منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

كورونا يقترب من إتمام عامه الثاني.. انتهاء معركة اختراع اللقاح واحتدام حرب العلاج

يزداد الاقتناع في الأوساط العلمية بأنه إذا كانت السنة الحالية هي سنة اللقاحات في الحرب العالمية ضد كوفيد-19، فإن السنة المقبلة قد يرتفع الستار عن بداياتها تحت شعار علاج جديد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-11-2021, 01:44 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2481 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (06:54 PM)
 المشاركات : 81,391 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كورونا يقترب من إتمام عامه الثاني.. انتهاء معركة اختراع اللقاح واحتدام حرب العلاج





يزداد الاقتناع في الأوساط العلمية بأنه إذا كانت السنة الحالية هي سنة اللقاحات في الحرب العالمية ضد كوفيد-19، فإن السنة المقبلة قد يرتفع الستار عن بداياتها تحت شعار علاج جديد ضد الوباء تحمله المضادات الفيروسية التي يجري تطويرها، والتي يتوقع الخبراء أن تتحول قريباً إلى خندق آخر في هذه المواجهة المفتوحة مع الفيروس التي لا تكاد تلوح مؤشرات على قرب نهايتها حتى تظهر تطورات جديدة تعيدها إلى المربع الأول.

وتسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5,156,563 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر 2019.

وتأكدت إصابة 257,514,640 شخصا على الأقل بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

وفي صيف العام الماضي، وخلال المراحل الأولى من الجائحة، علق كثيرون آمالاً كباراً على بعض العقارات التي ساد الاعتقاد بأنها تشفي من الإصابة بالفيروس. أحد هذه العقارات كان "هيدروكسيلوروكين" الذي بينت التجارب لاحقاً أن لا تأثير له على كوفيد-19، ثم اتجهت الأنظار إلى "ريمديسيفير"، لكن سرعان ما تبين أن تأثيره محدود جداً ضد الوباء، ولا يتجاوز خفض أيام العلاج في المستشفى من 15 إلى 11 يوماً.
أما اليوم، وعلى أبواب نهاية العام الثاني من الجائحة، فقد عاد الاهتمام يتركز مجدداً على العقارات العلاجية التي، بخلاف العقارات السابقة، تتمتع بفاعلية عالية تحول دون تطور المرض في مراحله الأولى قبل العلاج في المستشفى، فضلاً عن كونها سهلة التناول عبر الفم. وثمة علاجان حالياً يخضعان للدراسة وإجراءات الموافقة من طرف الوكالتين الأوروبية والأميركية للأدوية، هما: "باكسلوفيد" الذي تنتجه شركة "فايزر"، و"مولنوبيرافير" الذي تطوره "ميرك"، اللذان من المتوقع أن يبدأ توزيعهما مطالع العام المقبل.

ووحدها المملكة المتحدة وافقت حتى الآن على توزيع "مولنوبيرافير" منذ الرابع من هذا الشهر، مستبقة الدول الأخرى، على غرار ما فعلت عندما كانت أول من أعطى الضوء الأخضر لتوزيع اللقاحات.

يُذكر أن شركتي "فايزر" و"ميرك" اللتين تملكان قدرة إنتاجية تتراوح بين 10و15 مليار جرعة علاج سنوياً قررتا التخلي عن حقوق التوزيع في 95 دولة متدنية الدخل، ما يسمح بخفض تكلفة العلاج وإنتاجه بكميات أكبر في بعض البلدان النامية التي تتوفر لديها القدرات العلمية والتكنولوجية لتصنيعه.
وإذ تتسع دائرة التساؤلات والشكوك حول الرهان على اللقاحات بعد التطورات الأخيرة للمشهد الوبائي في أوروبا، وما إذا كان السيناريو نفسه سيتكرر العام المقبل مع العلاجات، يقول العالم الوبائي الإيطالي كارلو فيديريكو بيرنو: "صحيح أن الوباء يواصل انتشاره، لكن من الخطأ الفادح الاعتقاد بعدم فاعلية اللقاحات. المتحور الجديد (دلتا) يتمتع بقدرة هائلة على السريان، وإذا كانت الوفيات اليومية بلغت الألف في مثل هذه الأيام من العام الفائت، فإنها كانت لتصل اليوم إلى ألفين أو أكثر من غير اللقاحات"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الشرق الأوسط".

ويقول الخبراء إنه إذا كانت اللقاحات هي الوسيلة للوقاية من الإصابة بالوباء، والحد من كمية الفيروس الساري في العالم، فإن المضادات الفيروسية يمكن أن تشكل خشبة الخلاص من الموت أو الإصابة الخطرة بالنسبة إلى الذين يتعرضون له.

والمعروف أن "باكسلوفيد" و"مولنوبيرافير" هما العلاجان الوحيدان ضد كوفيد اللذان يوزعان خارج المستشفى، وأن فاعلية الأول تبلغ 98%، فيما لا تتجاوز فاعلية الثاني 50%. ويقول الخبراء إنه يجب تناول المضادات الفيروسية قبل مرور 3 أيام على الإصابة بالفيروس كي لا تفقد فاعليتها، لأنه بعد ذلك يكون الفيروس قد تكاثر في الجسم، ولا يعود لها أي فائدة.

ويؤكد بيرنو، وهو مستشار وبائي لدى الوكالة الأوروبية للأدوية، أن "الشحنة الفيروسية لا تحتاج لأكثر من ساعات قليلة لكي تتكون في الجسم بعد الإصابة، ولذا فإن الوسيلة الأكثر فاعلية لاحتواء الوباء على المستوى العام هي اللقاحات، وهي التي تقف في وجه سريان الفيروس على الصعيد العالمي. أما العلاجات، فهي التي تخفف من حدة المسار نحو التعايش مع الوباء، الذي قد يستغرق عقوداً أو قروناً في بعض الحالات".
ويلاحظ الخبراء أن متحور دلتا الذي يحمل قدرة عالية على السريان، لم يتبين أنه يولد أعراضاً أكثر خطورة من المتحورات السابقة. وبما أنه لم يظهر أي متحور جديد خلال الأشهر الستة المنصرمة، فمن المرجح أن يكون الفيروس قد دخل مرحلة التكيف والتساكن مع الإنسان، وهي إحدى النظريات التي تروج لها الجماعات المناهضة للتلقيح التي تقول إن ذلك ينفي الحاجة لتناول اللقاح.

لكن ينبه الخبراء إلى أن كلفة اللقاح تناهز في المتوسط 25 دولاراً، فيما تزيد كلفة العلاج بالمضادات الفيروسية عن 800 دولار في البلدان الغنية. ويذكر أن الحكومة الأميركية سارعت إلى توقيع عقود لشراء 1.7 مليون جرعة علاج من "ميرك"، وينتظر أن تعلن عن شراء 10 ملايين جرعة من "فايزر". كما أن المفوضية الأوروبية أعلنت عن رغبتها في شراء كميات من هذين العلاجين، لكنها تنتظر موافقة الوكالة الأوروبية للأدوية المرتقبة قبل حلول نهاية السنة الحالية.

وعن مفاعيل علاج "مولنوبيرافير" ضد كوفيد-19 الذي تنتجه شركة "ميرك"، ينصح الخبراء بتناوله خلال الأيام الأولى من الإصابة، عندما يكون الفيروس ما زال في مرحلة استنساخ المادة الوراثية (الجينوم)، فيحول دون تكاثره عن طريق التأثير المباشر على هذه المادة. ويستمر العلاج لفترة لا تتجاوز خمسة أيام
أما بالنسبة لعلاج "باكسلوفيد" الذي تنتجه شركة "فايزر"، فهو يمنع إفراز الإنزيمات التي يستخدمها الفيروس من أجل استنساخ مادته الوراثية والتكاثر، ويستمر أيضاً لفترة 5 أيام.

ويرى الرئيس السابق للوكالة الأوروبية للأدوية الخبير الفيروسي غويدو رازي أن العلاجات ضد كوفيد لن تكون كافية وحدها للسيطرة على الوباء، لكنها ستتحول إلى أداة مساعدة للقاحات في الوصول إلى مرحلة من الاستقرار الوبائي قبل حلول فصل الصيف المقبل. وينبه رازي إلى أن الوقت ما يزال مبكراً لمعرفة الآثار الجانبية لهذه العلاجات على جميع الفئات السكانية، لكنه يرجح أن تتجاوز منافعها الأضرار المحتملة التي يمكن أن تنشأ عنها.

ويضيف رازي: "هذه العقارات الجديدة تملأ فراغاً مهماً لا تغطيه اللقاحات في الوقت الراهن، وهي الحالات التي لا تستدعي أعراضها الدخول إلى المستشفى، لكن يخشى تطورها إلى حالات خطرة قد تؤدي إلى الوفاة، وهي حالات تسبب لنا حالياً قدراً كبيراً من الإحباط".


;,v,kh drjvf lk Yjlhl uhli hgehkd>> hkjihx luv;m hojvhu hggrhp ,hpj]hl pvf hgugh[ lk hggrhp hgehkd>> hgugh[ hojvhu hkjihx pvm drjvf uhli Yjlhl ,hpj]hl




;,v,kh drjvf lk Yjlhl uhli hgehkd>> hkjihx luv;m hojvhu hggrhp ,hpj]hl pvf hgugh[ pvm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معركة , من , اللقاح , الثاني.. , العلاج , اختراع , انتهاء , حرة , يقترب , عامه , إتمام , واحتدام , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:46 PM

اخر المواضيع

نصائح لعلاج التهاب ملتحمة العين @ تطبيقات النوم تحسن جودة النوم بنسبة 50% @ كيف تتجاوز المرأة "صدمة ما بعد الإجهاض"؟ @ روسيا.. السماح بإجراء اختبارات سريرية لعقار علاج سرطان الثدي @ عقار لعلاج السكري يقلل من وفيات قصور القلب @ اصدار جديد لبرنامج Privacy Eraser 5.18 Build 4096 لمحو آثار نشاطاتك من الويندوز بتاريخ 1-12-2021 @ تحديث جديد ل ( ويندوز 11 ) Windows 11 Preview 22509.1000 Dev/ 21H2 v22000.348 بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز MXQ SAT X12 بتاريخ 1-2-2021 @ سوفتوير جهاز EDISION NANO T265 PLUS بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز VISION POWER I IP بتاريخ 1-2-2021 @ مباريات الخميس 02/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ إصابتان في يوم واحد.. كورونا يقتحم كأس العرب @ بعد الفوز أمام لبنان.. نظرة على تاريخ الفراعنة في كأس العرب @ نصر "بالأربعة" لمنتخب المغرب أمام فلسطين في كأس العرب @ أطعمة شائعة تضعف ذاكرتك وتشتت انتباهك.. فاحذر منها @ خبراء: كورونا أوميكرون سيطغى على العالم بأسره خلال 3 إلى 6 أشهر @ خبير عالمي يضع وصفة غذائية سحرية لإطالة العمر @ دراسة توضح سبب الجلطات الدموية للقاح شهير @ يحدث "فارقا كبيرا".. بريطانيا تعتمد علاجا جديدا ضد كورونا @ خمس علامات تنذر بقرب الجلطة الدماغية @ أطعمة محددة يمكن لتناولها باعتدال خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنحو 24 % @ ماذا يحدث عند التخلي تماما عن شرب القهوة؟ @ هل تساعد بدائل السكر على تخفيض الوزن؟ @ طبيب بريطاني يحدد طريقة لتغفو سريعا وتكثر أحلامك @ بحاجة الئ بوت اقلاع ريسفير ميديا ستار ms-mini700 uneva @ مزاد على أشهر مقتنيات أفلام هوليوود @ ماذا نريد من الشباب @ متخافيش".. تطبيق مصري لمواجهة التحرش يفوز في مسابقة عالمية @ رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة @ تصنيف مبابي يشعل غضب النجم الفرنسي في ليلة تتويج ميسي @ الجزائر تقسو على السودان وتوجه تحذيرا لمصر ولبنان بكأس العرب @ كأس العرب.. الإمارات تحرز 3 نقاط بالفوز على نسور قاسيون @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ المتصلون بالإنترنت في العالم.. الأمم المتحدة تكشف رقما مخيبا @ مباريات الاربعاء 01/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ منافع "سحرية".. دراسة طبية تكشف ما تفعله الأفوكادو بالجسم @ أميركا.. لجنة صحية توصي بإجازة أقراص "ميرك" لعلاج كورونا @ فاوتشي يكشف تأثير التصدي لكورونا على انتشار "الإيدز @ دفء ووقاية.. أطعمة ومشروبات "سحرية" في فصل الشتاء @ التعرض للضوء الأحمر في الصباح يعزز قوة البصر @ اختبار دم يساعد على التشخيص المبكر لفشل القلب @ جهاز استشعار يكتشف بكتيريا الجروح قبل تفاقم العدوى @ قريباً... زرع جلد بشري بالمختبر باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد @ علماء يطورون علاجاً للسرطان من خلايا الضفادع @ ملف iptv قوى جداا وبدون تقطيع لفترة طويلة @ سوفتوير جهاز Orca Forever Pro بتاريخ 30-11-2021 @ مساعدة @ تعرف على قائمة منتخب مصر النهائية للمشاركين بكأس العرب | المفتاح الاقتصادي @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ دراسة تمهد الطريق لحل اللغز المحيّر @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant