منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

كيف تتغلب على الخمول خلال العيد؟

مع اختلاف النظام الغذائي في المناسبات، وبشكل خاص في عيد الأضحى، يعاني الكثيرون من التخمة والخمول والكسل، ومن ثمّ عدم المقدرة على القيام بالواجبات الاجتماعية، مثل الزيارات العائلية أو الخروجات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21-07-2021, 12:18 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1180 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (02:45 PM)
 السن : 52
 المشاركات : 4,730 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف تتغلب على الخمول خلال العيد؟






تتغلب الخمول خلال العيد؟ 19_2021-637599627465

مع اختلاف النظام الغذائي في المناسبات، وبشكل خاص في عيد الأضحى، يعاني الكثيرون من التخمة والخمول والكسل، ومن ثمّ عدم المقدرة على القيام بالواجبات الاجتماعية، مثل الزيارات العائلية أو الخروجات مع الأسرة والأصدقاء، وغير ذلك.
وتعتبر الشكوى من الخمول في الأعياد ظاهرة متكررة، السبب الرئيسي فيها عادة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالنظام الغذائي المتبع في فترة الإجازة، وطبيعة وحجم الوجبات التي يتم تناولها والمرتبطة بتلك المناسبة، مثل اللحوم في عيد الأضحى. ومن ثم فإن السؤال الأكثر إلحاحاً في ذلك الصدد، هو: كيف يتم التخلص من الخمول أثناء العيد؟
أربعة مفاتيح رئيسية تقدمها خبيرة التغذية هبة أنور، في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية" من القاهرة، من شأنها المساعدة على التخلص من الخمول والشعور بالكسل والتخمة خلال أيام العيد، وبشكل خاص في عيد الأضحى، مع كثرة تناول اللحوم والمعجنات، بما يجعل بيئة الجسم حمضية بشكل أكبر، وتجعل الجسم أكثر عرضة لتكوين الالتهابات.
وبينما عادة ما يكون من بين أسباب الشعور بالخمول هو ارتفاع درجات الحرارة، فإن المفتاح الأول هو "المياه". وتنصح خبيرة التغذية بتناول كميات مناسبة من المياه، لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الفترة الحالية، ما ينتج عنه مزيد من فقد المياه بالجسم، ومزيد من التعرق.
المفتاح الثاني مرتبط بتناول "الخضروات والفاكهة". وتقول أنور: «الاهتمام بتناول الخضراوات والفاكهة يسهم في أمرين رئيسيين؛ الأمر الأول هو ترطيب الجسم، والأمر الثاني هو أن الفواكه والخضراوات لهم خصائص من شأنها المساعدة في معادلة بيئة الجسم الحمضية بسبب تناول الدهون في العيد».
وتنصح في هذا الإطار بتناول الفاكهة والخضراوات قبل وجبة الغداء وليس بعدها، بما يمنح الجسم شعوراً بالشبع، وبالتالي تقليل نسبة الدهون التي سيتم تناولها في الوجبة الأساسية.
المفتاح الثالث لتجنب الخمول أثناء العيد، يرتبط بتقسيم الوجبة الرئيسية، والفصل بين النشويات والدهون، ذلك أن خبيرة التغذية تشير إلى أن وجبة الغداء في العيد عادة ما تحتوي على اللحوم والمعجنات (من الرقاق الكلاسيكي والأرز والفتة والخبز)، وبالتالي فإن الأمر "المثالي" الذي ينصح به في هذا الإطار هو تقسيم الوجبة، بحيث يتم تناول الفتّة في وقت ما، ثم اللحوم في وقت آخر.
وتردف: "الخلط بين العجين والبروتين يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، نظراً لأن كل مادة بحاجة لنمط معين من الهضم، ومن ثم يشعر الجسم بالخمول، والذي يتزايد مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف الآن، وبالتالي ينصح مع ذلك بفصل الوجبة، أو عدم الإكثار من تناول اللحوم مع الفتة على أقل تقدير".
وتشير خبيرة التغذية في معرض حديثها مع موقع "سكاي نيوز عربية" إلى أنه "يفضل أن تكون اللحوم مسلوقة أو مشوية، وألا تكون مقلية بالزيت، حتى لا تزيد أعباء المعدة والجسم بشكل عام".
المفتاح الرابع والأخير مرتبط ب "الحركة"، وتقول أنور: "الحركة والمشي مساءً بعد تناول الوجبة، أمور من شأنها المساعدة على تحسين أداء الجهاز الهضمي بعد تناول تلك الوجبة، والمساعدة على عملية الإخراج".
وتنصح في السياق ذاته بأن يتم الاكتفاء بتناول كوب من الزبادي مع الليمون في العشاء؛ بما يساعد على دعم عملية الهضم والإخراج. كما تنصح بالاكتفاء بالأصناف المرتبطة بالعيد، والاستغناء عن الأصناف الجانبية مثل "المحاشي والمعكرونة بالباشميل وغير ذلك".
وتوضح أنه ينصح عند بداية تناول الطعام أن يتم شرب الماء قبل الطعام بنصف ساعة، ويفضل أن يكون على المياه عصرة ليمون أو زنجبيل، ثم البدء بتناول الوجبة أولاً بالخضراوات، ثم البروتين، ثم الفتة والمعجنات، وهذا يضمن عدم تناول كميات كبيرة من الفتة، باعتبار أنه تم تناولها في نهاية الوجبة ومع الشعور بالشبع.



;dt jjygf ugn hgol,g oghg hgud]? hgud]? jjygf oghg ugn




;dt jjygf ugn hgol,g oghg hgud]?





رد مع اقتباس
قديم 22-07-2021, 02:39 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (05:08 PM)
 المشاركات : 78,746 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : كيف تتغلب على الخمول خلال العيد؟



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخمول , العيد؟ , تتغلب , خلال , على , كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:47 AM

اخر المواضيع

tiger t800+ @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 26/07/2021 @ مباريات الثلاثاء 27/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ مباريات الاثنين 26/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ خبيرة بريطانية: تحورات كثيرة في سلالة دلتا.. ونتأهب للمزيد @ تحذير.. نقص هذا الفيتامين ينذر بمشاكل صحية خطيرة! @ جرعة من أسترازينيكا وأخرى من فايزر ترفعان مستوى المناعة @ 5 أشياء مفيدة لصحتك تفعلها قبل الفطور @ كيف تنجو بنفسك من عالم مكتئب @ هل الفحوصات الجينية قبل الحمل علامة على إنجاب طفل سليم؟ @ دراسة لجامعة أكسفورد تحدد مؤشراً جديداً للإصابة بالخرف @ لعبة أفعوانية افتراضية تساعد العلماء على دراسة الصداع النصفي @ سوار قائم على الذكاء الاصطناعي لقياس ضغط الدم على مدار الساعة @ علماء أمريكيون يقتلون 95 بالمئة من خلايا سرطان الثدي @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاحد 25/07/2021 @ مباريات الاحد 25/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ عصير لأطول فترة عمرية دون أمراض أو زهايمر @ هل يرفع كورونا نسبة الإصابات بالسكري حول العالم؟ @ السبب سيذهلك! نزلات البرد هذا الصيف أسوأ من أي وقت مضى @ تعرف على فوائد الفليفلة الحريفة @ اريد اصلاح BOOT عن طريق USB بطريقةGxROM لجهاز استار سات العادي 2090HD @ اختبار يكشف الخلايا السرطانية ويحدد موقعها @ "سوبربغ".. فطر مقاوم للأدوية يتفشى في أمريكا @ علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل @ لصاقة جديدة توفر إنذارًا مبكرًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية @ علماء يصممون آذاناً وأنوفاً مطبوعة ثلاثية الأبعاد من خلايا بشرية @ مباريات السبت 24/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ رغم رائحته الكريهة.. 5 فوائد عظيمة للثوم @ تونس.. رقم قياسي جديد يجسد أزمة كورونا @ تأثيراتها غامضة.. سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ جديد كورونا.. هذا ما تفعله أدوية خفض الكوليسترول! @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد @ لماذا تعتبر التمارين مهمة لأصحاب أمراض الكلى المزمنة؟ @ لهذه الأسباب أضيفوا الأوريغانو إلى نظامكم الغذائي @ 5 أطعمة تُساعد في علاج ألم البطن @ علاجات منزلية مُذهلة باستخدام القرفة @ اكتشاف فيروسات غير معروفة للبشر @ موصفات طبق دش الاستقبال المنزلي التي يتم من خلالها الحكم على جودته ... @ سوفتوير3.91 معدل بلاتيني لجهاز TIGER T800 PLUS HD @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الجمعة 23/07/2021 @ مباريات الجمعة 23/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نهاية كورونا.. خبير يتوقع موعد عودة الحياة الطبيعية @ صدمة.. متلازمة غريبة قد تطال الأعصاب بسبب هذا اللقاح! @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ لتقوية الذاكرة.. دراسة بريطانية تعطي الأمل لكبار السن @ شواء اللحم على الحصى.. آمن أم مسرطن؟ @ هل يمكن أن يذهب الشيب ويعود الشعر إلى لونه الأصلي؟ @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant