منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

السبب سيذهلك! نزلات البرد هذا الصيف أسوأ من أي وقت مضى

كمامات الوجه الواقية هي أحد الأسباب والحلول في الوقت ذاته لمشكلة فقد أجهزة المناعة الطبيعية قدرتها على مقاومة الجراثيم بعد عام من عدم وجود إصابات بعدوى الإنفلونزا أو الفيروسات الأخرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25-07-2021, 02:56 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2414 يوم
 أخر زيارة : اليوم (04:37 AM)
 المشاركات : 79,805 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي السبب سيذهلك! نزلات البرد هذا الصيف أسوأ من أي وقت مضى





كمامات الوجه الواقية هي أحد الأسباب والحلول في الوقت ذاته لمشكلة فقد أجهزة المناعة الطبيعية قدرتها على مقاومة الجراثيم
بعد عام من عدم وجود إصابات بعدوى الإنفلونزا أو الفيروسات الأخرى تقريبًا، عادت نزلات البرد والإنفلونزا بقوة انتشار أشد ضراوة، حسب ما نشرته "ديلي ميل" Daily Mail البريطانية.

وترجع بعض الأسباب إلى أن الالتزام بالمبادئ التوجيهية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الإقليمية والمحلية الخاصة للتباعد الجسدي وارتداء الكمامات الواقية للحماية من العدوى خلال جائحة كوفيد-19، والتي أدت عن دون قصد إلى قلة قدرة أجهزة المناعة على مكافحة الجراثيم والبكتيريا الأخرى، ومع بدء التخفيف التدريجي من التدابير الاحترازية عادت الإنفلونزا إلى الانتشار مجددًا بقوة عقب عام من الأمان النسبي.

صغار السن والرضع
يعد الأطفال الصغار والرضع من الفئات الأكثر عرضة لخطر العدوى بنزلات البرد والإنفلونزا بشكل خاص والتي تنتقل بشكل تلقائي إلى ذويهم.

وقال الدكتور بول سكولنيك، اختصاصي الفيروسات المناعية ورئيس الطب الباطني في كلية طب فيرجينيا تيك كاريليون، في تصريح ل"نيويورك تايمز" New York Times: إن "تكرار التعرض للعديد من مسببات الأمراض يؤدي إلى تنشيط الجهاز المناعي ليكون جاهزًا للاستجابة ومقاومة هذا العامل الممرض"، ولكن من لم يتعرضوا لهذه الحالة ربما يكون جهازهم المناعي أبطأ قليلاً في الاستجابة أو لا يستجيب بشكل كامل، مما يؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة ببعض التهابات الجهاز التنفسي وأحيانًا أعراض أطول أو أكثر وطأة
شبه معدومة في 2020
وشهد العام الماضي تراجعًا ملحوظًا في حالات الإنفلونزا والفيروسات الأنفية والالتهابات الفيروسية الشائعة الأخرى، بل إن نزلات البرد والإنفلونزا التي تسببها فيروسات الجهاز التنفسي، كانت شبه معدومة في عام 2020 حيث لم يكن لديها فرصة للانتشار من شخص لآخر، ولكن تزداد الحالات حاليًا بعد أن تم رفع القيود المتعلقة بالجائحة.

وأشار المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC إلى أن الفيروس المخلوي التنفسي RSV انتشر بكثافة هذا الصيف عبر ولايات الجنوب الأميركي، فيما يعد أمرًا نادرًا حيث إن المعتاد أن ينتشر في شهري الخريف والشتاء.

ويرى بعض الخبراء أنه نتيجة لحدوث هذه الطفرة، فإن حالات العدوى بفيروس RSV وأنواع أخرى من الإنفلونزا أصبحت أكثر خطورة من ذي قبل، حيث يعاني العديد من الأعراض القوية التي تدوم لفترة أطول من الالتهابات بالمقارنة مع السنوات السابقة.
كبار السن والأطفال الصغار
ويعد موسم الإنفلونزا الصيفي هذا خطيرًا بشكل خاص على كبار السن والأطفال الصغار، حيث يتسبب الفيروس المخلوي التنفسي في حدوث ما يصل إلى 500 حالة وفاة سنويًا بين الأطفال دون سن الخامسة و14000 حالة وفاة سنويًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

ووفقًا لما نشرته "التايمز" The Times، فإن نيوزيلندا وأستراليا، وهما دولتان كانتا من بين أكثر الدول نجاحًا في السيطرة على جائحة كوفيد-19، تشهدان حاليًا ارتفاعًا في حالات العدوى بفيروس RSV، وانتشر بشكل في نيوزيلندا بين الأطفال دون سن الثانية والذي وصلت إلى حد تلقى بعضهم للعلاج في المستشفيات.

وقالت الدكتورة سو هوانغ، مديرة المركز الوطني للإنفلونزا بمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات نشرتها "التايمز" حول الوضع في نيوزيلندا: "لم أر شيئًا كهذا منذ 20 عامًا من العمل كعالمة فيروسات"، مشيرة إلى أنه في الغالب تكون هناك درجة من المناعة الموجودة مسبقًا من الشتاء السابق، ولكن عندما لا تتوافر مثل هذه المناعة الطبيعية، فإن الأمر يكون أشبه بنار في الهشيم.

يقول الخبراء لل"تايمز" إن الزيادة في حالات العدوى بين الأطفال ترجع جزئيًا إلى أن الفيروس لديه الآن ضعف عدد أجهزة المناعة الجديدة التي لم يسبق لها أن أصيبت بالعدوى بالمقارنة مع السنوات السابقة. ومن المرجح أن الأطفال، الذين ولدوا في العام الماضي، يفتقدون إلى قدرة أجهزتهم المناعية على مقاومة العدوى بالفيروس بشكل طبيعي لأن أجسامهم لم تتعرض للعديد من مسببات الأمراض. وينطبق الأمر نفسه على الأطفال من مواليد العام الجاري، والذين تكون أجهزتهم المناعية أضعف لأنه لم يكتمل نموها بعد ولم يتم اختبارها.
السبب هو الحل!
ويعد منع هذه الأنواع من الطفرات أمرًا صعبًا على الرغم من أن الخبراء يوصون باتباع الإرشادات الكلاسيكية مثل غسل اليدين المتكرر وتغطية الأنف والفم عند السعال والعطس لمكافحة الأنفلونزا.

ربما يكون ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن العامة أيضًا نصيحة قيّمة للأشخاص، الذين يوجد بين أفراد أسرهم من هم أكثر عرضة لأمراض الجهاز التنفسي، وهو الأمر الذي يتم ممارسته بشكل شائع بالفعل في بعض البلدان الآسيوية خلال موسم الأنفلونزا.


hgsff sd`ig;! k.ghj hgfv] i`h hgwdt Hs,H lk Hd ,rj lqn gd Hs,H lk lqn hgfv] hgsfj hgwdt sd`ig;! i`h ,wghj ,rj




hgsff sd`ig;! k.ghj hgfv] i`h hgwdt Hs,H lk Hd ,rj lqn gd hgsfj ,wghj





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لي , أسوأ , من , مضى , البرد , السبت , الصيف , سيذهلك! , هذا , وصلات , وقت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 AM

اخر المواضيع

امنع كل المواقع الاباحية + الخبيثة والاختراقات من اجهزة البيت بضغطة زر @ وداعاً للأغاني والموسيقى👋 هذه افضل طريقة وبالذكاء الاصطناعي 🤖 ومجانية 💯 لحذف اي موسيقى من أي ملف @ سوفتوير جديد لجهاز كاسبر CASPER CR-1030 HD بتاريخ 23-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-T15 EXTREME V112 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD PLUS V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD EXTREME V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-7060 V129 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-30000 HD V101 بتاريخ 26-9-2021 @ كورونا.. هل يمكن أخذ الجرعة المعززة من لقاح مختلف؟ @ ببساطة.. هذا هو السلاح الأقوى ضد كورونا في المدارس @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط! @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ 5 نصائح لنظام غذائي صحي مفيد للقلب @ سوف تتفاجئ ان للصيام كل هذه الفوائد @ كتاب الدليل المنهجي لاعداد البحوث العلمية @ مقاومة الأنسولين يمكن أن تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب @ تحذير من مخاطر فرط كوليسترول الدم @ هكذا تسيطر على هرمون الجوع @ أسباب التخثرات الوريدية وطرق الوقاية منها @ رذاذ أنفي مملوء بهرمون الحب يساعد في محاربة البدانة @ سوفتوير اجهزة SPIDER بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2031 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2030 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLED S-2021 FUN بتاريخ 25-9-2021 @ +Canal تستحوذ على SPI International @ SMART AFLAM على Eutelsat 8 West B @ 8º West @ Amhara TV SD/HD على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ بعد يومين.. "غوغل" تحكم بالإعدام على ملايين الهواتف @ أزمة شواحن" عالمية.. واقتراح بحل جذري @ إحصاءات مبشرة من الصحة العالمية.. تراجع ملموس لكورونا @ فوائده عديدة.. هذا الفيتامين يدعم صحة القلب ويقوي العظام @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط @ هكذا يمكنك حماية جسمك من الالتهاب والعدوى @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ سوفتوير جديد لأجهزة STARSAT HD بتاريخ 25-9-2021 @ دراسة: مشروب أحمر يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة من تناوله! @ تحذير من المشروبات الساخنة.. مضاعفات خطيرة @ جودة الهواء في المكتب تؤثر على القدرات الإدراكية للموظفين @ كيف نختار الزبادي المفيد فعلا؟ @ علاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعاً.. نتائج مشجعة @ سوفتوير جهاز Gazal 2021 بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ بعد آيفون 13.. أبل تطلق التحديث الجديد ب"مزايا خرافية" @ غوغل" تخطط لضربة قوية تستهدف "سامسونغ" و"هواوي @ العسل والسكر.. ما الفرق بينهما؟ @ أعراض فيروس نيباه.. هل حظرت مصر استيراد اللحوم من ولاية كيرالا الهندية بسببه؟ @ حتى لو لم يصبن به.. الحوامل يعانين من كورونا @ نتائج مشجعة لعلاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعا @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant