منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

خبراء: كورونا أوميكرون سيطغى على العالم بأسره خلال 3 إلى 6 أشهر

لا يزال متحور كورونا أوميكرون يثير حالة من الهلع حول العالم، بالرغم من تأكيد الأطباء المتخصصين أن المتحور الجديد يصيب بأعراض خفيفة، خاصة مع تلقي اللقاح المضاد للفيروس المستجد.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-12-2021, 01:57 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2537 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي خبراء: كورونا أوميكرون سيطغى على العالم بأسره خلال 3 إلى 6 أشهر




لا يزال متحور كورونا أوميكرون يثير حالة من الهلع حول العالم، بالرغم من تأكيد الأطباء المتخصصين أن المتحور الجديد يصيب بأعراض خفيفة، خاصة مع تلقي اللقاح المضاد للفيروس المستجد.

واتخذت عدة دول إجراءات احترازية خاصة بتقييد السفر من بعض الدول الإفريقية، بالرغم من تحذير منظمة الصحة العالمية وأمين عام الأمم المتحدة من أن تقييدات السفر لن تجدي ولن تمنع المتحور الجديد من الانتقال وعبور الحدود.

وكانت أول إصابة بأوميكرون، الذي صنّفته منظمة الصحة العالمية بأنه متحوّر "مثير للقلق"، قد رُصد في جنوب إفريقيا.

وعلى الرغم من عدم توفّر بيانات علمية وافية إلى الآن، يُعتقد بناء على نمط تحوّلات المتحوّر، أنّه قادر على الالتفاف، أقله جزئيا، على الوقاية التي توفرها اللقاحات الحالية، وأنه قد يكون أكثر قدرة على التفشي من المتحوّر دلتا السائد في العالم حاليا
من جهتها، قالت ليونغ هو نام، طبيبة متخصصة في الأمراض المعدية في سنغافورة، إنه من المرجح أن "يطغى أوميكرون المتغير الجديد لفيروس كوفيد-19 على العالم بأسره" في فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، وإنه يمكن تطوير اللقاحات ضد السلالة الجديدة بسرعة، بحسب ما نقله موقع قناة "سي إن بي سي" CNBC الأميركية.

قلق عالمي
وأثار ظهور وانتشار المتحور الجديد قلق العلماء والمسؤولين الحكوميين حول العالم، خاصة وسط الشكوك المتعلقة بقابليته للانتشار بشكل أسهل وأسرع.

وأضافت نام، التي تعمل في مستشفى "ماونت إليزابيث نوفينا"، أن تطوير لقاحات جديدة قد يحتاج لبعض الأشهر لاختبارها معملياً، لإثبات قدرتها على توفير مناعة ضد المتغير.

وقللت الطبيبة المتخصصة في الأمراض المعدية، من أهمية تطوير لقاحات جديدة لمواجهة المتحور الجديد، وتقليل المخاطر جراء احتمالية الإصابة به. أوضحت بالقول: "هي فكرة جيدة، لكنها ليست عملية بصراحة، خصوصاً وأننا لن نكون قادرين على تسريع اللقاحات في الوقت المناسب وبحلول الوقت الذي تأتي فيه اللقاحات، حيث سيُصاب الجميع تقريباً بأوميكرون نظراً لارتفاع معدل العدوى والقابلية للانتقال".

ومع ذلك، يعتقد بعض الأطباء أن اللقاحات الحالية ستكون قادرة على توفير بعض الحماية ضد البديل الجديد.
اللقاحات ستصمد"
من جهته، قال سيرا ماداد، الزميل في "مركز بلفر للعلوم والشؤون الدولية"، إن أجسامنا تولد "مجموعة كاملة من الأجسام المضادة المختلفة" استجابة للقاحات، موضحاً أن "لقاحاتنا الحالية ستصمد إلى حد ما، مع هذا البديل الجديد".

واستشهد ماداد بصحة اعتقاده بقدرة اللقاحات على توفير الحماية ضد المتحور دلتا، قائلاً: "قد يقلل المتحور الجديد من فعالية اللقاح بمقدار درجتين، لكن هذا لم يتضح بعد".

وتقول "المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" CDC، عبر موقعها الرسمي إن متغير دلتا هو أشد عدوى من المتغيرات السابقة بنحو الضعف.

وتتعلق أغلب المخاوف بشأن أوميكرون بعدد الطفرات التي يمتلكها، حيث إنه يحتوي على 50 طفرة، 32 منها موجودة في بروتين سبايك Spike، الموجود على سطح فيروس كورونا، الذي تقوم معظم اللقاحات بمحاكاته لإنشاء استجابة مناعية ضد الفيروس.
أعراض مختلفة عن دلتا
وكانت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا ومكتشفة متحور أوميكرون أكدت ل"العربية" أن الإصابات بالمتحور أعراضها مختلفة عن سلالة دلتا وباقي التحورات، مشددة على أن غير الملقحين أكثر عرضة للإصابة.

وأضافت أن أعراض الإصابة بالمتحور أوميكرون أقوى في حالة غير الملقحين، لافتة إلى أن بيانات المتحور في أجساد المصابين مختلفة.

وأشارت إلى أن "المتحور الجديد مثار قلق بالنسبة لنا"، لكن "الجرعات المعززة من اللقاح تساعد في مواجهة المتحور". كما توقعت أن تتوافر بيانات أكثر عن أوميكرون المتحور خلال أسبوعين.

وتأكدت إصابة 262,269,390 شخصا على الأقل بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار ارتفاع معدل الوفيات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث من الحصيلة المعلنة رسمياً.

وتبقى نسبة كبيرة من الحالات الأقل خطورةً أو التي لا تظهر عليها أعراض، غير مكتشفة رغم تكثيف الفحوص في عدد كبير من الدول.


ofvhx: ;,v,kh H,ld;v,k sd'yn ugn hguhgl fHsvi oghg 3 Ygn 6 Haiv gaiv





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لشهر , أوميكرون , العالم , بأسره , خلال , خبراء: , سيطغى , على , إلى , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:07 PM

اخر المواضيع

لمواجهة الطقس البارد.. أفضل 5 طرق للحفاظ على دفء الأطراف @ توابل تُحسّن عمل الجهاز الهضمي @ تحذير.. الموبايلات قد تصيب الرجال بالعقم @ الزنجبيل.. فوائد صحية غير متوقعة (إنفوجراف) @ صحة القلب والإجهاد الحراري.. 7 نصائح مهمة @ مباريات الجمعة 28/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مباريات الخميس 27/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ سرفر iptv مجاني لمشاهدة مباريات هذا الاسبوع @ تجربة جديدة @ تجربة جديدة @ مساعدة في ستارسات 90000 @ سوفتوير جهاز تايقر RED TIGER T555 IRON بتاريخ 26-1-2022 @ أشكال الغش وصوره @ المغرب يعبر مالاوي إلى ربع نهائي أمم أفريقيا @ السنغال لربع النهائي.. ماني يسجل هدفا ويخرج بإصابة "مخيفة @ دراسة تحذر من تدابير الخصوصية لإخفاء هوية مستخدمي الهواتف @ اللون الوردي.. مشكلة كبيرة تحاصر آيفون 13 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 25/01/2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 24/01/2022 @ مباريات الاربعاء 26/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ هكذا يمكن التكيف مع فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر @ لماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟.. علماء يجيبون @ ثلثا مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً.. دراسة صادمة @ لقاح جديد يستهدف المتحور "أوميكرون" من تطوير "فايزر" @ الصداقة تحمي القلب والعقل @ النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن @ صعوبة التنفس من أعراض متلازمة الرضيع المهزوز @ هذه الأطعمة تعالج الإمساك @ الاتحاد العالمي للقلب يحذر من شرب الخمور: تشكل خطورة بغض النظر عن كمية تناولها @ يناير شهر التوعية.. لماذا يعد الكشف المبكر سببا رئيسيا في علاج سرطان عنق الرحم؟ @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد DISHTV 95E حسنًا مع خادم DSHARE ومع خيار SAT-FINDER و YOUTUBE موافق @ شباب مطلوب لودر ودامب لرسيفر sr-2525hd @ هل يوجد تحديث ستارسات 8800هايبرو13000 @ سوفتوير اجهزة SuperStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة GoldStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة LIFESTAR بتاريخ 25-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج وينرار WinRAR 6.10 – Final بتاريخ 24-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج McAfee Stinger 12.2.0.380 لكشف وازالة الفيروسات بتاريخ 14-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 16.8.0.10 بتاريخ 24-1-2022 @ مباريات الثلاثاء 25/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال" @ بعشرة لاعبين.. جزر القمر تخسر بصعوبة أمام الكاميرون @ مرضى كورونا يفقدون حاسة الشم.. وهكذا يستعيدونها @ تحذير من تناول المخللات.. "نوع محدد" يسبب مرض خطير @ سلالة فرعية من "أوميكرون" تثير الذعر.. وتواصل الانتشار @ مصابو أوميكرون بعد الشفاء.. هل يمنحهم مناعة قوية @ الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب @ ارتفاع ضغط الدم وعلاجة واهم الارشادات اللازمة @ ما هي أعراض التوحد عند الرضع؟ وكيف يكتشف الآباء السلوك التوحدي عند أطفالهم؟ @ تحديث جيون GEANT GN-DVB-6060 HDILIMIT بتاريخ 25-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات