منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

فوائده تفوق مخاطره.. خبر سار عن لقاح فايزر والأطفال

يعدّ تطعيم الأطفال ضد الحصبة وشلل الأطفال وأنواع متعددة من الأمراض إجراء اعتيادياً. لكن ماذا عن لقاح كوفيد-19؟ ففي خبر سار، أعلن علماء في إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية الجمعة،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-10-2021, 02:10 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2484 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:52 PM)
 المشاركات : 81,458 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فوائده تفوق مخاطره.. خبر سار عن لقاح فايزر والأطفال





يعدّ تطعيم الأطفال ضد الحصبة وشلل الأطفال وأنواع متعددة من الأمراض إجراء اعتيادياً. لكن ماذا عن لقاح كوفيد-19؟

ففي خبر سار، أعلن علماء في إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية الجمعة، أن الفوائد المحتملة لإعطاء لقاح فايزر/بيونتيك المضاد لكوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً تفوق بشكل واضح مخاطر الحالات النادرة للإصابة بالتهاب القلب.
يشار إلى أنه إذا سمحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية بتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاما بلقاح فايزر/بيونتيك فسيكون أول لقاح لكوفيد-19 لهذه الفئة العمرية ويمكن أن يكون اللقاح متاحاً بالولايات المتحدة في أوائل نوفمبر.

تتخطى 90%
وكانت شركة فايزر قد أعلنت في وقت سابق الجمعة، أن فاعلية لقاحها المضاد لفيروس كورونا في منع العوارض المرضية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاما تتخطى 90%، وذلك في بيان أصدرته يدعم طلبها الحصول على ترخيص لهذا الغرض.

كما نُشرت البيانات الجديدة على موقع الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير التي دعت هيئة استشارية مؤلفة من خبراء مستقلين للاجتماع الثلاثاء للتصويت على إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام اللقاح لدى هذه الفئات العمرية من عدمه.

واستندت البيانات إلى تحليل نتائج اختبارات أجريت على 2250 شخصاً تم تقسيمهم عشوائياً إلى فئتين تلقّت الأولى اللقاح فيما تلقّت الثانية علاجاً وهمياً، مع تراكم البيانات حتى 8 أكتوبر. وتم تسجيل غالبية الإصابات حينما كانت المتحورة دلتا هي السائدة في الولايات المتحدة والعالم.
بفارق 3 أسابيع
كذلك جاء في بيان فايزر أن "فاعلية اللقاح ضد الإصابات بكوفيد-19 المثبتة مخبرياً والمصحوبة بعوارض التي سجّلت بعد 7 أيام على الأقل على الجرعة الثانية لدى مشاركين لا دليل على إصابتهم سابقاً بسارس-كوف-2 بلغت 90.7%". واستُخدمت في التجارب جرعة 10 ميكروغرامات، في حين حصلت المجموعات العمرية الأكبر سناً على 30 ميكروغراماً. وقد أُعطيت الجرعات بفارق 3 أسابيع.

ولم تسجّل أي إصابة بكوفيد-19 مصحوبة بعوارض خطرة كما لم تسجل أي إصابة بمتلازمة الالتهاب المتعدد الأجهزة عند الأطفال، وهي حالة نادرة إنما خطيرة يمكن أن تسجل في مرحلة ما بعد الإصابة بالفيروس.
ضمن أول 10 أسباب لوفيات الأطفال
يذكر أنه بالإجمال قضى 158 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاماً من جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة منذ بدء الجائحة، وفق بيانات رسمية.

وقالت فايزر إنه "على الرغم من أن معدل وفيات الأطفال من جراء كوفيد-19 أقل بكثير مقارنة بالبالغين، إلا أن كوفيد-19 هو من ضمن أول 10 أسباب لوفيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و14 عاماً في الفترة الممتدة من يناير إلى مايو 2021 في الولايات المتحدة".

المرة الأولى
كما أشارت إلى عدم تسجيل أي إصابة بالتهاب عضلة القلب أو التهاب الغشاء الخارجي المحيط بالقلب، لكنها شددت على أن عدد المشاركين في الدراسة لم يكن كافياً لدراسة الآثار الجانبية النادرة جداً. وفي كل الأحوال، يُعتقد أن الذكور المراهقين والبالغين أكثر عرضة لهذه الأوضاع.

وهذه المرة الأولى التي تنشر فيها فايزر تقديرات لفاعلية لقاحها لدى الأطفال وترفقها ببيانات مفصلة. وكانت اكتفت في بياناتها السابقة بالإشارة إلى أن لقاحها آمن ويوفر استجابة مناعية قوية.

جاهزة لتوزيع الجرعات اللقاحية
وخلال الجائحة أعلنت شركات أدوية عدة عن تحقيق إنجازات كبيرة لكنها اكتفت بنشر تصريحات صحافية شحيحة البيانات، مما أثار استياء بعض الخبراء.

من جهتها أعلنت الإدارة الأميركية الحالية برئاسة جو بايدن أنها جاهزة لتوزيع الجرعات اللقاحية لأطفال البلاد الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاماً والبالغ عددهم الإجمالي 28 مليوناً ما أن تصادق الوكالات العلمية على ذلك.
وبعد اجتماع هيئة الخبراء سيعقد اجتماع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الثاني من نوفمبر والثالث منه. وفي حال جرى التصويت في الاجتماعين لصالح استخدام اللقاح لهذه الفئة العمرية يمكن أن تصدر المصادقة في غضون أيام أو أسابيع.


t,hz]i jt,r loh'vi>> ofv shv uk grhp thd.v ,hgH'thg grhp jt,r ofv .hv uk thd.v t,hz]i




t,hz]i jt,r loh'vi>> ofv shv uk grhp thd.v ,hgH'thg .hv





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخاطره.. , لقاح , تفوق , خبر , زار , عن , فايزر , فوائده , والأطفال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:34 AM

اخر المواضيع

st-55k-nj-smart @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 06/12/2021 @ مباريات الاثنين 06/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مبابي يعترف: أريد الرحيل عن باريس سان جرمان @ كأس العرب.. مواجهات نارية لخطف "بطاقات التأهل @ لن تصدق.. هذا الشراب الأفضل لمعدة مسطحة بلا بطن @ تناول فيتامين سي يومياً.. هذا ما يفعله بجسمك @ ربوت السمكة".. ابتكار ثوري يعدُ بعلاج السرطان دون أعراض @ خبيرة لقاحات تحذر: الوباء القادم سيكون أشد فتكا @ متحور "أوميكرون".. المؤشرات الأولى تكشف "درجة الخطورة @ هذا ما يحصل لدماغك عند الحرمان من النوم @ عوامل تزيد خطر الإصابة بفطريات الفم @ كيف تعبر البشرة عن سوء التغذية؟ @ أعراض البرد عند الرضع.. وطرق الوقاية والعلاج @ تطوير روبوتات دقيقة على شكل سمكة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام دون آثار جانبية @ سوفتوير جديد لجهاز +iBOX WOW بتاريخ 4-12-2021 @ مصر تدك السودان بخماسية وتتأهل إلى ربع نهائي "العرب @ تسريبات تكشف مواصفات هاتف "سامسونغ" المقبل @ باحثة من مكتشفي أوميكرون:اطمئنوا المتحور قد يختفي بنفسه @ رب ضارة نافعة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا @ لمواجهة أوميكرون.. خبراء ينصحون بالجرعات المعززة @ الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة @ شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان @ سوفتوير جيون Geant GN-RS 4 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO MINI PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ دراسة: الألعاب تجلب المتعة للطفل لكنها قد تكون مؤذية كذلك @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ هذا الألم في الظهر قد يكون علامة على مرض خطير @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLATINIUM V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ بينها المكسرات.. أطعمة تساعد على حماية البصر تعرف عليها @ سوفتوير اجهزة عزال Gazal ROYAL R5000 - R5100 - R5200 بتاريخ 4-12-2021 @ أمريكى يتفاجأ بنمو ضرس فى أنفه.. وأطباء: بسبب مرض نادر.. صور @ دراسة: 3 مليون إيطالي يعتقدون أن كورونا "خرافة" @ سوفتوير جهاز SKYSAT V9 Plus بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جهاز Hellobox 6 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير اجهزة SSTRONG بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جهاز Nazabox X-Game بتاريخ 4-12-2021 @ هل من حل لتوقف الدنقل على w14 @ مباريات السبت 04/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ خلال مباريات كأس العرب.. لغة "فيفا" تراقب اللاعبين @ المغرب يفوز على الأردن ويقترب أكثر من ربع نهائي كأس العرب @ ب3 شركات.. "ناسا" تدشن عهد خصخصة الفضاء @ لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها @ تجربة بسيطة مدتها 3 دقائق تحسن النظر كثيرا @ طلب من العلماء.. عليك تخصيص وقت لهذا الأمر @ تفشي "أوميكرون" مسألة وقت.. والسر في "كوكتيل جيني @ ستغير حياتك.. 5 فوائد "مذهلة" لشرب الماء فور الاستيقاظ @ دراسة: الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أقل عرضة للإصابة بكورونا @ في يوم ذوي الاحتياجات الخاصة.. كيف يساعد العلاج الطبيعي على تحسين حياتهم؟ @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant