منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

زراعة كلية خنزير في جسم إنسان "تنعش" آمال ملايين

حقق نجاح جراحين أميركيين في زراعة كلية خنزير في جسم إنسان، اختراقًا علميًا كبيرًا، بعث بآمال كبيرة لدى الملايين حول العالم، وبات السؤال الأبرز على الساحة الطبية، هل أضحت زراعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-10-2021, 05:56 PM

zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2486 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:37 PM)
 المشاركات : 81,483 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي زراعة كلية خنزير في جسم إنسان "تنعش" آمال ملايين





حقق نجاح جراحين أميركيين في زراعة كلية خنزير في جسم إنسان، اختراقًا علميًا كبيرًا، بعث بآمال كبيرة لدى الملايين حول العالم، وبات السؤال الأبرز على الساحة الطبية، هل أضحت زراعة أعضاء الخنازير الخيار الأمثل للإنسان؟ وهل يمكن أن تحل هذه التقنية نقص أعضاء المتبرعين.


وقبل يومين، نجح الفريق في استخدام خنزير تم تعديل جيناته بحيث لم تعد أنسجته تحتوي على جزيء معروف بأنه سيؤدي في الأغلب لرفض الجسم للعضو المزروع على الفور.

وقال الأطباء إن متلقية الكلية مريضة متوفاة دماغيا ظهرت عليها علامات ضعف في وظائف الكلى ووافقت أسرتها على التجربة قبل أن يتم رفعها من على أجهزة الإبقاء على قيد الحياة.







بينما الجراح المسؤول عن الزراعة روبرت مونتغومري إن الخنازير المعدلة وراثيًا "يمكن أن تكون مصدرًا مستدامًا ومتجددًا للأعضاء – كما هو الحال في مجال الطاقة، عند استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح".

بين التفاؤل والحذر

بحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، تباينت ردود الأفعال على الأخبار بين خبراء الزرع من التفاؤل الحذر إلى الاحتفاء الكبير، على الرغم من اعتراف الجميع بأن هذه الجراحة تمثل تغييرًا جذريًا في مجال زرع الأعضاء.

وفي الوقت الذي لم تنشر فيه دراسة علمية عن جراحة زراعة الكلية الأخيرة، تكهن بعض الجراحين بأنه قد يتم العمل قريبًا على زراعة المزيد من كلى الخنازير المعدلة وراثيًا في البشر الأحياء، بينما قال آخرون إنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

من بين الجراحين المتفائلين إيمي فريدمان جَراحة الزراعة السابقة والمسؤول الطبي الرئيسي في إحدى منظمات شراء الأعضاء في منطقة نيويورك الكبرى، والتي قالت إنها تخيلت استخدام قلوب وأكباد وأعضاء أخرى تزرع في الخنازير أيضًا.

وأضافت أنه "أمر محير حقًا أن نفكر في عدد عمليات الزرع التي يمكن أن نقدمها في الفترة المقبلة"، مشيرة إلى أنه "علينا بالطبع تربية المزيد من الخنازير".

في حين كان هناك جراحون أكثر تحفظًا، من منطلق أنهم يريدون معرفة ما إذا كانت النتائج قابلة للتكرار، وكذلك مراجعة البيانات التي جمعها مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك.

ويقول المدير المساعد لمركز الزرع في مستشفى ماساتشوستس العام جاي إيه فيشمان: "لا شك في أن هذه تجربة رائعة، وبالتأكيد هي جراحة صعبة وتمثل قفزة كبيرة في هذا المجال".

واعتبر فيشمان أن أهمية هذه الجراحة تعتمد على مدى ما يمكن تقديمه ومشاركته من المعلومات من قبل الجراحين، وإلا سيُعتبر الأمر بمثابة خطوة لإثبات قدرتهم فقط على فعل ذلك.

من جانبه قال كبير المسؤولين الطبيين في الشبكة المتحدة لمشاركة الأعضاء بأميركا ديفيد كلاسين إن العديد من العقبات لا تزال قائمة قبل أن تتمكن من استخدام أعضاء الخنازير المعدلة وراثيًا في الكائنات الحية.

بينما وصف الجراحة بأنها "لحظة فاصلة"، حذر أيضًا من أن الرفض طويل الأمد للأعضاء يحدث حتى عندما تكون كلية المتبرع متطابقة بشكل جيد.

والكلى لها وظائف بالإضافة إلى تنقية الدم من السموم. وهي الحقيقة العلمية التي تفسر مخاوف كلاسين بشأن فيروسات الخنازير التي تصيب المستلمين، قائلًا "إن هذا المجال معقد، ومجرد تخيل أننا نعرف كل الأشياء التي ستحدث وكل المشاكل التي ستنشأ هو أمر ساذج".
أعضاء الحيوان والإنسان

لأعضاء الحيوانات، تاريخ طويل مع الإنسان؛ حيث تعود جهود استخدام دم وجلد الحيوانات في البشر إلى مئات السنين.

في الستينيات، تم زرع كلى الشمبانزي في عدد قليل من المرضى من البشر، مات معظمهم بعد ذلك بوقت قصير، إذ كانت أطول مدة عاشها مريض كانت 9 أشهر.

بينما في عام 1983، تم زرع قلب قرد في طفلة رضيعة تعرف باسم بيبي فاي، لكنها ماتت بعد 20 يوما.

في المقابل تتمتع الخنازير بمزايا كبيرة للحصول على الأعضاء - فهي أسهل في التربية والوصول إلى النضج بشكل أسرع وتحقيق حجم أعضاء الإنسان البالغ في 6 أشهر.

والآن تُزرع صمامات قلب الخنزير بشكل روتيني في البشر، كما تلقى بعض مرضى السكري خلايا بنكرياس الخنازير، واُستخدام أيضًا جلد الخنزير مثل ترقيع مؤقت لمرضى الحروق.

إلى جانب ذلك، أدى الجمع بين تقنيتين جديدتين - تحرير الجينات والاستنساخ - إلى إنتاج أعضاء خنازير معدلة وراثيًا، تم زرع قلوب الخنازير والكلى بنجاح في القردة والبابون، لكن مخاوف السلامة حالت دون استخدامها في البشر حتى الآن.


.vhum ;gdm ok.dv td [sl Ykshk "jkua" Nlhg lghddk Hlhl lghddk dwg ok.dv .vhum td Ykshk




.vhum ;gdm ok.dv td [sl Ykshk "jkua" Nlhg lghddk Hlhl dwg ;ldm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"تنعش" , أمام , ملايين , يصل , خنزير , زراعة , في , إنسان , كمية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:50 PM

اخر المواضيع

ربع نهائي كأس العرب.. تعرف على المواجهات الكاملة @ تعادل مصر والجزائر في قمة كأس العرب.. والبطاقات تحسم الصدارة @ كأس العرب.. المغرب والأردن إلى ربع النهائي ووداع سعودي @ رسالة طمأنة جديدة من منظمة الصحة العالمية بشأن أوميكرون @ السر الكبير".. كشف سبب استهلاك الدماغ قدرا كبيرا من الطاقة @ ارتداء الكمامة أم التباعد الاجتماعي؟ دراسة تحسم الجدل @ الكبد "في خطر".. 6 علامات لا تتجاهلها وعليك اليقظة @ 8 طرق بسيطة يمكن اتباعها لتقوية جهاز المناعة بسهولة @ 6 علامات تحذيرية على الجلد تشير إلى الإصابة بمرض السكري @ العلماء يوضحون سبب استهلاك الدماغ كمية كبيرة من الطاقة @ الصحة العالمية: ثلث سكان العالم يعانون من سوء التغذية و2.2 مليار من السمنة @ دراسة أسترالية تكشف عن الصلة بين الزهايمر وكسور العظام عند النساء @ مباريات الثلاثاء 07/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ كأس العرب.."الأبيض" الإماراتي و"نسور قرطاج" إلى دور الثمانية @ طريقة جديدة للكشف المبكر عن أمراض القلب @ بعد الفزع الكبير.. مؤشرات "مُطمئنة" تبدد مخاوف "أوميكرون @ للآباء والأمهات.. 4 أنواع غذائية ضرورية لأطفالكم في المدارس @ خبر سار" بشأن كوكتيل لقاح كورونا @ برودة القدم في الشتاء.. علامة على وجود مشكلة صحية @ الوجبات النهارية قد تقلل المخاطر الصحية المرتبطة بمناوبات العمل الليلي @ مرض الزهايمر: كيف يمكن أن تساهم الفياجرا في علاجه؟ @ منها العدوانية.. شكل الأسنان طريق لمعرفة انطباعات الإنسان وشخصيته @ دراسة: الوجبات النهارية يمكن أن تحمى استقرار نسبة السكر في الدم مقارنة بالوجبات الليلية @ خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها متعاطو الحشيش @ st-55k-nj-smart @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 06/12/2021 @ مباريات الاثنين 06/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مبابي يعترف: أريد الرحيل عن باريس سان جرمان @ كأس العرب.. مواجهات نارية لخطف "بطاقات التأهل @ لن تصدق.. هذا الشراب الأفضل لمعدة مسطحة بلا بطن @ تناول فيتامين سي يومياً.. هذا ما يفعله بجسمك @ ربوت السمكة".. ابتكار ثوري يعدُ بعلاج السرطان دون أعراض @ خبيرة لقاحات تحذر: الوباء القادم سيكون أشد فتكا @ متحور "أوميكرون".. المؤشرات الأولى تكشف "درجة الخطورة @ هذا ما يحصل لدماغك عند الحرمان من النوم @ عوامل تزيد خطر الإصابة بفطريات الفم @ كيف تعبر البشرة عن سوء التغذية؟ @ أعراض البرد عند الرضع.. وطرق الوقاية والعلاج @ تطوير روبوتات دقيقة على شكل سمكة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام دون آثار جانبية @ سوفتوير جديد لجهاز +iBOX WOW بتاريخ 4-12-2021 @ مصر تدك السودان بخماسية وتتأهل إلى ربع نهائي "العرب @ تسريبات تكشف مواصفات هاتف "سامسونغ" المقبل @ باحثة من مكتشفي أوميكرون:اطمئنوا المتحور قد يختفي بنفسه @ رب ضارة نافعة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا @ لمواجهة أوميكرون.. خبراء ينصحون بالجرعات المعززة @ الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة @ شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان @ سوفتوير جيون Geant GN-RS 4 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO MINI PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant