منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 09-12-2013, 07:21 PM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1626 يوم
 أخر زيارة : أمس (01:28 PM)
 مشاركات : 4,878 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة الجمعة عنوانها عرض الأمم على النبي صلى الله عليه وسلم




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الخطبة الاولى
انَّ الحَمدَ للهِ، نَحمَدُهُ ونَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعوذُ باللهِ مِنْ شُرُورِ أَنفُسِنا وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلا مُضِلَّ لَه، وَمَنْ يُضلِلْ فَلا هَادِيَ لَهُ، وَأَشْهَدُ أَنْ لا إلهَ إِلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، صَلَى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وصَحْبِهِ وسَلَمَ تسلِيماً كَثِيراً. أمّا بعد،

عباد الله: اتقوا الله تعالى, واعلموا أنَّ الإسْراءَ والمِعْراجَ, مِنَ الآياتِ العُظْمَى التي أَكْرمَ اللهُ بِها نَبِّيَّهُ مُحمداً صلى اللهُ عليه وسلم, حَيْثُ أُسْرِيَ بِجَسَدِهِ الطاهِرِ, ورُوحِهِ يَقَظَةً لا مَناماً, في لَيلَةٍ واحدةٍ, مِنْ المَسْجِدِ الحرامِ إلى المَسْجِدِ الأقْصى, فَأَمَّ الأنبياءَ, وعُرِجَ بهِ إلى السماء, فَرَأَى مِنْ آياتِ رَبِّهِ الكْبرَى.

وَمِمَّا رآهُ رَسولُ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وَسَلَّم في تِلْكَ الليلة, قَولُهُ:

( عُرِضَتْ عَلَيَّ الأُمَم، فَرَأَيْتُ النَّبيَّ وَمَعَهُ الرَّهْطُ، والنبيَّ ومعهُ الرَّجُلُ والرَّجُلان، والنبيَّ وَلَيْسَ مَعَهُ أحد، إِذْ رُفِعَ لِي سَوَادٌ عَظيمٌ، فَظَنَنْتُ أَنَّهُمْ أُمَّتِي، فَقِيلَ لِي: هذا موسى وقَوْمُه، فَنَظَرْتُ فإذا سَوادٌ عظيم، فَقِيلَ لِي: هذِهِ أُمَّتُكَ وَمَعَهُمْ سَبعونَ أَلْفاً يَدْخُلُونَ الجنَّةَ بِغَيْرِ حِسابٍ وَلا عذاب ) ثُمَّ نَهَضَ فَدَخَلَ مَنزِلَه. فَخَاضَ الناسُ في أولئِك، فقال بَعضُهم: فَلَعلَّهُمُ الذين صَحِبُوا رَسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم. وقالَ بَعضُهم: فَلَعلَّهمُ الذين وُلِدُوا في الإسلامِ فَلَمْ يُشْرِكوا بِاللهِ شيئاً. وَذَكَرُوا أشياءَ. فَخَرَجَ عليهِم رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم فأخْبَرُوه، فقال: ( هُمُ الذين لا يَسْتَرْقُونَ ولا يَكْتَوُونَ ولا يَتَطَيَّرون وعلى رَبِّهِم يَتَوكلون ). رواه البُخارِيُّ ومُسلم.

فَيَا لَهُ مِنْ خَبَرٍ عَظِيم, فِيهِ مِنَ المَواعِظِ والعِبِرِ الشَّيءُ الكثير:

مِنْ أَهمِّها: عَلَمٌ مِنْ أعلامِ نُبُوَّةِ الرسولِ صلى الله عليه وسلم, وذلكَ بِعَرْضِ الأُمَمِ عَلَيه في ليلةٍ واحدة.

ومِنْها: أَنَّ كُلَّ أُمَّةٍ تُحْشَرُ مَعَ نَبِيِّها.

ومِنها: فَضِيلَةُ موسى عليه السلامُ وقَوْمُه, لِتَخْصِيصِهِم بِالذِّكْر, وَلِكَثْرَتِهِم مِنْ بَيْنِ أَتْباعِ الرُّسُل.

ومنها: أَنَّ العِبْرَةَ في مَعْرِفَةِ الحقِّ لَيْسَتْ بِكَثرة الأَتْباعِ, فَإنَّ مِنَ الأنبياءِ مَنْ يُحْشَرُ وَحْدَهُ, لَمْ يَتْبَعْهُ أَحَد!!! خِلافاً لِمَن يَزْعُمُ أَنَّ الحَقَّ مُحْصُورٌ فِي كَثْرَةِ الأَتْباع, كَما هُوَ حالُ كَثيرٍ مِنَ الناسِ, وحالُ كثيرٍ مِمَّن يَحْكُمونَ عَلَى صِحَّةِ الشَّيْءِ وَصِحَّةِ الفِكْر أَوِ المَذْهَبِ بِكَثْرَةِ أَتْباعِهِ وَكَثْرَةِ المُنْتَسبِينَ إِليه. خُصُوصاً مَنْ يُقَدِّسونَ الدِّيمُقراطية التي لَمْ يَجْنِ العالَمُ مِنْها إلا الفَوْضَى واضْطِرابَ الأَحوال. وذلكَ حِينَما يُجْعَلُ مُرَدُّ الأُمُورِ إِلى الشُّعُوبِ, مِنْ خِلالِ تَقْدِيسِ أَصْواتِهِم, والتي تُعْتَبَرُ لُبَّ العَمَلِيَّةِ الدِّيمُقراطية, لِأنَّ الشَّعْبَ عِنْدَهُم هُوَ مَصْدَرُ السُّلْطَة, فَلا مَرْجِعَ لِلشرِيعَة, وَلَيسَ عِنْدَهم حاكِمٌ وَمُحْكُومٌ بِالمَعنَى الشرعِيِّ الصحيح, وَلَيسَ هُناكَ بَيْعَةٌ شَرْعيَّةٌ وَسَمْعٌ وَطاعةٌ بِالمَعْروف. لِأن الشَّعبَ عِندَهُم هُو الإلهُ الذي يَأمُرُ وَيَنْهَى ويَخْتارُ ويُقَرِّرُ ويُعَدِّلُ وَيُبَدِّلُ. ثم كيف يجعلون الشعبَ صاحبَ الإختيار ومصدرَ السلطةِ وقد قال الله تعالى: ( وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ ). وكيف يجعلونَ الشعبَ مصدرَ السلطة, وقد قال تعالى: ( وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً ). وكيف يجعلون الشعبَ مصدرَ السلطةِ وهم يعلمونَ أن مطالبَ الناسِ لا تَنْتَهِي. وأن رضا الناسِ غايةٌ لا تدرك؟, كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( لو كانَ لابنِ آدمَ واديانِ مِنْ مالٍ, لابتَغَى ثالثا, ولا يَملأُ جَوفَ ابنِ آدمَ إلا التراب, ويتوبُ اللهُ على مًنْ تاب ).

وفي هذا الحَديثِ مِنَ الفَوائِدِ والعِبَر: تَسْلِيَةٌ لِلدَّاعِيةِ إلى اللهِ عَلى المَنْهجِ الصحيحِ الذي عَلَيهِ مُحمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه, حِينَما يَرَى صُدُودَ الناسِ وتَفَرُّقَهُم, وقِلَّةَ الأَتْباع, وذلكَ عِنْدَما يَتَذَكَّرُ أَن مِنَ الأنبياءِ مَنْ يأتي يَومَ القيامةِ وليس مَعَه أَحَد.

وفي الحديثِ من الفوائد: فَضيلَةُ هذِه الأُمَّةِ, فَهِيَ أَفْضَلُ الأُمَم, كما أن نَبيَّها أفضلُ الرُّسُل, وَهًم أكثرُ أهلِ الجنة, كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إني لأرجو أن تَكُونوا شَطْرَ أهلِ الجنة ). وقال أيضا: ( أهلُ الجنةِ عشرونَ ومائةُ صَفّ, ثَمانون مِنها مِن هذه الأمة, وأربعون مِنْ سائرِ الأُمَم ). ومِمَّا يَدُلُّ على فَضْلِ هذه الأُمَّة: ذِكْرُ السَّبعينَ ألفاً, الذين يَدْخلونَ الجنة بغير حِساب ولا عذاب. بَل هُناك زِيادَةٌ في الحديث رواها الترمذي, وَلَفْظُها: ( مَعَ كُلِّ أَلْفٍ سَبعونَ ألفاً وثَلاثُ حَثَياتٍ مِنْ حَثَياتِ رَبِّي ).

باركَ اللهُ لِي وَلَكُم فِي القُرآنِ الْعَظِيم، وَنَفَعنِي وَإِيّاكُمْ بِمَا فِيِه مِنْ الآيَاتِ وَالذّكرِ الْحَكِيم، أَقُولُ مَا تَسْمَعُون وَاسْتَغْفُرُ اللهَ لِي وَلَكُم وَلِسَائرِ الْمُسْلِمِين مِنْ كُلِّ ذَنبٍ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيم.

الخطبة الثانية

الحمدُ للهِ ربِّ العَالَمِين, وَالعَاقِبةُ للمُتّقِين, وَلا عُدوانَ إِلا عَلَى الظَّالِمين, وَأَشهدُ أنْ لا إِلهَ إِلا اللهُ وَحدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ, وَأَشهدُ أَنَّ مُحَمّداً عَبدُهُ وَرَسُولُهُ, صَلَى اللهُ عَليْهِ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلّمَ تَسلِيماً كَثِيراً. أما بعد:

عباد الله: وَمِن فوائدِ هذا الحديث: عِظَمُ شأنِ التوّكُّل, وأَنَّه إذا كَمُلَ صارَ سَبَباً لِدُخُولِ الجنةِ بِغَيرِ حِسابٍ ولا عَذاب. لِأنّ سَبَبَ تَرْكِ الأشياءَ المَذْكورَةِ في الحديث, هو التوكلُ على الله. وهي - طَلَبُ الرُّقْيَةِ, والكَيِّ, والتَطَيُّر -. فأَمَّا التَّطَيُّرُ, وهو التشاؤُمُ, فَمُحَرَّمٌ وهُو مِنَ الشِّرْك. وَأمَّا طَلَبُ الرُّقْيَةِ مِنَ الغَيْرِ فَجائِزٌ إذا كانت خالِيَةً مِنَ الشرك, وَلكِن الأَكْمَلُ هو تَرْكُها, وَيُسْتَثْنَى مِنْ ذلك: رُقْيَةُ الإنسانِ لِنَفْسِه, أو كذلكَ إذا رَقاهُ شَخْصٌ آخرُ بَغَيْرِ طَلَبٍ مِنْه. وهكذا الكَيُّ فإنه جائِز, لكن الأَفْضَلُ تَرْكُهُ لِمَن أرادَ الفَوْزَ بالفَضيلَةِ المَذْكورَةِ في الحديث. وسَبَبُ تَخْصيصِ الرُّقْيَةِ والكَيِّ دُونَ سائِرِ الأَدْوِيَةِ والعَقاقِيرِ الُمباحَة, هو أَنَّهُ يَقَعُ فِي قَلْبِ المُتَداوِي بِهِما شَيءٌ مِنِ الضَّعْفِ والإعتمادِ عَلَيهِما. وَأمَّا التَّداوِي عِنْدَ الأَطباءِ وعَنْ طريقِ العقاقيرِ والأَدْوِيَةِ المُباحةِ فَجائِزٌ ولا عَلاقَةَ لَهُ بالحَديث, إذا كان المُتَداوِي مُتَوَكِّلاً على الله.

اللهم علمنا ما ينفعنا, وانفعنا بما علمتنا، وفقهنا في دينك يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعلنا من أهل التوحيد الخالص، اللهم ارزقنا اتباع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ظاهراً وباطناً، اللهم آتِ نفُوسنا تقواها وزكّها أنت خير مَنْ زكَّاها, أنت وليّها ومولاها، اللهم أصلحْ لنا ديننا الذي هو عصمت أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا واجعل الدنيا زيادة لنا في كل خير والموت راحة لنا من كل شر، اللهم أصلح أحوال المسلمين، اللهم أصلح أحوال المسلمين، اللهم أصلح أحوال المسلمين حكاماً ومحكومين، اللهم اجمع كلمة المسلمين على كتابك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، واجعلهم يداً واحدةً على من سواهم، ولا تجعل لأعدائهم منةً عليهم يا رب العالمين، اللهم أعذهم من شر الفتنة والفرقة والاختلاف يا حي يا قيوم، اللهم احقن دماء المسلمين، اللهم احقن دماء المسلمين، اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان، اللهم ارحم المستضعفين من المؤمنين، اللهم انصر المستضعفين من المؤمنين، اللهم ارفع البلاء عن المستضعفين من المؤمنين في كل مكان، اللهم ارفع البلاء عن إخواننا في سوريّا، اللهم ارفع البلاء عنهم، اللهم ارفع البلاء عنهم، اللهم ارفع الظلم والطغيان عنهم، اللهم اكشف كربتهم، اللهم اجعلهم من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ومن كل بلاء عافية، اللهم اكسهم وأطعمهم، اللهم ارحم موتاهم واشف مرضاهم، وفك أسراهم وردهم إلى وطنهم رداً جميلاً يا أرحم الراحمين، اللهم عليك بالرافضة والبعث العلويين الذين آذوا إخواننا في بلاد الشام، اللهم عليك بهم, فإنهم لا يعجزونك. اللهم اشدد وطأتك عليهم واطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم وأنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين. اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم، واقذف الرعب في قلوبهم وخالف بين كلمتهم وشتت شملهم وفرق جمعهم ومكّن المؤمنين منهم وسلط عليهم منْ يسومهم سوء العذاب يا قوي يا متين، اللهم اجعلنا بلادنا آمنة وسائر بلاد المسلمين، واحفظ علينا ديننا وأمننا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم اغفر لموتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم ووسع مدخلهم وأكرم نُزُلَهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقّهم من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد .
للشيخ احمد العتيق



o'fm hg[lum uk,hkih uvq hgHll ugn hgkfd wgn hggi ugdi ,sgl





رد مع اقتباس
قديم 09-13-2013, 04:18 PM   #2



الصورة الرمزية لـ الضاوي
الضاوي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : أمس (10:46 PM)
 مشاركات : 47,765 [ + ]
 السمعة :  24
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها عرض الأمم على النبي صلى الله عليه وسلم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك على المشاركة القيمة والنافعة
جعلها الله في موازين حسناتك

وجزاك الله خيراً ..



 
 توقيع : الضاوي




رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 12:40 AM   #3


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 01-15-2017 (10:00 PM)
 مشاركات : 10,168 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها عرض الأمم على النبي صلى الله عليه وسلم



بارك الله فيك


 
 توقيع : Kokas Valley



رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 05:49 AM   #4


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (01:28 PM)
 مشاركات : 4,878 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة الجمعة عنوانها عرض الأمم على النبي صلى الله عليه وسلم



جزاكم الله كل خير على المتابعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سلوك النبي صلى الله عليه وسلم يوم العيد - و ماذا كان يقوم الرسول محمد صلى الله عليه و سلم أثناء العي زويد • المنتدى الإسلامي ∫ 0 09-05-2013 09:06 AM
ظهور قناة السلام عليكم ايها النبي صلى الله عليه وسلم الضاوي • القنوات الفضائية والترددات ∫ 1 04-11-2012 02:52 PM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 06:55 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

أمم بائده..قوم ثمود @ ديرنكويو Derinkuyu المدينة التركيه الغامضه @ دينجونك هل هو مخلوق اسطوري ؟ @ طريقة البرياني الهندي @ طلب @ طريقة إعادة تشغيل سيرفر iptv المنتهي الصلاحية لجهاز ستار سات SR-2000HD HYPER هايبر @ لودر ودامب SR-6969HD PRIME dump لحل مشاكل الجهاز @ تعريف لبعض الأحجار الكريمه @ كيف تحافظين على اكسسواراتك من التلف؟ @ سوفتوير DVBMAX Icosium S1 Mini بتاريخ 2017.01.15 @ سوفتويرGEANT_R8/CX200 MINI HD Aetb [2.07 بتاريخ2017.01.16 @ سوفتويرgeant cx 200 mini hd plus[2.07بتاريخ2017.01.16 @ سوفتويرGEANT-rs 4 mini hd plus [2.07 بتاريخ2017.01.16 @ سوفتوير]Geant_GN-X006HD New X007 HD [2.07 بتاريخ2017.01.16 @ سوفتويرgeant-rs 8 hd tt [2.07 بتاريخ2017.01.16 @ سوفتوير geant rs 8 mini hd plus[2.07]بتاريخ2017.01.16 @ سوفتويرx006/x007/x6hd hybrid بتاريخ2017.01.16 @ سوفتوير ستارسات sr-2090hd_vega بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات sr-4040hd_vega بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات sr-9990hd بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات sr-5959hd بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات sr-1515hd_prime بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات nano بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات sr-6060hd بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات sr-6969hd_vega بتاريخ 2017/1/16 @ سوفتوير ستارسات sr-8989hd_vega بتاريخ 2017/1/16 @ Successful FCE. 10 Practice Tests 2015 @ جديد الموقع الرسمي starsat بتاريخ 16/01/2017 @ قرية خاصة للقطط قام ببنائها مجموعة من المتطوعين في مدينة انطاليا جنوب تركيا @ سوفتوير لاجهزة Starcom بتاريخ بتاريخ2017.01.15 @ سلاح على شكل هاتف آيفون يثير المخاوف الأمنية @ سوفتويرTABSAT S500 Mini بتاريخ2017.01.15 @ سوفتوير SLIMBOX_SB-413 plus بتاريخ2017.01.15 @ سوفتويرSLIMBOX_SB-1000MI plus بتاريخ2017.01.15 @ سوفتوير BASE_Maxima plus بتاريخ2017.01.15 @ ♧شتاء سيبيري♧بقلمي @ الطريق لدفع الهموم @ جائزة الفيفا 2016 لمن صوت كل من ميسي ورونالدو؟ @ أقوى 5مباريات في كأس أمم افريقيا للتصفيات الاولى @ حديث العدسة @ مباراة المنتخب المغربي اليوم الاثنين من كأس الأمم الأفريقية علي القنوات التالية @ المنجمون في قنوات لبنان وتنبؤاتهم النكديه! @ العراق¤صراع حول وزارة الدفاع والداخليه ! @ SpeakOut Intermediate 2nd edition @ UW Derma pics-tables 2017 @ مساعدة بخصوص استارسات sr-6969hd_prime @ جديد الحرب السوريه وداعش @ سياده المدير للآهميه ..... @ Build your own solar water heater @ Passive solar water heaters - how to design and build a batch system @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏