منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري

تناول الكميات الموصى بها يفيد ويساعد على التحكم على مستويات السكر في الدم ويمنع الإصابة بالسمنة ويقضي على الكوليسترول الضار، لكن تتسبب الكميات الكبيرة في آثار عكسية تعتبر الأسماك مصدرًا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-07-2021, 03:26 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2412 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:08 PM)
 المشاركات : 79,794 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري





تناول الكميات الموصى بها يفيد ويساعد على التحكم على مستويات السكر في الدم ويمنع الإصابة بالسمنة ويقضي على الكوليسترول الضار، لكن تتسبب الكميات الكبيرة في آثار عكسية
تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميغا-3 الدهنية والبروتينات وفيتامين D، والتي تعتبر ضرورية لمرضى السكر للسيطرة على مستويات الغلوكوز ومنع مقاومة الأنسولين وتقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب.

وبحسب ما نشره موقع Boldsky، تم الربط بين الأسماك وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري في العديد من الدراسات. فوفقًا لدراسة، ربما لا يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الأسماك إلى عكس تطور مرض السكري تمامًا، ولكنه يمكن أن يساعد في تقليل مخاطره بين الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالسكري بسبب السمنة. وترجع فوائد تناول الأسماك لاحتوائها على ما يلي:

1. فيتامين D
أظهرت دراسة أن تناول الأسماك الدهنية بانتظام (وليس الأسماك الخالية من الدهون) مثل السلمون والرنجة يمكن أن يساعد في زيادة مستويات فيتامين D في الجسم. ويعد فيتامين D حيويًا لارتباطه بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري، حيث يساعد في تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، التي تعد مقدمة للمعاناة من مرض السكري، وبالتالي يمكن أن يساعد في تقليل مخاطره.

2. البروتينات
تحتوي الأسماك على مزيج فريد من البروتينات عالية الجودة، التي يمكن أن تساعد في توفير مستوى كبير من الشبع، مقارنةً بلحم البقر والدجاج. كما تقلل الأسماك مثل التونة استهلاك كميات أكبر من الطعام مقارنةً بالديك الرومي والبيض، وبالتالي، فإنها تساعد في تحفيز استجابة الأنسولين المحسنة. ومن ثم تساعد البروتينات الغذائية في تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري.

3. أحماض أوميغا-3
إن وفرة أحماض أوميغا-3 الدهنية في الأسماك لا تساعد فقط في السيطرة على مستويات السكر بالدم وإنما تقدم أيضا الكثير من الفوائد الصحية الأخرى. تساعد أوميغا-3 في تقليل السيتوكينات المؤيدة للالتهابات، والتي تعتبر السبب الرئيسي لمرض السكري. وتساعد هذه المغذيات الأساسية أيضًا في تنظيم مستويات الكوليسترول وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الناجمة عن مرض السكري.
تلعب السمنة دورًا كبيرًا في الإصابة بمرض السكري. يمكن أن يضعف إنتاج واستهلاك الغلوكوز خلايا الجسم، إلى جانب زيادة الالتهاب والدهون، مما يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وفي النهاية الوقاية من مرض السكري.

5. الألياف
تعتبر الألياف أيضا عنصرًا أساسيًا في الأسماك. أظهرت دراسة أن زيادة تناول الألياف الغذائية عن طريق الأسماك يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي تقليل مستويات الدهون في البلازما، والتي يمكن أن تسهم في التحكم في مستويات الغلوكوز لدى مرضى السكري.

6. فيتامين B12
تشير إحدى الدراسات إلى أن معدل انتشار نقص فيتامين B12 قد لوحظ بين المصابين بداء السكري من النوع 2. كما أن خطر نقص فيتامين B12 كان مرتفعًا لدى كبار السن، ومرضى السكري منذ فترات طويلة والذين عولجوا بالميتفورمين. تعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا بفيتامين B12 ويمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الداء. وعلى الرغم من أن كمية B12 في الأسماك أقل من اللحوم والألبان، إلا أنها تعتبر صحية نظرًا لانخفاض محتوى السعرات الحرارية والدهون، مقارنة بالدهون غير الصحية والمحتوى العالي من السعرات الحرارية في اللحوم الحيوانية.

7. فيتامين B6
تشير الدراسات إلى أن انخفاض مستويات فيتامين B6 لدى مرضى السكري يمكن أن تؤدي بهم إلى مضاعفات مرض السكري مثل الاعتلال العصبي واعتلال الشبكية، مما قد يؤثر على جودة الحياة، وخاصة الأسماك ذات الزعانف الصفراء والتونة، التي تعد من أغنى مصادر فيتامين B6 والتي يمكن أن يساعد تناولها في تقليل مخاطر المضاعفات الناجمة عن مرض السكري.

8. السيلينيوم
يعد معدن السيلينيوم مهمًا كمضاد للأكسدة يتوافر في الأسماك، ولكن بكميات ضئيلة. وفقًا لدراسة، يمكن أن يساعد السيلينيوم في تقليل مخاطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري نظرًا لقدرته على التخلص من الجذور الحرة في الجسم، التي تتسبب في إلحاق الضرر بخلايا بيتا وخلايا البنكرياس وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

الكميات المناسبة
وفقًا لهيئة الصحة البريطانية NHS، فإن الكمية الموصى بها من الأسماك لمرضى السكري تشمل تناول حصتين أسبوعيًا، من بينها حصة واحدة على الأقل من الأسماك الدهنية. وتقدر الحصة بحوالي 140 غرام.
وإذ تعتبر الأسماك صحية للغاية في التحكم في مستويات السكر في الدم، بيد أن الكمية الكبيرة منها يمكن أن تسبب آثارًا ضارة. كما يجب تجنب تناول الكثير من الأسماك الدهنية والأسماك المحملة بالزئبق.


i`h hg'uhl hgg`d` sghp `, p]dk glvqn hgs;vd hgg`d` hgs;vd hg'uhl `, d]dk sghp




i`h hg'uhl hgg`d` sghp `, p]dk glvqn hgs;vd d]dk





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمرضى , اللذيذ , السكري , الطعام , ذو , يدين , سلاح , هذا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:30 PM

اخر المواضيع

سوفتوير اجهزة SPIDER بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2031 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2030 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLED S-2021 FUN بتاريخ 25-9-2021 @ +Canal تستحوذ على SPI International @ SMART AFLAM على Eutelsat 8 West B @ 8º West @ Amhara TV SD/HD على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ بعد يومين.. "غوغل" تحكم بالإعدام على ملايين الهواتف @ أزمة شواحن" عالمية.. واقتراح بحل جذري @ إحصاءات مبشرة من الصحة العالمية.. تراجع ملموس لكورونا @ فوائده عديدة.. هذا الفيتامين يدعم صحة القلب ويقوي العظام @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط @ هكذا يمكنك حماية جسمك من الالتهاب والعدوى @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ سوفتوير جديد لأجهزة STARSAT HD بتاريخ 25-9-2021 @ دراسة: مشروب أحمر يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة من تناوله! @ تحذير من المشروبات الساخنة.. مضاعفات خطيرة @ جودة الهواء في المكتب تؤثر على القدرات الإدراكية للموظفين @ كيف نختار الزبادي المفيد فعلا؟ @ علاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعاً.. نتائج مشجعة @ سوفتوير جهاز Gazal 2021 بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ بعد آيفون 13.. أبل تطلق التحديث الجديد ب"مزايا خرافية" @ غوغل" تخطط لضربة قوية تستهدف "سامسونغ" و"هواوي @ العسل والسكر.. ما الفرق بينهما؟ @ أعراض فيروس نيباه.. هل حظرت مصر استيراد اللحوم من ولاية كيرالا الهندية بسببه؟ @ حتى لو لم يصبن به.. الحوامل يعانين من كورونا @ نتائج مشجعة لعلاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعا @ تحليل "اللعاب البشري" يكشف أسرار الشيخوخة @ مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant