منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل

مهّد الباحثون في جامعة "كورنيل" بنيويورك، خلال دراسة حديثة، الطريق لاستراتيجية جديدة في تصنيع لقاحات مضادة لمرض السل. وذلك من خلال تحليل كيفية تفاعل الخلايا المناعية للمريض مع البكتيريا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25-07-2021, 09:36 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1242 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:00 PM)
 السن : 52
 المشاركات : 4,998 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل






علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء 154-154328-researche


مهّد الباحثون في جامعة "كورنيل" بنيويورك، خلال دراسة حديثة، الطريق لاستراتيجية جديدة في تصنيع لقاحات مضادة لمرض السل.

وذلك من خلال تحليل كيفية تفاعل الخلايا المناعية للمريض مع البكتيريا التي تسبب هذا المرض المميت، وفقاً للوكالة الآسيوية الدولية للأخبار (إيه إن آي).
وقالت الوكالة، في تقرير نشرته الجمعة، إن هذه النتائج الجديدة تم التوصل لها في مختبر الدكتور ديفيد راسل، الأستاذ في قسم علم الأحياء الدقيقة والمناعة في كلية الطب ب"كورنيل"، ونُشرت في مجلة الطب التجريبي الأمريكية.
وأشارت الوكالة إلى أنه على مدى سنوات، سعى مختبر راسل إلى الكشف عن الكيفية التي تصيب بها المتفطرة السلية، وهي البكتيريا المسببة لمرض السل، المريض بالعدوى، وقدرتها على الاستمرار في التكاثر داخل الخلايا المضيفة، والتي عادةً ما تكون خلايا مناعية تسمى البلاعم.
وجمعت الدراسة بين أداتين تحليليتين جديدتين تستهدف كل منهما جانباً مختلفاً من العلاقة بين البكتيريا المسببة للمرض والخلايا المضيفة: وهي بكتيريا المتفطرة السلية التي تتوهج بألوان مختلفة اعتماداً على مدى إجهادها في البيئة الموجودة فيها، وتسلسل الحمض النووي الريبي أحادي الخلية.
ونقلت الوكالة عن الدكتور راسل قوله: "لأول مرة على الإطلاق، يتم الجمع بين هاتين الطريقتين لتحليل الخلايا المناعية المصابة بالمتفطرة السلية من عدوى في الجسم الحي".
وبعد إصابة الفئران بالمتفطرة السلية، تمكن فريق راسل من جمع الخلايا المناعية (البلاعم) المصابة من الرئة، والتفريق بين الخلايا التي عززت نمو البكتيريا وتلك التي احتوت على بكتيريا مجهدة، وذلك بعدما وجدوا أن البكتيريا التي تنمو وتتكاثر تتحرك بشكل سريع وذات لون أحمر متوهج، فيما لم تنمو البكتيريا المجهدة ذات اللون الأخضر.
وبعد ذلك، قام الباحثون بأخذ مجموعتي البلاعم المصابة لإخضاعهما لتحليل تسلسل الحمض النووي الريبي أحادي الخلية.
وعندما قارن العلماء بيانات تسلسل خلية البلاعم مع النمط الظاهري للبكتيريا، وجدوا ارتباطاً شبه كامل بين حالة اللياقة البدنية للبكتيريا وقدرتها على التكاثر في الخلية المضيفة.
كما شهدت البلاعم التي تحتوي على بكتيريا خضراء تعبيراً عن جينات معروفة بأنها تثبط نمو البكتيريا، في حين أن البلاعم التي احتوت على بكتيريا حمراء كان لديها تعبيراً عن جينات معروفة بتعزيز النمو.
واستناداً على هذه النتائج، فإن الباحثين في مختبر الدكتور راسل يخططون لبدء العمل للتوصل لعلاجات جديدة لهذا المرض المميت، وذلك من خلال استخدام بعض المركبات التي قد تكون مفيدة في تعديل الاستجابة المناعية للتوصل للقاحات تساعد جهاز المناعة على حماية الجسم من المرض.
وأكدت الدراسة أن هذه النتائج تعد بمثابة حجر أساس قوي لكيفية تأثير مسببات الأمراض على الخلايا المناعية، مما يسمح بإجراء فحص شامل على مختلف مسببات الأمراض الأخرى.
وقال راسل إن "هذا النهج مرن للغاية ويمكن استخدامه في دراسة أي مسببات أمراض أخرى داخل الخلايا المناعية، بما في ذلك الفيروسات، وهو قابل للتطبيق بسهولة على أي نموذج".




uglhx dj,wg,k gjrkdm []d]m ggrqhx ugn lvq hgsg gjrkdm lvq hgsl dj,wg,k []d]m uglhx




uglhx dj,wg,k gjrkdm []d]m ggrqhx ugn lvq hgsg hgsl





رد مع اقتباس
قديم 25-07-2021, 02:52 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (04:37 AM)
 المشاركات : 79,805 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للقضاء , لتقنية , مرض , السم , يتوصلون , جديدة , علماء , على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 AM

اخر المواضيع

وداعاً للأغاني والموسيقى👋 هذه افضل طريقة وبالذكاء الاصطناعي 🤖 ومجانية 💯 لحذف اي موسيقى من أي ملف @ سوفتوير جديد لجهاز كاسبر CASPER CR-1030 HD بتاريخ 23-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-T15 EXTREME V112 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD PLUS V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD EXTREME V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-9990 HD V2.94 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-7060 V129 بتاريخ 26-9-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-30000 HD V101 بتاريخ 26-9-2021 @ كورونا.. هل يمكن أخذ الجرعة المعززة من لقاح مختلف؟ @ ببساطة.. هذا هو السلاح الأقوى ضد كورونا في المدارس @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط! @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ 5 نصائح لنظام غذائي صحي مفيد للقلب @ سوف تتفاجئ ان للصيام كل هذه الفوائد @ كتاب الدليل المنهجي لاعداد البحوث العلمية @ مقاومة الأنسولين يمكن أن تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب @ تحذير من مخاطر فرط كوليسترول الدم @ هكذا تسيطر على هرمون الجوع @ أسباب التخثرات الوريدية وطرق الوقاية منها @ رذاذ أنفي مملوء بهرمون الحب يساعد في محاربة البدانة @ سوفتوير اجهزة SPIDER بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2031 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2030 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLED S-2021 FUN بتاريخ 25-9-2021 @ +Canal تستحوذ على SPI International @ SMART AFLAM على Eutelsat 8 West B @ 8º West @ Amhara TV SD/HD على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ بعد يومين.. "غوغل" تحكم بالإعدام على ملايين الهواتف @ أزمة شواحن" عالمية.. واقتراح بحل جذري @ إحصاءات مبشرة من الصحة العالمية.. تراجع ملموس لكورونا @ فوائده عديدة.. هذا الفيتامين يدعم صحة القلب ويقوي العظام @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط @ هكذا يمكنك حماية جسمك من الالتهاب والعدوى @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ سوفتوير جديد لأجهزة STARSAT HD بتاريخ 25-9-2021 @ دراسة: مشروب أحمر يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة من تناوله! @ تحذير من المشروبات الساخنة.. مضاعفات خطيرة @ جودة الهواء في المكتب تؤثر على القدرات الإدراكية للموظفين @ كيف نختار الزبادي المفيد فعلا؟ @ علاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعاً.. نتائج مشجعة @ سوفتوير جهاز Gazal 2021 بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ بعد آيفون 13.. أبل تطلق التحديث الجديد ب"مزايا خرافية" @ غوغل" تخطط لضربة قوية تستهدف "سامسونغ" و"هواوي @ العسل والسكر.. ما الفرق بينهما؟ @ أعراض فيروس نيباه.. هل حظرت مصر استيراد اللحوم من ولاية كيرالا الهندية بسببه؟ @ حتى لو لم يصبن به.. الحوامل يعانين من كورونا @ نتائج مشجعة لعلاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعا @ تحليل "اللعاب البشري" يكشف أسرار الشيخوخة @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant