منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

عن كورونا واللقاحات.. هذه أحدث توصيات الصحة العالمية

تشمل جهود وزارات الصحة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإقليمية لمجابهة جائحة كورونا حول العالم تقديم وتحديث الإرشادات والنصائح بشأن التدخلات الحاسمة وتوزيع الإمدادات الطبية الحيوية على المحتاجين جنبًا إلى جنب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 23-11-2021, 03:57 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2485 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:58 PM)
 المشاركات : 81,470 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عن كورونا واللقاحات.. هذه أحدث توصيات الصحة العالمية





تشمل جهود وزارات الصحة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإقليمية لمجابهة جائحة كورونا حول العالم تقديم وتحديث الإرشادات والنصائح بشأن التدخلات الحاسمة وتوزيع الإمدادات الطبية الحيوية على المحتاجين جنبًا إلى جنب ومسابقة الوقت لتطوير ونشر لقاحات آمنة وفعالة.
وبحسب ما نشره الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية، تنقذ اللقاحات ملايين الأرواح كل عام. وتعمل اللقاحات على تدريب وإعداد وتعزيز دفاعات الجسم الطبيعية، أي جهاز المناعة، للتعرف على الفيروسات والبكتيريا التي تستهدفها ومكافحتها.
وبعد تلقي اللقاح، يكون الجسم إذا تعرض لاحقًا لتلك الجراثيم المسببة للأمراض جاهزًا على الفور لتدميرها والوقاية من الإصابة بالحالات الشديدة من المرض.
التدابير الوقائية الرئيسية
ذكرت منظمة الصحة العالمية أن هناك العديد من اللقاحات الآمنة والفعالة التي تمنع الأشخاص من الإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة بسبب مرض كوفيد-19.
ونوه الحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية إلى أن تلقي اللقاحات يعد جزءا من التدابير للوقاية من مخاطر جائحة كوفيد-19، إلى التدابير الوقائية الرئيسية الأخرى ومن بينها البقاء على بعد مسافة متر على الأقل من الآخرين واستخدام المرفق عند السعال أو العطس وتنظيف اليدين بشكل متكرر، وارتداء كمامة واقية وتجنب البقاء في غرف سيئة التهوية وفتح نوافذ للحصول على تهوية جيدة في أي مبان.
تقييم اللقاحات الآمنة والفعالة
وأفاد تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية أنه اعتبارًا من 15 نوفمبر 2021 تم تقييم اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التالية من حيث استيفائها لمعايير السلامة والفعالية اللازمة وهي:
• لقاح أسترازينيكا / أكسفورد
• جونسون وجونسون
• مودرنا
• فايزر / بيونتيك
• سينوفارم
• سينوفاك
• كوفاكسن
وأضاف التقرير أن بعض الهيئات المحلية قامت أيضا بعمليات تقييم لمنتجات لقاحات أخرى مضادة لكوفيد-19، والتي يتم استخدامها في بلدانهم بشكل مستقل.
وأوضح التقرير أن هناك ضرورة لتلقي اللقاح المتاح فور توافر الفرصة لذلك وبأسرع وقت ممكن. وأشار التقرير إلى أن اللقاحات المضادة لكوفيد-19 المعتمدة توفر درجة عالية من الحماية ضد الإصابة بحالات شديدة أو خطيرة من مرض كوفيد-19 أو الوفاة، على الرغم من عدم وجود لقاح وقائي بنسبة 100%.
الفئات ذات الأولوية
وجددت منظمة الصحة العالمية إرشاداتها قائلة إن لقاحات كوفيد-19 آمنة لمعظم الأشخاص، الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، بما يشمل أولئك الذين يعانون من حالات مرضية مزمنة من أي نوع، مثل اضطرابات المناعة الذاتية، وهي فئات ذات أولوية في الحصول على اللقاح إلى جانب مرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري والربو وأمراض الرئة والكبد والكلى، وكذلك الالتهابات المزمنة المستقرة والمضبوطة.
استشارة الأطباء
وأوصت منظمة الصحة العالمية بأنه يتم مناقشة الحالة واستشارة طبيب إذا كان الشخص يعاني من ضعف الجهاز المناعي وفي حالات الحمل والرضاعة الطبيعية، علاوة على من يعانون من تاريخ من الحساسية الشديدة، خاصة تجاه اللقاحات (أو أي من مكونات اللقاحات) أو أصحاب الحالة الصحية الضعيفة للغاية بصفة عامة.
الأطفال والمراهقون
ويتعرض الأطفال والمراهقون للإصابة بحالات كوفيد-19 أكثر اعتدالًا مقارنة بالبالغين، لذلك ما لم يكن الطفل أو المراهق من الفئات المصنفة ذات أولوية أو معرضين بشكل أكبر لخطر الإصابة بحالة كوفيد-19 شديدة، فإن تلقيهم اللقاح يكون أقل إلحاحًا من كبار السن، والذين يعانون من حالات صحية مزمنة والعاملين الصحيين.
وأشار موقع منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة حول استخدام لقاحات كوفيد-19 المختلفة المخصصة للأطفال كي تتمكن المنظمة الأممية من تقديم توصيات عامة حول تطعيم الأطفال ضد كوفيد-19.
أعمار 12 إلى 15 عاما
وخلص فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي لمنظمة الصحة العالمية (SAGE) إلى أن لقاح فايزر / بيونتيك مناسب للاستخدام من قبل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق. ويمكن أن يتم تطعيم الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا المعرضين لخطر كبير إلى جانب المجموعات الأخرى ذات الأولوية للتطعيم، بلقاح فايزر / بيونتيك.
ولا تزال تجارب اللقاحات للأطفال جارية وستقوم منظمة الصحة العالمية بتحديث توصياتها عندما يتم الحصول على مزيد من الأدلة أو إذا كان الوضع الوبائي يتطلب تغييرًا في السياسة المتبعة.
بعد تلقي التطعيم
وتوصي إرشادات المنظمة الدولية بأن يمكث متلقي اللقاح في المكان المخصص بمركز تلقي التطعيم لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد الحقن، وفي حالة تعرض متلقي التطعيم لأي رد فعل غير عادي، فسيتمكن العاملون المختصون في مركز تلقي اللقاحات من مساعدته.
يجب أن يتحقق متلقي الجرعة الأولى من اللقاح من الموعد المحدد للجرعة التالية قبل المغادرة، ومراجعة مقدم الرعاية الصحية للتأكد من ما إذا الشخص يحتاج إلى الحصول على جرعة ثانية ومتى يجب أن يحصل عليها، خاصة أن الجرعات الثانية تساعد في تعزيز الاستجابة المناعية وتقوية المناعة.
وذكر موقع منظمة الصحة العالمية أنه في معظم الحالات، تكون الآثار الجانبية بسيطة وطبيعية، وتشمل الآثار الشائعة بعد التطعيم والتي تشير إلى أن جسم الشخص يبني الحماية من عدوى كوفيد-19، ما يلي:
• وجع الذراع
• حمى خفيفة
• التعب
• الصداع
• آلام العضلات أو المفاصل
لكن يجب أن يبادر متلقي اللقاح بالاتصال بمقدم الرعاية الصحية إذا تعرض لظهور احمرار في منطقة حقن اللقاح وإذا ازدادت بعد مرور بعد 24 ساعة، أو إذا لم تختفِ الآثار الجانبية بعد بضعة أيام.
وإذا كان متلقي اللقاح يعاني من رد فعل تحسسي شديد فوري للجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19، يجب ألا يتلقى جرعات إضافية من اللقاح، مع ملاحظة أنه من النادر للغاية أن تحدث تفاعلات صحية خطيرة بسبب اللقاحات.
قبل وبعد تلقي اللقاح
لا ينصح بتناول المسكنات مثل الباراسيتامول قبل تلقي لقاح كوفيد-19 لمنع الآثار الجانبية، لأنه من غير المعروف كيف يمكن أن تؤثر المسكنات على جودة عمل اللقاح. ولكن يمكن فقط تناول الباراسيتامول أو مسكنات الألم الأخرى إذا كان متلقي اللقاح يعاني من آثار جانبية بعد التطعيم مثل الشعور بالألم والحمى والصداع أو آلام العضلات.
بينما سيمنع لقاح كوفيد-19 التعرض لحالة مرضية شديدة أو خطيرة أو الوفاة، فإنه مازال غير معروف إلى أي مدى يمنع اللقاح من الإصابة ونقل الفيروس إلى الآخرين. وكلما أمكن محاصرة الفيروس وتقليل الفرص لانتشاره، زادت القدرة على تقليل قدرته على التحور.


uk ;,v,kh ,hggrhphj>> i`i Hp]e j,wdhj hgwpm hguhgldm hgwpm hguhgldm j,wdhj uk i`i ,hggrhphj>>




uk ;,v,kh ,hggrhphj>> i`i Hp]e j,wdhj hgwpm hguhgldm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحدث , الصحة , العالمية , توصيات , عن , هذه , واللقاحات.. , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:12 PM

اخر المواضيع

مباريات الثلاثاء 07/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ كأس العرب.."الأبيض" الإماراتي و"نسور قرطاج" إلى دور الثمانية @ طريقة جديدة للكشف المبكر عن أمراض القلب @ بعد الفزع الكبير.. مؤشرات "مُطمئنة" تبدد مخاوف "أوميكرون @ للآباء والأمهات.. 4 أنواع غذائية ضرورية لأطفالكم في المدارس @ خبر سار" بشأن كوكتيل لقاح كورونا @ برودة القدم في الشتاء.. علامة على وجود مشكلة صحية @ الوجبات النهارية قد تقلل المخاطر الصحية المرتبطة بمناوبات العمل الليلي @ مرض الزهايمر: كيف يمكن أن تساهم الفياجرا في علاجه؟ @ منها العدوانية.. شكل الأسنان طريق لمعرفة انطباعات الإنسان وشخصيته @ دراسة: الوجبات النهارية يمكن أن تحمى استقرار نسبة السكر في الدم مقارنة بالوجبات الليلية @ خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها متعاطو الحشيش @ st-55k-nj-smart @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 06/12/2021 @ مباريات الاثنين 06/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مبابي يعترف: أريد الرحيل عن باريس سان جرمان @ كأس العرب.. مواجهات نارية لخطف "بطاقات التأهل @ لن تصدق.. هذا الشراب الأفضل لمعدة مسطحة بلا بطن @ تناول فيتامين سي يومياً.. هذا ما يفعله بجسمك @ ربوت السمكة".. ابتكار ثوري يعدُ بعلاج السرطان دون أعراض @ خبيرة لقاحات تحذر: الوباء القادم سيكون أشد فتكا @ متحور "أوميكرون".. المؤشرات الأولى تكشف "درجة الخطورة @ هذا ما يحصل لدماغك عند الحرمان من النوم @ عوامل تزيد خطر الإصابة بفطريات الفم @ كيف تعبر البشرة عن سوء التغذية؟ @ أعراض البرد عند الرضع.. وطرق الوقاية والعلاج @ تطوير روبوتات دقيقة على شكل سمكة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام دون آثار جانبية @ سوفتوير جديد لجهاز +iBOX WOW بتاريخ 4-12-2021 @ مصر تدك السودان بخماسية وتتأهل إلى ربع نهائي "العرب @ تسريبات تكشف مواصفات هاتف "سامسونغ" المقبل @ باحثة من مكتشفي أوميكرون:اطمئنوا المتحور قد يختفي بنفسه @ رب ضارة نافعة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا @ لمواجهة أوميكرون.. خبراء ينصحون بالجرعات المعززة @ الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة @ شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان @ سوفتوير جيون Geant GN-RS 4 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO MINI PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ دراسة: الألعاب تجلب المتعة للطفل لكنها قد تكون مؤذية كذلك @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ هذا الألم في الظهر قد يكون علامة على مرض خطير @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLATINIUM V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ بينها المكسرات.. أطعمة تساعد على حماية البصر تعرف عليها @ سوفتوير اجهزة عزال Gazal ROYAL R5000 - R5100 - R5200 بتاريخ 4-12-2021 @ أمريكى يتفاجأ بنمو ضرس فى أنفه.. وأطباء: بسبب مرض نادر.. صور @ دراسة: 3 مليون إيطالي يعتقدون أن كورونا "خرافة" @ سوفتوير جهاز SKYSAT V9 Plus بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جهاز Hellobox 6 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير اجهزة SSTRONG بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جهاز Nazabox X-Game بتاريخ 4-12-2021 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant