منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

منها البصل والشمندر.. 5 أطعمة يستحسن تناولها نيئة

يؤمن المدافعون عن برنامج حمية الطعام النيء أن الأطعمة تكون مغذية أكثر عندما تؤكل نيئة لأن طهيها يدمر العناصر الغذائية الثمينة والإنزيمات. وقال روهيت شيلاتكار، في تقريره الذي نشره

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 28-07-2021, 01:47 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2411 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 79,758 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي منها البصل والشمندر.. 5 أطعمة يستحسن تناولها نيئة





يؤمن المدافعون عن برنامج حمية الطعام النيء أن الأطعمة تكون مغذية أكثر عندما تؤكل نيئة لأن طهيها يدمر العناصر الغذائية الثمينة والإنزيمات.

وقال روهيت شيلاتكار، في تقريره الذي نشره موقع "فود إن دي تي في" الهندي، إن حمية الطعام النيء لها جذور تعود إلى القرن التاسع عشر عندما عالج طبيب سويسري نفسه من اليرقان عن طريق تناول التفاح الطازج. واليوم، تبدو هذه الحمية الغذائية مختلفة تمامًا وتشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة.
وذكر الكاتب أن حمية الطعام النيء تقوم على تناول الأطعمة غير المطبوخة وغير المعالجة، وغالبا ما يتم الخلط بينها وبين الحمية النباتية الصرفة.

بالنسبة لمن لا يملك أدنى فكرة عن هذا النظام الغذائي، يعتبر الغذاء نيئا إذا لم يتعرض لحرارة تزيد على 40-48 درجة مئوية، هذا إلى جانب ضرورة عدم معالجته بالمبيدات أو تكريره أو بسترته. وبدلاً من ذلك، يسمح هذا النظام الغذائي بعمليات أخرى مثل النقع أو التنبيت أو العصر أو الخلط أو التجفيف.

يؤمن المدافعون عن حمية الطعام النيء بأن الأطعمة تحافظ على عناصرها الغذائية عندما تُستهلك نيئة لأن طهيها يفقدها ما تحويه من معادن وفيتامينات وغيرها من المغذيات.

ويذهب بعضهم إلى حد الاعتقاد بأن الأطعمة المطبوخة تعتبر سامة. ولكن ذلك ليس صحيحًا نظرا لأن مجموعة كبيرة من الأطعمة تكون مفيدة أكثر عند طهيها.
وأشار الكاتب إلى أن النظام الغذائي النباتي القائم على الأطعمة النيئة يتكون بشكل أساسي من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب والبقوليات، التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن المعروف أيضًا أن هذا النوع من الحميات الغذائية يساعد على إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم.

وإليك 5 أطعمة من المستحسن تناولها نيئة:

البصل
على الرغم من أن البصل عنصر أساسي في المطبخ الهندي، فإنه يستخدم -في الغالب- بصورة أساسية في طهي الخضار مع الطماطم والتوابل الأخرى.

مع ذلك، عندما يؤكل البصل نيئًا يكون مفيدًا للغاية للصحة لأنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الكبد.

ويساعد الأليسين، المسؤول عن رائحة البصل، في تقليل أمراض القلب وخفض ضغط الدم ومنع تراكم الصفائح الدموية وله خصائص مضادة للالتهابات. ويعزز البصل أيضًا كثافة العظام وله خصائص مضادة للبكتيريا.

البروكلي
لا يحتوي هذا النوع من الخضار على فيتامين "سي" والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين فحسب، بل هو غني أيضًا بمادة السولفورافين -وهو مركب يكافح الخلايا السرطانية ويخفض ضغط الدم ويعزز صحة القلب- إلى جانب توفير مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة وتعزيز المناعة.

الشمندر
إن الشمندر غني بالعناصر الغذائية الصحية، مثل الفيتامينات الأساسية والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والبروتين. ويحتوي على مستويات عالية من الألياف وحمض الفوليك (أحد أشكال فيتامين ب-9).
الطماطم
تستخدم الطماطم عادة في تحضير الصلصات وأنواع أخرى من الأطعمة المطبوخة، إلا أن العناصر الغذائية والمركبات الموجودة فيها عندما تكون نيئة قد تؤثر إيجابا على صحتك بعدة طرق.

تحتوي الطماطم على الليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى، وتساعد في خفض الكوليسترول وفقدان الوزن، وتقلل الالتهاب. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم في تحسين أداء جهاز المناعة، كما أن تناول الطماطم مفيد لصحة الجلد ويقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس.

المكسرات
يفضل كثيرون تناول المكسرات محمصة مع الملح والتوابل الأخرى. ولكن ذلك غالبًا يقلل من قيمتها الغذائية ويفقدها الحديد والمغنيسيوم. كما أن الزيت المستخدم في عملية التحميص يضيف سعرات حرارية ودهونا إضافية إلى المكسرات.

بدلاً من ذلك، ينصح بتناول حفنة من المكسرات النيئة في شكل وجبة خفيفة قبل التمرين للحصول على دفعة فورية من الطاقة تكون منخفضة السعرات الحرارية.


lkih hgfwg ,hgalk]v>> 5 H'ulm dsjpsk jkh,gih kdzm H'ulm hgfwg jkh,gih dsjpsk ,hgalk]v>>




lkih hgfwg ,hgalk]v>> 5 H'ulm dsjpsk jkh,gih kdzm ,[,f





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منها , أطعمة , البصل , تناولها , يستحسن , والشمندر.. , وجوب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:38 PM

اخر المواضيع

مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ سوريا @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @ بطن الحامل وضوء الشمس.. كيف يتأثر النمو العقلي للجنين؟ @ 5 أسماك صحية غنية بأوميجا 3 هتدعم جسمك @ علماء يطورون نباتات صالحة للأكل بنفس تقنية لقاح فايزر وموديرنا @ جديد 2021/09/22=STARCOM @ سوفتوير جهاز STARCOM SC-825 PLUS بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEPRO بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEBOX بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE BERLIN B1 بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD EXTREME V1.14(23171) بتاريخ 22-9-2021 @ أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس @ خبراء يحذرون ثانية "إياكم أن تغسلوا الدجاج واللحوم" @ منظمة الصحة: دلتا تطغى على سائر متحورات كورونا في العالم @ اكتشاف الطفرة الجينية المسؤولة عن اختفاء "ذيل البشر" @ دراسة تنسف فرضية العلاقة السلبية بين الألبان وصحة القلب @ أسباب تورم الأقدام... لا علاقة لها بالجلوس المطول @ أربعة أمراض يمكن أن يسببها مرض السكري للعينين @ 6 أشياء يجب فعلها بعد تناول أطعمة غنية بالكوليسترول @ علماء: تقنية صعق الأعصاب قد تساعد فيي علاج أمراض المستعصية @ ولادة طفل بحالة وراثية نادرة لا اسم لها تمنعه حتى من البكاء @ ااهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 21/09/2021 @ مباريات الاربعاء 22/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اصدار جديد لبرنامج Telegram 3.1.0 – FREE Multiplatform Messenger بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار ىجديد لبرنامج FileZilla Server 1.0.1 لنقل الملفات الى سيرفر الموقع عبر بروتوكول FTP بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار جديد لبرنامج آيتونز iTunes 12.12.0 Build 6 بتاريخ 20-9-2021 @ مساعدة @ سوال @ أعراض تنذر بمرض في الكبد @ تحذير من فيروس يهاجم الرضع في الشتاء @ عادات يومية ذات تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant