منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

7 فيتامينات تساعدك في التغلب على الاكتئاب

تُظهر أحدث التقارير أن أكثر من 5% من سكان كوكب الأرض يعانون من الاكتئاب. لكن يلعب نوع النظام الغذائي ونمط الحياة، الذي يتبعه الإنسان، دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بالصحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 19-10-2021, 02:17 PM

zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2486 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:16 PM)
 المشاركات : 81,478 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 7 فيتامينات تساعدك في التغلب على الاكتئاب





تُظهر أحدث التقارير أن أكثر من 5% من سكان كوكب الأرض يعانون من الاكتئاب. لكن يلعب نوع النظام الغذائي ونمط الحياة، الذي يتبعه الإنسان، دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بالصحة العامة جسديًا ونفسانيًا.

وبحسب تقرير نشره موقع "بولدسكاي" Boldsky، المعني بالشؤون الصحية، لوحظ أن الإفراط في استهلاك الأطعمة غير الصحية، مثل الوجبات السريعة والمقلية والحلويات وما إلى ذلك، لبضعة أيام متتالية يمكن أن يتسبب في الإصابة بالمرض، وبالمثل، عندما يكون النظام الغذائي صحيًا ومتوازنًا فإنه سرعان ما يلاحظ الشخص أنه أصبح بحالة جسمانية ونفسانية مزدهرة.

للوقاية من أعراض الاكتئاب
ويمكن أن تساعد الأطعمة في علاج الاكتئاب، أي أن المكونات مثل الفيتامينات والبروتين ودهون أوميغا-3 في بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب والسيطرة عليها.

فالاكتئاب هو حالة صحية نفسانية تحدث فيها سلسلة من الأعراض بسبب اختلال بعض المواد الكيميائية والهرمونات في الدماغ. وتشمل هذه الأعراض الشعور المستمر بالحزن والعذاب ونقص الطاقة والاهتمام بالأنشطة وقلة التركيز والبكاء المفرط والإثارة وتغيرات الشهية والإفراط في التفكير والتوتر وفي حالات متأخرة تظهر ميول انتحارية.

لكن يمكن، بشكل أساسي، أن تساعد العادات والعناصر الغذائية، التي إدخالها إلى النظام الغذائي اليومي في منع أو علاج العديد من الأمراض، من بينها الاكتئاب، أو على الأقل تخفيف أعراضها أو الحيلولة دون تفاقهما. وبالطبع، يتم القيام بهذه الخطوة بعد استشارة طبيب لتحديد المكملات الغذائية الأنسب لكل شخص.

فيتامينات مضادة للاكتئاب
وتشمل قائمة الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في الوقاية أو علاج بعض أعراض الاكتئاب بشكل طبيعي، ما يلي:

1. فيتامين D

إن المصدر الرئيسي لفيتامين D هو ضوء الشمس، وهو عنصر غذائي أساسي للغاية يمكنه علاج الاكتئاب، إلى جانب العديد من الأمراض الأخرى.

ومن المعروف أن فيتامين D يقوي مستقبلات معينة في الدماغ، وبالتالي يزيد من مستويات السيروتونين. عندما يصل مستوى هرمون السيروتونين لمعدلات مناسبة في الدماغ، يمكن تقليل أعراض الاكتئاب. ويتوافر فيتامين D أيضًا في صفار البيض والجبن واللحم البقري والبرتقال والأسماك وحليب الصويا.

2. فيتامين B6

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B6 من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تخفف من أعراض الاكتئاب، حيث إنها تعزز عمل الأعصاب في الدماغ وتساعد أيضًا في حل مشكلات عدم التوازن الهرموني في الدماغ، والذي يمكن أن يكون سببًا للاكتئاب. يمكن أن تساعد إضافة الأطعمة الغنية بفيتامين B6، مثل الدجاج والأسماك وخبز القمح الكامل والفاصوليا والبيض والخضروات وما إلى ذلك إلى النظام الغذائي، في الحصول على المستويات المثلى من فيتامين B6.
3. فيتامين B3

إن انخفاض مستويات السيروتونين في الدماغ هو السبب الرئيسي للاكتئاب. ويمكن أن يساعد فيتامين B3 في تعزيز إنتاج السيروتونين في الدماغ، وبالتالي المساعدة في علاج الاكتئاب. إن بعض من أفضل مصادر الغذاء الغنية بفيتامين B3 هي الفطر والفول السوداني والبازلاء الخضراء والأسماك والديك الرومي ولحم البقر، الذي يتغذى على الأعشاب.

4. فيتامين B12

أظهرت العديد من الدراسات البحثية أن تناول نظام غذائي غني بفيتامين B12 يمكن أن يساعد في استقرار الحالة المزاجية وتحسين الطاقة النفسانية وتقليل الاكتئاب أيضًا، حيث يمكن لهذا الفيتامين أن يحافظ على صحة الناقلات العصبية في الدماغ. تشمل قائمة الأطعمة الغنية بفيتامين B 12 اللحوم والكبد من الدواجن والمحار والأسماك والحليب ومنتجات الألبان.

5. فيتامين C

يعتبر فيتامين C من أكثر العناصر الغذائية تنوعًا في فوائدها الصحية، والتي تشمل علاج الاكتئاب. أظهرت الدراسات البحثية التي أجريت على مر السنين أن لفيتامين C تأثير كبير في تحسين الحالة المزاجية وتقليل أعراض معينة للاكتئاب، مثل نقص التركيز. تشير الدراسات إلى أن السبب يرجع لأن فيتامين C يمكن أن يحافظ على تجديد خلايا الدماغ. ومن المعروف أن أفضل المصادر الغذائية لفيتامين C هي البرتقال والتوت والكيوي والقرنبيط والبروكلي والطماطم والسبانخ والخضروات الورقية.
6. فيتامين E

تشير الدراسات إلى أن تناول فيتامين E من خلال النظام الغذائي أو عن طريق تناول المكملات الغذائية يوميًا يمكن أن يقلل الاكتئاب إلى حد كبير، حيث أن فيتامين E يمكن أن يحافظ على النواقل العصبية في الدماغ صحية. كما يمكن الحصول على فيتامين E عن طريق تناول الفول السوداني والبندق والأسماك وزيت السمك وبذور دوار الشمس والخضروات الورقية واللوز وزيت جوز الهند.

7. فيتامين B9

يُعرف فيتامين B9 أيضًا باسم حمض الفوليك ويأتي مع عدد من الفوائد الصحية. يعتبر حمض الفوليك أيضًا من العناصر الغذائية الأساسية في علاج الاكتئاب، حيث يمكن أن يحسن مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ، مما يقلل من أعراض الاكتئاب. يمكن الاستمتاع بقدر مناسب من فيتامين B9 عن طريق تضمين النظام الغذائي لحصص مناسبة من العدس والفاصوليا والبازلاء والأفوكادو والسبانخ والبامية والفاكهة الحمضية


7 tdjhldkhj jshu]; td hgjygf ugn hgh;jzhf hgjygf jshu]; ugn td




7 tdjhldkhj jshu]; td hgjygf ugn hgh;jzhf





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاكتئاب , التغلب , تساعدك , على , في , فيتامينات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:16 PM

اخر المواضيع

ارتداء الكمامة أم التباعد الاجتماعي؟ دراسة تحسم الجدل @ الكبد "في خطر".. 6 علامات لا تتجاهلها وعليك اليقظة @ 8 طرق بسيطة يمكن اتباعها لتقوية جهاز المناعة بسهولة @ 6 علامات تحذيرية على الجلد تشير إلى الإصابة بمرض السكري @ العلماء يوضحون سبب استهلاك الدماغ كمية كبيرة من الطاقة @ الصحة العالمية: ثلث سكان العالم يعانون من سوء التغذية و2.2 مليار من السمنة @ دراسة أسترالية تكشف عن الصلة بين الزهايمر وكسور العظام عند النساء @ مباريات الثلاثاء 07/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ كأس العرب.."الأبيض" الإماراتي و"نسور قرطاج" إلى دور الثمانية @ طريقة جديدة للكشف المبكر عن أمراض القلب @ بعد الفزع الكبير.. مؤشرات "مُطمئنة" تبدد مخاوف "أوميكرون @ للآباء والأمهات.. 4 أنواع غذائية ضرورية لأطفالكم في المدارس @ خبر سار" بشأن كوكتيل لقاح كورونا @ برودة القدم في الشتاء.. علامة على وجود مشكلة صحية @ الوجبات النهارية قد تقلل المخاطر الصحية المرتبطة بمناوبات العمل الليلي @ مرض الزهايمر: كيف يمكن أن تساهم الفياجرا في علاجه؟ @ منها العدوانية.. شكل الأسنان طريق لمعرفة انطباعات الإنسان وشخصيته @ دراسة: الوجبات النهارية يمكن أن تحمى استقرار نسبة السكر في الدم مقارنة بالوجبات الليلية @ خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها متعاطو الحشيش @ st-55k-nj-smart @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 06/12/2021 @ مباريات الاثنين 06/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مبابي يعترف: أريد الرحيل عن باريس سان جرمان @ كأس العرب.. مواجهات نارية لخطف "بطاقات التأهل @ لن تصدق.. هذا الشراب الأفضل لمعدة مسطحة بلا بطن @ تناول فيتامين سي يومياً.. هذا ما يفعله بجسمك @ ربوت السمكة".. ابتكار ثوري يعدُ بعلاج السرطان دون أعراض @ خبيرة لقاحات تحذر: الوباء القادم سيكون أشد فتكا @ متحور "أوميكرون".. المؤشرات الأولى تكشف "درجة الخطورة @ هذا ما يحصل لدماغك عند الحرمان من النوم @ عوامل تزيد خطر الإصابة بفطريات الفم @ كيف تعبر البشرة عن سوء التغذية؟ @ أعراض البرد عند الرضع.. وطرق الوقاية والعلاج @ تطوير روبوتات دقيقة على شكل سمكة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام دون آثار جانبية @ سوفتوير جديد لجهاز +iBOX WOW بتاريخ 4-12-2021 @ مصر تدك السودان بخماسية وتتأهل إلى ربع نهائي "العرب @ تسريبات تكشف مواصفات هاتف "سامسونغ" المقبل @ باحثة من مكتشفي أوميكرون:اطمئنوا المتحور قد يختفي بنفسه @ رب ضارة نافعة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا @ لمواجهة أوميكرون.. خبراء ينصحون بالجرعات المعززة @ الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة @ شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان @ سوفتوير جيون Geant GN-RS 4 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO MINI PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ دراسة: الألعاب تجلب المتعة للطفل لكنها قد تكون مؤذية كذلك @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ هذا الألم في الظهر قد يكون علامة على مرض خطير @ سوفتوير جيون Geant GN-CX 200 MINI HD PLATINIUM V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ بينها المكسرات.. أطعمة تساعد على حماية البصر تعرف عليها @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant