منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

مخاطر خفية للمشروبات الغازية

للمشروبات الغازية جاذبية لكثير من الناس حول العالم خاصة أيام الصيف الحارة، فهي لذيذة ومنعشة بالنسبة لكثيرين، لكنها تأتي أيضا مع جملة من المخاطر الصحية التي قد تدفع المرء للتفكير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 28-07-2021, 01:48 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2411 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 79,758 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مخاطر خفية للمشروبات الغازية





للمشروبات الغازية جاذبية لكثير من الناس حول العالم خاصة أيام الصيف الحارة، فهي لذيذة ومنعشة بالنسبة لكثيرين، لكنها تأتي أيضا مع جملة من المخاطر الصحية التي قد تدفع المرء للتفكير أكثر من مرة قبل تناولها.

ومن المعروف أن المشروبات الغازية تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وتؤثر سلبًا على الكبد، وتؤدي إلى زيادة الوزن جرّاء كميات السكر الكبيرة التي تحتويها، ويقول خبراء تغذية إن المشروبات الغازية ليس لها أي قيمة حقيقية، فهي خالية من الفيتامينات وغنية بالأصباغ والنكهات الاصطناعية.
وفي تقرير نشرته مجلة "إيت ذيس نوت ذات" الأميركية (Eat This, Not That) تقول الكاتبة سامانتا بوش: بالإضافة إلى المخاطر الصحية، فإن هناك آثارا سلبية أخرى للصودا، غير معروفة على نطاق واسع، من شأنها أن تحفزنا على التوقف عن تناول المشروبات الغازية.

الشعور بالجوع
قد تشبع الصودا رغبتنا الشديدة في تناول السكر، ولكن ذلك لن يقضي على الشعور بالجوع، بل العكس هو الصحيح.

وتُظهر الدراسات أن المشروبات الغازية تزيد من إحساسنا بالجوع بعد شربها. ووفقًا لتقرير نُشر بالمجلة الأميركية للصحة العامة، يرجع هذا الشعور لعدة أسباب، حيث لا تحتوي المشروبات الغازية على عناصر غذائية وفيتامينات نافعة، وخاصة البروتينات، لذلك غالبًا ما نشعر بالجوع بعد تناولها.

إضافة إلى ذلك، تحتوي الصودا على كميات عالية من الفركتوز، والذي له نفس تأثير الغلوكوز، حيث يزيد الشعور بالجوع كلما استهلكنا منه كميات أكبر.

تراكم الدهون
وترتبط الصودا بزيادة الوزن، ونسبة الدهون في الجسم التي تتركّز بالخصوص حول منطقة الخصر التي تحوي نوعين من الدهون: الدهون الحشوية، وتحت الجلد.

وتعمل الدهون تحت الجلد على تنظيم درجة الحرارة ومدّنا بالطاقة وحماية العظام والعضلات، أما الحشوية الموجودة في منطقة البطن فهي الأكثر خطورة على الصحة، وقد يؤدي تراكمها إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة مقاومة الإنسولين، مع ما يصاحب ذلك من مخاطر صحية.
ووفقًا لدورية "ذي جورنال أوف نيوترشين" (The Journal of Nutrition) يرتبط شرب الصودا بزيادة دهون الجسم، وتحديداً الدهون الحشوية الخطرة.

خطر الإدمان
وجدت دراسة حديثة أُجريت عام 2019 ونُشرت في مجلة "أبيتايت" (Appetite) أن المشروبات الغازية تسبب الإدمان، خاصة لدى المراهقين.

وأكدت أن الذين يشربون الصودا بانتظام عانوا من أعراض الانسحاب عندما توقفوا عن تناولها 3 أيام. وشملت الأعراض انخفاض الدافع وتراجع القدرة على التركيز والصداع المتكرر.

الخرف والسكتة الدماغية
تربط بعض البحوث العلمية بين شرب الصودا وزيادة خطر الإصابة بالخرف والسكتة الدماغية. وأثبتت دراسة نُشرت عام 2017 في مجلة "ستروك" (stroke) حول تأثيرات استهلاك المشروبات المحلاة صناعيًا، والمشروبات التي تحتوي على سكر مضاف، أن تناولها يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأنواع متعددة من السكتة الدماغية، بالإضافة إلى أنواع متعددة من الخرف.
زيادة خطر الإصابة بالنقرس
يُعد النقرس أحد أشكال التهاب المفاصل الناجم عن ارتفاع مستويات حمض البوليك بالجسم. ووفقًا لدراسة نُشرت بمجلة "جاما" (JAMA) فإن النساء اللاتي يشربن الصودا بانتظام معرضات للإصابة بالنقرس أكثر ممن لا يشربن الصودا.

وتحتوي الصودا على مستويات عالية من الفركتوز الذي يساهم في زيادة مستويات حمض البوليك بالجسم، ويزداد الخطر لدى من يعانون من مشكلات وراثية تتعلق بالجهاز البولي.


loh'v otdm gglav,fhj hgyh.dm loh'v hgyh.dm




loh'v otdm gglav,fhj hgyh.dm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمشروبات , مخاطر , الغازية , خفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 PM

اخر المواضيع

مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ سوريا @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @ بطن الحامل وضوء الشمس.. كيف يتأثر النمو العقلي للجنين؟ @ 5 أسماك صحية غنية بأوميجا 3 هتدعم جسمك @ علماء يطورون نباتات صالحة للأكل بنفس تقنية لقاح فايزر وموديرنا @ جديد 2021/09/22=STARCOM @ سوفتوير جهاز STARCOM SC-825 PLUS بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEPRO بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEBOX بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE BERLIN B1 بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD EXTREME V1.14(23171) بتاريخ 22-9-2021 @ أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس @ خبراء يحذرون ثانية "إياكم أن تغسلوا الدجاج واللحوم" @ منظمة الصحة: دلتا تطغى على سائر متحورات كورونا في العالم @ اكتشاف الطفرة الجينية المسؤولة عن اختفاء "ذيل البشر" @ دراسة تنسف فرضية العلاقة السلبية بين الألبان وصحة القلب @ أسباب تورم الأقدام... لا علاقة لها بالجلوس المطول @ أربعة أمراض يمكن أن يسببها مرض السكري للعينين @ 6 أشياء يجب فعلها بعد تناول أطعمة غنية بالكوليسترول @ علماء: تقنية صعق الأعصاب قد تساعد فيي علاج أمراض المستعصية @ ولادة طفل بحالة وراثية نادرة لا اسم لها تمنعه حتى من البكاء @ ااهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 21/09/2021 @ مباريات الاربعاء 22/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اصدار جديد لبرنامج Telegram 3.1.0 – FREE Multiplatform Messenger بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار ىجديد لبرنامج FileZilla Server 1.0.1 لنقل الملفات الى سيرفر الموقع عبر بروتوكول FTP بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار جديد لبرنامج آيتونز iTunes 12.12.0 Build 6 بتاريخ 20-9-2021 @ مساعدة @ سوال @ أعراض تنذر بمرض في الكبد @ تحذير من فيروس يهاجم الرضع في الشتاء @ عادات يومية ذات تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant