منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها متعاطو الحشيش

في وقت سابق من العام الجاري، عثرت شرطة مدينة هامبورج الألمانية في إحدى الشقق السكنية على جثتين مشوهتين بدرجة كبيرة، لسيدتين. وأثبتت المحاكمة التي أعقبت تلك الجريمة، قيام شاب يبلغ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-12-2021, 10:49 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1365 يوم
 أخر زيارة : اليوم (11:59 AM)
 السن : 53
 المشاركات : 5,622 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها متعاطو الحشيش




خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن 4eratrete.jpg
في وقت سابق من العام الجاري، عثرت شرطة مدينة هامبورج الألمانية في إحدى الشقق السكنية على جثتين مشوهتين بدرجة كبيرة، لسيدتين.
وأثبتت المحاكمة التي أعقبت تلك الجريمة، قيام شاب يبلغ من العمر 29 عاما، بخنق صديقته وتقطيع جسدها، وقتل والدته بعد أن سدد لها 63 طعنة.
ومع ذلك، فقد أثبتت التحريات أنه كان غير مسؤول من الناحية الجنائية عن ارتكاب الجريمة، حيث أنه كان يعاني من إحباط شديد بسبب معاناته من فصام في الشخصية.
وجاء في شهادة أحد خبراء الطب أن الاضطراب العقلي الذي كان يعاني الجاني منه، كان ناتجا عن تعاطيه مخدر الحشيش (القنب) لمدة طويلة، وأرسلته المحكمة إلى مؤسسة نفسية آمنة.
وفي الحكم الذي صدر بحق الشاب، وجهت القاضية رئيسة المحكمة مناشدة عامة بعدم الاستهانة بمخاطر تعاطي الحشيش والماريجوانا.
وأشارت إلى أن تعاطي هذه المخدرات ذات التأثير النفسي على متعاطيها على المدى الطويل، ينطوي على خطر الإصابة بأمراض عقلية خطيرة، ومن الممكن أن يؤدي، في حالات مثل استخدام مخدر الكوكايين، إلى الإصابة بالفصام، وذلك في صفوف أشخاص طبيعيين تماما، ولكن لديهم استعداد وراثي للإصابة به.
ويشار إلى أن الحشيش يُصنع من راتنج نبات القنب، بينما يتم تحضير الماريجوانا من أزهارها وأوراقه الجافة.
ويعد المكون النشط لكليهما هو "رباعي هيدروكانابينول" (تي إتش سي)، الذي يكون محتواه أعلى بكثير في الحشيش.
ويحذر الدكتور راينر توماسيوس، وهو طبيب نفسي للأطفال، والمدير الطبي للمركز الألماني لأبحاث الإدمان في الطفولة والمراهقة، الذي يتخذ من مستشفى "جامعة هامبورج إيبندورف" مقرا له، من أن الاستخدام المنتظم للقنب يتضمن مخاطر صحية عالية على الشباب والمراهقين على وجه الخصوص.
ويقول إن هناك دراسة حديثة، تمت باستخدام تقنيات التصوير على البشر وإجراء تجارب على الفئران، أوضحت أن مادة "رباعي هيدروكانابينول" تعمل على إضعاف نمو الدماغ، مما يؤدي إلى ضعف معدل الذكاء واليقظة والقدرة على التركيز.
ويوضح أن المادة تزيد أيضا من خطر الإصابة بالاضطراب النفسي، مستشهدا بدراسة أوروبية للحالات والشواهد نُشرت في عام 2019 بمجلة "ذا لانسيت سايكاتري" الطبية.
ووجدت الدراسة أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يستخدموا القنب أبدا، فإن متعاطي المخدر بصورة يومية كانوا أكثر عرضة للإصابة باضطراب نفسي بواقع 2ر3 مرة أكثر، وترتفع النسبة إلى 8ر4 مرة أكثر في حال استخدموا نوعا عالي الفعالية من الحشيش (يزيد تركيز مادة "رباعي هيدروكانابينول" فيه عن 10%) بصورة يومية .
وكتب مؤلفو الدراسة: "تُظهر نتائجنا أنه في المناطق التي يكون فيها الاستخدام اليومي للقنب، أو استعمال المخدر عالي الفعالية، أكثر انتشارا بين عامة السكان (مثلما يحدث في أمستردام ولندن وباريس)، يكون هناك زيادة في حالات الاضطراب النفسي".
وتقول إدارة الصحة الوطنية البريطانية إن تعاطي الحشيش بصورة منتظمة يزيد من خطر الإصابة بمرض نفسي، مثل الفصام، وأن تعاطي القنب يزيد أيضا من خطر تعرض الأشخاص المصابين بالفصام بالفعل، بانتكاسة، ومن الممكن أن يجعل الأعراض النفسية أسوأ.
وتوصلت دراسة أجراها المركز الطبي في "جامعة أولم" بألمانيا، إلى أنه خلال الفترة بين عام 2011 وعام 2019، شهد قسم الطب النفسي والعلاج النفسي في الجامعة التابع لها زيادة بنسبة ثمانية أضعاف في عدد المرضى المقيمين الذين تم علاجهم من اضطراب نفسي متعلق بتعاطي القنب، وهي قفزة وصفها توماسيوس بأنها "مذهلة للغاية".
ويقول توماسيوس إن إحصاءات الشرطة من الدول التي يكون فيها استخدام القنب للاغراض الترفيهية، قانونيا - كما هو الحال في العديد من الولايات الأمريكية - تشير إلى زيادة عدد جرائم العنف المرتبطة بالمخدرات، لكنه يضيف أن درجة مصداقية الإحصاءات غير واضحة.
ويشار إلى أن الفترة بين عام 2010 و2019، شهدت ارتفاع عدد البالغين في دول الاتحاد الأوروبي (الذي يضم في عضويته 27 دولة) بالاضافة إلى المملكة المتحدة والنرويج وتركيا، الذين أبلغوا عن تعاطيهم للقنب خلال الشهر السابق، بنسبة 27%، بحسب دراسة أجراها باحثون من ألمانيا والمملكة المتحدة وأسبانيا.
ونُشرت الدراسة في شهر سبتمبر في مجلة "ذا لانسيت ريجونال هيلث – يوروب"، واستندت إلى بيانات متاحة للعامة.
وفي نصف جميع الدول التي تم شملها الفحص، كانت نسبة متعاطي المخدر - المسمى بالتعاطي "عالي المخاطر" - في الشهر السابق بصورة يومية أو شبه يومية، أعلى بنسبة 20% أوأكثر.
وتشير الدراسة إلى أن الاستخدام المكثف يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة باضطرابات نفسية، وضعف إدراكي حاد، وحدوث إصابات في المرور، ومشاكل في الجهاز التنفسي، ونتائج سيئة أثناء فترة الحمل، وغيرها من المشاكل.



ofvhx d]r,k khr,s hgo'v faHk hghq'vhfhj hgktsdm ,hgurgdm hgjd duhkd lkih ljuh', hgpada





رد مع اقتباس
قديم 07-12-2021, 02:10 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها متعاطو الحشيش



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متعاطو , منها , الاضطرابات , التي , الحشيش , الخطر , النفسية , بشأن , خبراء , يدقون , يعاني , والعقلية , ناقوس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM

اخر المواضيع

لمواجهة الطقس البارد.. أفضل 5 طرق للحفاظ على دفء الأطراف @ توابل تُحسّن عمل الجهاز الهضمي @ تحذير.. الموبايلات قد تصيب الرجال بالعقم @ الزنجبيل.. فوائد صحية غير متوقعة (إنفوجراف) @ صحة القلب والإجهاد الحراري.. 7 نصائح مهمة @ مباريات الجمعة 28/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مباريات الخميس 27/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ سرفر iptv مجاني لمشاهدة مباريات هذا الاسبوع @ تجربة جديدة @ تجربة جديدة @ مساعدة في ستارسات 90000 @ سوفتوير جهاز تايقر RED TIGER T555 IRON بتاريخ 26-1-2022 @ أشكال الغش وصوره @ المغرب يعبر مالاوي إلى ربع نهائي أمم أفريقيا @ السنغال لربع النهائي.. ماني يسجل هدفا ويخرج بإصابة "مخيفة @ دراسة تحذر من تدابير الخصوصية لإخفاء هوية مستخدمي الهواتف @ اللون الوردي.. مشكلة كبيرة تحاصر آيفون 13 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 25/01/2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 24/01/2022 @ مباريات الاربعاء 26/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ هكذا يمكن التكيف مع فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر @ لماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟.. علماء يجيبون @ ثلثا مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً.. دراسة صادمة @ لقاح جديد يستهدف المتحور "أوميكرون" من تطوير "فايزر" @ الصداقة تحمي القلب والعقل @ النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن @ صعوبة التنفس من أعراض متلازمة الرضيع المهزوز @ هذه الأطعمة تعالج الإمساك @ الاتحاد العالمي للقلب يحذر من شرب الخمور: تشكل خطورة بغض النظر عن كمية تناولها @ يناير شهر التوعية.. لماذا يعد الكشف المبكر سببا رئيسيا في علاج سرطان عنق الرحم؟ @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد DISHTV 95E حسنًا مع خادم DSHARE ومع خيار SAT-FINDER و YOUTUBE موافق @ شباب مطلوب لودر ودامب لرسيفر sr-2525hd @ هل يوجد تحديث ستارسات 8800هايبرو13000 @ سوفتوير اجهزة SuperStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة GoldStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة LIFESTAR بتاريخ 25-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج وينرار WinRAR 6.10 – Final بتاريخ 24-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج McAfee Stinger 12.2.0.380 لكشف وازالة الفيروسات بتاريخ 14-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 16.8.0.10 بتاريخ 24-1-2022 @ مباريات الثلاثاء 25/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال" @ بعشرة لاعبين.. جزر القمر تخسر بصعوبة أمام الكاميرون @ مرضى كورونا يفقدون حاسة الشم.. وهكذا يستعيدونها @ تحذير من تناول المخللات.. "نوع محدد" يسبب مرض خطير @ سلالة فرعية من "أوميكرون" تثير الذعر.. وتواصل الانتشار @ مصابو أوميكرون بعد الشفاء.. هل يمنحهم مناعة قوية @ الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب @ ارتفاع ضغط الدم وعلاجة واهم الارشادات اللازمة @ ما هي أعراض التوحد عند الرضع؟ وكيف يكتشف الآباء السلوك التوحدي عند أطفالهم؟ @ تحديث جيون GEANT GN-DVB-6060 HDILIMIT بتاريخ 25-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات