منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

الحساسية تصيب 40% من سكان العالم.. أشهر 5 أسباب وطرق العلاج

لا يخلو منزل تقريبا من أحد المصابين بالحساسية باختلاف أنواعها، خاصة تلك التي ترتبط بتغير الفصول، ما يتطلب دراية أكثر بطبيعتها ومسبباتها. الحساسية هي ردود فعل مناعية مبالغ فيها تجاه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 15-10-2021, 08:53 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1308 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:24 PM)
 السن : 52
 المشاركات : 5,333 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الحساسية تصيب 40% من سكان العالم.. أشهر 5 أسباب وطرق العلاج






الحساسية تصيب سكان العالم.. أشهر 78-170443-allergy-im
لا يخلو منزل تقريبا من أحد المصابين بالحساسية باختلاف أنواعها، خاصة تلك التي ترتبط بتغير الفصول، ما يتطلب دراية أكثر بطبيعتها ومسبباتها.
الحساسية هي ردود فعل مناعية مبالغ فيها تجاه المواد الغريبة، ويمكن أن تسبب العديد من الأعراض الجسدية التي تعتمد على درجة الاستجابة المناعية وطريقة الدخول إلى الجسم.
مؤخرا، تزايد الانتشار العالمي للحساسية وأصبح 30-40% من سكان العالم يعانون من أحد أنواع الحساسية، وفقًا لأحدث أرقام أعلنتها منصة المرضى العالمية للحساسية والخطوط الجوية.
يمكن أن تؤثر الحساسية على جميع الفئات العمرية، وقد تحدث استجابة لأشياء شائعة مثل: الأطعمة أو الأدوية أو المنتجات النباتية أو الحيوانية.
"العين الإخبارية" تسلط الضوء على الحساسية وكيف تحدث؟ وأبرز أسباب الإصابة بها وكيف يمكن علاجها.
كيف تبدأ الحساسية؟

الحساسية تصيب سكان العالم.. أشهر 78-170444-allergy-im




الحساسية مرض ينتج عن المواد الغريبة التي لا تكون ضارة عادةً إلا لبعض الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لتكوين استجابة مناعية مبالغ فيها.
وفقا لموقع Medical News Today، فإن المواد المسببة للحساسية تحفز جهاز المناعة على إنتاج عدد كبير من الأجسام المضادة، وهي بروتينات تربط مواد معينة.
بدورها تؤدي هذه الأجسام المضادة إلى إطلاق مواد كيميائية مثل الهيستامين من الخلايا البدينة، لتنتج عن مزج هذه المواد الكيميائية أعراض جسدية مثل الحكة وانتفاخ العينين وإحمرارهما، وغيرها من العلامات.
ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nature Reviews Immunology عام 2016 فإن الأجسام المضادة IgE تتوسط أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعا.
يحدد نوع مسببات الحساسية وطريقة الدخول إلى الجسم المظهر الخارجي المادي للحساسية، فمثلا يؤدي التعرض لمسببات حساسية الجلد إلى ظهور طفح جلدي وحكة وتورم وإحساس حارق في الجلد.



في حين أن مسببات حساسية حبوب اللقاح يمكن أن تسبب سيلان الأنف وضيقًا في الصدر وصعوبة في التنفس.
ما أسباب الإصابة بالحساسية؟

الحساسية تصيب سكان العالم.. أشهر 78-170445-allergy-im

عدد موقع Healthline أبرز مسببات الحساسية الشائعة في معظم الدول، وهي:
- الغذاء: ومن أشهر أنواعه الفول السوداني والبيض والمحار
- الأدوية: مثل البنسلينات والأدوية المحتوية على الكبريت
- لسعات من الحشرات: مثل النحل والدبابير
- المنتجات النباتية: مثل حبوب اللقاح من الأعشاب والأشجار
- المواد الحيوانية، مثل وبر الحيوانات الأليفة
قد يكون الشخص شديد الحساسية لواحد أو أكثر من هذه المواد المسببة للحساسية، ما يؤدي إلى الإصابة بما يعرف ب"الحساسية المفرطة"، وهي رد فعل تحسسي يهدد الحياة بسبب استجابة الجهاز المناعي المفرطة لمسببات الحساسية المحددة.
تتميز الحساسية المفرطة بانخفاض ضغط الدم وصعوبة التنفس وردود فعل جلدية شديدة، وتعد حالة طبية طارئة وتتطلب علاجًا سريعًا في المستشفى.
كيف يمكن تقليل مسببات الحساسية؟

الحساسية تصيب سكان العالم.. أشهر 78-170445-allergy-im

لا يوجد علاج للحساسية لكن يمكن للأطفال التخلص من بعض أنواع الحساسية الغذائية التي يصابون بها في مرحلة الطفولة المبكرة، وفقًا لمسح أجرته عيادات علم المناعة والحساسية في أمريكا الشمالية.
وأظهرت الدراسة، التي نشرت في عام 2014، أن الأطفال الذين كانوا في البداية يعانون من حساسية تجاه الحليب في مرحلة الطفولة المبكرة أصبحوا يتحملون اللبن في وقت لاحق، كما يتخلص بعض الأطفال من الحساسية المبكرة تجاه الأطعمة مثل البيض.
يمكن التعامل مع الحساسية باستخدام طرق متعددة، ووفقا لدراسة نشرت بمجلة Adolescent Medicine، إحدى أكثر الطرق فعالية هي تحديد المواد المسببة للحساسية وتجنب تعريض نفسك لها.
موقع Live Science قدم بعض النصائح لتقليل التعرض لمسببات الحساسية المنزلية، كالتالي:
- ركب مزيلات الرطوبة لتقليل الأسطح الرطبة في المنزل.
- استبدال السجاد ببلاط السيراميك للأرضيات.
- قلل التعرض للحيوانات الأليفة.
- ثبت مرشحات HEPA لإزالة المواد المسببة للحساسية المحمولة في الهواء.
- استخدم الأدوية الفعالة ضد الحكة وسيلان الأنف وتورم الجلد، مثل مضادات الهيستامين.
الحساسية تصيب سكان العالم.. أشهر 78-170445-allergy-im

فيما يتعلق بالعلاج، قد يحتاج من لديهم حساسية شديدة من المواد المسببة للحساسية المحمولة جواً إلى حقن الحساسية.
وتحتوي هذه الحقن على شكل ضعيف من مسببات الحساسية، بهدف تدريب جهاز المناعة على تكوين استجابة مناعية عند التعرض لذلك لاحقًا.
على سبيل المثال ، في الأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح، يتم حقن تركيز صغير من حبوب اللقاح في الجسم لتدريب جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة ضد هذه المادة.
وأثناء التعرض اللاحق لحبوب اللقاح، تقوم هذه الأجسام المضادة المصنوعة بالفعل بإزالة حبوب اللقاح قبل أن يتم تنشيط باقي جهاز المناعة.
أيضا أظهرت دراسة مراجعة حول فعالية العلاج المناعي للحساسية للسيطرة على الربو أجريت في جامعة إدنبرة، أن حقن الحساسية قادرة على تقليل أعراض الربو، لكن كانت هناك ردود فعل سلبية مرتبطة بها.
لذلك، يتم أخذ المخاطر والفوائد في الاعتبار قبل إعطاء العلاج المناعي للحساسية، ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف مختص.



hgpshsdm jwdf 40% lk s;hk hguhgl>> Haiv 5 Hsfhf ,'vr hgugh[ Hsfhf gaiv lk hgpshsdm hgugh[ hguhgl>> jspf s;hk




hgpshsdm jwdf 40% lk s;hk hguhgl>> Haiv 5 Hsfhf ,'vr hgugh[ gaiv jspf





رد مع اقتباس
قديم 15-10-2021, 02:13 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (06:54 PM)
 المشاركات : 81,391 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : الحساسية تصيب 40% من سكان العالم.. أشهر 5 أسباب وطرق العلاج



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
40% , أسباب , لشهر , من , الحساسية , العلاج , العالم.. , تسحب , سكان , وطرق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:13 PM

اخر المواضيع

اصدار جديد لبرنامج Privacy Eraser 5.18 Build 4096 لمحو آثار نشاطاتك من الويندوز بتاريخ 1-12-2021 @ تحديث جديد ل ( ويندوز 11 ) Windows 11 Preview 22509.1000 Dev/ 21H2 v22000.348 بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز MXQ SAT X12 بتاريخ 1-2-2021 @ سوفتوير جهاز EDISION NANO T265 PLUS بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز VISION POWER I IP بتاريخ 1-2-2021 @ مباريات الخميس 02/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ إصابتان في يوم واحد.. كورونا يقتحم كأس العرب @ بعد الفوز أمام لبنان.. نظرة على تاريخ الفراعنة في كأس العرب @ نصر "بالأربعة" لمنتخب المغرب أمام فلسطين في كأس العرب @ أطعمة شائعة تضعف ذاكرتك وتشتت انتباهك.. فاحذر منها @ خبراء: كورونا أوميكرون سيطغى على العالم بأسره خلال 3 إلى 6 أشهر @ خبير عالمي يضع وصفة غذائية سحرية لإطالة العمر @ دراسة توضح سبب الجلطات الدموية للقاح شهير @ يحدث "فارقا كبيرا".. بريطانيا تعتمد علاجا جديدا ضد كورونا @ خمس علامات تنذر بقرب الجلطة الدماغية @ أطعمة محددة يمكن لتناولها باعتدال خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنحو 24 % @ ماذا يحدث عند التخلي تماما عن شرب القهوة؟ @ هل تساعد بدائل السكر على تخفيض الوزن؟ @ طبيب بريطاني يحدد طريقة لتغفو سريعا وتكثر أحلامك @ بحاجة الئ بوت اقلاع ريسفير ميديا ستار ms-mini700 uneva @ مزاد على أشهر مقتنيات أفلام هوليوود @ ماذا نريد من الشباب @ متخافيش".. تطبيق مصري لمواجهة التحرش يفوز في مسابقة عالمية @ رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة @ تصنيف مبابي يشعل غضب النجم الفرنسي في ليلة تتويج ميسي @ الجزائر تقسو على السودان وتوجه تحذيرا لمصر ولبنان بكأس العرب @ كأس العرب.. الإمارات تحرز 3 نقاط بالفوز على نسور قاسيون @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ المتصلون بالإنترنت في العالم.. الأمم المتحدة تكشف رقما مخيبا @ مباريات الاربعاء 01/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ منافع "سحرية".. دراسة طبية تكشف ما تفعله الأفوكادو بالجسم @ أميركا.. لجنة صحية توصي بإجازة أقراص "ميرك" لعلاج كورونا @ فاوتشي يكشف تأثير التصدي لكورونا على انتشار "الإيدز @ دفء ووقاية.. أطعمة ومشروبات "سحرية" في فصل الشتاء @ التعرض للضوء الأحمر في الصباح يعزز قوة البصر @ اختبار دم يساعد على التشخيص المبكر لفشل القلب @ جهاز استشعار يكتشف بكتيريا الجروح قبل تفاقم العدوى @ قريباً... زرع جلد بشري بالمختبر باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد @ علماء يطورون علاجاً للسرطان من خلايا الضفادع @ ملف iptv قوى جداا وبدون تقطيع لفترة طويلة @ سوفتوير جهاز Orca Forever Pro بتاريخ 30-11-2021 @ مساعدة @ تعرف على قائمة منتخب مصر النهائية للمشاركين بكأس العرب | المفتاح الاقتصادي @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ دراسة تمهد الطريق لحل اللغز المحيّر @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 30/11/2021 @ مباريات الثلاثاء 30/11/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ قبل أن تتلف دماغك.. 5 أطعمة يجب الامتناع عن تناولها @ من "الضوء الأحمر".. علماء يكتشفون علاجا لضعف البصر @ شركات الأدوية تكشف استعداداتها لمجابهة المتحور "أوميكرون @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant