منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

العلماء يبتكرون لقاحا أنفيا مستخلصا من بيض الدجاج

تم اختبار الغلوبولين المناعي المشتق من بيض الدجاج ليستخدم كلقاح أنفي. وقد نشر العلماء الأمريكيون والأستراليون نتائج تلك الدراسة على موقع medRxiv.org. وحسب العلماء فإن مناعة القطيع ستتحقق إذا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13-01-2022, 10:03 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1356 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:51 PM)
 السن : 53
 المشاركات : 5,582 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العلماء يبتكرون لقاحا أنفيا مستخلصا من بيض الدجاج







العلماء يبتكرون لقاحا أنفيا مستخلصا 61dedb214236043a7c54
تم اختبار الغلوبولين المناعي المشتق من بيض الدجاج ليستخدم كلقاح أنفي. وقد نشر العلماء الأمريكيون والأستراليون نتائج تلك الدراسة على موقع medRxiv.org.

وحسب العلماء فإن مناعة القطيع ستتحقق إذا تم تطعيم 70-80 % من سكان العالم. واليوم يقل المتوسط العالمي لهذا المعدل عن 60 %، وإنه لا يتجاوز 10 % في البلدان النامية.

وهناك العديد من العوائق التي تحول دون التلقيح الجماعي، وبينها تردد السكان بشأن التطعيم، ونقص المكوّنات الأساسية اللازمة لتطوير اللقاح، وصعوبة التخزين وظروف نقل اللقاحات.

ويواجه العلماء تحديا جديا متعلقا بتطوير بدائل فعالة وآمنة وسهلة التصنيع ومنخفضة التكلفة للقاحات الكلاسيكية وذلك لتقليل مخاطر الإصابة بعدوى COVID-19.

من المعلوم أن الفيروس التاجي SARS-CoV-2 يدخل جسم الإنسان كقاعدة عامة عبر الغشاء المخاطي للأنف، والذي يحتوي على مستوى مرتفع من مستقبلات الإنزيم (ACE2). ويرتبط البروتين الشائك الفيروسي بهذا المستقبل ويستخدمه لدخول الخلايا، لذلك يمكن للأجسام المضادة التي يتم تناولها عن طريق الأنف أن تلعب دورا مهما في الوقاية من العدوى ونقلها.

وتُستخدم اللقاحات الأنفية بفعالية للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي الكثيرة لدى الإنسان والحيوان.

وقد ابتكر أصحاب الدراسة طريقة رخيصة لتوليد كميات كبيرة من الأجسام المضادة التي تستخدم في اللقاحات الأنفية سريعة المفعول، وقاموا بحقن المستقبل (RBD) الخاص ببروتين SARS-CoV-2 للدجاج.

وبعد مرور أسبوعين أو 3 أسابيع من هذا التطعيم، تم تسجيل مستويات كافية من الأجسام المضادة IgY ضد SARS-CoV-2 في بيض الدجاج.

وأظهرت المرحلة ألأولى للدراسات السريرية أن هذه الأجسام المضادة آمنة وجيدة التحمل لدى الأشخاص الأصحاء عند تعاطيهم قطرات الأنف. وتم إعطاء الأجسام المضادة للمشاركين البالغين الأصحاء بجرعة متصاعدة لمدة 14 يوما، وأظهر جميع المشاركين ملفا شخصيا آمنا ومقبولا.

من فوائد الأجسام المضادة IgY للدجاج أنها تقلل من خطر ردود الفعل المناعية الشديدة. ولم يسجل الباحثون لدى أحد من المشاركين زيادة في مستوى الأجسام المضادة IgY في مصل الدم، مما يشير إلى أن الأجسام المضادة تعمل بشكل جيد على مستوى الغشاء المخاطي للأنف ولا يتم امتصاصها في الدم.

ويعتبر هذا الأمر مهما للغاية، لأنه يستبعد حدوث استجابة مناعية التهابية. ويمكن استخدام هذا اللقاح الأنفي لمجموعة واسعة من الأشخاص، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة وكبار السن والأشخاص المصابين بالروماتويد والأطفال. والاستثناء الوحيد هو الأشخاص الذين لديهم حساسية من صفار البيض.

لاحظ العلماء أن اللقاح الأنفي المعتمد على الغلوبولين المناعي لبيض الدجاج يعد فعالا ضد سلالات فيروس كورونا كلها.



hguglhx dfj;v,k grhph Hktdh lsjogwh lk fdq hg][h[ lk Hktdh grhph hg][h[ hguglhx fdq




hguglhx dfj;v,k grhph Hktdh lsjogwh lk fdq hg][h[





رد مع اقتباس
قديم 13-01-2022, 02:19 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (08:30 AM)
 المشاركات : 82,376 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : العلماء يبتكرون لقاحا أنفيا مستخلصا من بيض الدجاج



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مستخلصا , من , أنفيا , لقاحا , الدجاج , العلماء , بيض , يبتكرون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:11 PM

اخر المواضيع

سوفتوير جهاز GN 2500 EVO 4K بتاريخ 19-1-2022 @ سوفتوير جهاز OTT 750 4K ALLURE بتاريخ 19-1-2022 @ سوفتوير جهاز GN-OTT 750 EVO 4K بتاريخ 19-1-2022 @ سفتوير جهاز mediastar 15000 فاتح للدنقل بتاريخ 19-1-2022 @ هل لاكتمال القمر تأثير على الخصوبة والدورة الشهرية @ نصائح لتفادي تشنج الكاتب @ زيت نخالة الأرز يخفض السكري في الدم @ دليل الحامل الغذائي.. محظورات ونصائح لكل ٣ أشهر @ علاج يقدم أملا جديدا لمرضى السكري من النوع الأول @ starx c98 @ سوفتوير اجهزة QMAX H بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير اجهزة Tuning بتاريخ 18-1-2022 @ سوفتوير جهاز Gazal 8000 بتاريخ 18-1-2022 @ تفعيل سيرفر icone o2 @ تسريبات هاتف "سامسونغ" المرتقب.. ميزة شحن سريع وكاميرا قوية @ فيتامينات ومعادن.. تعرف على طعام "سوبر" لصحة الجسم @ أخيراً.. الكشف عن سبب فقدان الشم والتذوق بعد الإصابة بكورونا @ ليست في الجهاز التنفسي.. 3 أعراض جديدة تميز كورونا أوميكرون @ الوباء التوأم" يقلق أوروبا.. استعدادات وتحذير @ دراسة: جرعة اللقاح الرابعة تظهر نتائج محدودة مع أوميكرون @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد 88E+95E حسنًا مظهر جديد مع خيار TIKTOK,YOUTUBE و YOUTUBE KIDS OK ومع خادم FREEBOX IKS @ التدخين أثناء الحمل.. 5 مخاطر تهدد حياة الجنين @ للصحة والجسم.. لا تتخلوا عن "مشروب الحلبة" خلال فصل الشتاء @ إنفوجراف.. أسباب لفقدان حاسة الشم ليس من بينها كورونا @ أسوأ خيارات الفطور للتحكم بسكر الدم @ 6 عادات غريبة يتميز بها الأذكياء @ علماء يتوصلون ل"جين" يمكن أن يقلل من حدة الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 20% @ تايجر ون مليون @ تبليغ عن مشاركة بواسطة حمزة حمزة @ سوفتوير اجهزة Next hd بتاريخ 17-1-2022 @ ظهور قناة الجفارة الليبية Jafara TV على مدار النايل سات @ سوفتوير جهاز ستارسات SR-200 HD EXTREME بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز SPIDER V330 MAX بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-8800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ سوفتوير جهاز MediaStar MS-9800 Vitaly بتاريخ 17-1-2022 @ Software SR-T30 @ Software SR-T30 PRO @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاحد 16/01/2022 @ مباريات الاثنين 17/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ ريال مدريد يتوج بطلا للسوبر الإسباني على حساب بيلباو @ أداء عربي مقنع في أمم إفريقيا.. تونس تكتسح و"الأزمة مستمرة @ أمم أفريقيا: خسارة صادمة للجزائر أمام غينيا الاستوائية @ دراسة: "مخاطر كبيرة" تطال النساء الحوامل بسبب كورونا @ 5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل @ 3 أشكال للصيام المتقطع.. أيها الأكثر فعالية في إنقاص الوزن @ الحوامل ولقاح كورونا.. دراسة طبية تكشف المخاطر والفوائد @ رئيس "فايزر": هذا مصير كورونا ومدى "أمان اللقاح" للأطفال @ حمية أديل لإنقاص الوزن تحقق شعبية واسعة @ أعراض تنذر بإصابة طفلك بعدم تحمل الفركتوز @ دراسة أمريكية: عصير الرمان يعد الأمثل لمرضى السكر @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant