منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

عادات يومية تؤدي إلى نوبات قلبية

تعدّ النوبات القلبية السبب الأول للوفيات في الولايات المتحدة، ويشمل ذلك الرجال والنساء من معظم المجموعات العرقية. ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يموت شخص واحد كل 36 ثانية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 29-07-2021, 03:08 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2411 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 79,758 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عادات يومية تؤدي إلى نوبات قلبية





تعدّ النوبات القلبية السبب الأول للوفيات في الولايات المتحدة، ويشمل ذلك الرجال والنساء من معظم المجموعات العرقية. ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يموت شخص واحد كل 36 ثانية في الولايات المتحدة بسبب نوبة قلبية، وفي بريطانيا تقتل النوبة القلبية شخصا كل 3 دقائق، حسب دراسة أُعدّت بين عامي 2003 و2013.

ولكن يمكنك الحفاظ على صحة قلبك بتجنب بعض التصرفات والعادات اليومية السيئة التي قد تشكل خطرا على حياتك.

وتقول الكاتبة ليا غروث، في هذا التقرير الذي نشرته مجلة "إيت ذيس نوت ذات" (Eat This, Not That) الأميركية، إن النوبة القلبية -التي تعرف أيضا باحتشاء عضلة القلب- تحدث عندما يُحرم جزء من عضلة القلب من الحصول على ما يكفي من الدم.

وحسب "المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها"، فإنه كلما مرّ وقت أكثر من دون تلقي علاج واستعادة تدفق الدم، زاد الضرر الذي يلحق بعضلة القلب.

وتضيف الكاتبة أن هناك عددا من عوامل الخطر التي تزيد احتمالات الإصابة بالنوبة القلبية، بينها عوامل مرتبطة بالعمر والتاريخ الطبي للأسرة تكون خارجة عن إرادة الأفراد، وعوامل أخرى مرتبطة بعادات يومية يمكن أن تشكل خطرا على الصحة.

تناول العشاء في الخارج باستمرار
من المؤكد أن تناول الطعام في المطاعم في بعض المناسبات لن يؤدي إلى نوبات قلبية، ولكن تكرار هذا الأمر كل يوم له تأثير سلبي في الصحة لأن الأكل خارج المنزل يشجع على اختيار أطعمة غير صحية. لذلك، عند تناول الطعام خارج المنزل، من الضروري الانتباه إلى التفاصيل الغذائية والابتعاد عن المعجنات والمشروبات المضرة بالصحة، والتقليل من كمية الطعام.

عدم ممارسة الرياضة
من أهم الأمور التي تحافظ على صحة القلب ممارسة الرياضة، إذ يؤدي الخمول وقلة النشاط إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم والإصابة بالسمنة، أما من يمارسون الرياضة بانتظام فيتمتعون بمؤشرات صحية أفضل مثل انخفاض ضغط الدم.

وينصح الأطباء بممارسة الرياضة بمعدل ساعتين ونصف إجمالا خلال الأسبوع للسيطرة على الكوليسترول وضغط الدم اللذين يمثلان أهم عوامل الإصابة بهذه النوبات.
شرب الكحول
يوضح الأطباء أن هذه العادة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية، فالمشروبات الكحولية تزيد عدد السعرات الحرارية في الجسم، التي يحولها الجسم إلى دهون ثلاثية، وذلك يزيد احتمالات الإصابة بنوبات قلبية، هذا إلى جانب السمنة.

تعريض نفسك لمواقف مسببة للتوتر
كل الناس تقريبا يشعرون بالتوتر من حين إلى آخر، ولكن تجنب هذه الحالة هو أفضل ما يمكنك تقديمه لقلبك. بعض الناس يتفاعلون مع التوتر بطريقة تزيد احتمال الإصابة بنوبات قلبية، إذ إن هذه الحالة ترفع ضغط الدم. لذلك، ينصح بإيجاد وسائل أخرى للتعامل مع الأوضاع الصعبة في الحياة تكون أكثر مراعاة للصحة.

التدخين بكل أنواعه
يعدّ التدخين من أهم العوامل المسببة للنوبات القلبية، وهذه العادة السيئة مسؤولة تقريبا عن ثلث الوفيات المرتبطة بأمراض القلب. وفي كل مرة يدخن فيها الشخص سيجارة، تدخل إلى جسمه أكثر من 5 آلاف مادة كيميائية، أغلبها ضار بالصحة.

وتضيف الكاتبة أن إحدى هذه المواد هي أول أكسيد الكربون، الذي يخفض مستوى الأكسيجين في خلايا الدم الحمراء، ويلحق ضررا كبيرا بالقلب، كما أنه يزيد مستوى الكوليسترول في الشرايين.

كذلك تدخين السجائر الإلكترونية مضر بالصحة ولا يعدّ بديلا عن السجائر، فهذه العادة أيضا تعرض الجسم للنيكوتين والسموم والمعادن ومواد أخرى ضارة تشكل خطرا على الصحة.
تعاطي المخدرات
قد تنتج بعض النوبات القلبية عن تعاطي المخدرات غير المشروعة، ومنها مخدرات منبهة، مثل الكوكايين والأمفيتامينات، التي تؤدي إلى حدوث تشنجات في الشريان التاجي ومن ثم التسبب في نوبات قلبية.

التعرف على الأعراض
تؤكد الكاتبة أن معرفة أعراض النوبات القلبية في بدايتها يمكن أن تنقذ حياتك، فكلما كان التدخل الطبي أسرع زادت حظوظك في النجاة وقلّت احتمالات إصابتك بأضرار صحية بليغة.

وتقول الكاتبة إن أهم العلامات وأكثرها تكرارا هي ألم الصدر، والشعور بعدم راحة في وسط الصدر أو الجانب الأيسر مدة تزيد على بضع دقائق، أو الشعور بألم يظهر ويختفي. وتشمل الأعراض أيضا الشعور بالضعف والدوار أو الإغماء، أو الألم والانزعاج في الفك السفلي والرقبة والظهر، وفي إحدى أو كلتا الذراعين وكذلك في الكتفين، فضلا عن ضيق التنفس، وتعد كلها علامات إنذار يجب الانتباه إليها مبكرا.


uh]hj d,ldm jc]d Ygn k,fhj rgfdm jk[p d,ldm uh]hj Ygn k,fhj rgfdm




uh]hj d,ldm jc]d Ygn k,fhj rgfdm jk[p





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تنجح , يومية , عادات , إلى , نوبات , قلبية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:18 PM

اخر المواضيع

مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ سوريا @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @ بطن الحامل وضوء الشمس.. كيف يتأثر النمو العقلي للجنين؟ @ 5 أسماك صحية غنية بأوميجا 3 هتدعم جسمك @ علماء يطورون نباتات صالحة للأكل بنفس تقنية لقاح فايزر وموديرنا @ جديد 2021/09/22=STARCOM @ سوفتوير جهاز STARCOM SC-825 PLUS بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEPRO بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEBOX بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE BERLIN B1 بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD EXTREME V1.14(23171) بتاريخ 22-9-2021 @ أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس @ خبراء يحذرون ثانية "إياكم أن تغسلوا الدجاج واللحوم" @ منظمة الصحة: دلتا تطغى على سائر متحورات كورونا في العالم @ اكتشاف الطفرة الجينية المسؤولة عن اختفاء "ذيل البشر" @ دراسة تنسف فرضية العلاقة السلبية بين الألبان وصحة القلب @ أسباب تورم الأقدام... لا علاقة لها بالجلوس المطول @ أربعة أمراض يمكن أن يسببها مرض السكري للعينين @ 6 أشياء يجب فعلها بعد تناول أطعمة غنية بالكوليسترول @ علماء: تقنية صعق الأعصاب قد تساعد فيي علاج أمراض المستعصية @ ولادة طفل بحالة وراثية نادرة لا اسم لها تمنعه حتى من البكاء @ ااهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 21/09/2021 @ مباريات الاربعاء 22/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اصدار جديد لبرنامج Telegram 3.1.0 – FREE Multiplatform Messenger بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار ىجديد لبرنامج FileZilla Server 1.0.1 لنقل الملفات الى سيرفر الموقع عبر بروتوكول FTP بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار جديد لبرنامج آيتونز iTunes 12.12.0 Build 6 بتاريخ 20-9-2021 @ مساعدة @ سوال @ أعراض تنذر بمرض في الكبد @ تحذير من فيروس يهاجم الرضع في الشتاء @ عادات يومية ذات تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant