منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة

ينظر الباحثون في العادة إلى التحورات المتوالية لفيروس كورونا على أنها أمر طبيعي، ما دامت العدوى منتشرة على نطاق واسع في العالم، لكن هناك من نبه مؤخرا إلى أن عاملا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-12-2021, 02:00 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2537 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة




ينظر الباحثون في العادة إلى التحورات المتوالية لفيروس كورونا على أنها أمر طبيعي، ما دامت العدوى منتشرة على نطاق واسع في العالم، لكن هناك من نبه مؤخرا إلى أن عاملا مناعيا مرتبطا بمرض الإيدز هو الذي يزيد من ظهور الطفرات.


وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن الباحثين يخشون أن تكون حالات "الإيدز" التي لا تخضع للعلاج للمطلوب، عاملا من عوامل زيادة ظهور الطفرات على فيروس كورونا في حال دخل جسم مريض الإيدز، نظرا إلى ضعف الجهاز المناعي لدى المصابين.

ويؤدي مرض الإيدز إلى إضعاف مناعة الإنسان، في حال لم يخضع الشخص المصاب به للعلاج عن طريق ما يعرف ب"مضادات الفيروسات التهقهرية".

وتساعد هذه المضادات الشخص المصاب بالإيدز على أن يُبقي الفيروسات تحت السيطرة حتى لا تؤثر على الجهاز المناعي، أما في حال جرى التوقف عن تناول الدواء فإن دخول أي طفيل آخر يتحول إلى أمر خطير، وربما يستغرق التعافي منه عدة أشهر.
وعندما يعيش فيروس كورونا لفترة طويلة في جسم الإنسان، فإنه ينال فرصة حتى يتحور ويشهد طفرات كثيرة، وعندئذ، تظهر متحورات تثير قلق الجميع ولا تقتصر على مرضى الإيدز فقط.

إحدى المريضات بالإيدز في جنوب إفريقيا، تبلغ من العمر 36 عاما، أصيبت بفيروس كورونا، فظلت العدوى في جسمها لمدة وصلت إلى 216 يوما وفقا ل"نيويورك تايمز".

وتعاني هذه المرأة ضعفا في جهازها المناعي لأنها لم تحصل على علاج ملائم لها.

وعندما درس الباحثون عينة فيروسية من هذه المرأة، وجدوا أن فيروس كورونا لديها اكتسبت 32 طفرة عندما كان داخل جسمها، وهو ما يعني أن طول الإصابة ينطوي على مخاطر كبرى.

خطر داهم

ويقول الباحث المختص في علم الجينات توليو أوليفيرا: "لدينا عدة أسباب وجيهة حتى نعتقد أن بعض المتحورات التي تنتشر في جنوب إفريقيا ربما تكون مرتبطة على نحو مباشر بفيروس فقدان المناعة المكتسبة".

وعندما ظهر الوباء أول مرة، سجلت جنوب إفريقيا عدد وفيات مرتفعا وسط مرضى الإيدز، وهو أمر كان متوقعا بحسب باحثين.

ويقول عالم الأوبئة سليم عبد الكريم، إن "الباحثين كانوا يضعون احتمالات قاتمة للغاية في إفريقيا، فرجحوا أن يؤدي الوباء إلى القضاء على القارة، لكن ذلك لم يحصل، والسبب الأبرز هو أن الشباب يشكلون أغلب المصابين بالإيدز، في حين أن عدوى كورونا تؤثر بشكل أكبر على المتقدمين في السن
وتشير بيانات صحية، إلى أن الشخص المصاب بفيروس فقدان المناعة المكتسبة يصبح أكثر عرضة لأن يتوفى بمرض "كوفيد 19" بواقع 1.7 مرة، لكن هذه الدرجة من المخاطر تبقى منخفضة إذا قورنت بمرضى السكري مثلا.

ويعد الشخص المصاب بالسكري أكثر عرضة لأن يتوفى بسبب مضاعفات "كوفيد 19" بواقع 30 مرة.

ويوضح عبد الكريم أن العلماء انتبهوا إلى الخطر الذي تشكله اضطرابات المناعة، لأنها قد تؤدي إلى ظهور متحورات جديدة تنذر في كل مرة بإعادة العالم إلى المربع الأول في حربه ضد الوباء.


hgYd]. ,'tvhj ;,v,kh>> fhpe,k davp,k "hgughrm hglrgrm dwvp,k





رد مع اقتباس
قديم 07-12-2021, 11:18 PM   #2


الصورة الرمزية barakatmoll
barakatmoll غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127473
 تاريخ التسجيل :  Mar 2021
 السن : 24
 أخر زيارة : 18-01-2022 (09:31 PM)
 المشاركات : 47 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة



لا حول ولا قوة الا بالله






















snaptube vidmate


 

رد مع اقتباس
قديم 08-12-2021, 02:03 PM   #3



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة



شكرا على المتابعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"العلاقة , المقلقة , الإيدز , باحثون , يصرحون , وطفرات , كورونا..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 PM

اخر المواضيع

لمواجهة الطقس البارد.. أفضل 5 طرق للحفاظ على دفء الأطراف @ توابل تُحسّن عمل الجهاز الهضمي @ تحذير.. الموبايلات قد تصيب الرجال بالعقم @ الزنجبيل.. فوائد صحية غير متوقعة (إنفوجراف) @ صحة القلب والإجهاد الحراري.. 7 نصائح مهمة @ مباريات الجمعة 28/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مباريات الخميس 27/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ سرفر iptv مجاني لمشاهدة مباريات هذا الاسبوع @ تجربة جديدة @ تجربة جديدة @ مساعدة في ستارسات 90000 @ سوفتوير جهاز تايقر RED TIGER T555 IRON بتاريخ 26-1-2022 @ أشكال الغش وصوره @ المغرب يعبر مالاوي إلى ربع نهائي أمم أفريقيا @ السنغال لربع النهائي.. ماني يسجل هدفا ويخرج بإصابة "مخيفة @ دراسة تحذر من تدابير الخصوصية لإخفاء هوية مستخدمي الهواتف @ اللون الوردي.. مشكلة كبيرة تحاصر آيفون 13 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 25/01/2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 24/01/2022 @ مباريات الاربعاء 26/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ هكذا يمكن التكيف مع فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر @ لماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟.. علماء يجيبون @ ثلثا مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً.. دراسة صادمة @ لقاح جديد يستهدف المتحور "أوميكرون" من تطوير "فايزر" @ الصداقة تحمي القلب والعقل @ النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن @ صعوبة التنفس من أعراض متلازمة الرضيع المهزوز @ هذه الأطعمة تعالج الإمساك @ الاتحاد العالمي للقلب يحذر من شرب الخمور: تشكل خطورة بغض النظر عن كمية تناولها @ يناير شهر التوعية.. لماذا يعد الكشف المبكر سببا رئيسيا في علاج سرطان عنق الرحم؟ @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد DISHTV 95E حسنًا مع خادم DSHARE ومع خيار SAT-FINDER و YOUTUBE موافق @ شباب مطلوب لودر ودامب لرسيفر sr-2525hd @ هل يوجد تحديث ستارسات 8800هايبرو13000 @ سوفتوير اجهزة SuperStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة GoldStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة LIFESTAR بتاريخ 25-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج وينرار WinRAR 6.10 – Final بتاريخ 24-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج McAfee Stinger 12.2.0.380 لكشف وازالة الفيروسات بتاريخ 14-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 16.8.0.10 بتاريخ 24-1-2022 @ مباريات الثلاثاء 25/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال" @ بعشرة لاعبين.. جزر القمر تخسر بصعوبة أمام الكاميرون @ مرضى كورونا يفقدون حاسة الشم.. وهكذا يستعيدونها @ تحذير من تناول المخللات.. "نوع محدد" يسبب مرض خطير @ سلالة فرعية من "أوميكرون" تثير الذعر.. وتواصل الانتشار @ مصابو أوميكرون بعد الشفاء.. هل يمنحهم مناعة قوية @ الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب @ ارتفاع ضغط الدم وعلاجة واهم الارشادات اللازمة @ ما هي أعراض التوحد عند الرضع؟ وكيف يكتشف الآباء السلوك التوحدي عند أطفالهم؟ @ تحديث جيون GEANT GN-DVB-6060 HDILIMIT بتاريخ 25-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات