منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

تقنية جديدة تمنح الأمل في وقف نمو أورام الكبد

توصل مجموعة من العلماء الأمريكيين إلى تقنية تجريبية جديدة قد تساعد على منع انتشار خلايا سرطان الكبد. وجدت دراسة جديدة أن الأدوية التي تستهدف الجين (MAGEA3) قد تساعد في

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 28-07-2021, 12:30 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1239 يوم
 أخر زيارة : اليوم (11:14 AM)
 السن : 52
 المشاركات : 4,983 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تقنية جديدة تمنح الأمل في وقف نمو أورام الكبد





تقنية جديدة تمنح الأمل أورام 127-152803-liver-can
توصل مجموعة من العلماء الأمريكيين إلى تقنية تجريبية جديدة قد تساعد على منع انتشار خلايا سرطان الكبد.


وجدت دراسة جديدة أن الأدوية التي تستهدف الجين (MAGEA3) قد تساعد في منع نمو سرطان الخلايا الكبدية، وهو النوع الأكثر شيوعا من سرطان الكبد الأولي، وأحد الأسباب الرئيسية لوفيات السرطان، وفقاً للوكالة الآسيوية الدولية للأخبار "إيه إن آي".
وقالت الوكالة، في تقرير نشرته، الجمعة، إن العلماء قد اكتشفوا سابقاً العديد من الجينات التي تدفع نمو أورام سرطان الكبد، لكن فوائد العلاج بالأدوية المعتمدة للتأثير على هذه الجينات لا تزال محدودة.
وفي هذه الدراسة الجديدة، التي تم نشرها في مجلة (PLOS Genetics)، قام الدكتور أوجاستو فيلانويفا وزملاؤه في مستشفى ماونت سايناي، نيويورك، بتحليل الجينات الوراثية لأورام سرطان الكبد من خلال سحب 44 خزعة من الورم من 12 مريضاً بسرطان الكبد.
واستخدم الباحثون تسلسل الحمض النووي الريبي لدراسة الجينات التي تم التعبير عنها بشكل أكبر في المناطق التي تشهد تواجداً كثيفاً للخلايا السرطانية، مقارنة بالمناطق منخفضة الكثافة من نفس الورم، ووجدوا أنه قد تم التعبير عن بعض الجينات بشكل متكرر ومفرط في أكثر مناطق الأورام عدوانية، وهي الجينات (MAGEA3) التي عادة ما تتواجد داخل الخصيتين ويُعتقد أنها تلعب دوراً في تكوين الحيوانات المنوية.
وتابعت الوكالة: "نظراً لارتباط هذا الجين بسوء التشخيص في سرطان الكبد، فإنه عندما تم منع التعبير عنه في خلايا سرطان الكبد، لم تعد الخلايا قادرة على التكاثر وماتت، ولكن عندما تم الإفراط في التعبير عنه في خلايا كبد الفئران المصابة بسرطان الكبد، ماتت الحيوانات بسبب السرطان بسرعة أكبر".
وأشارت الوكالة إلى أن هناك حاجة لإجراء دراسات مستقبلية لتكرار النتائج في أعداد أكبر من المرضى والتحقق مما إذا كان الجين (MAGEA3) نفسه أو أهدافه النهائية سيكون أكثر فعالية في الاستهداف العلاجي.
ونقلت الوكالة عن فيلانويفا قوله: "كشفت الدراسة دور (MAGEA3) في تطور سرطان الكبد، ووجدنا أن تثبيطه بشكل انتقائي له تأثيرات مضادة للورم على النماذج التجريبية، وهو ما يثبت المبدأ لإجراء اختبارات لتثبيط MAGEA3 في التجارب السريرية المبكرة لمرضى بسرطان الكبد الأولي."



jrkdm []d]m jlkp hgHlg td ,rt kl, H,vhl hg;f] hglgg hg;f] flkp jrkdm []d]m td ,lk




jrkdm []d]m jlkp hgHlg td ,rt kl, H,vhl hg;f] hglgg flkp ,lk





رد مع اقتباس
قديم 28-07-2021, 01:44 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 79,758 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : تقنية جديدة تمنح الأمل في وقف نمو أورام الكبد



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أورام , الملل , الكبد , بمنح , تقنية , جديدة , في , ومن , وقف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM

اخر المواضيع

مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ سوريا @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @ بطن الحامل وضوء الشمس.. كيف يتأثر النمو العقلي للجنين؟ @ 5 أسماك صحية غنية بأوميجا 3 هتدعم جسمك @ علماء يطورون نباتات صالحة للأكل بنفس تقنية لقاح فايزر وموديرنا @ جديد 2021/09/22=STARCOM @ سوفتوير جهاز STARCOM SC-825 PLUS بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEPRO بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEBOX بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE BERLIN B1 بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD EXTREME V1.14(23171) بتاريخ 22-9-2021 @ أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس @ خبراء يحذرون ثانية "إياكم أن تغسلوا الدجاج واللحوم" @ منظمة الصحة: دلتا تطغى على سائر متحورات كورونا في العالم @ اكتشاف الطفرة الجينية المسؤولة عن اختفاء "ذيل البشر" @ دراسة تنسف فرضية العلاقة السلبية بين الألبان وصحة القلب @ أسباب تورم الأقدام... لا علاقة لها بالجلوس المطول @ أربعة أمراض يمكن أن يسببها مرض السكري للعينين @ 6 أشياء يجب فعلها بعد تناول أطعمة غنية بالكوليسترول @ علماء: تقنية صعق الأعصاب قد تساعد فيي علاج أمراض المستعصية @ ولادة طفل بحالة وراثية نادرة لا اسم لها تمنعه حتى من البكاء @ ااهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 21/09/2021 @ مباريات الاربعاء 22/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اصدار جديد لبرنامج Telegram 3.1.0 – FREE Multiplatform Messenger بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار ىجديد لبرنامج FileZilla Server 1.0.1 لنقل الملفات الى سيرفر الموقع عبر بروتوكول FTP بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار جديد لبرنامج آيتونز iTunes 12.12.0 Build 6 بتاريخ 20-9-2021 @ مساعدة @ سوال @ أعراض تنذر بمرض في الكبد @ تحذير من فيروس يهاجم الرضع في الشتاء @ عادات يومية ذات تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant