منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

8 طرق بسيطة يمكن اتباعها لتقوية جهاز المناعة بسهولة

يتمثل جهاز المناعة في شبكة معقدة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تساعد الجسم على درء العدوى من الغزاة الخارجيين، مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات والسموم. ومن المعروف أنه نظام بيولوجي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-12-2021, 11:34 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1365 يوم
 أخر زيارة : اليوم (11:59 AM)
 السن : 53
 المشاركات : 5,622 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 8 طرق بسيطة يمكن اتباعها لتقوية جهاز المناعة بسهولة




بسيطة يمكن اتباعها لتقوية جهاز 61aa24754c59b73c6145
يتمثل جهاز المناعة في شبكة معقدة من الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تساعد الجسم على درء العدوى من الغزاة الخارجيين، مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات والسموم.


ومن المعروف أنه نظام بيولوجي شديد التكيف ومعقد يتطلب التوازن بين جميع الأجزاء ليعمل بشكل صحيح. وهذا يعني أن الصحة المناعية المثلى تعتمد على نهج متعدد الأوجه يركز على اتخاذ خيارات نمط حياة صحي.


وللتأكد من أن نظام المناعة لديك قوي بقدر كاف لمجابهة الغزاة الخارجيين، إليك بعض النصائح العملية التي تستحق أن تدمجها في حياتك اليومية.


1. تناول المزيد من الفاكهة والخضروات


من الطرق السهلة للتأكد من حصولك على ما يكفي من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المعززة للمناعة أن تأكل الطعمة الملونة، بحسب طبيبة تقويم العظام وممارس الطب الوظيفي، ليزا بالير.


وتشمل "أطعمة قوس قزح" الفواكه والخضروات مثل التفاح الأحمر والأصفر، والبطاطا، والكرز، والعنب أو الزبيب، والبطاطا الحلوة، واليقطين، والمانغو، واليوسفي، والكيوي، والبروكلي، والزيتون، والليمون الحامض، والكمثرى، والموز، والأناناس، والتوت، والملفوف أو الكرنب أو القرنبيط، والتمر، وجوز الهند، والمكسرات.


2. الحصول على قسط كاف من النوم


إذا كنت تفتقر إلى النوم الجيد، فستكون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى لأنه خلال النوم يبذل الجسم قصارى جهده لمكافحة الالتهاب والعدوى.


وأولئك الذين يواجهون أنماط نوم غير منتظمة قد يعانون التهاب مزمن، ويمكن أن يؤدي هذا الالتهاب إلى إجهاد جهاز المناعة ما يجعله أقل فعالية في مكافحة الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية.

وعلى الرغم من أن مقدار النوم الذي ستحتاجه فردي للغاية، فمن المستحسن أن يحصل معظم البالغين على ما بين سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة.


3. تأكد من تناول ما يكفي من البروتين


وفقا ل Harvard Health Publishing، يجب أن تحصل على 0.8غ على الأقل من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم لتجنب الإصابة بالمرض.


ويمكن أن يكون لنقص البروتين في الجسم آثار ضارة على الخلايا التائية، والتي تعد جزءا أساسيا من جهاز المناعة لأنها ترسل الأجسام المضادة المقاومة للأمراض للفيروسات والبكتيريا.


ويحتوي البروتين أيضا على كميات عالية من الزنك، وهو معدن يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء المقاومة للعدوى.


ويمكن العثور على البروتينات الخالية من الدهون والغنية بالزنك في المحار وسرطان البحر والدجاج، والحمص والفاصوليا المطبوخة.


4. لا تتغاضى عن الأطعمة التي تحتوي على البريبايوتك


يوجد البريبايوتك في الأطعمة مثل البصل والثوم والموز والهليون. وهي تساعد في الحفاظ على ميكروبيوم الأمعاء المتوازن، وهو لاعب حيوي في كيفية عمل جهاز المناعة.


ويعمل البريبايوتك عن طريق زيادة عدد "البكتيريا الجيدة" في القناة الهضمية والتي بدورها تحفز إنتاج السيتوكينات المضادة للالتهابات، وهي بروتينات صغيرة تساعد جهاز المناعة على العمل.


5. إدارة التوتر


هناك مجموعة كبيرة من الأبحاث التي تربط مستويات التوتر بوظيفة المناعة.


وعندما نشعر بالتوتر، لا يعمل الجهاز المناعي بشكل جيد. وذلك لأن الإجهاد يتسبب في إفراز الجسم للهرمونات، مثل الأدرينالين والدوبامين والنورادرينالين والكورتيزول، والتي يمكن أن تقلل من قدرة الجسم على تكوين الخلايا الليمفاوية، خلايا الدم البيضاء التي تساعد في محاربة الفيروسات أو البكتيريا الضارة.


وتتضمن بعض الأنشطة التي تساعد في تخفيف التوتر، التأمل واليوغا.


6. احصل على ما يكفي من الفيتامينات من خلال نظامك الغذائي


التغذية هي حمايتنا الأساسية في المعركة ضد العدوى. والجنود الرئيسيون في المعركة يشملون الفيتامينات مثل A و C و E و B6 و D والمعادن مثل الزنك والحديد والسيلينيوم.


والسبب الذي يجعل العديد من هذه الفيتامينات تساعد في الحفاظ على نظام مناعة قوي هو أنها أيضا مضادات الأكسدة.


وبعض الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات تشمل الجزر والبطاطا الحلوة والفلفل الحلو والفراولة واللوز والأفوكادو والسلمون والمحار والتونة وصدر الدجاج الخالي من الدهون ولحم البقر.


وإذا كنت تعاني من نقص في أحد الفيتامينات، فيجب عليك استشارة أخصائي رعاية صحية حول ما إذا كان تناول المكملات الغذائية سيساعدك.


7. كن نشيطا باعتدال


ثبت أن البقاء نشطا يساعد في صحة المناعة. ووفقا لدراسة أجريت عام 2019، تتمتع التمارين الرياضية بالعديد من الفوائد بما في ذلك تقليل الالتهاب وتحسين تنظيم المناعة، ما قد يؤخر الآثار السلبية للشيخوخة. ووجدت الدراسة أيضا أن التمارين المعتدلة، مثل المشي أو الرقص أو اليوغا، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض.


8. الإقلاع عن التدخين


وتقول بالير: "يزيد التدخين من خطر الإصابة بالعدوى عن طريق تدمير الأجسام المضادة من مجرى الدم". والأجسام المضادة هي البروتينات التي ينتجها الجهاز المناعي لمحاربة العدوى الأجنبية.


وتابعت: "إن تدخين السجائر يضر أيضا بقدرة الرئتين على التخلص من العدوى وكذلك تدمير أنسجة الرئة"، ما يجعل المدخنين معرضين بشكل خاص للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا و"كوفيد-19".



8 'vr fsd'm dl;k hjfhuih gjr,dm [ih. hglkhum fsi,gm gjrkdm





رد مع اقتباس
قديم 08-12-2021, 02:01 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : 8 طرق بسيطة يمكن اتباعها لتقوية جهاز المناعة بسهولة



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتقنية , المناعة , اتباعها , بسيطة , بسهولة , يمكن , جهاز , طرق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:51 PM

اخر المواضيع

لمواجهة الطقس البارد.. أفضل 5 طرق للحفاظ على دفء الأطراف @ توابل تُحسّن عمل الجهاز الهضمي @ تحذير.. الموبايلات قد تصيب الرجال بالعقم @ الزنجبيل.. فوائد صحية غير متوقعة (إنفوجراف) @ صحة القلب والإجهاد الحراري.. 7 نصائح مهمة @ مباريات الجمعة 28/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مباريات الخميس 27/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ سرفر iptv مجاني لمشاهدة مباريات هذا الاسبوع @ تجربة جديدة @ تجربة جديدة @ مساعدة في ستارسات 90000 @ سوفتوير جهاز تايقر RED TIGER T555 IRON بتاريخ 26-1-2022 @ أشكال الغش وصوره @ المغرب يعبر مالاوي إلى ربع نهائي أمم أفريقيا @ السنغال لربع النهائي.. ماني يسجل هدفا ويخرج بإصابة "مخيفة @ دراسة تحذر من تدابير الخصوصية لإخفاء هوية مستخدمي الهواتف @ اللون الوردي.. مشكلة كبيرة تحاصر آيفون 13 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 25/01/2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 24/01/2022 @ مباريات الاربعاء 26/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ هكذا يمكن التكيف مع فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر @ لماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟.. علماء يجيبون @ ثلثا مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً.. دراسة صادمة @ لقاح جديد يستهدف المتحور "أوميكرون" من تطوير "فايزر" @ الصداقة تحمي القلب والعقل @ النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن @ صعوبة التنفس من أعراض متلازمة الرضيع المهزوز @ هذه الأطعمة تعالج الإمساك @ الاتحاد العالمي للقلب يحذر من شرب الخمور: تشكل خطورة بغض النظر عن كمية تناولها @ يناير شهر التوعية.. لماذا يعد الكشف المبكر سببا رئيسيا في علاج سرطان عنق الرحم؟ @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد DISHTV 95E حسنًا مع خادم DSHARE ومع خيار SAT-FINDER و YOUTUBE موافق @ شباب مطلوب لودر ودامب لرسيفر sr-2525hd @ هل يوجد تحديث ستارسات 8800هايبرو13000 @ سوفتوير اجهزة SuperStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة GoldStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة LIFESTAR بتاريخ 25-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج وينرار WinRAR 6.10 – Final بتاريخ 24-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج McAfee Stinger 12.2.0.380 لكشف وازالة الفيروسات بتاريخ 14-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 16.8.0.10 بتاريخ 24-1-2022 @ مباريات الثلاثاء 25/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال" @ بعشرة لاعبين.. جزر القمر تخسر بصعوبة أمام الكاميرون @ مرضى كورونا يفقدون حاسة الشم.. وهكذا يستعيدونها @ تحذير من تناول المخللات.. "نوع محدد" يسبب مرض خطير @ سلالة فرعية من "أوميكرون" تثير الذعر.. وتواصل الانتشار @ مصابو أوميكرون بعد الشفاء.. هل يمنحهم مناعة قوية @ الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب @ ارتفاع ضغط الدم وعلاجة واهم الارشادات اللازمة @ ما هي أعراض التوحد عند الرضع؟ وكيف يكتشف الآباء السلوك التوحدي عند أطفالهم؟ @ تحديث جيون GEANT GN-DVB-6060 HDILIMIT بتاريخ 25-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات