منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

‫أعراض حساسية البيض لدى الأطفال

قالت الجمعية الألمانية للحساسية ‫والربو إن تناول البيض يسبب استجابات تحسسية لدى بعض الأطفال، فما هي؟ وتتمثل الاستجابات التحسسية في: الطفح الجلدي الحكة تورم الوجه واحمراره مشاكل الهضم كالمغص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 14-10-2021, 02:20 PM

zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2480 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:54 PM)
 المشاركات : 81,391 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ‫أعراض حساسية البيض لدى الأطفال





قالت الجمعية الألمانية للحساسية ‫والربو إن تناول البيض يسبب استجابات تحسسية لدى بعض الأطفال، فما هي؟

وتتمثل الاستجابات التحسسية في:
الطفح الجلدي
الحكة
تورم الوجه واحمراره
مشاكل الهضم كالمغص والإسهال والغثيان والقيء والانتفاخ
‫وأضافت الجمعية أنه في الحالات الشديدة يعاني الطفل من مشاكل بالدورة ‫الدموية وصعوبات تنفس وصعوبات البلع، في ما يعرف بالصدمة التحسسية، التي تشكل خطرا على ‫الحياة.

‫‫ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة، ينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه ‫الأعراض للتحقق من إصابة الطفل بالحساسية من البيض، وذلك عن طريق ‫اختبار الدم والاختبارات الجلدية.

‫‫‫‫وأشارت الجمعية الألمانية إلى أن العلاج الفعال الوحيد لحساسية البيض هو ‫الاستغناء التام عن البيض والمنتجات المحتوية عليه، مؤكدة على ضرورة ‫استشارة أخصائي تغذية لإيجاد بدائل صحية لمحتويات البيض المهمة، وذلك ‫لتجنب إصابة الطفل بسوء التغذية.
معلومات إضافية عن الحساسية
الحساسية ظرف طبي يتفاعل فيه جهاز المناعة لدى الشخص مع مادة أو مواد حيث يتعرف عليها باعتبارها مصدر ضرر أو تهديدا. ومن ثم، ينتج أجساما مضادة تؤدي إلى ظهور أعراض الحساسية التي قد تصل في بعض الأحيان إلى "الحساسية المفرطة" التي قد تؤدي إلى الموت.

يعمل جهاز المناعة على حماية الجسم من الأجسام الغريبة والجراثيم والفيروسات التي تهدده وتسبب له الضرر. ولكن في حالة الحساسية يتعرف الجهاز المناعي على شيء لا يكون مؤذيا عادة (مثل حبوب اللقاح أو الفول السوداني) ثم يتفاعل معه وينتج أجساما مضادة له. أي أن رد جهاز المناعة هو استجابة لإنذار خاطئ بالخطر.

يُعتقد أن أحد أنواع الأجسام المضادة وهو "آي جي إي" (IGE) يلعب دورا أساسيا في الحساسية، ويتفاعل هذ النوع من الأجسام المضادة مع خلايا أخرى في الجسم، وتنتج عن هذه التفاعلات أعراض الحساسية مثل سيلان الأنف والعطاس والحكة، وظهور طفح جلدي وحدوث تورم في الجسم وأزمة تنفسية.

توجد عدة أنواع من الحساسية تعتمد على نوع المادة التي تثير الرد المناعي لدى الشخص المتأثر. وتلعب الوراثة والجينات دورا مهما في قابلية تطوير الشخص للحساسية، فإذا كان أحد أفراد الأسرة حساسا لمادة معينة فاحتمال أن تكون لديك حساسية تجاهها أكبر.
أبرز أنواع الحساسية وأعراضها
حساسية الطعام: إذ يكون الشخص حساسا لأنواع معينة من الأغذية، مثل الفول السوداني والبندق والجوز والمكسرات والقمح والبيض والحليب والصويا والسمك والمحار. وتشمل أعراضها شعور المصاب بوخز في الفم، وتضخم أو تورم في الشفتين واللسان والوجه، وطفح جلدي واحمرار، وفي بعض الحالات الإصابة بالتأق (فرط الحساسية).

الإكزيما (التهاب الجلد التأتبي): وهي حالة من الحساسية تصيب الجلد نتيجة تعرضه لمواد مثل المسحوق الموجود في القفازات الطبية، والمطاط، وتشمل أعراضها حكة في الجلد واحمراره وحدوث تقشر فيه.

حمى القش: وتشبه أعراضها نزلة البرد، ولكنها لا تنتج عن فيروس بل عن مواد في البيئة الخارجية، أبرزها حبوب اللقاح ووبر الحيوانات وعث الغبار والعفن، وتشمل أعراضها الاحتقان وسيلان الأنف وسيلان العينين وتورمهما.

الحساسية للدغة الحشرات: كالتي تحدث نتيجة تعرض الشخص للسعة النحل أو الدبابير، وتشمل أعراضها تورم مكان اللسعة، وحدوث حكة وطفح جلدي في كافة أنحاء الجسم، والسعال وصعوبة التنفس والشعور بضيق في الصدر، والتأق.

حساسية الدواء: وتنجم عن تناول دواء معين، مثل المضاد الحيوي البنسلين أو الأدوية التي تنتمي لعائلته أو شبيهة به على الصعيد الكيميائي. وتشمل أعراضها حكة في الجلد وطفحا جلديا وتورما في الوجه وصفيرا في الصدر عند التنفس والتأق.

التأق
هو حالة من فرط الحساسية تؤدي إلى رد حاد من جهاز المناعة يهدد حياة الشخص، وعادة ما تحدث هذه الحالة في حساسية الأطعمة وحساسية لدغات الحشرات وحساسية الأدوية، كما قد تحدث أيضا مع أنواع أخرى من الحساسية.

أعراض التأق
الدوار
ضيق في التنفس
تسارع النبض وضعفه
طفح جلدي
غثيان وقيء
تضخم في المجاري التنفسية قد يؤدي لانسدادها
فقدان الوعي
قد تؤدي نوبة التأق إلى وفاة الشخص إذا لم يتم إسعافه


‫Huvhq pshsdm hgfdq g]n hgH'thg gd[ hgH'thg hgfdq




‫Huvhq pshsdm hgfdq g]n hgH'thg gd[





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
‫أعراض , ليج , الأطفال , البيض , حساسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:09 PM

اخر المواضيع

اصدار جديد لبرنامج Privacy Eraser 5.18 Build 4096 لمحو آثار نشاطاتك من الويندوز بتاريخ 1-12-2021 @ تحديث جديد ل ( ويندوز 11 ) Windows 11 Preview 22509.1000 Dev/ 21H2 v22000.348 بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز MXQ SAT X12 بتاريخ 1-2-2021 @ سوفتوير جهاز EDISION NANO T265 PLUS بتاريخ 1-12-2021 @ سوفتوير جهاز VISION POWER I IP بتاريخ 1-2-2021 @ مباريات الخميس 02/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ إصابتان في يوم واحد.. كورونا يقتحم كأس العرب @ بعد الفوز أمام لبنان.. نظرة على تاريخ الفراعنة في كأس العرب @ نصر "بالأربعة" لمنتخب المغرب أمام فلسطين في كأس العرب @ أطعمة شائعة تضعف ذاكرتك وتشتت انتباهك.. فاحذر منها @ خبراء: كورونا أوميكرون سيطغى على العالم بأسره خلال 3 إلى 6 أشهر @ خبير عالمي يضع وصفة غذائية سحرية لإطالة العمر @ دراسة توضح سبب الجلطات الدموية للقاح شهير @ يحدث "فارقا كبيرا".. بريطانيا تعتمد علاجا جديدا ضد كورونا @ خمس علامات تنذر بقرب الجلطة الدماغية @ أطعمة محددة يمكن لتناولها باعتدال خفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنحو 24 % @ ماذا يحدث عند التخلي تماما عن شرب القهوة؟ @ هل تساعد بدائل السكر على تخفيض الوزن؟ @ طبيب بريطاني يحدد طريقة لتغفو سريعا وتكثر أحلامك @ بحاجة الئ بوت اقلاع ريسفير ميديا ستار ms-mini700 uneva @ مزاد على أشهر مقتنيات أفلام هوليوود @ ماذا نريد من الشباب @ متخافيش".. تطبيق مصري لمواجهة التحرش يفوز في مسابقة عالمية @ رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة @ تصنيف مبابي يشعل غضب النجم الفرنسي في ليلة تتويج ميسي @ الجزائر تقسو على السودان وتوجه تحذيرا لمصر ولبنان بكأس العرب @ كأس العرب.. الإمارات تحرز 3 نقاط بالفوز على نسور قاسيون @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ المتصلون بالإنترنت في العالم.. الأمم المتحدة تكشف رقما مخيبا @ مباريات الاربعاء 01/12/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ منافع "سحرية".. دراسة طبية تكشف ما تفعله الأفوكادو بالجسم @ أميركا.. لجنة صحية توصي بإجازة أقراص "ميرك" لعلاج كورونا @ فاوتشي يكشف تأثير التصدي لكورونا على انتشار "الإيدز @ دفء ووقاية.. أطعمة ومشروبات "سحرية" في فصل الشتاء @ التعرض للضوء الأحمر في الصباح يعزز قوة البصر @ اختبار دم يساعد على التشخيص المبكر لفشل القلب @ جهاز استشعار يكتشف بكتيريا الجروح قبل تفاقم العدوى @ قريباً... زرع جلد بشري بالمختبر باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد @ علماء يطورون علاجاً للسرطان من خلايا الضفادع @ ملف iptv قوى جداا وبدون تقطيع لفترة طويلة @ سوفتوير جهاز Orca Forever Pro بتاريخ 30-11-2021 @ مساعدة @ تعرف على قائمة منتخب مصر النهائية للمشاركين بكأس العرب | المفتاح الاقتصادي @ في أول مشاركة منذ 1988.. تونس تهزم موريتانيا بكأس العرب @ دراسة تمهد الطريق لحل اللغز المحيّر @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 30/11/2021 @ مباريات الثلاثاء 30/11/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ قبل أن تتلف دماغك.. 5 أطعمة يجب الامتناع عن تناولها @ من "الضوء الأحمر".. علماء يكتشفون علاجا لضعف البصر @ شركات الأدوية تكشف استعداداتها لمجابهة المتحور "أوميكرون @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant