منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

نتائج واعدة.. "قنبلة ذكية" قد تقضي على الشيخوخة مستقبلاً!

تمر السنوات وتبدأ ملامح الشيخوخة في الظهور عليناً. فلا مفر من التقدم بالسن. ومنذ العام 2015، شهدنا نقلة علمية نوعية وغير مسبوقة فيما يتعلق بالأقراص التي تكافح الشيخوخة وتبطئ وتيرتها.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 20-10-2021, 03:02 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2480 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:54 PM)
 المشاركات : 81,391 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نتائج واعدة.. "قنبلة ذكية" قد تقضي على الشيخوخة مستقبلاً!





تمر السنوات وتبدأ ملامح الشيخوخة في الظهور عليناً. فلا مفر من التقدم بالسن. ومنذ العام 2015، شهدنا نقلة علمية نوعية وغير مسبوقة فيما يتعلق بالأقراص التي تكافح الشيخوخة وتبطئ وتيرتها.
وفي الجديد بحسب ما نشرته دورية Scientific Reports نقلاً عن دراسة أجرتها جامعة ليستر الإنجليزية، استطاع العلماء تحسين فاعلية وسلامة أدوية "مُحلل الشيخوخة" لعلاج الأجسام المضادة بدقة تسمح باستهداف الخلايا المختلة وظيفياً دون أن تتعرض الخلايا السليمة للأذى.
الخلايا الشائخة
كما تكمن الإمكانات الهائلة للعلاج المضاد للشيخوخة في قدرتها على استهداف ما يُعرف بالخلايا الشائخة، أي تلك التي فقدت قدرتها على الانقسام والتراكم في الجسم وتسريع عملية الشيخوخة.
وفي حين أن تراكم الخلايا الشائخة يعد جزءاً طبيعياً من عملية التقدم في السن، فقد حقق العلماء بعض الخطوات المثيرة حول كيفية إزالة هذه الخلايا من الجسم باستخدام الأدوية المعدة لهذا الغرض.
"الفترة الصحية"
وثبت أن أدوية "مُحلل الشيخوخة" تعمل على تجديد الخلايا القديمة في القوارض، وتزيد من عمرها أيضاً، في حين تم إحراز تقدم واعد أيضاً في استخدامها لتحسين ما يُعرف ب"الفترة الصحية"، أو مقدار حياة الفرد التي يقضيها بصحة جيدة.
كما شهد الشهر الماضي عرض نموذج مثير للدهشة، حيث أوضح العلماء كيف يمكن لأدوية "مُحلل الشيخوخة" أن تزيل الخلايا الشائخة في العمود الفقري لحيوانات (أجريت عليها تجارب) في أعمار متقدمة وخلق مساحة لخلايا جديدة صحية لتزدهر، مما يزيد من احتمالية العلاج الجديد لآلام الظهر المزمنة لدى البشر.
إطلاق رصاص عشوائي
كذلك استهدف فريق العلماء الدولي، الذي يقف وراء هذه الدراسة الأخيرة، ما يرون أنه عيب في الجيل الحالي من أدوية "مُحلل الشيخوخة"، حيث يقولون إنها تأخذ نهج إطلاق الرصاص العشوائي من البنادق التي تحتاج أكثر دقة وانتقائية، وفق وصفهم.
من جهته أوضح سلفادور ماكيب، الباحث الرئيسي في دراسة جامعة ليستر، أن "أدوية مُحلل الشيخوخة هي فئة جديدة من الأدوية ذات إمكانات كبيرة لتخفيف أعراض الشيخوخة. لكن يوجد آثار جانبية قوية حتى الآن، وبالتالي تبرز أهمية الجيل الثاني من الأدوية المضادة للشيخوخة، التي تستهدف الخلايا الشائخة دون التأثير على الخلايا الأخرى".
ويعتمد هذا التطور غير المسبوق على الأبحاث السابقة التي أجراها فريق علماء جامعة ليستر، والتي حددت علامة غشاء للخلايا الشائخة، وأظهرت كيف يمكن استهدافها للقضاء عليها بمستوى عالٍ من الدقة، مما جعل من الممكن أن يتم تطوير مركب جديد من جسم مضاد مُحمل بالعقاقير السامة للخلايا الشائخة، ووضعه قيد الاختبار على مزارع الخلايا في المختبر.
نتائج واعدة
إلى ذلك أعادت تجارب إثبات المفهوم الانتقائي بعض النتائج الواعدة، حيث يكون تأثير الأجسام المضادة والعقاقير مجتمعة معاً مثل "القنبلة الذكية"، فيتم التعرف على الخلايا الشائخة والقضاء عليها بواسطة عقاقير سامة لإخراجها من المعادلة.
وأكد العلماء أن العلاج لم يكن له أي تأثير على الخلايا غير الشائخة، مما أثر بشكل جيد على دقة العلاج وسلامته.
على نهج فكرة لعلاج السرطان
كما أضاف ماكيب أنه "من خلال نسخ فكرة مستخدمة بالفعل في علاجات السرطان، تم تعديل جسم مضاد حتى يتمكن من التعرف على هذه الخلايا وإيصال شحنة سامة إلى داخلها على وجه التحديد".
وقال العلماء إن هذه الطريقة جديدة تماماً للتخلص من الخلايا الشائخة، لافتين إلى أنهم يأملون تكرار هذا النجاح مع البشر يوماً ما، مؤكدين أنهم سيستخدمون هذه النتائج كأساس لمزيد من الدراسة في علاجات أكثر استهدافاً للشيخوخة.


kjhz[ ,hu]m>> "rkfgm `;dm" r] jrqd ugn hgado,om lsjrfghW! lsjrfghW! hgado,om `;dm" jrqd ugn ,hu]m>> kjhz[




kjhz[ ,hu]m>> "rkfgm `;dm" r] jrqd ugn hgado,om lsjrfghW!





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"قنبلة , مستقبلاً! , الشيخوخة , ذكية" , تقضي , على , واعدة.. , نتائج , قد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:26 PM

اخر المواضيع

اصدار جديد لبرنامج Privacy Eraser 5.18 Build 4096 لمحو آثار نشاطاتك من الويندوز بتاريخ 1-12-2021 @ تحديث جديد ل ( ويندوز 11 ) Windows 11 Preview 22509.1000 Dev/ 21H2 v22000.348 بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز MXQ SAT X12 بتاريخ 1-2-2021 @ سوفتوير جهاز EDISION NANO T265 PLUS بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز VISION POWER I IP بتاريخ 1-2-2021 @ مباريات الخميس 02/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ إصابتان في يوم واحد.. كورونا يقتحم كأس العرب @ بعد الفوز أمام لبنان.. نظرة على تاريخ الفراعنة في كأس العرب @ نصر "بالأربعة" لمنتخب المغرب أمام فلسطين في كأس العرب @ أطعمة شائعة تضعف ذاكرتك وتشتت انتباهك.. فاحذر منها @ خبراء: كورونا أوميكرون سيطغى على العالم بأسره خلال 3 إلى 6 أشهر @ خبير عالمي يضع وصفة غذائية سحرية لإطالة العمر @ دراسة توضح سبب الجلطات الدموية للقاح شهير @ يحدث "فارقا كبيرا".. بريطانيا تعتمد علاجا جديدا ضد كورونا @ خمس علامات تنذر بقرب الجلطة الدماغية @ أطعمة محددة يمكن لتناولها باعتدال خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنحو 24 % @ ماذا يحدث عند التخلي تماما عن شرب القهوة؟ @ هل تساعد بدائل السكر على تخفيض الوزن؟ @ طبيب بريطاني يحدد طريقة لتغفو سريعا وتكثر أحلامك @ بحاجة الئ بوت اقلاع ريسفير ميديا ستار ms-mini700 uneva @ مزاد على أشهر مقتنيات أفلام هوليوود @ ماذا نريد من الشباب @ متخافيش".. تطبيق مصري لمواجهة التحرش يفوز في مسابقة عالمية @ رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة @ تصنيف مبابي يشعل غضب النجم الفرنسي في ليلة تتويج ميسي @ الجزائر تقسو على السودان وتوجه تحذيرا لمصر ولبنان بكأس العرب @ كأس العرب.. الإمارات تحرز 3 نقاط بالفوز على نسور قاسيون @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ المتصلون بالإنترنت في العالم.. الأمم المتحدة تكشف رقما مخيبا @ مباريات الاربعاء 01/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ منافع "سحرية".. دراسة طبية تكشف ما تفعله الأفوكادو بالجسم @ أميركا.. لجنة صحية توصي بإجازة أقراص "ميرك" لعلاج كورونا @ فاوتشي يكشف تأثير التصدي لكورونا على انتشار "الإيدز @ دفء ووقاية.. أطعمة ومشروبات "سحرية" في فصل الشتاء @ التعرض للضوء الأحمر في الصباح يعزز قوة البصر @ اختبار دم يساعد على التشخيص المبكر لفشل القلب @ جهاز استشعار يكتشف بكتيريا الجروح قبل تفاقم العدوى @ قريباً... زرع جلد بشري بالمختبر باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد @ علماء يطورون علاجاً للسرطان من خلايا الضفادع @ ملف iptv قوى جداا وبدون تقطيع لفترة طويلة @ سوفتوير جهاز Orca Forever Pro بتاريخ 30-11-2021 @ مساعدة @ تعرف على قائمة منتخب مصر النهائية للمشاركين بكأس العرب | المفتاح الاقتصادي @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ دراسة تمهد الطريق لحل اللغز المحيّر @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 30/11/2021 @ مباريات الثلاثاء 30/11/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ قبل أن تتلف دماغك.. 5 أطعمة يجب الامتناع عن تناولها @ من "الضوء الأحمر".. علماء يكتشفون علاجا لضعف البصر @ شركات الأدوية تكشف استعداداتها لمجابهة المتحور "أوميكرون @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant