منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها

تعتبر حصوات الكلى أمراً شائعاً جداً، لكن هناك بعض الخرافات التي يجب كشفها وتجنبها، كما تنتشر عادة نصائح لعلاجها منزلياً إلا أن هذه النصائح، غالباً ما تكون غير آمنة وغير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-07-2021, 03:24 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2412 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:08 PM)
 المشاركات : 79,794 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها





تعتبر حصوات الكلى أمراً شائعاً جداً، لكن هناك بعض الخرافات التي يجب كشفها وتجنبها، كما تنتشر عادة نصائح لعلاجها منزلياً إلا أن هذه النصائح، غالباً ما تكون غير آمنة وغير مثبتة علمياً، وقد تؤدي أحياناً إلى نتائج عكسية.

فهناك 7 خرافات يتم تداولها بشكل كبير تتضمن علاجات ومسببات حصوات الكلى، وفق موقع Only My Health الطبي.
الخرافة الأولى: استهلاك الحليب
وانطلاقاً من حقيقة أن الحليب غني بالكالسيوم، فإن الاعتقاد بأن تناوله ومشتقاته يسبب حصى الكلى هو في الواقع خرافة، فلا توجد أي أبحاث تثبت أن منتجات الألبان يمكن أن تزيد من خطر تكوين حصوات الكلى.

في المقابل، أظهرت الدراسات عكس ذلك، إذ يمكن أن يقلل استهلاك منتجات الألبان من خطر تكوين حصوات الكلى.
الخرافة الثانية: قلل من تناول الكالسيوم
أما الخرافة الثانية فترتبط نوعاً ما بالأولى، فهي تتحدث عن أن تقليل تناول الكالسيوم بشكل عام سيقلل من تكوين الحصوات المحتوية على الكالسيوم.

إلا أن ذلك في الواقع يأتي بنتائج عكسية ويمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة. فيجب أن نفهم أن جسم الإنسان لديه خزان طبيعي من الكالسيوم في شكل عظام.

لذا فإن عظامك هي مخزن الكالسيوم، وإذا كنت لا تتناول الكمية الموصى بها من الكالسيوم في نظامك الغذائي اليومي، فسوف يمتص جسمك الكالسيوم من عظامك، ويحافظ على مستويات الكالسيوم في الدم ويقلل من كثافة عظامك.

وقد وجد أن تقليل الكالسيوم في نظامك الغذائي لا يقلل من خطر تكوين حصوات الكالسيوم بل يزيد من خطر ضعف العظام.

كما، يُنصح بأن يستهلك الشخص الكمية الغذائية الموصى بها من الكالسيوم يومياً، والتي تبلغ حوالي 1 إلى 1.2 غرام يومياً.
الخرافة الثالثة: مكملات الفيتامينات
ولا تتوقف الأمور عند شرب الحليب أو الكالسيوم، فطالما سمعنا أن مكملات الفيتامينات غير ضارة للأشخاص الذي يعانون من مشكلات في الكلى، لكن الدراسات أثبتت عكس ذلك.

إذ لا يمكننا القول إن جميع الفيتامينات آمنة، خصوصاً إذا كان الشخص قد عانى من حصوات الكلى في الماضي أو يعاني من حصوات الكلى حالياً.

ومن المرجح أن يتعرض هؤلاء الأشخاص لخطر كبير لتكوين حصوة مرة أخرى إذا كانوا يتناولون مكملات فيتامين سي أو الكالسيوم على شكل أقراص وأحياناً جرعات عالية من فيتامين د.

الخرافة الخامسة: هناك طريقة لإذابة حصوات الكلى
إلى ذلك، تنتشر خرافة عن وجود طرق لإذابة الحصى، لكن في الواقع هذا غير صحيح بتاتاً، فحصوات الكلى تشبه الأحجار التي لا يمكن إذابتها عن طريق تناول أي دواء أو أي علاج منزلي. فلا يوجد دواء مثبت حتى الآن في أي بحث يمكن استهلاكه لإذابتها.
الخرافة السادسة: كل حصوات الكلى تحتاج إلى علاج
ومن الخرافات المتداولة كذلك، القول إن كل حصوات الكلى تحتاج علاجاً، لكن في الحقيقة إن علاج حصوات الكلى يعتمد على حجمها وموقعها وأيضاً على الأعراض.

فمعظم حصوات الكلى صغيرة جداً ولا تتطلب عادةً أي علاج، إذ لا ينصح بأي علاج طبي أو جراحي لحصى الكلى الصغيرة.

أما العلاج الجراحي أو الطبي فمطلوب فقط لحصى الكلى العالقة في الأنابيب والتي تسبب أعراضاً أو حصوات الكلى الكبيرة.
الخرافة السابعة: حصوات الكلى يمكن أن تسبب الألم فقط
أما الخرافة الأخيرة، فمفادها أن التأثير السلبي الوحيد لحصوات الكلى هو الشعور بالألم. لكن في الواقع يمكن أن تسبب العديد من حصوات الكلى مجموعة متنوعة من الأعراض ويمكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة.

كذلك، يمكن أن تؤدي في حالة تسببها بانسداد أنبوب البول إلى تورم الكلى وتراكم البول ما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الكلى ما يتسبب في تلفها وفشلها في القيام بوظيفتها التي تنخفض تدريجياً.


7 ovhthj uk pw,hj hg;gn>> gh jw]rih lh hg;gn>> jw]rih ovhthj pw,hj uk




7 ovhthj uk pw,hj hg;gn>> gh jw]rih lh





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما , الكلى.. , تصدقها , خرافات , حصوات , عن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:26 PM

اخر المواضيع

سوفتوير اجهزة SPIDER بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2031 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLed S-2030 CA FUN بتاريخ 25-9-2021 @ سوفتوير جهاز StarLED S-2021 FUN بتاريخ 25-9-2021 @ +Canal تستحوذ على SPI International @ SMART AFLAM على Eutelsat 8 West B @ 8º West @ Amhara TV SD/HD على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ بعد يومين.. "غوغل" تحكم بالإعدام على ملايين الهواتف @ أزمة شواحن" عالمية.. واقتراح بحل جذري @ إحصاءات مبشرة من الصحة العالمية.. تراجع ملموس لكورونا @ فوائده عديدة.. هذا الفيتامين يدعم صحة القلب ويقوي العظام @ عصير أحمر يخفض مستوى السكر في الدم خلال 15 دقيقة فقط @ هكذا يمكنك حماية جسمك من الالتهاب والعدوى @ تحذير من مشروب "صحي".. يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ سوفتوير جديد لأجهزة STARSAT HD بتاريخ 25-9-2021 @ دراسة: مشروب أحمر يخفض مستويات السكر في الدم خلال 15 دقيقة من تناوله! @ تحذير من المشروبات الساخنة.. مضاعفات خطيرة @ جودة الهواء في المكتب تؤثر على القدرات الإدراكية للموظفين @ كيف نختار الزبادي المفيد فعلا؟ @ علاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعاً.. نتائج مشجعة @ سوفتوير جهاز Gazal 2021 بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 24-9-2021 @ بعد آيفون 13.. أبل تطلق التحديث الجديد ب"مزايا خرافية" @ غوغل" تخطط لضربة قوية تستهدف "سامسونغ" و"هواوي @ العسل والسكر.. ما الفرق بينهما؟ @ أعراض فيروس نيباه.. هل حظرت مصر استيراد اللحوم من ولاية كيرالا الهندية بسببه؟ @ حتى لو لم يصبن به.. الحوامل يعانين من كورونا @ نتائج مشجعة لعلاج جديد لأكثر أشكال سرطان العين شيوعا @ تحليل "اللعاب البشري" يكشف أسرار الشيخوخة @ مشكلة في ريسيفر ستارسات T30بروالمخفي @ هل أقلعت عن التدخين؟ احذر "فخ السمنة" @ التحكم المبكر في وزن الأطفال يجنبهم مشكلات الخصوبة مستقبلا @ الافتقار لقضاء الوقت في الهواء الطلق يؤثر على نوعية الحياة والنوم أثناء الجائحة @ الإفراط في تناول مكملات السيلينيوم يزيد خطر الإصابة بالسرطان @ الإفراط في تناول الباراسيتامول يسبب فشل الكبد @ فقاعة" عملاقة في الفضاء تحيّر علماء الفلك @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 23/09/2021 @ مباريات الخميس 23/09/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ اكتشاف أقدم مجوهرات .. عمرها آلاف السنين ووجدت في المغرب @ تقرير يزعم أن علماء ووهان خططوا لإطلاق فيروس كورونا في خفافيش الكهوف عام 2018 @ هذه الأغذية تسبب انتفاخ البطن @ الزائدة الدودية.. أسباب التهابها وأعراضها وعلامات انفجارها @ هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح كورونا؟.. دارسة تحسم الجدل @ قاهر" السكري.. مشروب بمفعول "سحري" على "مرض العصر" @ جديد اجهزة Q-Sat بتاريخ 20-9-2021 @ جديد اجهزة iSTRONG بتاريخ 20-9-2021 @ معلومات مهمة قد تنقذ حياتك او حياة غيرك @ 9 طرق للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول السكر دون الشعور بالحرمان @ تمرين مفيد للمصابين بالخرف @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant