منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

هل يرفع كورونا نسبة الإصابات بالسكري حول العالم؟

دراسة إيطالية: نحو نصف المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كوفيد-19 خلال بداية الوباء كان لديهم مستويات عالية من السكر في الدم توقعت دراسة إيطالية زيادة كبيرة في أعداد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25-07-2021, 02:57 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2414 يوم
 أخر زيارة : اليوم (04:37 AM)
 المشاركات : 79,805 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل يرفع كورونا نسبة الإصابات بالسكري حول العالم؟





دراسة إيطالية: نحو نصف المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كوفيد-19 خلال بداية الوباء كان لديهم مستويات عالية من السكر في الدم
توقعت دراسة إيطالية زيادة كبيرة في أعداد مرضى السكري، وقالت إن ذلك "قد يرجع إلى تأثر البنكرياس بفيروس كورونا المستجد".

ووجدت الدراسة، التي نشرت في العدد الأخير من دورية "نيتشر ميتابوليزم" Nature Metabolism أن نحو نصف المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كوفيد-19 خلال بداية الوباء كان لديهم مستويات عالية من السكر في الدم.

ويقول المؤلف الرئيسي للدراسة، باولو فيورينا، من جامعة "ميلانو" بإيطاليا الباحث بقسم أمراض الكلى بمستشفى بوسطن للأطفال بأميركا، في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للمستشفى: "لم يكن هؤلاء الأشخاص مصابين بمرض السكري قبل إصابتهم بكوفيد-19. وفي أثناء دخول المستشفى، كان نحو 46% منهم يعانون من ارتفاع سكر الدم الجديد. وفي حين تم علاج بعضهم، ظل نحو 35% يعانون من مرض ارتفاع السكر في الدم لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الإصابة".
وقيمت هذه الدراسة صحة 551 شخصاً تم إدخالهم إلى المستشفى في إيطاليا من مارس حتى مايو 2020، وشملت فترة المتابعة 6 أشهر بعد دخول المستشفى.

وقياساً بالمصابين الذين لم تظهر عليهم علامات غير طبيعية في مستوى الغلوكوز، فإن مرضى ارتفاع السكر في الدم يواجهون مخاوف إكلينيكية أسوأ، مثل دخول المستشفى لفترة أطول، أو الأعراض السريرية الأسوأ، والحاجة الأكبر للأكسجين، والحاجة الأكبر للتهوية، ومزيداً من العلاج بالعناية المركزة. ويضيف فيورينا: "أردنا أن نفهم الآلية التي أدت إلى ضعف أداء هؤلاء المرضى، في مقابل أولئك الذين لم يعانوا من ارتفاع السكر في الدم".

وكان فيورينا قد نشر بحثاً سابقاً أظهر أن كوفيد-19 أدى إلى مشكلات في التمثيل الغذائي للغلوكوز، ولمعرفة المزيد تم تزويد جميع المرضى بجهاز استشعار الغلوكوز عند الدخول إلى المستشفى. وعلى مدار الوقت، اكتشف بمساعدة فريقه البحثي كثيراً من الشذوذ في التحكم في التمثيل الغذائي للغلوكوز لدى مرضى كوفيد-19 الذين يصابون بارتفاع السكر في الدم.
ووجدوا أيضاً أن مرضى ارتفاع السكر في الدم لديهم مستويات هرمونية غير طبيعية، ويعانون من فرط أنسولين الدم الشديد، إذ أنتجوا كثيراً من الأنسولين، كما كانت لديهم مستويات غير طبيعية من الأنسولين، وعلامات ضعف وظيفة خلايا "بيتا" التي تفرز الأنسولين.

ويقول فيورينا: "بشكل أساسي، يشير المظهر الهرموني إلى أن وظيفة البنكرياس غير طبيعية لدى هؤلاء المرضى المصابين بكوفيد-19، ويستمر ذلك لفترة طويلة بعد الشفاء". ويعاني مرضى فرط سكر الدم أيضاً من تشوهات شديدة في كمية السيتوكينات الالتهابية، بما في ذلك "IL – 6" وغيرها.

وبينما انخفض شذوذ التمثيل الغذائي للغلوكوز مع مرور الوقت في بعض المرضى، بقيت حالات أخرى، وكان لدى كثير من المرضى مستويات أعلى من الغلوكوز بعد الأكل (عقب تناول الطعام) وهرمونات البنكرياس غير الطبيعية في فترة ما بعد كوفيد-19.

ويقول فيورينا: "هذه الدراسة واحدة من أولى الدراسات التي أظهرت أن كوفيد-19 له تأثير مباشر على البنكرياس، فهي تشير إلى أن البنكرياس هو هدف آخر للفيروس الذي يؤثر ليس فقط على المرحلة الحادة في أثناء العلاج في المستشفى، ولكن أيضاً على صحة هؤلاء المرضى على المدى الطويل".
وتؤكد الدراسة أهمية تقييم وظيفة البنكرياس في المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كوفيد-19 في أثناء وجودهم في المستشفى، وعلى المدى الطويل. ويضيف فيورينا: "هذا يتجاوز اختبار الغلوكوز في أثناء الصيام لأننا لاحظنا اضطرابات استقلاب الغلوكوز خلال النهار التي لم تكن موجودة دائماً في اختبار الصيام العادي".

وفيما يتعلق بالعلاج، لا تزال هناك أسئلة حول كيفية رعاية المرضى الذين يعانون من تشوهات الغلوكوز المرتبطة بكوفيد-19، فهل يجب أن يعالج المرضى فقط بأدوية مضادة لمرض السكري، مثل محسس الأنسولين، أم يجب استخدام الأدوية المضادة للالتهابات، مثل "التوسيليزوماب" والأدوية الأخرى؟

ويقول فيورينا: "إذا واصلت استهداف الأنسولين وحجبه، ولكن لديك التهاباً قوياً مزمناً، فقد يؤدي ذلك إلى تلف مزمن". ويقترح فيورينا إجراء دراسات أكبر لاختبار العلاج المضاد للسكري والالتهابات، ويقول: "عندما تفكر في عدد المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب كوفيد-19، فقد نشهد زيادة هائلة في عدد مرضى السكري


ig dvtu ;,v,kh ksfm hgYwhfhj fhgs;vd p,g hguhgl? hgYwhfhj fhgs;vd dvtu p,g ig ksfm




ig dvtu ;,v,kh ksfm hgYwhfhj fhgs;vd p,g hguhgl?





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العالم؟ , الإصابات , بالسكري , يرفع , حول , هل , نسبة , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:23 AM

اخر المواضيع

وداعاً للأغاني والموسيقى👋 هذه افضل طريقة وبالذكاء الاصطناعي 🤖 ومجانية 💯 لحذف اي موسيقى من أي ملف @ سوفتوير جديد لجهاز كاسبر CASPER CR-1030 HD بتاريخ 23-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-T15 EXTREME V112 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD PLUS V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD EXTREME V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-7060 V129 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-30000 HD V101 بتاريخ 26-9-2021 @ كورونا.. هل يمكن أخذ الجرعة المعززة من لقاح مختلف؟ @ ببساطة.. هذا هو السلاح الأقوى ضد كورونا في المدارس @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط! @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ 5 نصائح لنظام غذائي صحي مفيد للقلب @ سوف تتفاجئ ان للصيام كل هذه الفوائد @ كتاب الدليل المنهجي لاعداد البحوث العلمية @ مقاومة الأنسولين يمكن أن تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب @ تحذير من مخاطر فرط كوليسترول الدم @ هكذا تسيطر على هرمون الجوع @ أسباب التخثرات الوريدية وطرق الوقاية منها @ رذاذ أنفي مملوء بهرمون الحب يساعد في محاربة البدانة @ سوفتوير اجهزة SPIDER بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2031 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2030 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLED S-2021 FUN بتاريخ 25-9-2021 @ +Canal تستحوذ على SPI International @ SMART AFLAM على Eutelsat 8 West B @ 8º West @ Amhara TV SD/HD على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ بعد يومين.. "غوغل" تحكم بالإعدام على ملايين الهواتف @ أزمة شواحن" عالمية.. واقتراح بحل جذري @ إحصاءات مبشرة من الصحة العالمية.. تراجع ملموس لكورونا @ فوائده عديدة.. هذا الفيتامين يدعم صحة القلب ويقوي العظام @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط @ هكذا يمكنك حماية جسمك من الالتهاب والعدوى @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ سوفتوير جديد لأجهزة STARSAT HD بتاريخ 25-9-2021 @ دراسة: مشروب أحمر يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة من تناوله! @ تحذير من المشروبات الساخنة.. مضاعفات خطيرة @ جودة الهواء في المكتب تؤثر على القدرات الإدراكية للموظفين @ كيف نختار الزبادي المفيد فعلا؟ @ علاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعاً.. نتائج مشجعة @ سوفتوير جهاز Gazal 2021 بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ بعد آيفون 13.. أبل تطلق التحديث الجديد ب"مزايا خرافية" @ غوغل" تخطط لضربة قوية تستهدف "سامسونغ" و"هواوي @ العسل والسكر.. ما الفرق بينهما؟ @ أعراض فيروس نيباه.. هل حظرت مصر استيراد اللحوم من ولاية كيرالا الهندية بسببه؟ @ حتى لو لم يصبن به.. الحوامل يعانين من كورونا @ نتائج مشجعة لعلاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعا @ تحليل "اللعاب البشري" يكشف أسرار الشيخوخة @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant