منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

متحور "دلتا" الفرعي.. ما الذي يعرفه العلماء حتى هذه اللحظة

استأثر النوع الجديد من متحور "دلتا"، باهتمام واسع، خلال الأيام الأخيرة، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت هذه السلالة ستؤدي إلى إرباك جهود تطويق فيروس كورونا المستجد الذي ظهر أواخر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-10-2021, 05:58 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2484 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:52 PM)
 المشاركات : 81,458 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي متحور "دلتا" الفرعي.. ما الذي يعرفه العلماء حتى هذه اللحظة





استأثر النوع الجديد من متحور "دلتا"، باهتمام واسع، خلال الأيام الأخيرة، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت هذه السلالة ستؤدي إلى إرباك جهود تطويق فيروس كورونا المستجد الذي ظهر أواخر 2019 ثم تحول إلى جائحة عالمية.


يقول خبراء إن ظهور هذه السلالة الجديدة التي أطلق عليها اسم " AY.4.2 أمرٌ متوقع وطبيعي، في علم الفيروسات، كما أنه لن يكون الأخير.

وتثار الخشية إزاء هذه السلالة وكل التطورات الأخرى التي يعرفها الفيروس، لأنه بوسع تغييرات العدوى أن تؤدي إلى إضعاف اللقاحات المتوفرة حاليا، إلى جانب زيادة انتشار "كوفيد-19".
وقال مسؤولون في الحكومة البريطانية، إن ما يزال من المبكر القول بأن هذه السلالة تشكل خطرا أكبر على الصحة العامة في البلاد مقارنة بمتحور "دلتا" الأصلي.
وعندما ظهر متحور "دلتا"، كان أسرع انتشار مقارنة بالسلالة الأصلية من الفيروس كورونا، كما أنه كان أشد أيضا من متحور "ألفا" الذي ظهر في وقت لاحق.

وقال علماء بريطانيون إنهم يراقبون هذه السلالة الجديدة عن كثب، بينما صارت تشكل 6 في المئة من حالات الإصابة الجديدة بكورونا في المملكة المتحدة.

ويأتي رصد هذه السلالة الجديدة من متحور "دلتا" بينما تشهد بريطانيا ارتفاعا ملحوظا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حسب "سي إن بي سي" الأميركية.
ما هي السلالة الجديدة؟

من الطبيعي أن تشهد الفيروسات تحولات مستمرة، وفيروس كورونا ليس استثناء، فظل يخضع لهذه السيرورة منذ ظهوره في مدينة ووهان، وسط الصين.

وشهد فيروس كورونا المستجد تغييرات عدة، فأضحى أسرع انتشارا، ولوحظ هذا الأمر مع متحور "ألفا" الذي جرى رصده لأول مرة في بريطانيا.

عقب ذلك، جاء متحور "دلتا" الذي ظهر أول مرة في الهند، فصار هو المهيمن، وحاولت دول كثيرة أن تغلق حدودها الجوية حتى تتفاداه لكنه تسلل إلى كل مكان.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت عن مخاوفها حيال ظهور "دلتا"، في مايو الماضي، واصفة إياه ب"متحور القلق".

ويوم الجمعة الماضي، قالت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، إن المتحور الفرعي الجديد ل"دلتا" ينتشر في إنجلترا، مؤكدة أن العمل جار لأجل مراقبة هذه السلالة
شكوك وتريث

ويراقب العلماء هذه السلالة، لأجل رصد أي تحول محتمل فيما يعرف ب"البروتين الشوكي" للفيروس، وهذا العنصر أساسي لدى العدوى حتى تدخل إلى خلايا جسم الإنسان.

وتحوم شكوك في بريطانيا، حول كون هذه السلالة سببا في الارتفاع الكبير للحالات، حتى أن بعض المختصين أوصوا بإعادة فرض بعض القيود من أجل كبح تفشي الوباء.

وشهدت بريطانيا، خلال الأسبوع الماضي، تسجيل ما بين 40 ألفا و50 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، يوميا، فحاول المختصون أن يفهموا سبب هذا الارتفاع، لأن القيود جرى رفعها قبل فترة.

ويرجح حتى الآن أن هذا المتحور الفرعي من "دلتا" أكثر انتشارا بما بين 10 و15 في المئة مقارنة بمتحور "دلتا" الأصلي"، لكن مسؤولي الصحة لم يجزموا حتى الآن بكونه مسؤولا بشكل مباشر عن ارتفاع الحالات الإيجابية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المتحور يندرج ضمن دائرة المراقبة، في الوقت الحالي، وهذا معناه أنه لم يرق بعد إلى دائرة "متحور يخضع للتحقيق" من قبل منظمة الصحة العالمية.

ولم يجر النظر إلى هذا المتحور الفرعي، كمتحور يحمل تغييرات جينية تؤثر على خصائص في الفيروس من قبيل انتقال العدوى وشدة المرض والتشخيص ومراوغة الجهاز المناعي لدى الإنسان.

لكن هذا التصنيف قد يتغير في أي لحظة، إذا صار يشكل نسبة متزايدة من الإصابات الجديدة المسجلة بفيروس كورونا المستجد.

ويثار القلق إزاء هذا التحول لأن أغلب سكان العالم ما زالوا غير ملقحين، لأن من أخذوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا في الدول ذات الدخل المنخفض لا يتجاوزون 2.8 في المئة من إجمالي السكان، وهذا الرقم منخفض للغاية.

أما الدول الغنية التي أحرزت تقدما كبيرا في التطعيم، فتعاني أيضا من تراجع المناعة لدى الملقحين، بعد مضي ستة أشهر من أخذ الجرعة الثانية، وهو ما دفع إلى التوصية بأخذ جرعة ثالثة معززة.
ماذا يقول الخبراء؟

ما زال العلماء متحفظين حتى الآن عندما يتحدثون عن متحور "دلتا" الجديد، والسبب هو أنه ما يزال حديثا، ولأن طبيعته لم تتضح بعد بشكل كاف.

في غضون ذلك، قالت مديرة المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، يوم الأربعاء، إن المتحور الفرعي الجديد ل"دلتا" تم رصده في الولايات المتحدة، في حين لم تسجل البلاد ارتفاعا في إصابات كورونا الجديدة.

وتم تسجيل هذا المتحور الفرعي أيضا في إسرائيل، لدى فتى في الحادية عشرة من عمرها، عند الدخول عن طريق مطار بن غوريون.

وفي المنحى نفسه، سجلت روسيا التي تشهد تفاقما للوضع الوبائي، حالات معزولة لمتحور "دلتا" الجديد، بينما لا يعرف حتى الآن ما إذا كانت دول أوروبية أخرى قد رصده السلالة الجديدة.

من ناحيته، دعا متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، يوم الثلاثاء، إلى الهدوء، قائلا إن السلطات تراقب السلالة الجديدة عن كثب، موضحا أنه ليس ثمة ما يؤكد أن هذا المتحور الفرعي أكثر انتشارا.

وأوضح المسؤول البريطاني، أن السلطات لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة، إذا استدعى الوضع الصحي ذلك.

وتتردد السلطات البريطانية في إعادة فرض قيود لأجل الوقاية من فيروس كورونا، بينما تواصل دول كثيرة تخفيف الإجراءات الاحترازية حتى تفسح المجال أمام تعافي الاقتصاد.

من جانبه، قال الباحث أندرو بولار، وهو أحد المشاركين في تطوير لقاح "أوكسفورد"، إن المتحور الفرعي الذي جرى رصده، مؤخرا، لن يؤدي إلى تغيير في مشهد الوباء الحالي.


ljp,v "]gjh" hgtvud>> lh hg`d duvti hguglhx pjn i`i hggp/m lh ljp,v hggp/m hg`d hguglhx hgtvud>> pjn duvti




ljp,v "]gjh" hgtvud>> lh hg`d duvti hguglhx pjn i`i hggp/m





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"دلتا" , ما , متحور , اللحظة , الذي , العلماء , الفرعي.. , حتى , يعرفه , هذه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:40 AM

اخر المواضيع

st-55k-nj-smart @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 06/12/2021 @ مباريات الاثنين 06/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مبابي يعترف: أريد الرحيل عن باريس سان جرمان @ كأس العرب.. مواجهات نارية لخطف "بطاقات التأهل @ لن تصدق.. هذا الشراب الأفضل لمعدة مسطحة بلا بطن @ تناول فيتامين سي يومياً.. هذا ما يفعله بجسمك @ ربوت السمكة".. ابتكار ثوري يعدُ بعلاج السرطان دون أعراض @ خبيرة لقاحات تحذر: الوباء القادم سيكون أشد فتكا @ متحور "أوميكرون".. المؤشرات الأولى تكشف "درجة الخطورة @ هذا ما يحصل لدماغك عند الحرمان من النوم @ عوامل تزيد خطر الإصابة بفطريات الفم @ كيف تعبر البشرة عن سوء التغذية؟ @ أعراض البرد عند الرضع.. وطرق الوقاية والعلاج @ تطوير روبوتات دقيقة على شكل سمكة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام دون آثار جانبية @ سوفتوير جديد لجهاز +iBOX WOW بتاريخ 4-12-2021 @ مصر تدك السودان بخماسية وتتأهل إلى ربع نهائي "العرب @ تسريبات تكشف مواصفات هاتف "سامسونغ" المقبل @ باحثة من مكتشفي أوميكرون:اطمئنوا المتحور قد يختفي بنفسه @ رب ضارة نافعة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا @ لمواجهة أوميكرون.. خبراء ينصحون بالجرعات المعززة @ الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة @ شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان @ سوفتوير جيون Geant GN-RS 4 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO MINI PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ دراسة: الألعاب تجلب المتعة للطفل لكنها قد تكون مؤذية كذلك @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ هذا الألم في الظهر قد يكون علامة على مرض خطير @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLATINIUM V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ بينها المكسرات.. أطعمة تساعد على حماية البصر تعرف عليها @ سوفتوير اجهزة عزال Gazal ROYAL R5000 - R5100 - R5200 بتاريخ 4-12-2021 @ أمريكى يتفاجأ بنمو ضرس فى أنفه.. وأطباء: بسبب مرض نادر.. صور @ دراسة: 3 مليون إيطالي يعتقدون أن كورونا "خرافة" @ سوفتوير جهاز SKYSAT V9 Plus بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جهاز Hellobox 6 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير اجهزة SSTRONG بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جهاز Nazabox X-Game بتاريخ 4-12-2021 @ هل من حل لتوقف الدنقل على w14 @ مباريات السبت 04/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ خلال مباريات كأس العرب.. لغة "فيفا" تراقب اللاعبين @ المغرب يفوز على الأردن ويقترب أكثر من ربع نهائي كأس العرب @ ب3 شركات.. "ناسا" تدشن عهد خصخصة الفضاء @ لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها @ تجربة بسيطة مدتها 3 دقائق تحسن النظر كثيرا @ طلب من العلماء.. عليك تخصيص وقت لهذا الأمر @ تفشي "أوميكرون" مسألة وقت.. والسر في "كوكتيل جيني @ ستغير حياتك.. 5 فوائد "مذهلة" لشرب الماء فور الاستيقاظ @ دراسة: الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أقل عرضة للإصابة بكورونا @ في يوم ذوي الاحتياجات الخاصة.. كيف يساعد العلاج الطبيعي على تحسين حياتهم؟ @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant