منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 10-03-2013, 08:18 PM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1902 يوم
 مشاركات : 5,643 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة الجمعة عنوانها فضائل عشر ذى الحجة




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخطبة الاولى
انّ الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نتوب إليه و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضلّ له و من يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمّداً عبده و رسوله و صفيّه و خليله وأمينه على وحيه ومبلِّغ النّاس شرعه فصلوات الله وسلامه عليه و على آله و صحبه أجمعين أما بعد؛

معاشر المؤمنين عباد الله، اتقوا الله تعالى وراقبوه مراقبة من يعلم أنّ ربَّه يسمعه و يراه، ثم أما بعد؛

عباد الله، فإنّا نستقبل أياماً فاضلة و عشراً مباركاً هي خير الأيام و أفضلها و أجلّها و أعظمها، شرَّف الله جلّ و علا قدرها و أعلى شأنها و عظّم من مكانتها فأقسم بها عزّ شأنه في كتابه قال الله جلّ و علا : {وَالْفَجْرِ ، وَلَيَالٍ عَشْرٍ}، قال ابن عباس رضي الله عنهما و غيره: هي العشر الأوّل من شهر ذي الحجّة و قد اختلف العلماء أيُّ العشرين أفضل العشر الأول من شهر ذي الحجة أو العشر الآخر من شهر رمضان المبارك والتّحقيق في ذلك في قول جماعة من المحققين من أهل العلم أنّ العشر الأيام الأوّل من شهر ذي هي خير أيام السنة على الإطلاق و العشر الليالي الآخر من شهر رمضان هي خير ليالي السنة على الإطلاق في الليالي الأخيرة من شهر رمضان ليلة القدر خير الليالي و في العشر الأوّل من شهر ذي الحجة يوم عرفة سيّد الأيام و خيرها.

عباد الله، إنّنا نستقبل يوماً مُباركاً عظيماً و ميدان للطّاعة جسيما ينبغي على المسلم أن يعظِّم أمره و أن يعلي شأنه و أن يحافظ عليه تمام المحافظة و أن لا يجعل أيامه المباركات و ساعاته الثمينات تمضي سُدى أو تضيع هباء و يندم حينئذ و لا ينفع النّدم.

عباد الله، جاء عن نبيِّنا صلى الله عليه و سلم في غير ما حديث الحثُّ على العمل الصالح في العشر الأول من شهر ذي الحجة و بيَّن عظيم ثواب ذلك عند الله و عظيم أجره عنده سبحانه ففي صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النّبي صلى الله عليه و سلم قال: ((مَا الْعَمَلُ فِى أَيَّامِ الْعَشْرِ أَفْضَلَ مِنَ الْعَمَلِ فِى هَذِهِ )) . قَالُوا: وَلاَ الْجِهَادُ؟ قَالَ: ((وَلاَ الْجِهَادُ ، إِلاَّ رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ بِشَىْءٍ)).

عباد الله، و قول نبينا عليه الصلاة و السلام: ((مَا الْعَمَلُ )) عام مطلق يتناول جميع الأعمال الصالحات و الطاعات الزاكيات و أنواع القربات لا يخصّ من ذلك بنوع بل يعتني العبد في هذه العشر المباركات بالأعمال الصالحات و الطاعات الزاكيات و أعظم ما يتقرب به العبد إلى الله فرائض الله جل و علا و أعظم ذلكم الصلاة المكتوبة ففي الحديث القدسي يقول ربنا عز و جل: ((مَا تَقَرَّبَ إِلَىَّ عَبْدِى بِشَىْءٍ أَحَبَّ إِلَىَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْهِ ، وَمَا يَزَالُ عَبْدِى يَتَقَرَّبُ إِلَىَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ ، فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذِى يَسْمَعُ بِهِ ، وَبَصَرَهُ الَّذِى يُبْصِرُ بِهِ ، وَيَدَهُ الَّتِى يَبْطُشُ بِهَا وَرِجْلَهُ الَّتِى يَمْشِى بِهَا ، وَإِنْ سَأَلَنِى لأُعْطِيَنَّهُ ، وَلَئِنِ اسْتَعَاذَنِى لأُعِيذَنَّهُ )).

ومما تمتاز به هذه العشر المباركات أنها من بين سائر أيام العام تجتمع فيها أمهات العبادات مما لا يتأتّى في غيرها من الأيام فيجتمع في هذه العشر المباركة الصلوات و الزكاة و الصيام و حج بيت الله الحرام و لا يمكن أن تجتمع هذه الأمهات من العبادات في غير هذه العشر المباركات.

عباد الله، إنّ مما يجمل بالمسلم و يحسن به في هذه العشر المباركة أن يري الله سبحانه و تعالى من نفسه خيراً فالتبكير للمساجد و الحرص على الإتيان إليها في وقت مبكر بسكينة و طمأنينة ووقار مع تلاوة لكلام الله و ذكر له جلّ و علا، و ملازمة للاستغفار و أداء للصّلوات المفروضة في أوقاتها و عناية بالصلاة الراتبة و الصلاة المطلقة و أن يكون ذاكراً لله معتنيا بحمده جلّ و علا و تهليله و تكبيره فقد جاء عن النبي صلى الله عليه و سلم الحث من ذلك في العشر الأول قال عليه الصلاة والسلام : ((مَا مِنْ أَيَّامٍ أَعْظَمَ عِنْدَ اللَّهِ وَلاَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنَ الْعَمَلِ فِيهِنَّ مِنْ هَذِهِ الأَيَّامِ الْعَشْرِ فَأَكْثِرُوا فِيهِنَّ مِنَ التَّهْلِيلِ وَالتَّكْبِيرِ وَالتَّحْمِيدِ )) رواه الإمام أحمد.

عباد الله، و من الأعمال الصالحات التي يشرع للمسلم العناية بها في هذه العشر الصيام ما جاء في المسند عن أبي أمامة رضي الله عنه: قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَخْبِرْنِى بِعَمَلٍ يُدْخِلُنِى الْجَنَّةَ. قَال:((عَلَيْكَ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لاَ مِثْلَ لَهُ)). والصيام ـ عباد الله ـ جُنّة يتقي به العبد سخط الله وعذابه ويتقي به الذنوب و الآثام.

عباد الله، و مما يشرع للمسلم في هذه العشر المباركات الصدقات بأنواعها و بذل الإحسان وصلة الأرحام و البر بأبوابه الفسيحة و مجالاته الواسعة.

عباد الله، ومن الأعمال الصالحة التي يشرع للمسلم العناية بها في هذه العشر المباركة أن يتقرب إلى الله جل و علا بنحر ضحيته في يوم النحر اليوم العاشر من هذه الأيام تقرباً إلى الله و طلباً لثوابه فإنّ الحجاج ـ حجاجَ بيت الله الحرام ـ يتقرّبون إلى الله في يوم النحر بنحر الهدايا و المسلمون في البلدان يتقرّبون إلى الله جلّ و علا بنحر و ذبح الضحايا.

عباد الله، وقد جاء في صحيح مسلم عن نبيِّنا عليه الصلاة والسلام أنه قال: ((إِذَا دَخَلَتِ الْعَشْرُ وَأَرَادَ أَحَدُكُمْ أَنْ يُضَحِّىَ فَلاَ يَمَسَّ مِنْ شَعَرِهِ وَبَشَرِهِ شَيْئًا ))، وفي رواية : ((إِذَا رَأَيْتُمْ هِلاَلَ ذِى الْحِجَّةِ وَأَرَادَ أَحَدُكُمْ أَنْ يُضَحِّىَ فَلْيُمْسِكْ عَنْ شَعْرِهِ وَأَظْفَارِهِ )). رواية فيها أمر بذلك و رواية فيها نهي رواية فيها أمر بالإمساك و رواية فيها النهي عن الأخذ من الشعر و الأظافر و الأمر الأصل فيه للوجوب و النهي الأصل فيه للتحريم؛ ولهذا ـ عباد الله ـ فإنّ مَنْ أراد أن يُضحّي فعليه إذا دخلت العشر ألا يأخذ من شعره و لا من أظافره شيئاً و هذا حكم خاص بمن أراد أن يضحي أما أهله و أولاده و من يضحي عنهم فإنه لا يشملهم ذلكم الحكم، و قد قال العلماء في الحكمة من ذلك عباد الله أن المضحي عندما شارك الحاج في بعض أعمال الحجّ أمره الله سبحانه بمشاركتهم في شيء من محظورات الإحرام ليبقى المسلمون حجاجاً و غير حجاج على صلة بالله معظمّين لشعائرالله قائمين بطاعة الله جلّ و علا يرجون جميعهم رحمة الله و يخافون عذابه و الله جلّ و علا يقول: {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } [الحج: 32].

بارك الله لي و لكم في القرآن الكريم و نفعني و إياكم بما فيه من الآيات و الذّكر الحكيم أقول هذا القول و استغفر الله لي و لكم و لسائر المسلمين من كل ذنب فاستغفروه يغفر لكم إنه هو الغفور الرّحيم.
الخطبة الثانية
الحمد لله عظيم الإحسان واسع الفضل و الجود و الامتنان، وأشهد أن لا إله إلا الله ووحده لا شريك له وأشهد أنّ محمداً عبده و رسوله صلى الله و سلم عليه و على آله و صحبه أجمعين أما بعد؛

عباد الله، اتقوا الله تعالى ثم اعلموا رعاكم الله أنّ الحج فريضة من فرائض الإسلام و ركن من أركان الدين. قال نبيُّنا عليه الصلاة و السلام: ((بُنِىَ الإِسْلاَمُ عَلَى خَمْسٍ شَهَادَةِ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ ، وَإِقَامِ الصَّلاَةِ ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ، وَالْحَجِّ ، وَصَوْمِ رَمَضَانَ )).

والحجّ ـ عباد الله ـ فريضة على كلِّ مسلم و مسلمة في حياته كلها و في عمره جميعه مرة واحدة و ما زاد على ذلك فهو تطوع لما صحَّ عن نبيِّنا عليه الصلاة و السلام أنه قال: ((الحج مرة فمن زاد فهو تطوع)).

ويجب ـ عباد الله ـ على من لم يؤد هذه الفريضة أن يبادر إليها و أن يسارع لأدائها فإنه لا يعلم ماذا يعرض له.

عباد الله، و في الحج تقال العثرات و تكفر الخطيئات، و في الحج عتق من النار ولله جلّ و علا عتقاء من النار أعداد لا يحصيهم إلا الله جلّ و علا و ذلك في يوم عرفة فما أكثر ما يعتق الله جلّ وعلا في ذلك اليوم من النار.

عباد الله، و الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة، و من حج فلم يرفث و لم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمّه.

عباد الله، و من وجدت لديه رغبة في الحج و حرص على أدائه و لكنه لم يقم به مراعاة للترتيبات و الأنظمة و حفظاً للمشاعر من أن يكون فيها زحام لا يطاق أو نحو ذلك فإنه بإذن الله يؤجر على نيته الصالحة و نسأل الله جل و علا أن يستعملنا في طاعته و ما يقرّب إليه و أن يصلح لنا شأننا كلَّه و أن يهدينا إليه صراطا مستقيما.

و صلّوا وسلّموا رعاكم الله على محمد بن عبد الله كما أمركم الله بذلك في كتابه فقال: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }الأحزاب56، و قال عليه الصلاة و السلام: ((من صلّى عليّ صلاةً واحدةً صلّى الله عليه بها عشراً)).

اللّهمّ صلِّ على محمّد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

وارضَ اللّهمّ عن الخلفاء الراشدين الأئمة المهديين أبي بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذي النّورين و أبي الحسنين علي، وارضَ اللّهمّ عن الصّحابة أجمعين وعن التابعين و من اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين و عنّا معهم بمنِّك وكرمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

اللّهمّ أعزّ الإسلام و المسلمين و أذلّ الشرك و المشركين و دمِّر أعداء الدّين و احم حوزة الدين يا رب العالمين.

اللّهمّ عليك بأعداء الدّين فإنهم لا يعجزونك، اللّهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك اللّهمّ من شرورهم.

اللّهمّ آمنا في أوطاننا و أصلح أئمّتنا و ولاة أمورنا و اجعل ولايتنا فيمن خافك و اتقاك و اتبع رضاك يا رب العالمين.

اللّهم وفق ولي أمرنا لهداك و اجعل عمله في رضاك و اعنه على طاعتك و ارزقه البطانة الصالحة الناصحة اللهم وفق جميع ولاة أمر المسلمين لكل قول سديد و عمل رشيد.

اللّهم آت نفوسنا تقواها زكها أنت خير من زكاها أنت وليها و مولاها، اللهم أصلح ذات بيننا و ألف بين قلوبنا اللهم اهدنا سبل السلام و أخرجنا من الظلمات إلى النور و بارك لنا في أسماعنا و أبصارنا و أزواجنا وذرياتنا و أموالنا و اجعلنا مباركين أينما كنّا.

اللّهم إنا نسألك موجبات رحمتك و عزائم مغفرتك و شكر نعمتك و حسن عبادتك اللهم إنا نسألك قلباً سليماً و لساناً صادقاً و نسألك اللّهم من خير ما تعلم و نعوذ بك اللهم من شر ما تعلم و نستغفرك اللهم من شر ما تعلم إنك أنت علام الغيوب.

اللّهمّ اغفر لنا ما قدمنا و ما أخّرنا و ما أسررنا و ما أعلنا و ما أنت أعلم به منا أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

اللّهمّ اغفر لنا ذنبنا كلّه دِقّه و جِلّه أوله و آخره سره و علنه، اللّهم اغفر ذنوب المذنبين اللّهمّ اغفر ذنوب المذنبين وتب على التائبين و اكتب اللّهم الصّحة و العافية و الغنيمة و الأجر للحجاج والمعتمرين.

ربَّنا اغفر لنا و لوالدينا و للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم والأموات اللّهم إنّا نستغفرك إنك كنت غفاراً فأرسل السماء علينا مدرارا -مدوا أيديكم عباد الله - اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا فأرسل السماء علينا مدرارا إلهنا و سيدنا و رجاءنا و مولانا نتوسل إليك بأسمائك الحسنى و صفاتك العليا و بأنك أنت الله لا إله إلا أنت يا مغيث المستغيثين يا رجاء الخلق أجمعين يا من لا يرد عبداً دعاه و لا يخيب عبداً ناجاه إلهنا و سيدنا و مولانا اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين اللّهم اسقنا وأغثنا اللّهم اسقنا وأغثنا اللّهم اسقنا وأغثنا اللهم أغث قلوبنا بالإيمان وديارنا بالمطر اللهم سقيا رحمة لا سقيا هدم و لا عذاب و لا غرق.

اللّهم إنا نسألك غيثاً مُغيثاً هنيئاً مريئاً سحّا طبقاً نافعاً غير ضار.

اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا، اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا اللّهم رحمتك نرجوا فلا تكلنا إلا إليك اللهم أعطنا و لا تحرمنا و زدنا و لا تنقصنا و آثرنا و لا تؤثر علينا.

ربَّنا إنّا ظلمنا أنفسنا و إن لم تغفر لنا و ترحمنا لنكونن من الخاسرين.

اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و صلّى الله و سلم و بارك و أنعم على عبد الله ورسوله نبينا محمد و آله و صحبه أجمعين.

المصدر شباب السنة



o'fm hg[lum uk,hkih tqhzg uav `n hgp[m




 توقيع : المسلاتي


رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 08:24 PM   #2
موقوف


الصورة الرمزية لـ محمد91
محمد91 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1286
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 مشاركات : 3,701 [ + ]
 السمعة :  12
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Coral
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها فضائل عشر ذى الحجة



الف شكر يالغالي


 

رد مع اقتباس
قديم 11-18-2014, 07:30 PM   #3


الصورة الرمزية لـ ابراهيم البنانى
ابراهيم البنانى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 مشاركات : 38 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها فضائل عشر ذى الحجة



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
خطبة الجمعة عنوانها خطبة الجمعة عنوانهاوَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيْقَةِ لأَسْقَينَاهُم مَّاءً غَدَقَا المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 4 11-18-2014 07:27 PM
خطبة الجمعة عنوانها فضائل يوم عاشوراء المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 3 11-09-2013 03:04 PM
خطبة الجمعة عنوانها فضائل عشر ذى الحجة المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 2 10-03-2013 10:51 PM
خطبة الجمعة عنوانها فضائل شهر رمضان المعظم المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 3 07-20-2013 11:43 PM
خطبة الجمعة عنوانها فضائل شهر شعبان المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 2 06-14-2013 03:58 PM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 08:44 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

ضيف الاسبوع محمود السعدنى @ جدول قناة ldman على القمر الأذري هادا الاسبوع من 20 أكتوبر الى 23 أكتوبر 2017والمباريات المنقولة @ تحديث جديد لمتصفح أوبيرا Opera 49.0.2725.23 Beta بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج WordPress 4.9 Beta 3 لتصميم المواقع و المدونات بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لمتصفح الانترنت الآمن والخاص Tor Browser 7.0.7/ Tor Browser 7.5 Alpha 5 بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج VLC media player 3.0.0 Build 20171019 Beta لتشغيل الفيديو وملفات IPTV بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج كودي Kodi 18.0 Alpha 1 “Leia” Build 20171018/ 17.5 RC1/ 17.4 بتاريخ 19-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج YTD Downloader 5.8.8.0.2 لتحميل الفيديو من يوتيوب بتاريخ 19-10-2017 @ الاصدار النهائي لنظام التشغيل اوبنتو Ubuntu 17.10 (Artful Aardvark) – Final بتاريخ 19-10-2017 @ مشكلة TIGER T6 class HD ( 8M ) الشاشة الامامية لا تعمل @ صورة: صلاح يكتسح ميسي وكريستيانو رونالدو @ صراع مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة على موهبة جديدة @ أرسنال ينتزع انتصارًا صعبًا من عرين رد ستار @ شفرة قناة Rah-e-Farda بنظام biss بتاريخ 18-10-2017 @ Dzair 24 جديد النايل سات @ قناة المعرفة Tv تعود للبث علي النايل سات @ Emergency drug dosing in children - a resuscitation aid for paediatric emergencies @ مواصفات الجهاز الجديد TIGER T800 HYPER @ أطلس الباثولوجيا - لطلبة كليات الطب والعلوم الصحية @ نادال مداعبا فيدرير لن أدعوك مجددا إلى أكاديميتي @ أوين لا أصدق ما يفعله محمد صلاح @ فالفيردي يضع حجر أساس مسيرته مع برشلونة بهدوئه وذكائه التكتيكي @ لاعب ريال مدريد الواعد يؤجل حسم مستقبله @ اطلاق صاروخ أطلس-5 حاملا على متنه قمر nrol-42 @ مباريات يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 والقنوات الناقلة لها @ ليبيا 218 News على نايل سات @ Khatereh 1على Al Yah 1 52.5° East @ Tapesh TVعلىAl Yah 1 52.5° East @ سوفتوير للجهاز الجديد TIGER T800 MINI GOLD بتاريخ2017/10/19 @ سوفتوير للجهاز الجديد TIGER T800 HYPER بتاريخ2017/10/19 @ مطلوب طريقة حفظ قنوات على usb ماغنوم magnum SR-200,SR-2525,SR-2070,SR-3080,SRK150,SRK160 @ سفتوير جهاز ICONE i-1515 بتاريخ 19-10-2017 @ سفتوير جهاز ICONE i-15 بتاريخ 19-10-2017 @ مشكلة في الماغنوم mr200hd @ مطلوب ملف قنوات ل hitech no1 hd II جديد @ اعترافات أهل الفن (متجدد) @ الناس والقرآن والجوال @ مطلوب رابط الحريه الخليل iptv @ textbook of biochemistry with clinical correlations 5th edition @ textbook of biochemistry with clinical correlations 4th edition @ حكم نشر الإشاعات قبل التأكد @ سوفتوير لاجهزة A1ternativa بتاريخ2017/10/19 @ عضو جديد @ سوفتوير ستارسات SR-78HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-88HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-98HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-9100HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير ستارسات SR-2070HD_Prime-V4417 بتاريخ 19-10-2017 @ سوفتوير جهاز GIGABOX SAMBA V4.52 بتاريخ 18-10-2017 @ PATCH GLOBALSAT GS 500 E GS500 PLUS V2.0.44 - 18-10-2017 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | • عــدسة فنان ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ | • قسم التصميم والجرافيكس ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner