منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

الكمامات والجاذبية.. نتائج مفاجئة لدراسة مثيرة

ربما يستاء كثيرون من وضع الكمامات على وجوههم، لكن دراسة حديثة أظهرت نتيجة مثيرة، وإن لم تكن ذات علاقة بالصحة هذه المرة، يمكن القول إنها إحدى الإيجابيات النادرة التي أفرزتها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 14-01-2022, 07:45 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2528 يوم
 أخر زيارة : اليوم (08:30 AM)
 المشاركات : 82,376 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الكمامات والجاذبية.. نتائج مفاجئة لدراسة مثيرة





ربما يستاء كثيرون من وضع الكمامات على وجوههم، لكن دراسة حديثة أظهرت نتيجة مثيرة، وإن لم تكن ذات علاقة بالصحة هذه المرة، يمكن القول إنها إحدى الإيجابيات النادرة التي أفرزتها جائحة كورونا.

فقد توصل أكاديميون بريطانيون إلى أن الناس يبدون "أكثر جاذبية"، وهم يرتدون الكمامات والأقنعة الطبية الواقية.
وبحسب الدراسة، التي نشرت صحيفة "غارديان" البريطانية ملخصا لنتائجها، تفاجأ الباحثون في جامعة كارديف عندما اكتشفوا أنه تم الحكم على الرجال والنساء بمظهر أفضل مع الكمامات، التي تحجب النصف السفلي من وجوههم.
وقال الباحث في كلية علم النفس بجامعة كارديف الخبير في الوجوه مايكل لويس، إن بحثا أجري قبل الوباء وجد أن الكمامات الطبية "قللت من الجاذبية لأنها مرتبطة بالأمراض".
لكنه أضاف: "أردنا اختبار ما إذا كان هذا الأمر قد تغير منذ أن أصبحت الكمامات في كل مكان، كما أردنا فهم ما إذا كان نوع الكمامة أو قناع الوجه له أي تأثير".
وأردف قائلا إن الدراسة التي أجروها تشير إلى أن "الوجوه صارت تعتبر أكثر جاذبية عند تغطيتها بالكمامات الطبية".
وأوضح لويس: "قد يكون هذا بسبب اعتيادنا على أن العاملين في مجال الرعاية الصحية والطبية هم من يرتدون الكمامات الزرقاء".
واستدرك قائلا: "في الوقت الذي بتنا نشعر فيه بالضعف، قد نجد أن ارتداء الكمامات مطمئن وبالتالي نشعر بمزيد من الإيجابية تجاه من يرتديها".
ووفقا لصحيفة "غارديان"، فقد أُجري الجزء الأول من الدراسة في فبراير 2021، وفي ذلك الوقت اعتاد البريطانيون ارتداء الكمامات في بعض الظروف.
وفي ذلك الجزء من الدراسة، طُلب من 43 امرأة أن يقيِّمن على مقياس من 1 إلى 10 جاذبية صور وجوه الرجال بدون كمامات، وآخرين يرتدون قناعا من القماش العادي، ومجموعة أخرى ترتدي الكمامة الزرقاء، في حين تغطي مجموعة رابعة الجزء الأسفل من وجهها بكتاب أسود.
وقالت المشاركات إن أولئك الذين يرتدون أقنعة من القماش كانوا أكثر جاذبية من أولئك الذين بدون أقنعة أو الذين كانت وجوههم محجوبة جزئيا بواسطة الكتاب، غير أن الكمامات الطبية الزرقاء جعلت من يرتديها يبدو بشكل أفضل.
وقال لويس: "النتائج تتعارض مع أبحاث ما قبل الوباء حيث كان يعتقد أن الكمامات تجعل الناس يفكرون في المرض ويجب تجنب الشخص. لقد غير الوباء سيكولوجيتنا في كيفية إدراكنا لمن يرتدون الكمامات".
وأضاف: "عندما نرى شخصا يرتدي كمامة حاليا، لم نعد نعتقد أنه مصاب بمرض وأن علينا الابتعاد عنه"، مشيرا إلى أن هذا يتعلق بعلم النفس التطوري و"لماذا نختار شركاءنا".
وتابع قائلا: "يمكن أن يلعب المرض دورا كبيرا في اختيار الشريك. في السابق كانت أي إشارة للمرض تمثل منعطفا كبيرا. الآن يمكننا أن نلاحظ حدوث تحول في علم النفس لدينا مثل أن كمامات الوجه لم تعد تعمل كإشارة تلوث أو مرض".
وخلص لويس إلى أنه من الممكن أيضا أن تجعل الأقنعة الناس أكثر جاذبية لأنها توجه الانتباه إلى العيون.
ونُشرت نتائج الدراسة الأولى في مجلة "كوغنيتف ريسيرتش: برينسيبلز آند إمبليكيشنز"، بينما أجريت دراسة ثانية، حيث قام مجموعة من الرجال بالنظر إلى النساء بأقنعة، لكنها لم تنشر بعد، غير أن لويس قال إن النتائج متشابهة إلى حد كبير.


hg;lhlhj ,hg[h`fdm>> kjhz[ lth[zm g]vhsm ledvm g]vhsm lth[zm hg;lhlhj ,hg[h`fdm>>




hg;lhlhj ,hg[h`fdm>> kjhz[ lth[zm g]vhsm ledvm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مثيرة , لدراسة , مفاجئة , الكمامات , والجاذبية.. , نتائج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:00 AM

اخر المواضيع

starx c98 @ سوفتوير اجهزة QMAX H بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير اجهزة Tuning بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير جهاز Gazal 8000 بتاريخ 18-1-2022 @ تفعيل سيرفر icone o2 @ تسريبات هاتف "سامسونغ" المرتقب.. ميزة شحن سريع وكاميرا قوية @ فيتامينات ومعادن.. تعرف على طعام "سوبر" لصحة الجسم @ أخيراً.. الكشف عن سبب فقدان الشم والتذوق بعد الإصابة بكورونا @ ليست في الجهاز التنفسي.. 3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون @ الوباء التوأم" يقلق أوروبا.. استعدادات وتحذير @ دراسة: جرعة اللقاح الرابعة تظهر نتائج محدودة مع أوميكرون @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد 88E+95E حسنًا مظهر جديد مع خيار TIKTOK,YOUTUBE و YOUTUBE KIDS OK ومع خادم FREEBOX IKS @ التدخين أثناء الحمل.. 5 مخاطر تهدد حياة الجنين @ للصحة والجسم.. لا تتخلوا عن "مشروب الحلبة" خلال فصل الشتاء @ إنفوجراف.. أسباب لفقدان حاسة الشم ليس من بينها كورونا @ أسوأ خيارات الفطور للتحكم بسكر الدم @ 6 عادات غريبة يتميز بها الأذكياء @ علماء يتوصلون ل"جين" يمكن أن يقلل من حدة الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 20% @ تايجر ون مليون @ تبليغ عن مشاركة بواسطة حمزة حمزة @ سوفتوير اجهزة Next hd بتاريخ 17-1-2022 @ ظهور قناة الجفارة الليبية Jafara TV على مدار النايل سات @ سوفتوير جهاز ستارسات SR-200 HD EXTREME بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز SPIDER V330 MAX بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-8800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-9800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ Software SR-T30 @ Software SR-T30 PRO @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاحد 16/01/2022 @ مباريات الاثنين 17/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ ريال مدريد يتوج بطلا للسوبر الإسباني على حساب بيلباو @ أداء عربي مقنع في أمم إفريقيا.. تونس تكتسح و"الأزمة مستمرة @ أمم أفريقيا: خسارة صادمة للجزائر أمام غينيا الاستوائية @ دراسة: "مخاطر كبيرة" تطال النساء الحوامل بسبب كورونا @ 5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل @ 3 أشكال للصيام المتقطع.. أيها الأكثر فعالية في إنقاص الوزن @ الحوامل ولقاح كورونا.. دراسة طبية تكشف المخاطر والفوائد @ رئيس "فايزر": هذا مصير كورونا ومدى "أمان اللقاح" للأطفال @ حمية أديل لإنقاص الوزن تحقق شعبية واسعة @ أعراض تنذر بإصابة طفلك بعدم تحمل الفركتوز @ دراسة أمريكية: عصير الرمان يعد الأمثل لمرضى السكر @ أمل جديد لمرضى سرطان الرئة.. بشرط واحد في أيديهم @ اكتشاف جين يسبب الإصابة بأعراض كورونا الحادة @ هل يوجد تحديث جديد ميدياستار 15000 2022 وشكر @ سوفتوير تايقر Tiger I320 Red بتاريخ 16-1-2022 @ سوفتوير تايقر Tiger I330 Red بتاريخ 16-1-2022 @ سوفتوير تايقر Tiger I340 Red بتاريخ 16-1-2022 @ سوفتوير اجهزة QMAX H بتاريخ 16-1-2022 @ سوفتوير جهاز Multisat M250 بتاريخ 16-1-2022 @ سوفتوير جهاز Cinebox Supremo + Plus بتاريخ 16-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant