منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

سوريا.. أطباء التخدير "عملة نادرة" تهدد بشل القطاع الطبي

بعد توالي التحذيرات طيلة الأشهر الماضية من تداعيات النقص الحاد لأطباء التخدير في سوريا، أغلق مستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي، في العاصمة السورية دمشق، أبوابه على مدى أيام، بوجه أي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13-01-2022, 02:21 PM

zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2528 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:48 PM)
 المشاركات : 82,401 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي سوريا.. أطباء التخدير "عملة نادرة" تهدد بشل القطاع الطبي





بعد توالي التحذيرات طيلة الأشهر الماضية من تداعيات النقص الحاد لأطباء التخدير في سوريا، أغلق مستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي، في العاصمة السورية دمشق، أبوابه على مدى أيام، بوجه أي حالات مرضية إسعافية وذلك بسبب النقص الكبير في أطباء التخدير فيه.


ويحذر الخبراء الصحيون من أن عدم استقبال هذا المستشفى الحكومي الحيوي طيلة أيام لأية حالات إسعافية، هو مؤشر إلى أن أزمة نقص أطباء التخدير باتت تشكل خطرا داهما يهدد حيوات السوريين.

وسط انتقادات شهدتها منصات التواصل الاجتماعي في البلاد، للعجز الحكومي عن معالجة هذه الأزمة التي تعتمل منذ شهور طويلة.

وتعكس أزمة شح اختصاصيي التخدير، تفاقم ظاهرة نزيف الأطباء والكفاءات في سوريا، حيث يهاجر الكثيرون منهم لخارج البلاد بفعل توفر حوافز ومغريات اقتصادية ومهنية لهم هناك، في ظل الواقع الصحي السوري المتأزم في الداخل، بفعل تراكم مفاعيل سنوات الأزمة والتي طالت بشكل أساسي قطاع الصحة والطبابة.
وتعليقا على خطورة ما يحدث، يقول الطبيب السوري، أحمد نزار، مؤسس مشروع أحمد الطبي الإنساني، بدمشق في لقاء مع سكاي نيوز عربية: "النقص المزمن الحاصل في كوادر التخدير في عموم المستشفيات السورية العامة الحكومية منها والخاصة الأهلية، يقود بالطبع لمشاكل معقدة تعيق سير العملية الطبية في البلاد، وخاصة على صعيد عرقلة إجراء العمليات الإسعافية والضرورية، ومن أهمها عمليات التوليد، وهذا يعني تعريض سلامة وحياة الكثير من المرضى للخطر
وما يعقد المشهد، حسب نزار: "أن عدد أطباء التخدير في عموم سوريا، هو أقل من 500 طبيب تخدير، ومعظمهم ممن هم في سن التقاعد أو قبيله، لدرجة أن أطباء التخدير ممن هم دون سن 30 عاما، هم فقط 3 أطباء وهذا يكشف حجم الكارثة الصحية".

ويضيف الطبيب السوري: "الأزمة لا تتعلق فقط بمستشفى واحد، بل هي أزمة عامة وبحاجة لحلول عاجلة، فرغم محاولات الكوادر التخديرية المتوفرة، تغطية النقص الهائل في أعداد اختصاصيي التخدير قدر مستطاعها، لكن المطلوب هو سد هذا الخلل الخطير، ورفد هؤلاء الكوادر بأعداد أخرى".

فيما كشفت مصادر طبية سورية، لوسائل إعلام محلية، أن مستشفى التوليد الجامعي بدمشق، يتوفر فقط على طبيبي تخدير، في حين أنه يستقبل يوميا ما معدله أكثر من 100 حالة.

هذا وصرح وزير الصحة السوري، بسام إبراهيم، لصحيفة الوطن المحلية، أن المشكلة تمت معالجتها وتنظيمها من خلال وضع برنامج أسبوعي على مدار 24 ساعة باليوم، بتكليف أطباء تخدير من المشافي التعليمية الأخرى لدعم مشفى التوليد بدمشق واستمرار عمله بالشكل المطلوب.

هذا وكانت رابطة التخدير وتدبير الألم السورية، قد دقت مرارا جرس الإنذار حول تداعيات النقص الفادح لأطباء التخدير السوريين، وانعكاساته الكارثية على قطاع الرعاية الصحية والعمليات الجراحية خاصة في البلاد.


s,vdh>> H'fhx hgjo]dv "ulgm kh]vm" ji]] fag hgr'hu hg'fd H'fhx hgjp]dv hg'fd hgr'hu jwg ji]d s,vdh>>




s,vdh>> H'fhx hgjo]dv "ulgm kh]vm" ji]] fag hgr'hu hg'fd hgjp]dv jwg ji]d





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"عملة , أطباء , التحدير , الطبي , القطاع , تصل , تهدي , سوريا.. , نادرة"


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:50 PM

اخر المواضيع

اصدار جديد لبرنامج واتس اب للكمبيوتر WhatsApp 2.2149.4.0 for Desktop بتاريخ 19-1-2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاربعاء 19/01/2022 @ مباريات الاربعاء 19/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ أمم إفريقيا.. حكيمي يبقي المغرب في الصدارة أمام الغابون @ اصدار جديد لبرنامج Wine 7.0 – Final بتاريخ 19-1-2022 @ غانا تودع كأس الأمم الأفريقية بعد هزيمتها أمام جزر القمر @ بخطوات بسيطة.. تخلص من كابوس المحتالين على "واتساب @ مصابو كوفيد بأعراض خفيفة عرضة لهذه المشكلات الصحية @ نتيجة فحص كورونا إيجابية بعد 10 أيام.. هذا هو التفسير @ قد تصل إلى الوفاة.. مرض نفسي "خطير" يصعب تشخيصه @ ب5 مراحل.. فاوتشي يرسم "صورة قاتمة" لنهاية كورونا @ اضطراب" حالة الشم بعد كورونا.. دراسة تكشف سرا جديدا @ سوفتوير جهاز GN 2500 EVO 4K بتاريخ 19-1-2022 @ سوفتوير جهاز OTT 750 4K ALLURE بتاريخ 19-1-2022 @ سوفتوير جهاز GN-OTT 750 EVO 4K بتاريخ 19-1-2022 @ سفتوير جهاز mediastar 15000 فاتح للدنقل بتاريخ 19-1-2022 @ هل لاكتمال القمر تأثير على الخصوبة والدورة الشهرية @ نصائح لتفادي تشنج الكاتب @ زيت نخالة الأرز يخفض السكري في الدم @ دليل الحامل الغذائي.. محظورات ونصائح لكل ٣ أشهر @ علاج يقدم أملا جديدا لمرضى السكري من النوع الأول @ ممكن توليف قنوات وكامل الاقمار starx c98 @ سوفتوير اجهزة QMAX H بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير اجهزة Tuning بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير جهاز Gazal 8000 بتاريخ 18-1-2022 @ تفعيل سيرفر icone o2 @ تسريبات هاتف "سامسونغ" المرتقب.. ميزة شحن سريع وكاميرا قوية @ فيتامينات ومعادن.. تعرف على طعام "سوبر" لصحة الجسم @ أخيراً.. الكشف عن سبب فقدان الشم والتذوق بعد الإصابة بكورونا @ ليست في الجهاز التنفسي.. 3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون @ الوباء التوأم" يقلق أوروبا.. استعدادات وتحذير @ دراسة: جرعة اللقاح الرابعة تظهر نتائج محدودة مع أوميكرون @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد 88E+95E حسنًا مظهر جديد مع خيار TIKTOK,YOUTUBE و YOUTUBE KIDS OK ومع خادم FREEBOX IKS @ التدخين أثناء الحمل.. 5 مخاطر تهدد حياة الجنين @ للصحة والجسم.. لا تتخلوا عن "مشروب الحلبة" خلال فصل الشتاء @ إنفوجراف.. أسباب لفقدان حاسة الشم ليس من بينها كورونا @ أسوأ خيارات الفطور للتحكم بسكر الدم @ 6 عادات غريبة يتميز بها الأذكياء @ علماء يتوصلون ل"جين" يمكن أن يقلل من حدة الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 20% @ تايجر ون مليون @ تبليغ عن مشاركة بواسطة حمزة حمزة @ سوفتوير اجهزة Next hd بتاريخ 17-1-2022 @ ظهور قناة الجفارة الليبية Jafara TV على مدار النايل سات @ سوفتوير جهاز ستارسات SR-200 HD EXTREME بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز SPIDER V330 MAX بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-8800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-9800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ Software SR-T30 @ Software SR-T30 PRO @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاحد 16/01/2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant