منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. قسم الفضائيات .•°` > • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫

• منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ خاص بعلوم الفضاء

سعيا لكشف أسرار الكون.. تلسكوب "ناسا" الخارق يتلقى أول أمر

بدأ مهندسو المراقبة بمركز "جودارد" لمهام الفضاء في جرينبلت بولاية ماريلاند الأربعاء، بإرسال أوامرهم الأولية لمحركات متناهية الصغر، تعكف على تركيب مرآة التلسكوب "جيمس ويب" الرئيسية وضبطها. وتعمل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13-01-2022, 02:42 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2528 يوم
 أخر زيارة : اليوم (08:30 AM)
 المشاركات : 82,376 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي سعيا لكشف أسرار الكون.. تلسكوب "ناسا" الخارق يتلقى أول أمر





بدأ مهندسو المراقبة بمركز "جودارد" لمهام الفضاء في جرينبلت بولاية ماريلاند الأربعاء، بإرسال أوامرهم الأولية لمحركات متناهية الصغر، تعكف على تركيب مرآة التلسكوب "جيمس ويب" الرئيسية وضبطها.


وتعمل "ناسا" على تمكين التلسكوب "جيمس ويب" من رؤية الكون بدقة، حيث ستبدأ عملية الرصد أوائل الصيف القادم.

وتتألف دائرة المرآة الرئيسية من 18 قطعة سداسية الشكل من البريليوم المطلي بالذهب، ويبلغ قطرها 6.5 متر، وهي سطح له قدرة أكبر بكثير على تجميع الضوء مقارنة بالتلسكوب "هابل" الذي سبق التلسكوب الجديد بثلاثين عاما.

وانفتحت القطع الثماني عشرة، التي كانت موضوعة معا في حجرة الشحن الخاصة بالصاروخ الذي حمل التلسكوب إلى الفضاء، مع بقية مكوناتها خلال أسبوعين بعد إطلاق التلسكوب يوم 25 ديسمبر.

ويتعين الآن فصل تلك القطع عن صمامات تثبيتها وقت الإطلاق، وأن تتحرك للمقدمة بمقدار نصف بوصة بعيدا عن وضعها الأصلي في عملية تستمر عشرة أيام قبل إعادة صفها لتشكل سطحا واحدا متصلا يقوم بتجميع الضوء.

وبحسب لي فاينبرج، مدير المكون البصري في التلسكوب "جيمس ويب"، فإن عملية إعادة الصف ستستغرق ثلاثة أشهر أخرى.
وأضاف فاينبرج أن صف قطع المرآة الرئيسية معا لتشكل مرآة واحدة كبيرة يعني رصّ كل قطعة على مسافة "تصل إلى واحد على خمسة آلاف من سمك شعرة الإنسان".

وتابع قائلا: "كل هذا تطلب منا اختراع أشياء لم تحدث قط من قبل مثل المحركات الدقيقة التي صممت لتتحرك تدريجيا عند حرارة قدرها 240 درجة مئوية تحت الصفر في فراغ الفضاء"، حسبما نقلت "رويترز".

ووفقا لفاينبرج فإنه إذا سارت الأمور كما هو مخطط فإن التلسكوب سيكون جاهزا لالتقاط أول صور علمية في مايو، وسيجري معالجتها لنحو شهر آخر قبل أن يتسنى نشرها.
إمكانيات هائلة

وسيرى التلسكوب "جيمس ويب" الكون في مجال من الأشعة تحت الحمراء، مما يتيح له الرصد عبر سحب الغاز والغبار حيث تولد النجوم، كما أن عمله بشكل رئيسي في موجات بصرية فوق البنفسجية.

وبلغت تكلفة التلسكوب تسعة مليارات دولار ووصفته "ناسا" بأنه باكورة المراصد العلمية للفضاء في العقد القادم، وهو أقوى بنحو مئة مرة من "هابل" مما يتيح له ملاحظة الأشياء على مسافات أبعد، ومن ثم كشف أسرار زمن أبعد مما وصله إليه أي تلسكوب آخر.

ويقول علماء الفضاء إنه سيعطي لمحة عن الفضاء لم تكن معروفة قط من قبل، تعود لمئة مليون سنة بعد نظرية الانفجار الكبير.

والتلسكوب هو نتيجة تعاون دولي تقوده "ناسا" بالشراكة مع وكالتي الفضاء الأوروبية والكندية.
ويزيد وزن التلسكوب على 6 آلاف كيلوغرام، ويعادل عند فتحه مساحة ملعب تنس تقريبا.

وسيتجه التلسكوب خلال الشهر المقبل إلى وجهته في مدار حول الشمس، على بعد نحو 1.6 مليون كيلومتر من الأرض.

وسيحافظ المسار الخاص للتلسكوب على محاذاة ثابتة مع الأرض، حيث يدور الكوكب والتلسكوب حول الشمس جنبا إلى جنب.

وأطلق على التلسكوب اسم "جيمس ويب" نسبة إلى رئيس "ناسا" خلال معظم فترة تكوين الوكالة في الستينيات.


sudh g;at Hsvhv hg;,k>> jgs;,f "khsh" hgohvr djgrn H,g Hlv Hlv Hsvhv H,g g;at hgohvr hg;,k>> jgs;,f djgrn




sudh g;at Hsvhv hg;,k>> jgs;,f "khsh" hgohvr djgrn H,g Hlv





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"ناسا" , أمر , أسرار , أول , لكشف , الخارق , الكون.. , تلسكوب , يتلقى , سعيا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 PM

اخر المواضيع

سوفتوير جهاز GN 2500 EVO 4K بتاريخ 19-1-2022 @ سوفتوير جهاز OTT 750 4K ALLURE بتاريخ 19-1-2022 @ سوفتوير جهاز GN-OTT 750 EVO 4K بتاريخ 19-1-2022 @ سفتوير جهاز mediastar 15000 فاتح للدنقل @ هل لاكتمال القمر تأثير على الخصوبة والدورة الشهرية @ نصائح لتفادي تشنج الكاتب @ زيت نخالة الأرز يخفض السكري في الدم @ دليل الحامل الغذائي.. محظورات ونصائح لكل ٣ أشهر @ علاج يقدم أملا جديدا لمرضى السكري من النوع الأول @ starx c98 @ سوفتوير اجهزة QMAX H بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير اجهزة Tuning بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير جهاز Gazal 8000 بتاريخ 18-1-2022 @ تفعيل سيرفر icone o2 @ تسريبات هاتف "سامسونغ" المرتقب.. ميزة شحن سريع وكاميرا قوية @ فيتامينات ومعادن.. تعرف على طعام "سوبر" لصحة الجسم @ أخيراً.. الكشف عن سبب فقدان الشم والتذوق بعد الإصابة بكورونا @ ليست في الجهاز التنفسي.. 3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون @ الوباء التوأم" يقلق أوروبا.. استعدادات وتحذير @ دراسة: جرعة اللقاح الرابعة تظهر نتائج محدودة مع أوميكرون @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد 88E+95E حسنًا مظهر جديد مع خيار TIKTOK,YOUTUBE و YOUTUBE KIDS OK ومع خادم FREEBOX IKS @ التدخين أثناء الحمل.. 5 مخاطر تهدد حياة الجنين @ للصحة والجسم.. لا تتخلوا عن "مشروب الحلبة" خلال فصل الشتاء @ إنفوجراف.. أسباب لفقدان حاسة الشم ليس من بينها كورونا @ أسوأ خيارات الفطور للتحكم بسكر الدم @ 6 عادات غريبة يتميز بها الأذكياء @ علماء يتوصلون ل"جين" يمكن أن يقلل من حدة الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 20% @ تايجر ون مليون @ تبليغ عن مشاركة بواسطة حمزة حمزة @ سوفتوير اجهزة Next hd بتاريخ 17-1-2022 @ ظهور قناة الجفارة الليبية Jafara TV على مدار النايل سات @ سوفتوير جهاز ستارسات SR-200 HD EXTREME بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز SPIDER V330 MAX بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-8800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-9800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ Software SR-T30 @ Software SR-T30 PRO @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاحد 16/01/2022 @ مباريات الاثنين 17/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ ريال مدريد يتوج بطلا للسوبر الإسباني على حساب بيلباو @ أداء عربي مقنع في أمم إفريقيا.. تونس تكتسح و"الأزمة مستمرة @ أمم أفريقيا: خسارة صادمة للجزائر أمام غينيا الاستوائية @ دراسة: "مخاطر كبيرة" تطال النساء الحوامل بسبب كورونا @ 5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل @ 3 أشكال للصيام المتقطع.. أيها الأكثر فعالية في إنقاص الوزن @ الحوامل ولقاح كورونا.. دراسة طبية تكشف المخاطر والفوائد @ رئيس "فايزر": هذا مصير كورونا ومدى "أمان اللقاح" للأطفال @ حمية أديل لإنقاص الوزن تحقق شعبية واسعة @ أعراض تنذر بإصابة طفلك بعدم تحمل الفركتوز @ دراسة أمريكية: عصير الرمان يعد الأمثل لمرضى السكر @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant