا، وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ [المؤمنون: 52]، وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ [الأنفال: 46].
بارك الله ولكم في الكتاب والسنة، ونفعنا بما فيهما من الآيات والحكمة، أقول قولي هذا وأستغفر الله تعالى لي ولكم.

الخطبة الثانية
الحمد لله، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، له الحمد ملءَ الأرض وملءَ السماوات، اللهم لك الحمد على ما يسَّرتَ من تمام الحجِّ وكماله، وما أسبَغتَ من النعمة والتوفيق، والتيسير والتسديد، والأمن والأمان.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلَّى الله وسلَّم وبارَك عليه، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد، أيها المسلمون:
في هذا اليوم يرمي الحج الجمرات، وبمغيب شمس هذا اليوم تُطوَى صفحةُ أيام التشريق، وينقضي وقتُ نحر الأضاحي.
وإذا أراد الحاج أن يرجع إلى بلده فيجبُ عليه أن يطوف بهذا البيت طواف الوداع، ولا يلزمه سعيٌ له ولا حلق، ولئن انقَضَت هذه الأيام الفاضلة فإن عمر المؤمن كله خير، هو مزرعة الحسنات، ومغرِس الطاعات، والمؤمن لا يزيدُه عمره إلا خيرًا، وعبادة الله لا يحُدُّها زمانٌ ولا مكان، فرُبَّ عابدٍ في ذُرَى جبال السِّند هو أقرب إلى الله من مُتعبِّدٍ عند الكعبة، ورُبَّ مُصلٍّ عند جبل طارق تبلغُ صلاتُه ما لم تبلُغه صلاةُ مُصلٍّ في الروضة الشريفة؛ فإن معيار القبول هو إخلاص العامل لله، ومُتابعته رسول الله، وفضلُ الله واسع.
ومن علامة قبول الحسنة: الحسنة بعدها، وعلامة الحج المبرور: أن تعود خيرًا مما كنت، ومن طهُرَت صحيفة عمله بالغفران فليحذَر العودة إلى دَنَس الآثام، فالنَّكثَة أشد من الجُرح.
وليكن من الخير في ازدياد؛ فإن ذلك من علامة القبول.
ثم الصلوات الزاكيات، والتسليمات الدائمات على أشرف خلق الله: محمد رسول الله، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وصحابته الغُرِّ الميامين، اللهم ارضَ عن الأئمة المهديين، والخلفاء المرضيين: أبي بكر، وعمر، وعثمان، وعليٍّ، وعن سائر صحابة نبيك أجمعين، ومن سار على نهجهم واتبع سنتهم يا رب العالمين.
اللهم أعِزَّ الإسلام والمسلمين، وأذِلَّ الشرك والمشركين، ودمِّر أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًّا وسائر بلاد المسلمين.
اللهم آمِنَّا في أوطاننا، وأصلِح أئمتنا وولاة أمورنا، وأيِّد بالحق إمامنا ووليَّ أمرنا، اللهم وفِّقه لهداك، واجعل عمله في رضاك، وهيِّئ له البِطانة الصالحة، اللهم وفِّق وليَّ عهده لما تحب وترضى، اللهم أتمَّ عليهم الصحة والعافية، اللهم وفِّق النائب الثاني لما فيه الخير للعباد والبلاد، واسلُك بهم جميعًا سبيل الرشاد، وكن لهم مُوفِّقًا مُسدِّدًا لكل خيرٍ وصلاح، وتولَّ ثوابهم على ما يبذُلونه لخدمة الحرمين الشريفين، وللحُجَّاج والمُعتمِرين.
اللهم جازِ بالخيرات والحسنات من سعى في خدمة الحجيج.
اللهم اقبل من الحُجَّاج حجَّهم، واستجِب دعاءهم، اللهم اجعل حجَّهم مبرورًا، وسعيَهم مشكورًا، وذنبهم مغفورًا، وأعِدهم إلى ديارهم سالمين، اللهم تقبَّل منا ومنهم، وثبِّتنا على الحق والهدى، واختم لنا بخيرٍ يا أرحم الراحمين.
اللهم ادفع عنا الغلا والوبا، والربا والزنا، والزلازل والمِحَن، وسوء الفتن ما ظهر منها وما بَطَن.
اللهم أصلِح أحوال المسلمين في كل مكان، اللهم اجمعهم على الحق والهدى، اللهم وانصر المُستضعَفين من المسلمين في كل مكان، اللهم انصرهم في فلسطين، واجمعهم على الحق يا رب العالمين.
اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين.
اللهم عليك بأعداء الدين فإنهم لا يُعجِزونك.
رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ [البقرة: 201].
اللهم اغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسِّر أمورنا، وبلِّغنا فيما يُرضِيك آمالنا، ربنا اغفر لنا ولوالدينا ووالديهم وذرياتهم، إنك سميع الدعاء.
اللهم لك الحمد، اللهم لك الحمد، اللهم لك الحمد على ما أسبَغتَ علينا من نزول الأمطار، اللهم اجعل ما أنزلتَه قوةً على طاعتك، وبلاغًا إلى حين.
اللهم عُمَّ برحمتك جميع أرجاء بلاد المسلمين، يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.



o'fm hg[lum uk,hkih ",rtm jHlg td oAjhl l,sl hgp["K





رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 05:23 PM   #2


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : اليوم (05:10 AM)
 مشاركات : 10,899 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها "وقفة تأمل في خِتام موسم الحج"،



نقول لمن وُفِّقَ لأداء مناسك الحج هذا العام

حج مبرور وذنب مغفور

ونسأله سبحانه أن يذلِّل لنا الصعاب ويُيّسِّر لنا الأسباب وأن يطيل في أعمارنا حتى نؤدي شعائر هذه الفريضة


 
 توقيع : Kokas Valley


حِينَ تتعرّضُ لِمُصِيبةٍ مـَّا .. كبُرتْ أم صَغُرت
إِبْحث عن الذّنْب فهُوَ السّببْ !
............



رد مع اقتباس
قديم 10-25-2013, 05:56 AM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (05:04 AM)
 مشاركات : 5,138 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها "وقفة تأمل في خِتام موسم الحج"،



امين جزاكم الله كل خير على المتا بعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
خطبة الجمعة عنوانها خطبة الجمعة عنوانهاوَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيْقَةِ لأَسْقَينَاهُم مَّاءً غَدَقَا المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 4 11-18-2014 06:27 PM
خطبة الجمعة عنوانها حق الجار المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 2 11-28-2013 11:47 PM
خطبة الجمعة عنوانها شؤم المعصية المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 4 08-29-2013 06:58 PM
خطبة الجمعة عنوانها ذم الانتقام المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 0 05-03-2013 05:56 AM
"لاروخا" و"الفايكنغ" يتنافسان على لقب مونديال اليد الجزيرة الرياضية • منتدى الرياضة ∫ 0 01-26-2013 08:20 AM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 10:45 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

الكيمياء غير العضوية Inorganic Chemistry - 2nd edition, 2012 @ شركة ZTE تطلق هاتف Blade MAX 3 بمعالج Snapdragon 625 SoC وبطارية مميزة @ أعداد الطلب المسبق لهاتف جالكسي S8 تفوقت على مثيلاتها لهاتف جالكسي S7 @ هاتف Sony Xperia XZ Premium يأتي بلون جديد @ سوفتوير جهاز GIGABOX DROID 4K بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جهاز GIGABOX SAMBA HD بتاريخ 27-4-2017 @ تحديث لجهاز GIGABOX S-1000 بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج CloudMe 1.10.2 بتاريخ 26-4-2017 @ تحديث جديد لبرنامج PotPlayer 1.7.1973 Beta لتشغيل مقاطع الفيديو بتاريخ 26-4-2017 @ اصدار جديد لمتصفح الانترنت Slimjet 14.0.3.0 بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج SmartFTP 9.0 Build 2425 لرفع الملفات الى سيرفر الموقع بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج IObit Start Menu 8 4.0.2.1 PRO لإضافة قائمة ابدأ في ويندوز 8 بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج دروب بوكس Dropbox 24.4.17 Stable/ Dropbox 25.3.24 Testing بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Microsoft OneDrive 17.3.6799.0327 بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Adobe Flash Player 26.0.0.89 Beta بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لمتصفح اوبرا Opera 45.0.2552.626 Beta بتاريخ 27-4-2017 @ اصدار جديد لبرنامج Audacity 2.2.0 Alpha لمونتاج الصوت واضافة المؤثرات الصوتية بتاريخ 27-4-2017 @ تحديث جديد لجهاز I BOX 6060 بتاريخ 27-4-2017 @ البرنامج الكيميائي Hyperchem 8.0.10 برنامج نمذجة الجزيئات الكيميائية , نسخة كاملة مع التفعيل @ اصدار جديد لبرنامج التحميل Internet Download Manager 6.28.8 نسخة كاملة مع التفعيل بتاريخ 27-4-2017 @ استفسار بخصوص استقبال قمر استرا 19.2E في منطقة الخليج وخصوصا ابوظبي @ تحديث لجهاز NAZABOX X-GAME V3.0.4 بتاريخ 26-4-2017 @ تحديث لجهاز NAZABOX NZ10 ACM V2.12 بتاريخ 26-4-2017 @ تحديث لجهاز FREESKY MAXX 2 HD V1.17 بتاريخ 26-4-2017 @ تحديث لجهاز WinQuest-HD-670GS بتاريخ 27-4-2017 @ ملف قنوات + cm-2016 HD castello بتاريخ 27/4/2017 @ مطلوب لودر للجهاز ستارسات sr-a100 hd @ ممكن ملف قنوات لرسيفر istar-X2200-MEGA @ ماهي طريقة ادخال شفرة البيس لجهاز STAR-X 4300 ؟ @ جديد موقع التيغر بتاريخ 27-04-2014 @ سوفتوير جديد لستارسات SS-900HD NEW اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-65000HD اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-90000HD اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-60000HD اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-50000HD اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-19000HD اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-2000HD_HYPER اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-8800HD_HYPER اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-70000HD اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-2020HD_SUPER اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير جديد لستارسات SR-13000HD اصدار V2.10 بتاريخ 27-4-2017 @ سوفتوير تايقر TIGER* i 400 pro بتاريخ 27-4-2017 @ جديد موقعSTARSAT بتاريخ اليوم 27-04-2017 @ وفاة القارئ الإندونيسي الشيخ جعفر عبدالرحمن أثناء تلاوة سورة الملك في حفل رسمي @ وفاة القارئ الإندونيسي الشيخ جعفر عبدالرحمن أثناء تلاوة سورة الملك في حفل رسمي @ مشكلة اختفاء الاشارة على جهاز تايقر Tiger G250 HD @ مساعدة في جهاز STARSAT SR-X5300USB لايستقبل قنوات MBC @ سوفتوير أجهزة CLASS HD بتاريخ 26-4-2017 @ سوفتوير ECHOLINK GRANDE PRO بتاريخ 26-4-2017 @ سوفتوير ECHOLINK FEMTO PRO بتاريخ 26-4-2017 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏