منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

ما أعراض الحمى النزفية التي أعلن العراق تسجيل حالات منها؟

بغداد– فيما لا يزال العراق يتعافى من موجة الوباء الأخيرة من كورونا؛ ظهر فيروس الحمى النزفية مرة أخرى مسببا هلعا بين الأوساط الشعبية، وسجلت وزارة الصحة 3 وفيات و3 إصابات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 20-07-2021, 03:44 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2354 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:19 PM)
 المشاركات : 78,786 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ما أعراض الحمى النزفية التي أعلن العراق تسجيل حالات منها؟





بغداد– فيما لا يزال العراق يتعافى من موجة الوباء الأخيرة من كورونا؛ ظهر فيروس الحمى النزفية مرة أخرى مسببا هلعا بين الأوساط الشعبية، وسجلت وزارة الصحة 3 وفيات و3 إصابات متوزعة بين بغداد وذي قار، وكذلك الاشتباه بحالات إصابة في محافظة الأنبار على مدى الأسبوعين الماضيين، وفق ما أعلنت عنه دائرة الصحة العامة.

ويقول الدكتور أسامة إسماعيل -في تصريح للجزيرة نت- إن الحمى النزفية الفيروسية هي مجموعة أمراض معدية يمكن أن تتسبب في علة شديدة تهدد الحياة من خلال تلف جدران الأوعية الدموية الصغيرة، وهو ما يجعلها تنزف وتعيق قدرة الدم على التجلط، وهي عدة أنواع، منها حمى الضنك والإيبولا والحمى الصفراء.
وتنتشر الحمى النزفية الفيروسية بلدغات الحشرات المصابة بالعدوى كالبعوض والقراد، أو عن طريق مخالطة الحيوانات المصابة أثناء ذبحها من دون استخدام الملابس الواقية والنظارات، وكذلك عبر تعرض الجروح لدم مصاب أو سوائل الجسم الأخرى كاللعاب.

وأضاف الدكتور أسامة "تعد الأخيرة أحد الأسباب الرئيسية لانتشار هذا المرض في الوقت الحالي ببلدنا؛ نظرا لقرب عيد الأضحى المبارك وتوجه المواطنين لشراء المواشي والتهيؤ لذبحها". وقد تنتشر بعض الأنواع بطريقة العدوى من أشخاص مصابين.

كما صرح أن العيش في المناطق الموبوءة بالفيروس أو السفر إليها، والعمل مع أشخاص مصابين، والتواجد في الأماكن الموبوءة بالفئران، ومشاركة الأبر الوريدية المستخدمة في حقن الأدوية؛ كلها عوامل تزيد من احتمالية الإصابة.

مرض معدٍ معروف
ويوضح الدكتور أسامة إسماعيل أن الحمى النزفية مرض معدٍ معروف له عدة أنواع، وينتشر عادة في المناطق الاستوائية والبيئة التي تكثر فيها تربية المواشي والحيوانات؛ حيث تزداد فيها نواقل الأمراض مثل البعوض والقراد والقوارض.

وكان العراق قد سجل 3 وفيات فقط نتيجة للحمى النزفية سنة 2018 في محافظتي واسط والموصل بعد غياب لأكثر من 8 سنوات.

ما أعراض الإصابة بالحمى النزفية؟
يقول الدكتور أسامة إسماعيل "تختلف مؤشرات الحمى النزفية الفيروسية وأعراضها وفق نوع المرض؛ حيث يمكن أن تكون الأعراض الأولية بسيطة ويمكن أن تكون شديدة تهدد الحياة".

وتتضمن المؤشرات والأعراض المبكرة:

الحمى.
التعب.
الضعف العام.
آلام العضلات والعظام والمفاصل.
الغثيان.
القيء.
الإسهال.
بينما تشمل الأعراض المهددة للحياة:

نزيف تحت الجلد وفي الأعضاء الداخلية والفم والعين والأذنين.
خلل وظيفي في الجهاز العصبي.
الغيبوبة.
الهذيان.
الفشل الكلوي.
الفشل التنفسي.
فشل الكبد.
من جهتها، تقول الصيدلانية لمى محمد "هذا لا يعني بالضرورة تفاقم الوضع الصحي إذا ما اتخذت الإجراءات الوقائية ومكافحة المسببات، حيث من الممكن أن تزول جميع أعراض الطور الأول من المرض بعد الإصابة ببضعة أيام والتعافي التام بعدها، كما يمكن استخدام أدوية وعلاجات مساندة وداعمة للمناعة".
هل سيشكل فيروس الحمى النزفية أزمة وبائية خطيرة في العراق؟
يرى الدكتور أسامة إسماعيل أن الاستمرار بتجاهل تعليمات الرقابة الصحية بما يتعلق بتربية وذبح الأضاحي وعدم الالتزام بسبل الوقاية وإهمال النظافة الشخصية؛ أمور من شأنها أن تسرع وتيرة انتشار المرض بشكل وبائي.

طرق الوقاية من المرض
يعتقد الدكتور أسامة إسماعيل أن الالتزام بارتداء القفازات وواقيات العينين والوجه الشبيهة بملابس الوقاية من باقي الأمراض المعدية عند التعامل مع الدم أو سوائل الجسم مع الحذر عند التعامل مع عينات المختبرات والنفايات وتطهيرها والتخلّص منها فورا؛ كلها وسائل كفيلة بالوقاية من المرض.

وأكد إسماعيل على الالتزام بالإرشادات الصحية اللازمة والنظافة والتعقيم، وخاصة بعد ملامسة الحيوانات، والتوجه إلى أقرب مركز صحي عند الشعور بالأعراض أو حصول أي نزيف.

وتقول الصيدلانية لمى محمد إن من الواجب الابتعاد عن حظائر الحيوانات التي تعد الوسط الممتاز لتكاثر الحشرات الناقلة للفيروس.

كما ينصح بطهي اللحوم بشكل جيد، حيث يموت الفيروس عند درجة الحرارة 60، وكذلك ينصح ببسترة الحليب ومشتقاته.

كما أن استخدام التعقيم وخاصة المحتوي على الكلور -عند مسح الأسطح- كفيل بالقضاء على الفيروس.
ما الواجب عمله لمكافحة الفيروس؟
يرى الطبيب الزراعي حامد السوداني وجوب البدء بتحصين الحيوانات بلقاحات مكافحة البراغيث ومكافحة الآفات المسببة للأمراض الحيوانية في البيئة الزراعية.

ويعزو أسباب انتشار المرض في جنوب البلاد للإهمال الحاصل لمناطق الأهوار والحقول الزراعية المحيطة بها، وكذلك الحال بالنسبة لغابات الموصل التي شهدت إصابة أحد المواطنين سنة 2018.

وقال إنه يجب رش الحقول ومناطق الانتشار بالمياه الساخنة والمبيدات الحشرية المتوافقة مع البيئة، وهو النظام المعمول به ضمن مناطق انتشار الفيروس في أستراليا، وكذلك يجب منع نقل المواشي خارج المحافظات المصابة وهذا كفيل بمنع انتشار المرض والقضاء عليه.

وصرحت وزارة الزراعة العراقية -عبر موقعها الرسمي- بمباشرتها رش الحظائر وتغطيس الحيوانات في مختلف مناطق محافظة ذي قار، مشيرة إلى أن العراق من أقل دول العالم إصابة بهذا الفيروس.

وأفادت مصادر رسمية للجزيرة نت عن استعداد وزارة الصحة العراقية لمواجهة الأزمة الطارئة؛ حيث قال المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- "إن الوباء مشابه في بعض جوانبه لفيروس كورونا، وقد نجحت الوزارة في القضاء على موجته الأخيرة".

من جهتهم، شكك بعض المواطنين بهذا الاستعداد، بسبب ما واجهته الوزارة من انتقادات بخصوص فاجعة مستشفى الحسين في محافظة ذي قار.


lh Huvhq hgpln hgk.tdm hgjd Hugk hguvhr js[dg phghj lkih? Hugk Huvhq lkih? hgjd hg[g] hguvhr hgkwtdm js[dg




lh Huvhq hgpln hgk.tdm hgjd Hugk hguvhr js[dg phghj lkih? hg[g] hgkwtdm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما , أعلن , أعراض , منها؟ , التي , الجلد , العراق , النصفية , تسجيل , حالات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:18 PM

اخر المواضيع

لأول مرة.. علماء فلك يرصدون "مفاجأة" خلف ثقب أسود عملاق @ دراسة تحسم جدل فعالية عقار "الجرب والطفيليات" مع كورونا @ أمل لمرضى باركنسون.. مركب موجود في الفاكهة يحمي الدماغ @ خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط @ عبر الاستنشاق.. أول علاج محتمل لكورونا والإنفلونزا @ عادات يومية تؤدي إلى نوبات قلبية @ ما مدى نجاعة لقاحات كوفيد-19 ضد متحور دلتا؟ @ أسباب الإسهال لدى الأطفال @ مزايا وعيوب القيلولة لدى الأطفال @ الضحك .. فوائد جمّة للنفس والجسد @ مخاطر سقوط الطفل على رأسه @ إسرائيل.. ولادة طفلة وبداخل بطنها جنين @ مباريات الخميس 29/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار الصناعية @ عندي مشكلة في جهاز star track s4000 super @ كثرة الزلازل وارتجاف الأرض من علامات الساعة @ ظهور قناة Sport TV6 HD على قمر هيسبسات 28/7/2021 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاربعاء28/07/2021 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 27/07/2021 @ مباريات الاربعاء 28/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ بعد إلغاء القيود.. بريطانيا تسجل رقم وفيات مرتفعاً بكورونا @ رغم التعافي.. هذه آثار كورونا على مستوى الذكاء! @ ألم تمل كورونا وأخباره؟ إليك آخر تفاصيل المتحور الجديد @ كيف تحافظ على سلامة البصر؟ @ احذر الوقوف لوقت طويل.. دراسة علمية تثبت أنه خطير على صحة القلب @ مخاطر خفية للمشروبات الغازية @ منها البصل والشمندر.. 5 أطعمة يستحسن تناولها نيئة @ منظمة الصحة العالمية تنتقد السجائر الإلكترونية في تقريرها لوباء التبغ لعام 2021 @ إنفوجراف.. اليوم العالمي لالتهاب الكبد‎‎ @ علماء يتوصلون لمُركبات يمكنها القضاء على خلايا سرطان الكبد والثدي @ تقنية جديدة تمنح الأمل في وقف نمو أورام الكبد @ "الصحة العالمية" تدعو الحكومات لزيادة حملات فحص "التهاب الكبد" @ طلب مساعدة من المشفرين او الفنيين @ سوفتوير ميديا ستار ms-4030 4k بتاريخ 27-7-2021 @ ما هو تقرح أصابع القدمين الناجم عن كورونا وكيف تعالجه؟ @ الأمهات البدينات قد يعرضن أطفالهن لمشاكل الصحة العقلية عندما يكبرون @ خوذة مغناطيسية تنجح في تقليص حجم ورم قاتل @ الأمم المتحدة: الجفاف يهدد نصف مليون طفل في مدغشقر بسوء التغذية @ غرسة تشبه الجص اللاصق تساعد على إصلاح العظام المكسورة @ tiger t800+ @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاثنين 26/07/2021 @ مباريات الثلاثاء 27/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ مباريات الاثنين 26/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ خبيرة بريطانية: تحورات كثيرة في سلالة دلتا.. ونتأهب للمزيد @ تحذير.. نقص هذا الفيتامين ينذر بمشاكل صحية خطيرة! @ جرعة من أسترازينيكا وأخرى من فايزر ترفعان مستوى المناعة @ 5 أشياء مفيدة لصحتك تفعلها قبل الفطور @ كيف تنجو بنفسك من عالم مكتئب @ هل الفحوصات الجينية قبل الحمل علامة على إنجاب طفل سليم؟ @ دراسة لجامعة أكسفورد تحدد مؤشراً جديداً للإصابة بالخرف @ لعبة أفعوانية افتراضية تساعد العلماء على دراسة الصداع النصفي @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant