منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

كيف تتجاوز المرأة "صدمة ما بعد الإجهاض"؟

غالباً ما تكون هناك مجرد ثوانٍ فاصلة بين حالتي الترقب المبهج واليأس المطلق، عندما تعلم السيدة المقبلة على الإنجاب أنها قد تعرضت للإجهاض. وتقول كريستينا ديل، التي تعرضت للإجهاض ست

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-12-2021, 10:38 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1365 يوم
 أخر زيارة : اليوم (11:59 AM)
 السن : 53
 المشاركات : 5,622 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف تتجاوز المرأة "صدمة ما بعد الإجهاض"؟





تتجاوز المرأة "صدمة الإجهاض"؟ 202112118179578QQ.jp

غالباً ما تكون هناك مجرد ثوانٍ فاصلة بين حالتي الترقب المبهج واليأس المطلق، عندما تعلم السيدة المقبلة على الإنجاب أنها قد تعرضت للإجهاض.

وتقول كريستينا ديل، التي تعرضت للإجهاض ست مرات على مدار خمسة أعوام، إن "الانهيار العاطفي شديد القسوة". فبعد كل مرة تعرضت فيها لإجهاض كانت تتمنى أن يكون لديها "مساحة أكبر من أجل حزني ويأسي".


وقد قامت ديل بتأليف كتاب عن تجاربها المؤلمة، لكي تسلط الضوء على موضوع ما زال محظوراً إلى حد كبير حول العالم. ويحمل الكتاب، الصادر باللغة الألمانية، اسم "محاولة لطيفة، القدر: كيف كنت قادرة على ملء الفراغ الداخلي بعد تعرضي للإجهاض".


ويشار إلى أن ما يتراوح بين 10 و20% من حالات الحمل المعروفة تنتهي بالإجهاض، وغالباً ما يحدث ذلك قبل أن يصير الجنين قادراً على العيش والبقاء. وعادة ما تكون نسبة الخطر أعلى قبل الأسبوع الثاني عشر، مما يجعل الكثير من الأمهات الحبليات يحتفظن بنبأ حملهن لأنفسهن في بداية فترة الحمل.


ويعلم يان سالزمان، الباحث في علم النفس، إن الكثير من النساء اللاتي تعرضن للإجهاض يعانين من "الشعور بالذنب بسبب تعرضهن للفشل". وقد قدمت هذه الملاحظة أيضاً، أنتي كاترين ألجاير، وهي أستاذة في علم النفس السريري والعلاج النفسي، وتقيم في ميونخ، وتدرس الإجهاد النفسي الناجم عن الإجهاض.


وتقول ألجاير إنه لا يتم الاهتمام كثيرا بكيفية تعامل المرأة مع واقعة تعرضها للإجهاض، وبالدعم الذي تحتاج إليه بعد تعرضها له.


وتتذكر ديل التعليقات المتعلقة بهذا الصدد، قائلة: "يتم إخبار السيدة بأن ما حدث هو أمر متكرر الحدوث، وأن كل شيء يحدث لسبب ما، وأنها يجب أن تفكر بصورة إيجابية"، موضحة أنه على الرغم من أن التعليقات تكون هدفها هو مواساة السيدة التي تعرضت للاجهاض، "إلا أنها تكون مؤلمة للغاية لأنها تتجاهل شعورها باليأس".


ومن الممكن أن يساعد مشاركة المرء مشاعره مع الآخرين، ولاسيما إذا كانوا قد مروا بتجربة مماثلة، في التأقلم مع الوضع. وتشارك الكثير من النساء اللاتي تعرضن للإجهاض في الوقت الحالي، في منتديات الإنترنت من أجل الحصول على الدعم المعنوي.


اضطراب ما بعد الصدمة
وعلى الرغم من ذلك، فإن المحادثات التي تتم مع المستمعين المتعاطفين، لا تكون دائماً كافية. وتشير ألجاير إلى أنه "من الممكن أن يتبع الحزن اكتئاب لفترة طويلة"، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بمرض "اضطراب ما بعد الصدمة" النفسي، وفي هذه الحالة يجب طلب المساعدة من اختصاصيين.


وتقول ألجاير: "لا تدرك الكثير من النساء مدى تأثير الخسارة عليهن، حتى يحملن من جديد"، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تساعد استشارات العلاج النفسي في تحديد نوع الدعم الذي يحتاجون إليه لتسهيل عملية التأقلم.


تأثير الإجهاض على الشريك

من الممكن أن يؤدي الإجهاض إلى حدوث ضغوط كبيرة على علاقة المرأة بشريك حياتها أيضاً. وتقول ألجاير: "يتم تعزيز الروابط الوجدانية بين بعض الأزواج من خلال حزنهما المشترك على تجربة الاجهاض"، بينما قد يبتعد أزواج آخرون عن بعضهم البعض بعد ذلك.


واضطرت ديل في النهاية إلى التخلي عن رغبتها في الأطفال، حيث تقول: "لحسن الحظ، أنني تمكنت أنا وشريك حياتي من مواجهة ذلك سوياً".





;dt jj[h,. hglvHm "w]lm lh fu] hgY[ihq"?





رد مع اقتباس
قديم 03-12-2021, 07:00 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : كيف تتجاوز المرأة "صدمة ما بعد الإجهاض"؟



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"صدمة , ما , المرأة , الإجهاض"؟ , تتجاوز , بعد , كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:43 PM

اخر المواضيع

لمواجهة الطقس البارد.. أفضل 5 طرق للحفاظ على دفء الأطراف @ توابل تُحسّن عمل الجهاز الهضمي @ تحذير.. الموبايلات قد تصيب الرجال بالعقم @ الزنجبيل.. فوائد صحية غير متوقعة (إنفوجراف) @ صحة القلب والإجهاد الحراري.. 7 نصائح مهمة @ مباريات الجمعة 28/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مباريات الخميس 27/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ سرفر iptv مجاني لمشاهدة مباريات هذا الاسبوع @ تجربة جديدة @ تجربة جديدة @ مساعدة في ستارسات 90000 @ سوفتوير جهاز تايقر RED TIGER T555 IRON بتاريخ 26-1-2022 @ أشكال الغش وصوره @ المغرب يعبر مالاوي إلى ربع نهائي أمم أفريقيا @ السنغال لربع النهائي.. ماني يسجل هدفا ويخرج بإصابة "مخيفة @ دراسة تحذر من تدابير الخصوصية لإخفاء هوية مستخدمي الهواتف @ اللون الوردي.. مشكلة كبيرة تحاصر آيفون 13 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 25/01/2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 24/01/2022 @ مباريات الاربعاء 26/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ هكذا يمكن التكيف مع فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر @ لماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟.. علماء يجيبون @ ثلثا مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً.. دراسة صادمة @ لقاح جديد يستهدف المتحور "أوميكرون" من تطوير "فايزر" @ الصداقة تحمي القلب والعقل @ النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن @ صعوبة التنفس من أعراض متلازمة الرضيع المهزوز @ هذه الأطعمة تعالج الإمساك @ الاتحاد العالمي للقلب يحذر من شرب الخمور: تشكل خطورة بغض النظر عن كمية تناولها @ يناير شهر التوعية.. لماذا يعد الكشف المبكر سببا رئيسيا في علاج سرطان عنق الرحم؟ @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد DISHTV 95E حسنًا مع خادم DSHARE ومع خيار SAT-FINDER و YOUTUBE موافق @ شباب مطلوب لودر ودامب لرسيفر sr-2525hd @ هل يوجد تحديث ستارسات 8800هايبرو13000 @ سوفتوير اجهزة SuperStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة GoldStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة LIFESTAR بتاريخ 25-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج وينرار WinRAR 6.10 – Final بتاريخ 24-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج McAfee Stinger 12.2.0.380 لكشف وازالة الفيروسات بتاريخ 14-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 16.8.0.10 بتاريخ 24-1-2022 @ مباريات الثلاثاء 25/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال" @ بعشرة لاعبين.. جزر القمر تخسر بصعوبة أمام الكاميرون @ مرضى كورونا يفقدون حاسة الشم.. وهكذا يستعيدونها @ تحذير من تناول المخللات.. "نوع محدد" يسبب مرض خطير @ سلالة فرعية من "أوميكرون" تثير الذعر.. وتواصل الانتشار @ مصابو أوميكرون بعد الشفاء.. هل يمنحهم مناعة قوية @ الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب @ ارتفاع ضغط الدم وعلاجة واهم الارشادات اللازمة @ ما هي أعراض التوحد عند الرضع؟ وكيف يكتشف الآباء السلوك التوحدي عند أطفالهم؟ @ تحديث جيون GEANT GN-DVB-6060 HDILIMIT بتاريخ 25-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات