منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء

في وقت تواصل فيه متحورات فيروس كورونا إيجاد ثغرات للتفشي وإصابة أكبر عدد ممكن من الناس في العالم، يحاول المعنيون طمأنة الجميع بأن اللقاحات فعّالة إلى حد كبير، إلا أنهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-07-2021, 03:29 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2412 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:08 PM)
 المشاركات : 79,794 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء





في وقت تواصل فيه متحورات فيروس كورونا إيجاد ثغرات للتفشي وإصابة أكبر عدد ممكن من الناس في العالم، يحاول المعنيون طمأنة الجميع بأن اللقاحات فعّالة إلى حد كبير، إلا أنهم ورغم ذلك يشددون على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كي يتفادى الناس أي مكر من الوباء.
وبينما توقّعت منظمة الصحة العالمية أن يصبح متحورة دلتا من فيروس كورونا، الشديد العدوى والمسؤول حالياً عن أكثر من 75% من الإصابات الجديدة في عدد من الدول الكبرى، السلالة الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة، اعترف فعلاً أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة خلال جلسة لمجلس الشيوخ الأميركي بأن سلالة دلتا، هي السبب في أكثر من 80% من حالات الإصابة الجديدة في أميركا.

إلا أنه عاد وأكد أن اللقاحات المصرح باستخدامها ما زالت فعالة بنسبة تزيد على 90% في خفض معدلات دخول المستشفيات والوفيات.

ووسط هذه التطورات والاضطرابات، تواصلت "العربية.نت" مع الدكتور مازن زويهيد، رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية المشددة بمستشفى الجامعة الأميركية في دبي، الحاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة دمشق في سوريا، ومن ثم على دبلوم في الطب الباطني من جامعة كايس في الولايات المتحدة الأميركية، الذي أوضح فعلاً أن التحورات الجديدة لفيروس كورونا تنتشر بسرعة هائلة، وبطريقة أكبر بكثير من السلالات العادية.

كما كشف أن اللقاحات مازالت فعالة ضدها، حيث إنها لا تمنع الإصابة نهائياً، بل تمنع الأعراض الصعبة بعد الإصابة، وقد يأتي المرض على الإنسان الحاصل على التطعيم بصورة أخف بكثير عن غير الملقحين.
وشرح أن الأعراض على المطعمين، تأتي بمتلازمة تنفسية علوية، ولا تصل الإصابات أغلب الأحيان إلى الرئتين.

وأكد أن السلالة الجديدة "دلتا"، هي الأسرع انتشاراً فعلاً، موضحاً أن كورونا مع سلالة دلتا قد أحدث تبدلاً كبيراً في خواصه، وأضحى سريع الانتشار إلى حد كبير، كما أن طريقة العدوى باتت أسهل بكثير، ولعل بريطانيا وأميركا أكبر مثالين.

ماذا عن سينوفارم الصيني؟
وبينما أفادت دراسة حديثة قادتها إحدى الجامعات الرائدة بسريلانكا، رافقهم فيها باحثون من جامعة أكسفورد، بأن لقاح "سينوفارم" الصيني يحقق كفاءة عالية بنسبة 95% ضد متغير دلتا، أوضح زويهيد أن سينوفارم أضعف من اللقاحات الأخرى بمواجهة المتحورات الجديدة، مؤكداً أن فايزر حقق نسبة أهم.

وأضاف أن هناك مصابين كانوا حاصلين على لقاح سينوفارم، وطالهم كورونا، قد جاءتهم أعراض صعبة، مقارنة بمن تلقوا فايزر وشعروا بأعراض أخف إلى حد كبير.
كما أكد أنه يدعم إعادة تطعيم الناس الحاصلين على سينوفارم بجرعتين من فايزر أو جرعة واحدة على الأقل، حالما مضى 6 أشهر على الجرعة الثانية من اللقاح الصيني.

أخبار سارة جداً عن الدواء الجديد
أما عن الدواء الجديد الذي أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أوائل يوليو الجاري، عن منحه الاستخدام الطارئ، فقد أكد نجاعة هذا العقار إلى حد كبير في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن الدواء الجديد الذي أنتجته شركة GSK العالمية، قد أثبت فعلاً فعاليته لكن مع الأيام الأولى من الإصابة، أي قبل وصول الفيروس إلى الرئيتين.

مرحلة ذهبية للعقار
كما تابع أن العقار يكون في مرحلته الذهبية التي بإمكانها القضاء على المرض لو تم اكتشاف الإصابة في وقت مبكر وتناول الدواء في نفس الفترة، لا الانتظار إلى ما بعد 5 أيام، لأن التأخير يفضي لوصول الفيروس إلى الرئتين، وبالتالي قد تصبح فعالية الدواء شبه معدومة.

ولفت إلى أن الدراسات الأخيرة والإحصائيات جاءت مبشرة جداً جداً حول هذا العقار الجديد حال تنفيذ شرط استخدامه في وقت مبكر.

يشار إلى أن الإمارات كانت منحت الاستخدام الطارئ لدواء "Sotrovimab- VIR-7831"الذي يعتمد على "الأجسام المضادة أحادية النسيلة" لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عاماً فأكثر والذين يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بأعراض كوفيد – 19 الحادة والدخول الى المستشفى جرّاء تداعيات المرض.
ونقلت النتائج عن الدواء الذي أنتجته شركة "GSK" العالمية، ونال تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية على الاستخدام الطارئ له، بأنه أثبت فاعليته في علاج حالات كوفيد 19، وأسهم في تقليل فترة البقاء في المستشفى، كما خفض معدل الوفيات بنسبة 85% بعدما اعتمد على الأجسام المضادة أحادية النسيلة لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عاماً فأكثر، وعالج الإصابات البسيطة والمتوسطة والناتجة عن الفيروس المتحور والطفرات المستجدة.


hkjfi,h lk ]gjh ti, hgHsvu>> ,ofv shv []hW uk hg],hx hgHsvu>> hg[,hg hkjfi,h ]gjh []hW .hv uk ti,




hkjfi,h lk ]gjh ti, hgHsvu>> ,ofv shv []hW uk hg],hx hg[,hg .hv





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من , الأسرع.. , الجوال , انتبهوا , دلتا , جداً , زار , عن , فهو , وخبر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:40 PM

اخر المواضيع

سوفتوير اجهزة SPIDER بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2031 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2030 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLED S-2021 FUN بتاريخ 25-9-2021 @ +Canal تستحوذ على SPI International @ SMART AFLAM على Eutelsat 8 West B @ 8º West @ Amhara TV SD/HD على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ بعد يومين.. "غوغل" تحكم بالإعدام على ملايين الهواتف @ أزمة شواحن" عالمية.. واقتراح بحل جذري @ إحصاءات مبشرة من الصحة العالمية.. تراجع ملموس لكورونا @ فوائده عديدة.. هذا الفيتامين يدعم صحة القلب ويقوي العظام @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط @ هكذا يمكنك حماية جسمك من الالتهاب والعدوى @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ سوفتوير جديد لأجهزة STARSAT HD بتاريخ 25-9-2021 @ دراسة: مشروب أحمر يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة من تناوله! @ تحذير من المشروبات الساخنة.. مضاعفات خطيرة @ جودة الهواء في المكتب تؤثر على القدرات الإدراكية للموظفين @ كيف نختار الزبادي المفيد فعلا؟ @ علاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعاً.. نتائج مشجعة @ سوفتوير جهاز Gazal 2021 بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ بعد آيفون 13.. أبل تطلق التحديث الجديد ب"مزايا خرافية" @ غوغل" تخطط لضربة قوية تستهدف "سامسونغ" و"هواوي @ العسل والسكر.. ما الفرق بينهما؟ @ أعراض فيروس نيباه.. هل حظرت مصر استيراد اللحوم من ولاية كيرالا الهندية بسببه؟ @ حتى لو لم يصبن به.. الحوامل يعانين من كورونا @ نتائج مشجعة لعلاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعا @ تحليل "اللعاب البشري" يكشف أسرار الشيخوخة @ مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant