منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان

من الصعب علينا تناول بعض المأكولات المحلاة بدون سكر، كما أن السكر يوجد في بعض الأطعمة دون نشر أو بدون سابق معرفة، مثل الكاتشب والهوت دوج. ومن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 23-09-2021, 12:05 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1262 يوم
 أخر زيارة : اليوم (11:19 AM)
 السن : 52
 المشاركات : 5,099 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان





للتخلص الرغبة الشديدة تناول السكر 19_2021-637676684077
من الصعب علينا تناول بعض المأكولات المحلاة بدون سكر، كما أن السكر يوجد في بعض الأطعمة دون نشر أو بدون سابق معرفة، مثل الكاتشب والهوت دوج.



ومن المثير للقلق، ذكرت عدة أبحاث أن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بأمراض مثل أمراض القلب والسكري والسمنة.
وقد نشرت مجلة بريفيشن الأمريكية تقريرًا تحدثت فيه عن جملة من الطرق التي تخلصك من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان.
ماذا يفعل السكر في جسمك
أولاً، وببساطة، السكر عبارة عن كربوهيدرات، مما يعني أنه يحتوي على جزيئات الكربون والهيدروجين والأكسجين ،وعندما نأكل الكربوهيدرات ، يتم هضمها وتقسيمها إلى جلوكوز ، والذي يعد مصدر الطاقة المفضل للخلايا في جميع أنحاء الجسم ،إذا انخفضت مستويات الجلوكوز في الدم بشكل كبير (على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من نقص السكر في الدم أو لم تأكل أي شيء منذ فترة) ، فقد يؤدي ذلك إلى إعاقة قوة عقلك ، ويسبب لك الإرهاق.
السكر الطبيعي والسكر المضاف
ويمكن تصنيف السكر إلي طبيعي ومضاف، الطبيعي له خصائصه الغذائية والمفيدة في الجسم مثل الموجود في الفاكهة ، بالإضافة علي احتواء الأخيرة علي العديد من الفيتامينات والألياف التي تساعد علي عملية الأكسدة وترفع من كفاءة الجهاز المناعي للجسم.
أما السكر المضاف والتي تستخدم غالباً لتحسين النكهة واللون والملمس ولكن لها مدة صلاحية ، علي خلاف السكر الطبيعي .
واستهلاتك السكر المضاف باعتدال جيد ، لا يضر بصحة الإنسان ، لكن معظم الناس يستهلكون أكثر مما يدركون ، وقد أوصت جمعية القلب الأمريكية بحدود أكثر صرامة في تناول السكريات المضافة فحدد نسبته للنساء ، ألا يزيد عن 25 جرامًا من السكر المضاف يوميًا ، وللرجال 36 جرامًا كحد أقصى يوميًا.
كيفية وقف الرغبة الشديدة في تناول السكر
حسب التقرير ، يمكن للعقل أن يتأقلم مع الأمر الواقع عندما تقلل السكر ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت ، حتى أشهر ، حتى يحدث هذا التأقلم
وقد ذكر التقرير عدة طرق تخلصك من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان منه ومنها:
استمع إلى صوت عقلك أولاً
كتبت ميشيل برومولايكو ،الكتبة الصحفية والمتخصصة في مجال الصحة في كتابها Sugar Free 3 " ، أنه ليس فقط لمجرد أنك تتوق إلى شيء حلو ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك تناول السكر ، ولكن عليك أن تفكر أولاً ، خذ دقيقة لملاحظة ما يحدث في جسمك ،هل تعاني من صداع في الرأس؟ هل أنت متوتر؟ هل تشعر بالجوع الجسدي؟ هل مللت؟ هل تحتاج إلى زيادة الطاقة؟ أو هل تريد حقًا علاجًا حلوًا؟ إذا كان هذا هو ما تحتاجة ، وقم بتنفيذه ، ولكن بعد تفكير ، فقد تجد أنك لست بالفعل الي تاول اي سكريات.
احتفظ بسجل للطعام
يبدو الأمر مملاً ، لكنه سيساعدك حقًا على رؤية الصورة الأكبر لنظامك الغذائي.
فقد ذكر التقرير طريقة قد تبدو صعبة ، ولكنها مفيدة وهي ن تحتفظ ولمدة أسبوع بسجل تسجل فيه مصادر السكر التي تناولتها خلال هذا الاسبوع.


انتبه إلى أنماط الطعام
تقول ميشيل برومولايكو ، إذا لاحظت أن شغف تناول السكر يصيبك في الساعة 3 مساءً يوميًا ، فهذه علامة جيدة على أنه يجب عليك إضافة وجبة خفيفة مليئة بالبروتين لتزويدك بالطاقة طوال اليوم ، لن يجعلك ذلك تشعر بالتحسن فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تقليل الرغبة الشديدة ليلاً في تناول السكر .
وحاول تحضير وجبة خفيفة غير حلوة ، مثل البيض المسلوق ، في بداية الأسبوع
حتى تتجنب التفكير في تناول السكريات


وازن بين وجباتك
تأكد من أن كل وجبة تتناولها تحتوي على البروتين والخضار أو الكربوهيدرات الصحية الأخرى والدهون الصحية. سيبقيك ذلك ممتلئًا ويثبّت نسبة السكر في الدم.
كما يجب أن تكون خيارات الإفطار ذكية ، مثل تناول خبز محمص من القمح الكامل ، أو جبن قريش ، أو عصير غني بالبروتين ، أو حتى بقايا طعام العشاء.
حدد الوصفات المفضلة
اكتشف الأطباق منخفضة السكر التي تحبها والتي تجعلك تشعر بالرضا وليس الحرمان.
اختر وجبتي إفطار ، ووجبتين غداء ، ووجبتين عشاء ، وحاول التبديل بينهما في كل مرة ، علي ان تكون علي علم بمكونات كل وجبة وانها تقريباً خالية من السكر .
كن مغامرًا
يجب ان تكون مغامراً في طعامك، فحاول تجربة الوصفات الجديدة وابتعد عن الوصفات التقليدية
، فإن الشعور بالفضول في أنواع الأكلات الجديدة ، الخالية من السكر يمكن أن يوفر لك متنفسًا ممتعًا ويساعدك على البدء في عادات الأكل الصحية.
أغلق باب مغريات السكر
قد تحاول والدتك ، أو أصدقائك أو زملائك في العمل باقناعك بتناول الحلوى ،
في هذه الحالة يجب عليك أن تقاوم تلك المغريات، بل الأبعد من ذلك حاول إقناعهم بخطورة ما يقدمون علي تناوله من أطعمة مليئة بالسكريات.
انظر إلى ما هو أبعد من نظامك الغذائي
يمكن أن تمنحك العادات الصحية ، بخلاف الطعام الصحي في التخلي عن السكر مثل مثل النوم سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة ، وشرب الكثير من الماء ، وممارسة ما لا يقل عن 30 دقيقة من النشاط البدني اليومي ، حيث تمنحك تلك العادات الطاقة الثابتة التي تحتاجها خلال اليوم دون الاعتماد على الأطعمة ومشروبات مليئة بالسكر المضاف.
مارس القناعة الذاتية مع نفسك
إن الدافع لتغذية جسمك قوي وإبعاد الطعام الضار عنه ، لا يجب أن يكون مصدرا للضغط علي أعصابك ، فقط حاول ان تقتنع أنه في النهاية سوف تحصل علي جسم خال من أي مكدرات ، والبعد قدر الإمكان عن العديد من الأمراض التي يسببها السكر


جرب المقايضات الحلوة
عندما تشعر بأن نفسك لا تزال تتوق إلى قنبلة السكريات ، يمكنك استبدال هذا السكر بأشياء أخرى ، وهو أن تقوم بعملية مقايضة بينك وبين السكريات
-الصودا: اشرب شاي الفواكه غير المحلى أو تناول عصير الفواكه الطازجة
-القهوة والشاي المحلى: أضيف الفانيليا أو القرفة أو كولاجين جوز الهند أو مسحوق الكاكاو للحصول على نكهة رائعة.
-الحلوى : اختر الشوكولاتة الداكنة ، التي تحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافانول المفيدة.

للتخلص الرغبة الشديدة تناول السكر 2021-637676685933753



للتخلص الرغبة الشديدة تناول السكر 2021-637676685934219



للتخلص الرغبة الشديدة تناول السكر 2021-637676685934846







9 'vr ggjogw lk hgvyfm hga]d]m td jkh,g hgs;v ],k hgau,v fhgpvlhk lk hgvyfm hgwpdpm hgau,v hgs;v fhgpvlhk jkh,g ],k td




9 'vr ggjogw lk hgvyfm hga]d]m td jkh,g hgs;v ],k hgau,v fhgpvlhk hgwpdpm





رد مع اقتباس
قديم 24-09-2021, 01:40 AM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (08:28 PM)
 المشاركات : 80,230 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتخلص , من , الرغبة , الصحيحة , الشعور , السكر , بالحرمان , تناول , دون , في , طرق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 PM

اخر المواضيع

طلب برنامج اسبن هايسيس @ Lehninger Principles of Biochemistry Eighth Edition @ Oxford Handbook of Acute Medicine (Oxford Medical Handbooks) 4th Edition @ Systems Immunology: An Introduction to Modeling Methods for Scientists (Foundations of Biochemistry and Biophysics) 1st Edition @ Practical Cardiology: Evaluation and Treatment of Common Cardiovascular Disorders 3rd ed. 2020 Edition @ Imaging of the Liver and Intra-hepatic Biliary Tract: Volume 1: Imaging Techniques and Non-tumoral Pathologies (Medical Radiology) 1st ed. 2021 Edition @ Pediatric Pulmonology, Asthma, and Sleep Medicine: A Quick Reference Guide 1st Edition @ Vascular Reconstructions: Anatomy, Exposures and Techniques 2nd ed. 2021 Edition @ New Technologies and Perinatal Medicine: Prediction and Prevention of Pregnancy Complications (Series In Maternal Fetal Medicine) 1st Edition @ Master the Wards: Internal Medicine Handbook, Third Edition @ grabb and smith's plastic surgery 8th edition 2019 @ طلب دامب @ الوضوء عبادة جليلة @ برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب للكمبيوتر Youtube Downloader HD 4.2.0.0 – FREE بتاريخ 16-10-2021 @ هل ترغب في محو الذكريات السيئة؟ علماء وجدوا الحل @ دراسة طبية تكشف "مفاجأة غير سارة" لمن تعافوا من كورونا @ الاكتئاب الموسمي.. متى يبدأ؟ وكيف نعالجه؟ @ تحذيرات من استخدام سماعات الأذن طويلا.. وهذه أضرارها @ بعد تقارير "جرثومة شيغيلا".. كشف طبيعة الإصابات بالأردن @ اصدار جديد لبرنامج Dropbox 134.3.4107 Beta / 133.4.4089 Stable بتاريخ 16-10-2021 @ اصدار جديد لبرنامج Google Drive 51.0.16.0 بتاريخ 16-10-2021 @ اصدار جديد لبرنامج واتس اب للكمبيوتر WhatsApp 2.2140.7.0 for Desktop بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون GN-RS 400 بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون GN-RS8 MINI HD PLUS NEW بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون GN-RS8 MINI HD PLUS بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون GN-RS 8 HD TT بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون GN-MAMO MINI PLUS بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون gn-cx200 mini hd platinum بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون gn rs4 mini hd plus بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون GN-CX 200 MINI HD PLUS بتاريخ 16-10-2021 @ تحديث جيون gn-mamo بتاريخ 16-10-2021 @ أسباب آلام الركبة وكيفية علاجها @ هل بياض البيض صحى؟.. اعرف الإجابة @ الساركويد.. مرض مناعي يضرب الرئة والسبب مجهول @ شرب الشاي بعد التمارين الرياضية يساعد على خسارة الوزن @ نقص هذا المكمل الغذائي يسبب ظهور الشيب المبكر @ طلب دامب BIG VISION 32 led hdtv @ tiger t800 @ تحديث جديد لأجهزة ميديا ستار mediastar hd-box ku series بتاريخ 15-10-2021 @ ظهور قناة Libyan الفضائية الليبية على مدار النايل سات @ مطلوب ملف m3u8 iptv @ سوفتوير اجهزة VISION PINACLE FUNCAM بتاريخ 15-10-2021 @ سوفتوير جهاز SAMSAT HD 4040 بتاريخ 15-10-2021 @ سوفتوير جهاز SAMSAT HD 5050 بتاريخ 15-10-2021 @ خبيرة نفسية تحذر: "إنستغرام" يسبب الهوس والاكتئاب للمراهقين @ سوفتوير جهاز SAMSAT HD 9090 بتاريخ 15-10-2021 @ ناسا تطلق "لوسي" صائدة الكويكبات @ تجريب عقار يمنع الخلايا السرطانية من إصلاح نفسها ويجبرها على الموت @ ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ @ لتفادي ضررها.. تجنبوا هذا النوع من البيتزا @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant