منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان

يعيش مرضى السرطان في لبنان معاناتهم، مع اشتداد الأزمة الاقتصادية، التي ضاعفت من آلامهم الجسدية والنفسية، إذ بدأت أنواع عديدة من الأدوية، من بينها تلك المخصصة لمكافحة السرطان، تنفد من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-12-2021, 01:59 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2537 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان




يعيش مرضى السرطان في لبنان معاناتهم، مع اشتداد الأزمة الاقتصادية، التي ضاعفت من آلامهم الجسدية والنفسية، إذ بدأت أنواع عديدة من الأدوية، من بينها تلك المخصصة لمكافحة السرطان، تنفد من الصيدليات والمستشفيات.


ويمكن اختصار معاناة مرضى السرطان في لبنان، بأوجاع كوليت زغيب (53 عاما)، التي تحدثت عن وضعها بحرقة ويأس، لموقع "سكاي نيوز عربية"، فقالت: "أصارع المرض منذ سنوات، لكنني اليوم أنتظر النهاية بلا أمل".

وأضافت: "زوجي مريض مما اضطره إلى ترك عمله. وأصبت أنا بسرطان الثدي ثم سرطان الرئة مؤخرا، بعد أن تدهورت حالتي النفسية بسبب صعوبة تأمين العلاج، والظروف الصعبة التي حكموا علينا أن نعيشها في لبنان".
هاجس الموت

وأضافت زغيب، وهي واحدة من آلاف المصابين: "هاجس الموت لا يفارقني. أصارع المرض كما يفعل أصدقائي مرضى السرطان في لبنان، وهم كثر. أصبح علاجنا متعذرا. حكموا علينا بالموت البطيء لأننا لا نملك المال لشراء الأدوية على نفقتنا".

وأردفت بحزن: "المسؤولية تقع على كتف ابني الوحيد، الذي يعيلني من دخله الشهري، الذي لا يكفي لشراء وقود سيارته، كما أن وزارة الصحة توقفت عن مساعدتي في العلاج ".

وعن كلفة علاجها، قالت: "حوالي 7 ملايين ليرة شهريا، لا قدرة لي على تأمينها، فيما الفحوصات المخبرية وحدها والتي نضطر لإجرائها لا تكفي راتب ابني، ولا تغطيها وزارة الصحة. لم يعد بإمكاننا الدخول الى المستشفى الحكومي لأن الأقسام المخصصة لنا خصصت لقسم علاج كورونا".
37 مليون إصابة جديدة في 2040

ووسط كل هذه الأوجاع التي تعانيها زغيب وغيرها من اللبنانيين المصابين بالسرطان، توقعت منظمة الصحة العالمية أن ترتفع حالات الإصابة بالسرطان بنسبة 60 بالمئة في شرق المتوسط خلال العقدين المقبلين. ومن المرجح أن تصل إلى 37 مليون إصابة جديدة عام 2040.

ووفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية، يحتل لبنان المرتبة الأولى بين دول غرب آسيا في عدد الإصابات بالسرطان، قياسا بعدد السكان. إذ هناك 242 إصابة بين كل 600 ألف لبناني كل عام.

وكان تقرير سابق للمنظمة، قد ذكر أن 17 ألف لبناني أصيبوا بالسرطان خلال عام 2018 فقط، وزادت معاناتهم مع اشتداد الأزمة الاقتصادية، إذ بدأت أصناف عديدة من الأدوية تنفد.

وأوضحت أن "العامل الوراثي يساهم بنحو 10 إلى 30 بالمئة من حالات الإصابة، بينما تعود نسبة 70 إلى 90 بالمئة من الإصابات بالسرطان في الدول العربية إلى نمط الحياة وعوامل بيئية، كالتدخين وقلّة النشاط البدني، إضافة إلى الأنظمة الغذائية غير الصحية وشرب الكحول وتلوث الهواء والتوتر العصبي والسمنة.
السرطان الأكثر انتشارا"

من جانبه، قال رئيس قسم أمراض الدم والسرطان في الجامعة الأميركية ببيروت، البروفيسور ناجي الصغير، لموقع "سكاي نيوز عربية"، تعليقا على الأرقام: "في لبنان تعاني حوالي 40 بالمئة من النساء المصابات بالسرطان من سرطان الثدي، أما النسبة الأكبر من الرجال فيصابون بسرطان المثانة، وسرطان الرئة بسبب التدخين".

وأضاف: "معدلات الإصابة بالسرطان تزيد في كل دول العالم، ونلاحظ أن 50 بالمئة من الإصابات بسرطان الثدي في لبنان تصيب من هن تحت سن ال50، بينما هي في أوروبا وأميركا بنفس النسبة (50 بالمئة) لكنها تصيب من هن تحت سن 63 عاما".

وكشف الصغير أن هناك حوالي 12 إلى 14 ألف إصابة بالسرطان سنويا في لبنان، مضيفا: "لا نملك إحصاءات دقيقة منذ عام 2015 وهنا تكمن المشكلة. وهناك حوالي 2500 حالة سرطان ثدي جديدة سنويا".
الأسباب

وعزا الصغير تفشي السرطان في لبنان والعالم العربي لعدة أسباب، أبرزها وتيرة الحياة ونظام التغذية، وقال: "90 بالمئة من أسباب مرض سرطان الرئة هي بسبب التدخين".

وشدد على "التوعية بشأن سرطان الثدي، وضرورة إجراء التصوير الإشعاعي في سن ال40، لأن الكشف المبكر يقلل من عدد الإصابات".

كما أكد أن الحفاظ على نظام تغذية صحي يعتمد على الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة، من الأمور التي تسعد على تجنب الإصابات.

وتوقع الصغير زيادة نسبة الإصابة السرطان في الأعوام المقبلة، بسبب التلوث والمبيدات الزراعية، لافتا إلى ضرورة مراقبة الطعام والتأكد من خلوه من المواد المسرطنة.

وختم الرجل حديثه إلى موقع "سكاي نيوز عربية"، بالقول: "علينا أن نبقى على جهوزية تامة، ومن المهم جدا أن نواجه الفيروسات بالأدوية واللقاحات المطلوبة، لأن أي التهاب فيروسي يدوم لفترة طويلة يصير سرطانا يعيش في عنق الرحم، وهذا بدأ ينتشر بكثرة في بلداننا"


ap hgH],dm ,hgH.lm hghrjwh]dm dokrhk lvqn hgsv'hk td gfkhk wp





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لبنان , مرضى , الأدوية , الاقتصادية , السرطان , يخنقان , صح , في , والأزمة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:22 PM

اخر المواضيع

لمواجهة الطقس البارد.. أفضل 5 طرق للحفاظ على دفء الأطراف @ توابل تُحسّن عمل الجهاز الهضمي @ تحذير.. الموبايلات قد تصيب الرجال بالعقم @ الزنجبيل.. فوائد صحية غير متوقعة (إنفوجراف) @ صحة القلب والإجهاد الحراري.. 7 نصائح مهمة @ مباريات الجمعة 28/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مباريات الخميس 27/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ سرفر iptv مجاني لمشاهدة مباريات هذا الاسبوع @ تجربة جديدة @ تجربة جديدة @ مساعدة في ستارسات 90000 @ سوفتوير جهاز تايقر RED TIGER T555 IRON بتاريخ 26-1-2022 @ أشكال الغش وصوره @ المغرب يعبر مالاوي إلى ربع نهائي أمم أفريقيا @ السنغال لربع النهائي.. ماني يسجل هدفا ويخرج بإصابة "مخيفة @ دراسة تحذر من تدابير الخصوصية لإخفاء هوية مستخدمي الهواتف @ اللون الوردي.. مشكلة كبيرة تحاصر آيفون 13 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 25/01/2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 24/01/2022 @ مباريات الاربعاء 26/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ هكذا يمكن التكيف مع فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر @ لماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟.. علماء يجيبون @ ثلثا مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً.. دراسة صادمة @ لقاح جديد يستهدف المتحور "أوميكرون" من تطوير "فايزر" @ الصداقة تحمي القلب والعقل @ النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن @ صعوبة التنفس من أعراض متلازمة الرضيع المهزوز @ هذه الأطعمة تعالج الإمساك @ الاتحاد العالمي للقلب يحذر من شرب الخمور: تشكل خطورة بغض النظر عن كمية تناولها @ يناير شهر التوعية.. لماذا يعد الكشف المبكر سببا رئيسيا في علاج سرطان عنق الرحم؟ @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد DISHTV 95E حسنًا مع خادم DSHARE ومع خيار SAT-FINDER و YOUTUBE موافق @ شباب مطلوب لودر ودامب لرسيفر sr-2525hd @ هل يوجد تحديث ستارسات 8800هايبرو13000 @ سوفتوير اجهزة SuperStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة GoldStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة LIFESTAR بتاريخ 25-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج وينرار WinRAR 6.10 – Final بتاريخ 24-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج McAfee Stinger 12.2.0.380 لكشف وازالة الفيروسات بتاريخ 14-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 16.8.0.10 بتاريخ 24-1-2022 @ مباريات الثلاثاء 25/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال" @ بعشرة لاعبين.. جزر القمر تخسر بصعوبة أمام الكاميرون @ مرضى كورونا يفقدون حاسة الشم.. وهكذا يستعيدونها @ تحذير من تناول المخللات.. "نوع محدد" يسبب مرض خطير @ سلالة فرعية من "أوميكرون" تثير الذعر.. وتواصل الانتشار @ مصابو أوميكرون بعد الشفاء.. هل يمنحهم مناعة قوية @ الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب @ ارتفاع ضغط الدم وعلاجة واهم الارشادات اللازمة @ ما هي أعراض التوحد عند الرضع؟ وكيف يكتشف الآباء السلوك التوحدي عند أطفالهم؟ @ تحديث جيون GEANT GN-DVB-6060 HDILIMIT بتاريخ 25-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات