منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

5 أشياء مفيدة لصحتك تفعلها قبل الفطور

تعدّ الساعات الأولى من النهار مساحة مناسبة للقيام بأنشطة تتطلب كثيرا من التركيز، وهنالك عادات وممارسات ينصح بها في الصباح لتحسين الصحة، وقضاء بقية اليوم في أفضل حال. ويقول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 26-07-2021, 04:10 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2411 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 79,758 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 5 أشياء مفيدة لصحتك تفعلها قبل الفطور





تعدّ الساعات الأولى من النهار مساحة مناسبة للقيام بأنشطة تتطلب كثيرا من التركيز، وهنالك عادات وممارسات ينصح بها في الصباح لتحسين الصحة، وقضاء بقية اليوم في أفضل حال.

ويقول الدكتور ليوناردو بيولاتو في هذا التقرير الذي نشرته مجلة ميخور كون سالود الإسبانية إن الإنسان كل يوم يواجه شتى أنواع التحديات والأعمال، مثل الوظيفة والمهام المنزلية والمسؤوليات الشخصية، ويبقى استهلال اليوم بطريقة منظمة واكتساب عادات صحية قبل الفطور من أفضل الطرق لقضاء يوم مملوء بالطاقة والإنتاجية.
وقدم بيولاتو النصائح الآتية للقيام بها قبل الفطور:

1- الاستيقاظ مبكرا (بالتأكيد! فلا يمكنك تناول الفطور إذا كنت ما زلت نائما)
يبدو تنفيذ هذا القرار صعبا جدا لدى أغلب الناس، إلا أن الاستيقاظ المبكر يمكن أن يصبح أمرا روتينيا مع قليل من التدرب والإصرار، إذ إن جسمك بعد بضعة أسابيع من الاستيقاظ في الوقت نفسه يتعود ويعرف أن هذا هو الوقت المناسب.

2- تجنب النوم 5 دقائق إضافية
كثيرون عندما يرن المنبه في الصباح يضغطون على زر التنبيه لتأخير الموعد 5 دقائق إضافية، ويقررون مواصلة النوم، ولكن هذه العادة تعدّ غير صحية بتاتا، إذ إن العودة إلى النوم مجددا تعني الدخول في دورة نوم جديدة، وهذا يسبب شعورا بالنعاس في بقية اليوم.
3- شرب الماء
يعدّ ترطيب الجسم قبل الفطور خطوة مهمة وصحية، تؤدي إلى تعزيز عمل الكلى كما أنها تحسن مرونة الجلد وتمنع الإمساك، ويفضل بعض الناس إضافة الليمون إلى الماء قبل شربه.

4- الرياضة
وتعدّ ممارسة النشاط البدني على رأس النصائح التي يقدمها الأطباء، فالخروج من المنزل للركض، أو القيام بتمارين الأيروبيك، أو التوجه نحو صالة الرياضة كلها أنشطة تساعد على حرق السعرات الحرارية وتنشيط الجسم.

5- التأمل أو اليوغا
هذا النشاط يمكن أن يعوض أو يعزز التمارين الرياضة، وينصح بممارسة اليوغا أو التأمل مدة 15 أو 20 دقيقة من أجل الاسترخاء، وهذا يمكّن من التخلص من الضغوط وخفض مستوى التوتر في الجسم، وتحسين أداء الإنسان في التعامل مع المشاكل لاحقا.
وقدم بيولاتو النصائح التالية للقيام بها قبل الفطور بهدف تعزيز الإنتاجية:

1- توقف.. فكر وخطط
يفرض علينا العمل نسقا سريعا في التعامل مع المهام والتحديات، ولذلك ينسى بعض الناس ضرورة التوقف لحظات للتفكير في خياراتهم واتخاذ قرارات أفضل، وذلك تحت ضغط الحاجة الملحة لأجوبة فورية على كل المشاكل المستعجلة.

ولكن ينصح الدكتور ليوناردو بأخذ بضع دقائق للتفكير والتخطيط في صبيحة كل يوم، وجعل ذلك عادة تسهم في تنظيم الذهن. ويمكن تدوين قائمة يومية أو أسبوعية أو شهرية بالأهداف والمهام، من أجل توخي الوضوح.

ويضيف الدكتور أن الدماغ خلال ساعات النهار الأولى يكون أكثر استعدادا لحل المشكلات والقيام بمهام معقدة، ولهذا فإن أغلب مديري الشركات الكبرى يفضلون اتخاذ القرارات المهمة في هذا الوقت.

2- المشاريع الشخصية
ويقول الدكتور ليوناردو إن بعض الناس يفضلون الاستفادة من ساعات النهار الأولى وما يرافقها من هدوء وسكينة، للاهتمام بالمشاريع المتعلقة بتطورهم الشخصي، بعيدا عن ضغوط ومتطلبات العمل.

فعلى سبيل المثال يقوم هؤلاء بالكتابة في مدونة أو كتاب، أو التدرب على آلة موسيقية، أو تعلم لغة جديدة.

3- وقت الأسرة
بوجه عام تؤدي ضغوط العمل والمدرسة أو الجامعة إلى انشغال كل أفراد الأسرة طوال الوقت، وعندما يحل الليل قد تجتمع الأسرة وهي تعاني الإرهاق الذهني، ولذلك ينصرف الجميع إلى مشاهدة التلفاز أو النوم.

لهذا السبب يرى الدكتور ليوناردو أن من الأفضل تخصيص ساعات الصباح لقضاء وقت مع الأسرة قبل الفطور، وذلك من أجل تعزيز الروابط الأسرية والعاطفية، وإقامة حوارات مفيدة.


5 Hadhx ltd]m gwpj; jtugih rfg hgt',v Ha]hx gwpj; ltoom hgt',v jtugih rfg




5 Hadhx ltd]m gwpj; jtugih rfg hgt',v Ha]hx ltoom





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أشداء , لصحتك , مفخخة , الفطور , تفعلها , قبل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 PM

اخر المواضيع

مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ سوريا @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @ بطن الحامل وضوء الشمس.. كيف يتأثر النمو العقلي للجنين؟ @ 5 أسماك صحية غنية بأوميجا 3 هتدعم جسمك @ علماء يطورون نباتات صالحة للأكل بنفس تقنية لقاح فايزر وموديرنا @ جديد 2021/09/22=STARCOM @ سوفتوير جهاز STARCOM SC-825 PLUS بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEPRO بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE MATEBOX بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير جهاز REDLINE BERLIN B1 بتاريخ 22-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD EXTREME V1.14(23171) بتاريخ 22-9-2021 @ أصل كورونا مجدداً.. علماء سربوا أنواعا محدثة من الفيروس @ خبراء يحذرون ثانية "إياكم أن تغسلوا الدجاج واللحوم" @ منظمة الصحة: دلتا تطغى على سائر متحورات كورونا في العالم @ اكتشاف الطفرة الجينية المسؤولة عن اختفاء "ذيل البشر" @ دراسة تنسف فرضية العلاقة السلبية بين الألبان وصحة القلب @ أسباب تورم الأقدام... لا علاقة لها بالجلوس المطول @ أربعة أمراض يمكن أن يسببها مرض السكري للعينين @ 6 أشياء يجب فعلها بعد تناول أطعمة غنية بالكوليسترول @ علماء: تقنية صعق الأعصاب قد تساعد فيي علاج أمراض المستعصية @ ولادة طفل بحالة وراثية نادرة لا اسم لها تمنعه حتى من البكاء @ ااهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 21/09/2021 @ مباريات الاربعاء 22/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اصدار جديد لبرنامج Telegram 3.1.0 – FREE Multiplatform Messenger بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار ىجديد لبرنامج FileZilla Server 1.0.1 لنقل الملفات الى سيرفر الموقع عبر بروتوكول FTP بتاريخ 20-9-2021 @ اصدار جديد لبرنامج آيتونز iTunes 12.12.0 Build 6 بتاريخ 20-9-2021 @ مساعدة @ سوال @ أعراض تنذر بمرض في الكبد @ تحذير من فيروس يهاجم الرضع في الشتاء @ عادات يومية ذات تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant