منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

احذر الوقوف لوقت طويل.. دراسة علمية تثبت أنه خطير على صحة القلب

هناك عدد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بدءا من تناول الكثير من الملح، وصولا إلى تعاطي المشروبات الكحولية. ونظرا لأن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 28-07-2021, 01:49 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2411 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 79,758 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي احذر الوقوف لوقت طويل.. دراسة علمية تثبت أنه خطير على صحة القلب





هناك عدد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بدءا من تناول الكثير من الملح، وصولا إلى تعاطي المشروبات الكحولية. ونظرا لأن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة في العديد من دول العالم؛ من المهم أن تدرك جميع المخاطر المسببة لهذه الأمراض.

في تقرير نشرته مجلة "بست لايف" (best life) الأميركية، تقول الكاتبة كالي كولمان إن مجموعة من الباحثين اكتشفوا في دراسة حديثة عاملا مسببا لأمراض القلب والأوعية الدموية غالبا ما يتجاهل معظم الناس خطورته.
الوقوف لوقت طويل
وفقا للدراسة التي أجريت عام 2017 ونُشرت في "المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة"، يشكل الوقوف لفترات طويلة خطرا على صحة القلب تماما مثل الجلوس لفترات طويلة.

وقد حلل الباحثون في هذه الدراسة بيانات أكثر من 7 آلاف و300 موظف على مدار 12 عاما، كانوا يعملون 15 ساعة على الأقل في الأسبوع، ولم يكونوا مصابين بأي نوع من أمراض القلب في بداية الدراسة.

وخلص الباحثون إلى أن أولئك الذين عملوا في وظائف تتطلب الوقوف لفترات طويلة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بأولئك الذين كان عملهم يتطلب الجلوس لأطول فترة.

الوقوف طوال اليوم يعرقل نشاط القلب
يقول الباحثون إن تجمع الدم في الأطراف السفلية وزيادة الضغط الوريدي والإجهاد التأكسدي هي الأسباب الثلاثة الرئيسية التي تجعل الوقوف لفترات طويلة سببا في الإصابة بأمراض القلب.

ويقول بيتر سميث الباحث بمعهد العمل والصحة في مدنية تورونتو والمؤلف الرئيسي للدراسة -تعليقا على نتائج الدراسة- "عند الوقوف لفترة طويلة من الوقت، يميل الدم إلى التجمع في القدمين ويصعب على القلب ضخ هذا الدم مرة أخرى إلى أعلى الجسم".

ويضيف الدكتور سميث "إذا كان قلبك يعاني من مشكلة في ضخ الدم إلى أعلى الجسم، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على الأوردة. مع مرور الوقت، تزيد هذه العوامل من خطر الإصابة بأمراض القلب".

مراجعة نمط بعض الوظائف
في نهاية الدراسة، وجد الباحثون أن احتمالات الإصابة بأمراض القلب بين الموظفين الذين يتطلب عملهم الوقوف لفترات طويلة مماثلة لأولئك الذين يستهلكون النيكوتين يوميا أو الذين يعانون من السمنة، وهما من أبرز العوامل المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكر الباحثون في الدراسة أن "الوظائف التي تنطوي على الوقوف طويلا تمثل عامل خطر كبير على القلب والأوعية الدموية، وغالبا ما يتم تجاهل مدى خطورته".

ويشمل ذلك وظائف مثل الصرّافين وموظفي البنوك والنّادلين، والتي تتطلب الوقوف أكثر من 8 ساعات في اليوم، ويقول سميث إن دراسته تُظهر أنه ينبغي إجراء تغييرات في نمط عمل هؤلاء الأشخاص.

ويتابع سميث "إذا أدركنا أن الوقوف لفترة طويلة يضر بالصحة، ربما أكثر من الجلوس لفترة طويلة، فيتعين علينا إعادة النظر في إجبار بعض العاملين على الوقوف لفترات طويلة خلال أداء وظائفهم".

الجلوس طوال اليوم خطير أيضا
وفقا لجمعية القلب الأميركية، قد يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، ويزيد احتمالات الوفاة. في هذا السياق، يؤكد البروفيسور سميث أن المراوحة بين الجلوس والوقوف أثناء العمل هي الحل الأنسب لتجنب المخاطر الصحية.

ويقول في هذا السياق "إذا كنت في بيئة تسمح لك بتغيير وضع الجسم على مدار اليوم، فهذا أمر جيد"، فإذا كانت وظيفتك تتطلب منك الوقوف باستمرار، اجلس عندما تشعر بالتعب، وإذا كانت تتطلب الجلوس، عليك أن تقف من وقت لآخر.

لكن الدكتور سميث يحذر من أن الوقوف بين الحين والآخر لا يكفي لتعويض نمط الحياة الصحي، والذي يقتضي الكثير من النشاط لتجنب مختلف التأثيرات السلبية.


hp`v hg,r,t g,rj ',dg>> ]vhsm ugldm jefj Hki o'dv ugn wpm hgrgf lki g,rj hg,r,t hgrgf hp`v jefj ]vhsm o'dv spf ulgdm ugn ',dg>>




hp`v hg,r,t g,rj ',dg>> ]vhsm ugldm jefj Hki o'dv ugn wpm hgrgf lki spf ulgdm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منه , لوقت , الوقوف , القلب , احذر , تثبت , دراسة , خطير , سحب , عملية , على , طويل..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:46 PM

اخر المواضيع

مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ سوريا @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @ بطن الحامل وضوء الشمس.. كيف يتأثر النمو العقلي للجنين؟ @ 5 أسماك صحية غنية بأوميجا 3 هتدعم جسمك @ علماء يطورون نباتات صالحة للأكل بنفس تقنية لقاح فايزر وموديرنا @ جديد 2021/09/22=STARCOM @ سوفتوير جهاز STARCOM SC-825 PLUS بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEPRO بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEBOX بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE BERLIN B1 بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD EXTREME V1.14(23171) بتاريخ 22-9-2021 @ أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس @ خبراء يحذرون ثانية "إياكم أن تغسلوا الدجاج واللحوم" @ منظمة الصحة: دلتا تطغى على سائر متحورات كورونا في العالم @ اكتشاف الطفرة الجينية المسؤولة عن اختفاء "ذيل البشر" @ دراسة تنسف فرضية العلاقة السلبية بين الألبان وصحة القلب @ أسباب تورم الأقدام... لا علاقة لها بالجلوس المطول @ أربعة أمراض يمكن أن يسببها مرض السكري للعينين @ 6 أشياء يجب فعلها بعد تناول أطعمة غنية بالكوليسترول @ علماء: تقنية صعق الأعصاب قد تساعد فيي علاج أمراض المستعصية @ ولادة طفل بحالة وراثية نادرة لا اسم لها تمنعه حتى من البكاء @ ااهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 21/09/2021 @ مباريات الاربعاء 22/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اصدار جديد لبرنامج Telegram 3.1.0 – FREE Multiplatform Messenger بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار ىجديد لبرنامج FileZilla Server 1.0.1 لنقل الملفات الى سيرفر الموقع عبر بروتوكول FTP بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار جديد لبرنامج آيتونز iTunes 12.12.0 Build 6 بتاريخ 20-9-2021 @ مساعدة @ سوال @ أعراض تنذر بمرض في الكبد @ تحذير من فيروس يهاجم الرضع في الشتاء @ عادات يومية ذات تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant