منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
منتدى افريقيا سات - لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده



ندعوكم للأعجاب بصفحة " قناة ليبيا المعرفة " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/Libya.Knowledge.Ch

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. التكنلوجيا .•°` > • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ > • قسم الاخبار التقنية

• قسم الاخبار التقنية أخبار التقنية والموبايل وتكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر والإنترنت والبرامج والتطبيقات والاتصالات والعلوم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

متخافيش".. تطبيق مصري لمواجهة التحرش يفوز في مسابقة عالمية

فاز تطبيق "متخافيش" لمواجهة التحرش في مصر بالجائزة البرونزية لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN)، والمعنية بالابتكارات والاختراعات في المنطقة. التطبيق أطلقته سلمى مدحت وأحمد هشام، اللذان تخرجّا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-12-2021, 02:22 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2537 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:28 AM)
 المشاركات : 82,584 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي متخافيش".. تطبيق مصري لمواجهة التحرش يفوز في مسابقة عالمية




فاز تطبيق "متخافيش" لمواجهة التحرش في مصر بالجائزة البرونزية لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات (MEWIIN)، والمعنية بالابتكارات والاختراعات في المنطقة.


التطبيق أطلقته سلمى مدحت وأحمد هشام، اللذان تخرجّا في كلية الهندسة بالجامعة الألمانية عام 2020، بمجال التكنولوجيا والبرمجة.

تفاصيل الجائزة







وعن الجائزة تقول سلمى مدحت، في تصريحات خاصّة لموقع "سكاي نيوز عربية" إنّهما قدّما على الجائزة في شهر أغسطس الماضي، وهي عبارة عن جائزة تُمنح للسيدات لتحفيزهن على الابتكار والاختراع.

وأشارت إلى أن المسابقة كانت بها ثلاث مراحل: الأولى مرحلة ملء الاستمارة الخاصّة بتقديم الاختراع، والمرحلة الثانية عن خطّة العمل، وخصائص التطبيق، وفيديو قصير لشرح الفكرة.

أمَّا عن المرحلة الثالثة، فتقول: "بعد أن وصلنا للمرحلة الثالثة أجرينا محادثة افتراضية عبر تطبيق "زووم" مع عدد من الحُكّام من دول مختلفة لعرض أفكارنا عليهم"
وأوضحت مدحت أن المرحلة النهائية تضم 26 متسابقة من دول مختلفة، واختارت لجنة الحُكّام 3 مراكز، وحصل تطبيق "متخافيش" على المركز الثالث، مشيرة إلى أنّهم أعلنوا النتيجة السبت الماضي.

وأبرزت أنَّ الجائزة هي عبارة عن وسام يُمنح سنويًّا من منظّمة "MEWIIN" في الابتكار والاختراع، وذلك لدعم السيدات.

وكشفت مدحت أنَّ الثلاث مراكز الأولى ستتأهل للمسابقة العالمية "GEWIIN" والتي ستُعلن نتيجتها في ديسمبر المقبل.

وعن أهمية الجائزة بالنسبة للتطبيق الخاص بهم؛ قالت إنَّ الجائزة تمنح انتشارًا في مؤسسات مختلفة، خاصّة إذا احتاج التطبيق للانتشار في مناطق محددة.

أمَّا عن معايير الجائزة، فقالت إن من بين الشروط أن تكون الفكرة ذو أثر مجتمعي، مضيفة: "وهو ما حققناه من خلال هذا التطبيق الذي يقدّم أوجه الدعم لمحاربة كل أشكال العنف ضد المرأة"، وأنْ يكون الابتكار في مجال التكنولوجيا، وهو ما تمثّل في الاستغاثة الصوتية التي يوفّرها التطبيق
الاستغاثة الصوتية

وعن الاستغاثة الصوتيّة، أوضحت مدحت أنَّ التطبيق يوفر عددا من الخصائص التي تساعد الفتاة على الاستغاثة إذا صادفت متحرّشًا، من خلال "الصوت العالي" والذي يساهم من خلال كلمة "محددة" يتعرّف إليها التطبيق ويرسل إشعارات إلى دائرة الثقة الخاصّة بالفتاة أنّها في خطر.

وتابعت: "تطبيق متخافيش هو تطبيق يقدّم الدعم النفسي للناجيات من التحرش قبل وبعد وأثناء الواقعة، وأُطلق بالفعل في أواخر نوفمبر 2020، لكنّه موجود على متجر بلاي ستور في "أندرويد" وقريبًا سيتم إطلاقه ل"آيفون".

وأضافت سلمى: "في هذا التطبيق لدى الفتاة دائرة ثقة تختارها بنفسها بمجرد تحميله على هاتفها بحد أقصى 4 أفراد من أسرتها أو أصدقائها، وأثناء شعورها بالخطر، تستطيع الاستغاثة بهم، وأحد طرق الاستغاثة الصوت العالي، كما أوضحنا سابقًا، أو الضغط على أي زر في الهاتف، وبعدها يتم إرسال بث حي لموقعها، وإشعارات لدائرة الثقة بأنّها في خطر".

أمّا بعد الواقعة، تشير سلمى إلى "وجود دعم نفسي، ودعم قانوني من المختصين في قضايا العنف الجسدي".

أمَّا قبل الواقعة، فهناك خريطة بأماكن التحرش الأكثر انتشارًا بها، حتى تستطيع الفتاة التعرُّف على تلك الأماكن لكن بدون الكشف عن هُويّة المستخدمين بالطبع".

وأردفت: "خريطة التحرُّش بها أكثر من 3000 مستخدم منذ إطلاق التطبيق، والحالات المُقدّم لها دعمًا نفسيًّا ودعمًا قانونيًّا ما يقرب من 30 حالة"، مشيرة إلى أنّهما يعملان (هي وصديقها) بمجهود فردي حتى الآن.

وعن المتخصصين في الدعم النفسي، تقول إنّهم 15 فردًا فقط، خاصّة وأنّهما يضعان معايير صارمة لاختيار أشخاص ذي كفاءة عالية، مؤكدة "لا يهم العدد المهم هو أهلية هذا الشخص، حتى لا تتضرر الناجيات من طريقة حديث غير مناسبة لما يتوقعونه من التطبيق"


ljohtda">> j'fdr lwvd gl,h[im hgjpva dt,. td lshfrm uhgldm lav]





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمواجهة , متخافيش".. , مسابقة , مشرد , التحرش , تطبيق , يفوز , عالمية , في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 PM

اخر المواضيع

لمواجهة الطقس البارد.. أفضل 5 طرق للحفاظ على دفء الأطراف @ توابل تُحسّن عمل الجهاز الهضمي @ تحذير.. الموبايلات قد تصيب الرجال بالعقم @ الزنجبيل.. فوائد صحية غير متوقعة (إنفوجراف) @ صحة القلب والإجهاد الحراري.. 7 نصائح مهمة @ مباريات الجمعة 28/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مباريات الخميس 27/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ سرفر iptv مجاني لمشاهدة مباريات هذا الاسبوع @ تجربة جديدة @ تجربة جديدة @ مساعدة في ستارسات 90000 @ سوفتوير جهاز تايقر RED TIGER T555 IRON بتاريخ 26-1-2022 @ أشكال الغش وصوره @ المغرب يعبر مالاوي إلى ربع نهائي أمم أفريقيا @ السنغال لربع النهائي.. ماني يسجل هدفا ويخرج بإصابة "مخيفة @ دراسة تحذر من تدابير الخصوصية لإخفاء هوية مستخدمي الهواتف @ اللون الوردي.. مشكلة كبيرة تحاصر آيفون 13 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 25/01/2022 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 24/01/2022 @ مباريات الاربعاء 26/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ هكذا يمكن التكيف مع فقدان الذاكرة المرتبط بالتقدم في العمر @ لماذا يختلف دماغ الرجل عن المرأة؟.. علماء يجيبون @ ثلثا مرضى أوميكرون أصيبوا بكورونا سابقاً.. دراسة صادمة @ لقاح جديد يستهدف المتحور "أوميكرون" من تطوير "فايزر" @ الصداقة تحمي القلب والعقل @ النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن @ صعوبة التنفس من أعراض متلازمة الرضيع المهزوز @ هذه الأطعمة تعالج الإمساك @ الاتحاد العالمي للقلب يحذر من شرب الخمور: تشكل خطورة بغض النظر عن كمية تناولها @ يناير شهر التوعية.. لماذا يعد الكشف المبكر سببا رئيسيا في علاج سرطان عنق الرحم؟ @ تحويل ال GX6605S HW203 تحديث جديد DISHTV 95E حسنًا مع خادم DSHARE ومع خيار SAT-FINDER و YOUTUBE موافق @ شباب مطلوب لودر ودامب لرسيفر sr-2525hd @ هل يوجد تحديث ستارسات 8800هايبرو13000 @ سوفتوير اجهزة SuperStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة GoldStar بتاريخ 25-1-2022 @ سوفتوير اجهزة LIFESTAR بتاريخ 25-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج وينرار WinRAR 6.10 – Final بتاريخ 24-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج McAfee Stinger 12.2.0.380 لكشف وازالة الفيروسات بتاريخ 14-1-2022 @ اصدار جديد لبرنامج فايبر للكمبيوتر Viber 16.8.0.10 بتاريخ 24-1-2022 @ مباريات الثلاثاء 25/01/2022 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال" @ بعشرة لاعبين.. جزر القمر تخسر بصعوبة أمام الكاميرون @ مرضى كورونا يفقدون حاسة الشم.. وهكذا يستعيدونها @ تحذير من تناول المخللات.. "نوع محدد" يسبب مرض خطير @ سلالة فرعية من "أوميكرون" تثير الذعر.. وتواصل الانتشار @ مصابو أوميكرون بعد الشفاء.. هل يمنحهم مناعة قوية @ الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب @ ارتفاع ضغط الدم وعلاجة واهم الارشادات اللازمة @ ما هي أعراض التوحد عند الرضع؟ وكيف يكتشف الآباء السلوك التوحدي عند أطفالهم؟ @ تحديث جيون GEANT GN-DVB-6060 HDILIMIT بتاريخ 25-1-2022 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2022, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات