منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. قسم الفضائيات .•°` > • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫

• منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ خاص بعلوم الفضاء

ناسا تطلق "لوسي" صائدة الكويكبات

تطلق وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، السبت، أول مهمة من نوعها لدراسة كويكبات طروادة حول كوكب المشترى، وهما مجموعتان كبيرتان من الصخور الفضائية يعتقد العلماء أنهما بقايا مواد أساسية تكونت منها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16-10-2021, 02:13 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2486 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:37 PM)
 المشاركات : 81,483 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ناسا تطلق "لوسي" صائدة الكويكبات





تطلق وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، السبت، أول مهمة من نوعها لدراسة كويكبات طروادة حول كوكب المشترى، وهما مجموعتان كبيرتان من الصخور الفضائية يعتقد العلماء أنهما بقايا مواد أساسية تكونت منها الكواكب الخارجية في المجموعة الشمسية.


ومن المقرر إطلاق المسبار الفضائي "لوسي"، الموجود داخل كبسولة شحن خاصة، من قاعدة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا في الساعة 5:34(0934 بتوقيت غرينتش) على متن الصاروخ (أطلس في) من تحالف الإطلاق المتحد، وهو مشروع مشترك بين شركتي بوينغ ولوكهيد مارتن.
وإذا مضت الأمور وفقا للمخطط، فسيظل لوسي في الفضاء في مهمة مدتها 12 عاما لدراسة عدد قياسي من الكويكبات. وسيدرس كويكبات طروادة أولا، وهي آلاف القطع الصخرية التي تدور حول الشمس في مجموعتين، واحدة أمام مسار كوكب المشترى والأخرى خلفه.
ويبلغ قطر أكبر كويكب طروادة معروف 225 كيلومترا.

ويأمل العلماء أن يقدم تحليق المسبار لوسي قرب سبعة من كويكبات طروادة تفسيرات جديدة بشأن كيفية تكوين كواكب المجموعة الشمسية قبل نحو 4.5 مليار عام وما الذي صاغ نسقها الحالي.
ونقلت رويترز عن ناسا إن الكويكبات، التي يعتقد أنها غنية بالكربون قد تقدم أيضا تفسيرات جديدة بشأن نشأة المواد العضوية والحياة على كوكب الأرض.


khsh j'gr "g,sd" whz]m hg;,d;fhj hg;,d;fhj j'gr shzpm




khsh j'gr "g,sd" whz]m hg;,d;fhj shzpm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"لوسي" , الكويكبات , تطلق , سائحة , ناسا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:58 PM

اخر المواضيع

ربع نهائي كأس العرب.. تعرف على المواجهات الكاملة @ تعادل مصر والجزائر في قمة كأس العرب.. والبطاقات تحسم الصدارة @ كأس العرب.. المغرب والأردن إلى ربع النهائي ووداع سعودي @ رسالة طمأنة جديدة من منظمة الصحة العالمية بشأن أوميكرون @ السر الكبير".. كشف سبب استهلاك الدماغ قدرا كبيرا من الطاقة @ ارتداء الكمامة أم التباعد الاجتماعي؟ دراسة تحسم الجدل @ الكبد "في خطر".. 6 علامات لا تتجاهلها وعليك اليقظة @ 8 طرق بسيطة يمكن اتباعها لتقوية جهاز المناعة بسهولة @ 6 علامات تحذيرية على الجلد تشير إلى الإصابة بمرض السكري @ العلماء يوضحون سبب استهلاك الدماغ كمية كبيرة من الطاقة @ الصحة العالمية: ثلث سكان العالم يعانون من سوء التغذية و2.2 مليار من السمنة @ دراسة أسترالية تكشف عن الصلة بين الزهايمر وكسور العظام عند النساء @ مباريات الثلاثاء 07/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ كأس العرب.."الأبيض" الإماراتي و"نسور قرطاج" إلى دور الثمانية @ طريقة جديدة للكشف المبكر عن أمراض القلب @ بعد الفزع الكبير.. مؤشرات "مُطمئنة" تبدد مخاوف "أوميكرون @ للآباء والأمهات.. 4 أنواع غذائية ضرورية لأطفالكم في المدارس @ خبر سار" بشأن كوكتيل لقاح كورونا @ برودة القدم في الشتاء.. علامة على وجود مشكلة صحية @ الوجبات النهارية قد تقلل المخاطر الصحية المرتبطة بمناوبات العمل الليلي @ مرض الزهايمر: كيف يمكن أن تساهم الفياجرا في علاجه؟ @ منها العدوانية.. شكل الأسنان طريق لمعرفة انطباعات الإنسان وشخصيته @ دراسة: الوجبات النهارية يمكن أن تحمى استقرار نسبة السكر في الدم مقارنة بالوجبات الليلية @ خبراء يدقون ناقوس الخطر بشأن الاضطرابات النفسية والعقلية التي يعاني منها متعاطو الحشيش @ st-55k-nj-smart @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 06/12/2021 @ مباريات الاثنين 06/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ مبابي يعترف: أريد الرحيل عن باريس سان جرمان @ كأس العرب.. مواجهات نارية لخطف "بطاقات التأهل @ لن تصدق.. هذا الشراب الأفضل لمعدة مسطحة بلا بطن @ تناول فيتامين سي يومياً.. هذا ما يفعله بجسمك @ ربوت السمكة".. ابتكار ثوري يعدُ بعلاج السرطان دون أعراض @ خبيرة لقاحات تحذر: الوباء القادم سيكون أشد فتكا @ متحور "أوميكرون".. المؤشرات الأولى تكشف "درجة الخطورة @ هذا ما يحصل لدماغك عند الحرمان من النوم @ عوامل تزيد خطر الإصابة بفطريات الفم @ كيف تعبر البشرة عن سوء التغذية؟ @ أعراض البرد عند الرضع.. وطرق الوقاية والعلاج @ تطوير روبوتات دقيقة على شكل سمكة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام دون آثار جانبية @ سوفتوير جديد لجهاز +iBOX WOW بتاريخ 4-12-2021 @ مصر تدك السودان بخماسية وتتأهل إلى ربع نهائي "العرب @ تسريبات تكشف مواصفات هاتف "سامسونغ" المقبل @ باحثة من مكتشفي أوميكرون:اطمئنوا المتحور قد يختفي بنفسه @ رب ضارة نافعة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا @ لمواجهة أوميكرون.. خبراء ينصحون بالجرعات المعززة @ الإيدز وطفرات كورونا.. باحثون يشرحون "العلاقة المقلقة @ شح الأدوية والأزمة الاقتصادية يخنقان مرضى السرطان في لبنان @ سوفتوير جيون Geant GN-RS 4 MINI HD PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO MINI PLUS V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @ سوفتوير جيون Geant GN-MAMO V2.70 بتاريخ 4-12-2021 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant