منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

المصابون بأمراض نفسية أكثر عرضة لالتقاط أشكال خطرة من كورونا

قد يعزى الوضع إلى العراقيل التي تعترضهم في الانتفاع من العلاجات الطبية وإلى تغيّرات مناعية - التهابية ناجمة عن الاضطرابات النفسية بذاتها أو عن آثار العلاجات التي يخضع لها هؤلاء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 20-07-2021, 03:48 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2354 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:19 PM)
 المشاركات : 78,786 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المصابون بأمراض نفسية أكثر عرضة لالتقاط أشكال خطرة من كورونا





قد يعزى الوضع إلى العراقيل التي تعترضهم في الانتفاع من العلاجات الطبية وإلى تغيّرات مناعية - التهابية ناجمة عن الاضطرابات النفسية بذاتها أو عن آثار العلاجات التي يخضع لها هؤلاء
يواجه الأشخاص الذين يعانون أمراضاً نفسية خطراً متزايداً للإصابة بأشكال أكثر خطورة من كوفيد-19 والوفاة من جرائها، بحسب ما أظهرت دراسة حديثة دعا القيّمون عليها إلى إعطاء الأولوية لهؤلاء الأشخاص في حملات التطعيم.
وقد يعزى الوضع إلى "العراقيل التي تعترضهم في الانتفاع من العلاجات الطبية" و"تغيّرات مناعية-التهابية ناجمة عن الاضطرابات النفسية" بذاتها أو عن آثار العلاجات التي يخضع لها هؤلاء، بحسب ما أفاد اثنان من القيّمين على الدراسة في بيان نشرته مؤسسة "فوندامنتل" التي تضمّ تحت رايتها شبكة من الباحثين في مجال الأمراض النفسية.
ويقدّم هذا المقال خلاصة عن 33 دراسة نُشرت حول هذه المسألة في 22 بلداً، مستنتجاً أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية يواجهون خطراً أعلى بمرتين للوفاة من جرّاء كورونا، مقارنةً بغيرهم من المصابين بالفيروس.
وينطبق الأمر خصوصاً على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ذهانية أو تقلبات في المزاج أو إدمان أو تأخر في النمو العقلي، لكن ليس على من يعانون من اضطرابات القلق.
ويتسبب تناول أدوية مهدّئة ومضادة للاكتئاب عامةً بازدياد شديد في خطر الوفاة.
وقد أظهرت هذه الدراسة المنشورة في مجلة "ذي لانست سايكتري" البريطانية في 15 يوليو أن المرضى المصابين باضطرابات عقلية يواجهون خطراً أعلى ب2.2 مرّة لإدخالهم المستشفى وقت إصابتهم بكوفيد-19.
ومن الفرضيات الأخرى المقدّمة لتفسير هذا الخطر المتزايد "العلاجات المهدّئة التي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض قلبية وعائية وتجلّط الدم وتؤثّر على الاستجابة المناعية وتتفاعل مع الأدوية المستخدمة لعلاج كوفد-19"، بحسب ماريون لوبواييه مديرة مؤسسة "فوندامنتل"
من جهتها، قالت ليفيا دي بيكر من مستشفى "دافل" الجامعي للأمراض العقلية في بلجيكا: "نعلم أن هؤلاء المرضى يواجهون عراقيل كبيرة في النفاذ إلى الرعاية الطبية. وتدفع نتائجنا للظنّ أن ضيق النفاذ إلى العلاجات قد يكون لعب دوراً في ازدياد الوفيات المسجلة في هذه الأوساط".
ويشير القيمون على هذه الدراسة إلى أن النتائج "تظهر أهمية اعتماد مقاربات مستهدفة لتفادي تفشّي الفيروس في أوساط هذه الفئة من المرضى".
وقالت دي بيكر إنه "ينبغي على سلطت الصحة العامة اتّخاذ تدابير مستهدفة لضمان أوسع تغطية لقاحية لهؤلاء والتصدي لضيق النفاذ إلى العلاجات" لديهم.


hglwhf,k fHlvhq ktsdm H;ev uvqm ghgjrh' Ha;hg o'vm lk ;,v,kh Ha;hg lk H;ev hglwhf,k fHlvhq o'vm uvqm ktsdm




hglwhf,k fHlvhq ktsdm H;ev uvqm ghgjrh' Ha;hg o'vm lk ;,v,kh





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لالتقاط , أشكال , من , أكثر , المصابون , بأمراض , خطرة , عرضة , نفسية , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 PM

اخر المواضيع

لأول مرة.. علماء فلك يرصدون "مفاجأة" خلف ثقب أسود عملاق @ دراسة تحسم جدل فعالية عقار "الجرب والطفيليات" مع كورونا @ أمل لمرضى باركنسون.. مركب موجود في الفاكهة يحمي الدماغ @ خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط @ عبر الاستنشاق.. أول علاج محتمل لكورونا والإنفلونزا @ عادات يومية تؤدي إلى نوبات قلبية @ ما مدى نجاعة لقاحات كوفيد-19 ضد متحور دلتا؟ @ أسباب الإسهال لدى الأطفال @ مزايا وعيوب القيلولة لدى الأطفال @ الضحك .. فوائد جمّة للنفس والجسد @ مخاطر سقوط الطفل على رأسه @ إسرائيل.. ولادة طفلة وبداخل بطنها جنين @ مباريات الخميس 29/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ عندي مشكلة في جهاز star track s4000 super @ كثرة الزلازل وارتجاف الأرض من علامات الساعة @ ظهور قناة Sport TV6 HD على قمر هيسبسات 28/7/2021 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاربعاء28/07/2021 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 27/07/2021 @ مباريات الاربعاء 28/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ بعد إلغاء القيود.. بريطانيا تسجل رقم وفيات مرتفعاً بكورونا @ رغم التعافي.. هذه آثار كورونا على مستوى الذكاء! @ ألم تمل كورونا وأخباره؟ إليك آخر تفاصيل المتحور الجديد @ كيف تحافظ على سلامة البصر؟ @ احذر الوقوف لوقت طويل.. دراسة علمية تثبت أنه خطير على صحة القلب @ مخاطر خفية للمشروبات الغازية @ منها البصل والشمندر.. 5 أطعمة يستحسن تناولها نيئة @ منظمة الصحة العالمية تنتقد السجائر الإلكترونية في تقريرها لوباء التبغ لعام 2021 @ إنفوجراف.. اليوم العالمي لالتهاب الكبد‎‎ @ علماء يتوصلون لمُركبات يمكنها القضاء على خلايا سرطان الكبد والثدي @ تقنية جديدة تمنح الأمل في وقف نمو أورام الكبد @ "الصحة العالمية" تدعو الحكومات لزيادة حملات فحص "التهاب الكبد" @ طلب مساعدة من المشفرين او الفنيين @ سوفتوير ميديا ستار ms-4030 4k بتاريخ 27-7-2021 @ ما هو تقرح أصابع القدمين الناجم عن كورونا وكيف تعالجه؟ @ الأمهات البدينات قد يعرضن أطفالهن لمشاكل الصحة العقلية عندما يكبرون @ خوذة مغناطيسية تنجح في تقليص حجم ورم قاتل @ الأمم المتحدة: الجفاف يهدد نصف مليون طفل في مدغشقر بسوء التغذية @ غرسة تشبه الجص اللاصق تساعد على إصلاح العظام المكسورة @ tiger t800+ @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 26/07/2021 @ مباريات الثلاثاء 27/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ مباريات الاثنين 26/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ خبيرة بريطانية: تحورات كثيرة في سلالة دلتا.. ونتأهب للمزيد @ تحذير.. نقص هذا الفيتامين ينذر بمشاكل صحية خطيرة! @ جرعة من أسترازينيكا وأخرى من فايزر ترفعان مستوى المناعة @ 5 أشياء مفيدة لصحتك تفعلها قبل الفطور @ كيف تنجو بنفسك من عالم مكتئب @ هل الفحوصات الجينية قبل الحمل علامة على إنجاب طفل سليم؟ @ دراسة لجامعة أكسفورد تحدد مؤشراً جديداً للإصابة بالخرف @ لعبة أفعوانية افتراضية تساعد العلماء على دراسة الصداع النصفي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant